الجمعة، 29 أبريل 2011

احبار من قرية دقهلة دمياط







استدعاء حسن حمدي للتحقيق أمام النائب العام



كتب: طارق الكرداوى

استدعى النائب العام عبد المجيد محمود حسن حمدي رئيس النادي الأهلي للتحقيق حول رئاسته لوكالة الأهرام والأهلي في نفس الوقت يوم الخميس.

وعلم أن النائب العام تلقى بلاغات ضد حمدي بسبب اهداره للمال العام مستغلا موقعه على رأس إدارة الاعلانات في الأهرام للاستيلاء على المال العام والتربح واستغلال النفوذ والحصول على مرتبات وعمولات فلكية حددها لنفسه بدون أي وجه حق

هالة سرحان تعود ببرنامج حواري "من العيار الثقيل"





أسابيع قليلة وتطل الإعلامية هالة سرحان من خلال برنامج حواري من العيار الثقيل علي قناة روتانا.

ورغم أن التريلير الذي تعرضه القناة مصحوب بعبارة "نحن في إنتظار.. ثورة الحوار" جعل البعض يتكهن بأن إسم البرنامج المنتظر هو "ثورة الحوار"،إلا أن هالة سرحان نفت هذا الكلام مؤكدة أن إسم البرنامج مفاجأة وسو يعلن عنها في حينها.

يذكر أن التريلر يحمل لقطات لعدد من الشخصيات السياسية ظهروا في حلقات سابقة ببرنامج "هالة شو" الذي كانت تقدمه هالة سرحان قبل عدة سنوات علي قناة روتانا سينما.

يذكر أن هالة سرحان سوف تعود خلال فترة قصيرة إلي القاهرة لتستأنف نشاطها بعد فترة عاشتها في دبي.

منير راضي جدا عن حفل الغردقة





عبر الفنان محمد منير لبوابة الفجر عن رضاه التام بحفل "نسيم الحرية" الذي أحياه بمدينة الغردقة، وقال أنه بعد غياب طويل عن جمهوره وجد عشاقه في انتظاره هناك، حيث تجمع أكثر من عشرة ألاف يرددون معه أجمل أغانيه، التي تغني بها علي مدي أكثر من ربع قرن من الغناء الجميل.
يقول ملك الأغنية العربية" الكينج" أنه ذهب إلي الغردقة وكله شوق للقاء الجمهور الذي لم يغن له منذ حفلات الصيف الماضي في الساحل الشمالي،وأنه سر سعادته أن هذا هو الحفل الأول له بعد ثورة 25 يناير، التي غيرت وجه الحياة في مصر، فكان الغناء بعدها أجمل وأحلي، وأصبح له معني جديدا.
وأضاف أنه عندما بدأ يغني أغنية " إزاي" وجد القاعة كلها هي التي تغني، فترك الميكروفون للصالة، تنطلق الحناجر تغني لمصر الثورة، التي طالما غني لها وبها في مشواره الفني، الذي يعتبره كله رحلة عشق في حب مصر.
وقال منير أنه من منطلق حبه لمصر وافق أن يغني في الغردقة، رغم أنه كان من المفروض أن يغني في الأوبرا بالقاهرة، ولكنه استجابة لرغبة الأمن وحرصا علي سلامة المصريين وأمنهم ذهب إلي الغردقة، وهناك وجد مصر كلها، حيث تنوع الجمهور مابين شباب وكبار يمثلون مختلف ألوان الطيف المصري، رغم أن ثمن التذكرة وصل إلي 600 جنيه.وقبل أن يبدأ فقرات الحفل وجه منير كلمة طالب فيها جماهيره بالعمل من أجل مصر الغد، وان يكونوا جميعا يد واحده،وألا يتركوا الفرصة لأعداء مصر أن يوقعوا بينهم،فلا فرق بين مصري ومصري،مسلم ومسيحي،أوإخواني أو سلفي أو ناصري أوأي تيار آخر، فلابد أن يكون المصريين جميعا يد واحده حتي تكتمل ثورتهم وينتقلون بمصر إلي مصاف الدول الماقدمة، فمصر حبيبة الكل تهون من أجلها كل التضحيات

مصطفي كامل :سعد الصغيرمتهم في قضية دعارة وكان على علاقة بسيدة سعودية






في حلقة مثيرة من برنامج " صبايا " الذي تقدمه ريهام سعيد على قناة المحور الفضائية اتسمت بتبادل الاتهامات وتراشق بالالفاظ بين المطرب الشعبي سعد الصغير والملحن والمطرب مصطفى كامل تلك المشكلة التي انتشرت عبر الصحف في الفترة السابقة خاصة وأنها تتعلق بالأعراض وسب الامهات ، أخذ كلا منهما يستشهد بقصص وروايات واشخاص أحياء وأموات ضد الأخر .

بدأت الحلقة الساخنة بحديث ريهام أنها ذهبت لسعد الصغير في الحلقة الماضية بمنزله وزارت والدته بحي شبرا البسيط ، وعرفت العائلة وتحدثت عن تاريخ سعد من فقر مدقع إلى شهرة ونجوميه من عند الله ، ولكن ما يحزنها هو أن هناك خلاف حاد على صفحات الجرائد والمواقع الالكترونية بين سعد ومصطفي كامل دون سبب ، وسط ما تعيشه مصر من أزمات ومشاكل و أن الحياة فانية وليس باق منها إلا العمل والسيرة الطيبة.

وقالت أنها ستقدم في هذه الحلقة الملحن والمطرب مصطفي كامل ليرد على سعد الصغير حتى تنهي المشكلة تماماً ، ولكن الغريب انها اتصلت قبل اذاعة الحلقة مباشرة بسعد إلا أنها فوