الأحد، 13 أكتوبر 2013

لسنا في حاجة لدستور

«أبو المجد» عقب لقاء «موسى»: لسنا في حاجة لدستور جديد.. والجميع أصبح مستبدًا برأيه





كتب - طارق الكرداوى

رفض الدكتور أحمد كمال أبو المجد، الفقيه القانوني، الكشف عن مقترحاته حول الدستور التي قدمها لرئيس «لجنة الـ50»، عمرو موسى.

وقال «أبو المجد»، في تصريحات صحفية، عقب لقائه بـ«موسى»، الأحد، إن «هذا وقت فتنة، والجميع أصبح مستبدًا برأيه، ومن الأفضل ألا أعلن عن رؤيتي الدستورية في التوقيت الحالي».

وأضاف أن «دستور 2012 المعطل كان جيدًا، وفي حاجة لإجراء عدد من التعديلات عليه، و ليس إصدار دستور جديد كليًا، ومن (العبط) السياسي أن يتمسك كل طرف بمطالبه في الدستور دون تقديم تنازلات، وأن يسعى إلى الحصول على كل ما يرغب أو يقول  (مش لاعب)»، مشيرًا إلى أن «كل طرف يرغب في إعفاء نفسه من المسؤولية».

وحول وساطته في جهود المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين، أكد أن «المصالحة لم تأخذ بعد الشكل الرسمي، ومازالت في إطار محاولات المجتمع المدني لتهدئة الأجواء ورافض أن يتم وصف فصيل بأن كله أخيار والفصيل الآخر أشرار».

وأشار «أبو المجد» إلى أن «قبول المبادرة مع الإخوان مرهون بعدة شروط يجب استيفاؤها، وهي الاعتذار عن العنف للشعب المصري ونبذه والتوقف عن التصعيد الإعلامي والاعتراف بشرعية الحكم الثوري القائم حالياً»، مؤكدًا أن «هذه الشروط الرئيسية التي لن يتم التصالح إلا من خلالها».

وتعليقًا على بيان تحالف دعم الشرعية الذي دعا لعدم النزول في مسيرات خلال أول أيام عيد الأضحى، أضاف أن «هذا أمر جيد ويدعو للتفاؤل ولقطة إيجابية ويجب على الإخوان تجاوز الأخطاء السابقة، لأن تهدئة الشارع أمر مطلوب»، مشددًا على ضرورة تنازل كل من الطرفين، حتى يمكن الوصول لمنطقة وسط.


فى مفاجاة من العيار الثقيل صوت التحرير تكشف

فى مفاجاة من العيار الثقيل صوت التحرير تكشف
قيادية سابقة في «تمرد» -أن «هناك 30 شيكًا بقيمة 150 ألف دولار للشيك الواحد تسلمها اعضاء تمرد
وتتهم المتحدث الإعلامي للحملة بحرق مقر وسط القاهرة

طارق الكرداوى يكشفقالت دعاء خليفة، عضو اللجنة المركزية سابقًا بحملة «تمرد»، إن أغلب أعضاء الحملة الذين انسحبوا «لم تكن لهم أطماع شخصية سواء كانت مادية أو معنوية سوى إنهاء حكم الفاشية الدينية وتطبيق مبادئ ثورة 25 يناير»، جاء ذلك عقب هجوم شنه أحمد بديع، مسؤول العمل الجماهيري بالحملة، على حسن شاهين، المتحدث الإعلامي باسم الحركة، على حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك» وسؤاله عن حرق مقر الحملة قبل 30 يونيو.
وأوضحت «خليفة»، في تصريحات لـ«الاعلامى طارق الكرداوى»، أن «حسن شاهين هو المسؤول عن حرق مقر الحملة بشارع معروف بوسط القاهرة من أجل (الشو) الإعلامي رغم عدم حاجة (تمرد) في ظل زيادة شعبيتها في هذا التوقيت».وأشارت إلى أن «عددًا من أعضاء الحملة عملوا من أجل مصلحتهم الشخصية وسافر بعضهم لشرم الشيخ لمقابلة رجل الأعمال الهارب حسين سالم دون علم باقي أعضاء الحملة وتم إخبار الحملة بأن هناك عدد (6 كونتر) إعاشة للاعتصام في ميدان التحرير والاتحادية، لكن أحداً لم يعرف عنها شيئًا».وفجرت «خليفة» مفاجأة أن «هناك 30 شيكًا بقيمة 150 ألف دولار للشيك الواحد عبارة عن تبرع من أبناء الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية تم تسلمها عن طريق مذيع بقناة (العربية)، مما دفعني للتحدث مع اللواء ممدوح شاهين عن هذا الأمر وأخبرني بأنه سيعقد لي لقاء مع أحد قيادات الجيش ويدعى اللواء (عباس) للحديث معه في هذا الشأن، لكنه لم يستدعني منذ أن تحدثت معه وطلبت تدخل أجهزة الأمن للكشف عن ملابسات التمويل».وشددت «خليفة» على أن «استمارات (تمرد) سليمة ولا يستطيع أحد ان يُشكك فيها، خاصة بعد نزول الملايين في 30 يونيو من أجل إسقاط حكم الإخوان»، وأضافت قائلة: «كفّرت عن ذنب دعم الرئيس المعزول محمد مرسي بعزله، والآن أدعم الفريق أول عبد الفتاح السيسي في حال ترشحه للرئاسة باعتباره أنه الشخص الأنسب لتلك المرحلة ومعه مفتاح سفينة الأمان للشعب المصري»

 

الإفراج عن آخر سجين مصرى فى جوانتانامو

الديلى ميل: أمريكا تدرس الإفراج عن آخر سجين مصرى فى جوانتانامو

الديلى ميل: أمريكا تدرس الإفراج عن آخر سجين مصرى فى جوانتانامو
الديلى ميل: أمريكا تدرس الإفراج عن آخر سجين مصرى فى جوانتانامو
ذكرت صحيفة الديلى ميل، أن الحكومة الأمريكية، ربما تفرج عن طارق السواح، آخر سجين مصرى فى جونتانامو، بسبب حالته الصحية حيث أوصى العديد من مسئولى السجن بالإفراج عنه.
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن طارق السواح بات فى شكل رهيب وزاد وزنه جدا بعد 11 عاما من السجن، إذ أن السجين صاحب الـ55 عاما، يعانى من سمنة حيث وصل وزنه إلى أكثر من 170 كيلو جراما وقد تدهورت صحته نتيجة لذلك، وهو ما دفع محاموه والمسئولون الأمريكيون لبحث أمر الإفراج عنه.
وتنظر السلطات الأمريكية فى جونتانامو التقرير الصحى الخاص بالسواح، والذى يرسم صورة قاتمة بشأن حياته، إذ أنه يعانى بدانة مفرطة مع مرض البول السكرى وعدد من الأمراض الخطيرة الأخرى تجعله يتنفس بصعوبة وبالكاد أصبح قادرا على المشى.
وقال مارتن جليسون، محام عسكرى عين لتمثيل السواح: "نحن خائفون جدا من تعرض حياته لخطر الموت. فقد يموت فى أى لحظة".
وظهرت التفاصيل الخاصة بالحالة الصحية للسواح، الذى اعترف بأنه مدرب التفجيرات فى تنظيم القاعدة، فى سلسلة من التقييمات المقدمة للمحكمة بشأن السجين ومعاينة أوضاع السجناء داخل المعتقل الذى يدخل عقده الثانى مع عدم وجود أى إشارات تلوح فى الآفق بشأن إغلاقه، كما وعد الرئيس الحالى باراك أوباما فى بداية توليه منصبه فى البيت الأبيض.
وتقول الديلى ميل إن السواح ليس السجين الوحيد من الـ164 المعتقلين فى جوانتانامو، ممن يعانون حالة مرضية خطيرة. فقبل أسبوع أمر قاض بالإفراج عن رجل سودانى مصاب بالفصام، قضى معظم سنوات العقد الماضى يتلقى علاج نفسى داخل السجن.
وهناك أيضا سجين باكستانى، سيف الله بارتشا، الذى اضطرت الحكومة الأمريكية لإرسال فريقا من جراحى القلب مع مختبر محمول له داخل السجن بتكلفة علاج قدرها 400 ألف دولار، ومع ذلك فإنه رفض العلاج لأنه لا يثق فى الأطباء العسكريين.

وثيقة تكشف اتفاق أمريكي إخواني

فيديو| وثيقة تكشف اتفاق أمريكي إخواني على بيع 40% من سيناء لحماس بـ8 مليارات دولار.. والكونجرس طالب باستردادها بعد سقوط مرسي

فيديو| وثيقة تكشف اتفاق أمريكي إخواني على بيع 40% من سيناء لحماس بـ8 مليارات دولار.. والكونجرس طالب باستردادها بعد سقوط مرسي
فيديو| وثيقة تكشف اتفاق أمريكي إخواني على بيع 40% من سيناء لحماس مقابل 8 مليار دولار.. والكونجرس طالب باستردادها بعد سقوط مرسي
فيديو.. وثيقة تكشف اتفاق أمريكي إخواني على بيع 40% من أرض سيناء لحماس مقابل 8 مليار دولار.. والكونجرس يطالب باستردادها بعد سقوط مرسي

اسماء المتوفي والمصابين

ننشر اسماء المتوفي والمصابين فى حادث سقوط الطائرة بالأقصر


ننشر اسماء المتوفي والمصابين فى حادث سقوط الطائرة بالأقصر

تسبب حادث سقوط طائرة عسكرية تدريبية بالأقصر صباح اليوم فى مصرع عامل زراعى يدعى على عبد الله رضا 35 سنة وإصابة كلاً من ” أشرف حيدر طنطاوى (طيار) 35 سنة وأُصيب بكسر فى الزراع والقدم اليسري – وائل وائل نبيل شعبان (طيار) وأُصيب بكسر فى الساعد الأيمن والأيسر والعمود الفقري – بدوى زيدان 16 سنة طالب بالمرحلة الثانوية من أهالى القرية بسبب سقوط قطعة من حطام الطائرة عليهم

واشتعلت النيران بعدد من أشجار النخيل ومساحات من القصب وانتقلت 20 سيارة من الحماية المدنية و6 سيارات من الإسعاف إلى موقع الحادث .

40 مليون جنيه خسائر

مصادر بـ«السكة الحديد»: 40 مليون جنيه خسائر «الهيئة» في العيد بسبب توقف الحركة


مصادر بـ«السكة الحديد»: 40 مليون جنيه خسائر «الهيئة» في العيد بسبب توقف الحركة

كتب - طارق الكرداوى
قالت مصادر في هيئة السكة الحديد، إن قطارات الهيئة تنقل ثلث عدد ركاب محافظات الوجه القبلي، بما يقدر بنحو 3 ملايين راكب تقريبا خلال فترة تشغيل العيد في رحلتي الذهاب والعودة، مشيرة إلى أن الهيئة فقدت إيرادات بلغت نحو 40 مليون جنيه بسبب توقف القطارات في العيد، وهى الفترة التي تشهد أعلى تشغيل طوال العام.
وقال السيد مصطفى، رئيس قطاع التشغيل بالسكة الحديد، إن السكة الحديد هي العمود الفقري لنقل الركاب في مصر، من حيث الأمان والتكلفة الاقتصادية، مشيرا إلى أسعار وسائل المواصلات الأخرى ضعف أسعار القطارات.

 وكان الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، قرر عدم تشغيل القطارات في إجازة العيد لأسباب أمنية، وذلك للمرة الأولى من نشأتها.

انتحار ضابط أمريكي بالاسماعيلية

انتحار ضابط أمريكي متقاعد بمحبسه شنقا في الإسماعيلية

حوادث وقضايا  |  الأحد  |   13/10/2013 03:02 م

الإسماعيلية-مروة الصيرفى:
قام ضابط أمريكي علي المعاش بشنق نفسه في ظروف غامضة، حيث عثرت قوات امن قسم اول بمحافظة الاسماعيلية علي جثمانه داخل محبسه ، وبعد زيارة وفد السفارة الأمريكية له بأكثر من اسبوع.
تم نقل جثمان الضابط الي مبرد المستشفى العام، واستدعت النيابة العامة الطب الشرعي لتشريح الجثمان ، وكلفت ادارة البحث الجنائي بمديرية الامن بالتحري حول الواقعة وظروف ملابساتها.
وكانت النيابة العسكرية بقيادة الجيش الثاني الميداني ان النيابة العسكرية بدأت بالفعل اليوم التحقيق مع الضابط الأمريكي المتقاعد والمتهم باختراق حظر التجول بمنطقة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، حيث ألقت قوات الجيش القبض عليه وتم نقله بطائرة عسكرية خاصة من محافظة شمال سيناء الي قيادة الجيش الثاني لبدء التحقيق معه بالنيابة العسكرية واتخاذ كافة الاجراءات الامنية اللازمة بشأنه.
وأشارت إلي أن المتهم ويدعي ''جميس هنرى''، 58 عاما، ويحمل جواز سفر أمريكي، وأن أوراقه سليمة وأنه قادم من دولة البحرين العربية ، حيث يدعي انه بأنه ضابط في الجيش الأمريكي متقاعد برتبة لواء جنرال وهو مالم يتأكد حتي الآن.
وأشار في التحقيقات الاولية معه بأنه قادم من دولة البحرين عن طريق مطار القاهرة الدولي يوم 25 أغسطس الجاري، ومكث في أحد فنادق القاهرة لمدة يومين قبل أن يقوم بالاتفاق مع سائق سيارة مصري الجنسية على توصيله إلى معبر رفح البرى الحدودي مع غزة مقابل مبلغ مادى كبير.
وأضاف أنه كان ينتوي التوجه إلى غزة للقاء رئيس الوزراء في حكومة حماس المقالة إسماعيل هنية لبحث السلام مع إسرائيل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة صوت التحرير للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك .. 

احذر زر "أعجبني"

احذر زر "أعجبني" على الفيس بوك

شبكات اجتماعية  |  الأحد  |   13/10/2013 12:27 م

برلين - (صوت التحرير ):
يعتقد الكثيرون أن زر "أعجبني" في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والموجود أيضاً في مواقع أخرى مثل غوغل بلس وتويتر، مجرد زر يُبدي المستخدم من خلاله إعجابه بمحتوى المنشور المعني.
ولكن الحقيقة، أن هذا الزر والمنتشر على العديد من صفحات الإنترنت، يقوم بوظائف استطلاعية لصالح ناشره، فبمجرد فتح صفحة إنترنت تحتوي على هذا الزر، يتمكن عارض هذا الزر من معرفة هذه الزيارة. وإذا كان هذا الزر منتشراً في أكثر من صفحة، فيمكن لمقدم الخدمة حينئذ تحليل سلوكيات التصفح للمستخدم المعني ومعرفة اهتماماته واستغلالها في إرسال إعلانات موجهة إليه.
وبطريقة سهلة يمكن منع ظهور هذا الزر الفضولي على صفحات الإنترنت، وذلك عن طريق البرامج الإضافية (Add-ons) مثل Adblock أو NoScript والتي يتم إلحاقها بالمتصفح.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة صوت التحرير للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك 

سر عبقرية اينشتاين

علماء يكشفون سر عبقرية اينشتاين

منوعات  |  الأحد  |   13/10/2013 03:05 م

كتب- صوت التحرير:
العالم الألماني الشهير "ألبرت اينشتاين" مازال يخضع للدراسة بعد موته بأكثر من 58 عاماً، فالرجل حير العلماء بعبقريته التي مكنته من تحويل مسار العلم، نظرياته الثورية فسرت ما لم تستطيع الفيزياء الكلاسيكية تفسيره، ورغم أن دراسة مؤلفاته لم تتوقف طيلة الأعوام الماضية إلا أن هناك دراسات من نوع أخر تجرى على شخصه، محاولة استيضاح سبب نبوغه، جعلت العلماء يحتفظون بدماغه داخل الجرار المليئة بمادة "الفورمالين"، التي تحفظ الأحشاء دون ضرر، لفحص "مخه" الذى يحوى بين ثنايته وتعاريجه سر النبوغ والتفوق.
في جامعة "فلوريدا" أجريت دراسة منذ أكثر من عام على دماغ اينشتاين، جاء فيها أن "ثمة ترابط غريب بين فصى المخ" وباستخدام تقنية طورها "ويوى من" من قسم الفيزياء بجامعة صينية، لوحظ قبل أيام "أن النصفين الأيمن والأيسر من دماغ العالم الألماني هما سبب العبقرية".
بدء الصيني "ويوى من" بدراسة الجسم الثفنى، وهو أكبر حزم ألياف عصبية بالدماغ والتي تربط نصفى الدماغ وتسهل التواصل بينهما، وقامت تقنية "ويوى" بقياس وتنظيم السمك المتنوع والتعرجات الموجودة بالجسم الثقنى لمخ "اينشتاين" بالإضافة إلى قياسات متعلقة بالطول والعمق، وقال "من" أن قياسات السمك تحدد عدد الأعصاب الموجودة بالجسم الثفنى، وبالتالي يمكنها تحديد مدى الترابط بين أجزاء الدماغ.
وقارن العالم الصينى "من" عينات من دماغ اينشتاين بعينات أخرى من أشخاص فى نفس العمر الذى أبدع فيه، وهو عمر 26 عاماً، فلاحظوا أن العالم الألماني يملك توصيلات منتشرة بصورة أكبر وأعمق بين مناطق معينة بنصفى الدماغ، الأمر الذى يثبت أن التغير البيولوجى فى مخ اينشتاين قد يكون سبب عبقريته


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة صوت التحرير للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك 

حج هذا العام

حج هذا العام.. رؤساء ومشاهير حاضرون وغائبون وممنوعون

 |  الأحد  |   13/10/2013 02:34 م

السعودية- (صوت التحرير):

يشهد الحج هذ العام 1434هـ، وجود عدد من الشخصيات الشهيرة، سواءً كانوا رؤساء دول أو مشاهير، بالإضافة إلى ممنوعين عن السفر وشخصيات غائبة لها ثقلها، لم تعتد التغيب عن أداء تلك الفريضة.

حيث يؤدي الحج هذا العام 4 رؤساء دول عربية وإسلامية، وهم الرئيس التركي عبد الله جول، والسوداني عمر البشير، والموريتاني محمد ولد عبد العزيز، والباكستاني ممنون حسين، إضافة إلى عدد من العلماء والدعاة، أبرزهم السعودي محمد العريفي، والقطري علي محيي الدين القرة داغي، أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

أيضًا من المشاهير الذي يؤدون حج هذا العام، جورج غرين، أحد مشاهير غناء الراب بأمريكا سابقًا، والذي أشهر إسلامه قبل نحو ثلاث سنوات.

فيما يغيب عن حج هذ العام، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، خلافًا لما كان يقوم به سنوياً، وبشكل منتظم منذ أكثر من 15 عامًا، كما يغيب الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني، الذي كان يتوقع مشاركته، قبل أن تعلن إيران أنه لن يحج هذا العام، فيما يعد المفكر الكويتي طارق السويدان من أبرز الممنوعين من الحج هذا العام.

ووصل الرئيس التركي عبد الله جول، اليوم، إلى المدينة المنورة في زيارة للمملكة يؤدي خلالها مناسك الحج، تلبية لدعوة من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، اليوم، إن "الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، كان على رأس مستقبلي الرئيس التركي والوفد المرافق له، لدى وصوله مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة".

وتستمر زيارة غُل إلى المملكة، التي يؤدي خلالها مناسك الحج، حتى 17 من الشهر الحالي، يبحث خلالها مع المسؤولين السعوديين، القضايا الثنائية بين البلدين، وأبرز التطورات على الساحة الإقليمية والدولية، بحسب ما أفاد به المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية التركية في وقت سابق.

ويعد الداعية والمفكر الكويتي طارق السويدان من أبرز الممنوعين من الحج هذا العام، والذي سبق أن أعلن أنه تم منعه من دخول السعودية، وأداء الحج والعمرة، نظرًا لموقفه المؤيد لعودة الرئيس المصري السابق محمد مرسي إلى الحكم، ومعارضته لما أسماه "انقلاب مصر".
وقال السويدان في تغريدة له، اليوم، "اللهم عوضني عن حج هذا العام بحج قادم مبرور وقد عمت أمتنا الحرية والعزة".

ويعد موسم الحج فرصة لعقد لقاءات مهمة بين القادة والسياسيين والعلماء في العالم العربي والإسلامي.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة صوت التحرير للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ..

مبادرة ''أبو المجد'' غير مقبولة

بشر: مبادرة ''أبو المجد'' غير مقبولة وملتزمون بعودة ''الشرعية''

 |  الأحد  |   13/10/2013 02:57 م

القاهرة - (الكرداوى):

رفض محمد علي بشر، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، وعضو ''التحالف الوطني لدعم الشرعية''، الداعم للرئيس السابق محمد مرسي المبادرة التي تقدم بها المفكر السياسي، أحمد كمال أبو المجد، لإنهاء الأزمة السياسية الراهنة، لكنه أبدى ترحيب التحالف في الوقت نفسه بأي مبادرة من أي ''جهة محايدة''، مع الالتزام بعودة ''الشرعية الدستورية''.

وقال بشر في تصريحات له، اليوم الأحد، إن ''التحالف يرحب بأي مبادرة من أي طرف، وأي جهة محايدة، لا تتبنى رأي أحد أطراف الأزمة في مصر''.

وأضاف أن ''أيادي التحالف ممتدة للجميع من أجل صالح الوطن، وأن الشرط الوحيد، الذي يشترطه التحالف هو العودة للشرعية الدستورية، التي هي خيار الشعب المصري''.

وأعرب بشر عن استغرابه للتصريحات المتواترة للوزير الأسبق، والمفكر السياسي، أحمد كمال أبو المجد، في وسائل الإعلام المختلفة، حول محاولات الوساطة التي يقوم بها.

ولفت إلى أن الشروط، التي أعلنها أبو المجد، وتتمثل في الاعتراف بما يسمى بـ''سلطات الحكم الثوري القائم''، ووقف التصعيد ضد ''سياسات الانقلابيين'' مقابل التهدئة من جانب السلطات ووقف الملاحقات الأمنية لأنصار مرسي، لم تناقش أثناء اللقاء معه، ولم تذكر مطلقا، وهي ليست مقبولة أصلا، لأن تكون بداية لحوار حقيقي، بحد قوله.

وقال بشر في تصريحاته إن ''القبول بهذه الشروط، تعد تحيزا لطرف من الأطراف دون آخر، واعترافا بالانقلاب الذي تم وهو الأمر غير المقبول، جملة وتفصيلا''.

وتابع: ''الدكتور أبو المجد لم يمنحنا مهلة للرد على مبادرته، ولكنه هو من طلب مهلة للاتصال بالطرف الآخر لمعرفة رأيه في الحوار، ثم خرج بعد ذلك ليعلن أنه لن يتصل بالطرف الآخر- الذي وصفه بأنه يملك السلطة القانونية والدستورية - إلا بعد رد التحالف على مبادرته''.

وتساءل بشر: ''أين رد فعل الطرف الآخر على الوساطة التي يقوم بها الدكتور أبو المجد؟، ولماذالم يؤخذ رأيه في ما يسعى إليه؟، ولماذا لم يتحدث عما دار بينه وبينهم من آراء، كما تحدث عنا فيما دار بيننا؟، ولماذا يؤخر عرض مبادراته، ووساطته على الطرف الآخر، إلى ما بعد موافقتنا على شروط مسبقة؟''.

وأوضح القيادي بالجماعة أن ما نشر منسوبا لأبو المجد، يدل على أن الطرف الآخر، يرفض جميع المبادرات والوساطات، ويضع شروطا تؤكد رفضه للحوار، مشددا على أن التحالف على موقفه المعلن من قبل، ولا يستطيع تجاوز إرادة الشعب المصري، بحد قوله.

وقال إن أبو المجد نفسه، ذكر في بيانه الأخير أن التوصيف الصحيح للجهود، التي يقوم بها، هو أنه سعى لإنهاء حالة التصعيد التي نعيش فيها، والسعي لإيجاد توافق حول الخطوات اللازمة لإنهاء الأزمة القائمة.

وردا علي سؤال حول رأي التحالف الوطني في هذه الوساطة، قال بشر إن ''انحياز الوسيط لطرف دون آخر، يقوض جهود الوساطة التي تعمل على تقريب المواقف بين الأطراف المختلفة، عن طريق لقاءات متعددة مع الطرفين، بما يؤدي إلى نجاح مثل هذه الوساطة في النهاية، مقدما الشكر له ولمجهوداته، التي بذلها، من أجل إيجاد حل ينهي الأزمة السياسية في مصر.

وفي المقابل، قال كمال أبو المجد، في تصريح خاص، عير الهاتف لوكالة الأناضول، اليوم، ''إن مشكلة المعنيين بالتفاوض من جانب الإخوان، أنهم يخاطبون جمهورين، واحد في الداخل، موجه لشباب الجماعة المتحمس، بأنهم متمسكون بمطالب عودة الشرعية المنتخبة، والآخر موجه لوسطاء النظام الحالي بأنهم يقبلون بتقديم التنازلات، ووقف التصعيد، مقابل الإفراج عن المعتقلين''.

وشدد أبو المجد على ضرورة توحيد الإخوان لخطابهم، وموقفهم بوضوح، حتى يمكن البناء عليه، قائلا ''ومثلما ضغطنا، وعملنا (لوبي) على الطرف المتعب (في إشارة لجماعة الإخوان)، سنسعى للضغط على السلطة الحالية، والحكومة للوصول لنتائج إيجابية''.

وأشار إلى أن قبول مبادرة المصالحة مع الإخوان، مرهون بعدة شروط يجب استيفاؤها، لن يتم التصالح إلا من خلالها، وفي مقدمتها الاعتذار عن العنف للشعب المصرى، ونبذه، والتوقف عن التصعيد، والاعتراف بنظام الحكم الحالي.

وأضاف أبو المجد أن جهود المصالحة، لم تأخذ بعد الشكل الرسمي، وإنما في إطار محاولات المجتمع المدني لتهدئة الأجواء، رافضا الطرح الحالي باتهام كل طرف بأنه من الأخيار أو الطرف الآخر كله من الأشرار، بحد قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة صوت التحرير للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك 

حسام البدري يغادر طرابلس

حسام البدري يغادر طرابلس عائدا للقاهرة بعد حادث إطلاق النار عليه

رياضة محلية  |  الأحد  |   13/10/2013 03:26 م

طرابلس - أ ش أ:

غادر بعد ظهر الأحد، المدير الفني لفريق الأهلي بطرابلس الكابتن حسام البدري، العاصمة الليبية طرابلس عائدا الي القاهرة لقضاء أجازة عيد الأضحى المبارك مع أسرته.

وكان المدرب المصري حسام البدري المدير الفني لفريق الأهلي بطرابلس قد تعرض لإطلاق نار داخل سيارته أثناء عودته إلى منزله من مقر النادي النادي بعد رجوع الفريق من مدينة مصراته والتي خاض فيها الفريق مباراته أمام فريق السويحلي.

وكانت سيارة بها ثلاثة أشخاص قاموا بإطلاق النار على سيارة المدرب المصري حسام البدري، والذي لم يصب بأذى في الحادث.

وقام رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي بطرابلس ساسي أبوعون بزيارته في منزله للاطمئنان علي حالته بعد الحادثة مباشرة قبل مغادرة طرابلس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة صوت التحرير للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك .

ربع سكان مصر فقراء

الإحصاء: ربع سكان مصر فقراء.. و 4 محافظات الأكثر فقرًا

اقتصاد   |  الأحد  |   13/10/2013 02:18 م

كتب -طارق الكرداوى:
كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، أن نحو 25.2 بالمئة من إجمالي سكان مصر داخل نطاق الفقر.
وأوضح المركزي للتعبئة والإحصاء، خلال بيانًا صحفيًا أصدره اليوم الأحد، بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفقر، والذي يحتفل به العالم في السابع عشر من شهر أكتوبر من كل عام، أن نسبة الفقر في مصر ارتفع من 16.7 بالمئة خلال عام 1999 - 2000، إلى نحو 25.2 بالمئة خلال عام 2010 - 2011.
بينما بلغت نسبة الفقر المدقع في مصر نحو 4.8 بالمئة من السكان خلا لعام 2010 - 2011، مقارنة بنحو 6.1 بالمئة خلال عام 2008 - 2009.
وارتفعت نسبة الفقراء في ريف الوجه القبلي من 43.7 بالمئة إلى نحو 51.4 بالمئة من إجمالي سكان الريف بنهاية عام 2010 - 2011، كما ارتفعت من 21 بالمئة في حضر الوجه القبلي إلى 29 بالمئة.
وأوضح التقرير أن نسبة فقراء ريف الوجه القبلي ارتفعت من 16.7 بالمئة عام 2008 - 2009، إلى 17 بالمئة عام 2010 - 2011، كما ارتفعت النسبة في حضر الوجه البجري من 7.3 بالمئة إلى 10.3 بالمئة.
وتعد أقل نسب الفقر تقع في محافظة البحر الأحمر، حيث بلغت 2 بالمئة، يليها السويس ودمياط بنسبة 3 بالمئة، ثم بورسعيد بنحو 6 بالمئة.
فيما تعتبر أسيوط الأعلى فقرًا بنحو 69 بالمئة، يليها سوهاج بنحو 59 بالمئة، وأسوان بنحو 54 بالمئة، يليها قنا بنحو 51 بالمئة.
وبلغت نسبة الفقر بين الأميين نحو 36.4 بالمئة، مقابل 6.5 بالمئة لمن حصل على شهادة جامعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة صوت التحرير للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ..

حوادث وقضايا

الداخلية: أحبطنا مُخططا لإحداث ارتباك مروري بطرق القاهرة

حوادث وقضايا  |  الأحد  |   13/10/2013 01:18 م

كتب- صوت التحرير:
قالت وزارة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية أحبطت مخطط لإحداث ارتباك مروري وزيادة الكثافات على بعض الطرق بمحافظة القاهرة.
وأوضحت الداخلية في بيان الأحد، رصدت الدوريات الأمنية والمرورية وجود بقع " زيتيه " بمطالع ومنازل عدد من الكباري، "الحرفيين، الطيران، الفردوس، الأزهر" وعلى الفور تم اتخاذ إجراءات منع مرور المركبات عليها حرصًا على سلامة المواطنين، ومن خلال التنسيق مع الأجهزة المعنية تم إزالة تلك البقع الزيتية.
وأضاف البيان، أن الأجهزة الأمنية تواصل جهودها في الحفاظ على سلامة الطرق وتسيرها بصورة طبيعية.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة صوت التحرير للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ..

سرقة سيارة خالد يوسف

الأمن: سرقة سيارة خالد يوسف حادث جنائي وفريق بحث لكشف ملابسات الواقعة

حوادث وقضايا  |  الأحد  |   13/10/2013 12:07 م



كتب - طارق الكرداوى:
تواصل الأجهزة الأمنية بالقليوبية تكثيف الجهود لكشف هوية المتهمين وراء ارتكاب حادث السطو المسلح على سيارة المخرج السينمائي خالد يوسف، أثناء سيرها بطريق كفر شكر متجهة إلى مسقط رأسه بقرية تصفا برفقة سائق السيارة وأولاده وأبناء شقيقه.
تلقى اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية، إخطارًا من اللواء عرفة حمزة مدير المباحث الجنائية، يفيد ببلاغ من المخرج السينمائي خالد يوسف، يفيد بتعرض أبنائه لعملية سطو مسلح حال استقلالهم سيارته متوجهين لقرية تصفا بمدينة كفر شكر، فتم تكليف اللواء عرفة حمزة مدير المباحث الجنائية لكشف غموض الواقعة.
كشفت تحريات العميد أسامة عايش رئيس المباحث الجنائية، أن سيارة المخرج خالد يوسف قد تعرضت لحادث سطو مسلح أثناء سيرها بطريق كفر شكر متجهة إلى مسقط رأسه بقرية تصفا برفقة سائق السيارة وأولاده وأبناء شقيقه، حيث قام 4 ملثمين بالقرب من مدخل مدينة كفر شكر بإطلاق الرصاص في الهواء لإرهاب مستقلي السيارة واستيقافها وقاموا بالاستيلاء عليها وفروا هاربين.
وأكد مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية أن واقعة السطو المسلح على السيارة هي حادث جنائي وليس سياسي ولا علاقة له بالأحداث الجارية حيث أن المخرج خالد يوسف هو عضو بلجنة الـ50 لتعديل الدستور، حيث كان هدف المتهمين هو السرقة فقط وليس أشخاص بعينهم.
على الفور، تم تشكيل فريق بحث من المباحث الجنائية، والدفع بتشكيلات أمنية بمختلف الطرق الرئيسية بمدينة كفر شكر لمحاصرة المتهمين في حادث السطو المسلح على سيارة المخرج خالد يوسف، وتمشيط المنطقة والمناطق المحيطة بالحادث وجميع البؤر الاجرامية بكفر شكر، وفحص كل المتهمين سوابق السرقة بنفس الطريقة التي تمت السرقة لضبط المتهمين.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة صوت التحرير للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك 


صوت التحرير تكشف : السعودية ترحل 260 ألف عامل بنهاية الشهر الجاري

صوت التحرير تكشف : السعودية ترحل 260 ألف عامل بنهاية الشهر الجاري

اقتصاد   |  الأحد  |   13/10/2013 12:37 م

القاهرة - طارق الكرداوى):
كشفت تقارير صحيفة سعودية أن المملكة سوف تقوم بترحيل نحو 260 ألف عامل اجنبي لديها، عقب انتهاء مهلة تصحيح أواضع العمالة المخالفة.
ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن مصدر في وزارة العمل والمديرية العامة للجوازات قوله أنه من المتوقع أن يكون عدد المرحلين بنهاية فترة تصحيح الأوضاع نحو 260 ألف وافد عبر منافذ المملكة المختلفة، وقبل نهاية الفترة والتي مقرر لها نهاية الشهر الحالي.
وأوضحت المصادر للصحيفة السعودية أن الإقامات المنتهية الصلاحية تقدر بنحو 12 ألف إقامة، وأن هناك نحو 63 ألف وافد يعملون لدى غير كفلائهم، كما أن هناك 22 ألف عامل مهنهم غير مطابقة لعملهم الحالي.
وتابعت الصحيفة: "فيما تم الكشف عن أكثر من 16 ألف مصنع للحلوى والموكيت والأسمنت بأسماء سعوديين تديرها جاليات أجنبية، تعود بمردود مالي كبير يصل إلى مئات الملايين في العام الواحد".
وبينت المصادر أن نهاية الفترة ستشهد إغلاق عدد من المدارس الأهلية والمصانع ومكاتب العقار، والتحقيق في شهادات أكثر من 500 ألف موظف إداري أجنبي، لافتة إلى أن النظام الجديد سيضع 200 ألف منشأة في القائمة السوداء.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة صوت التحرير للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك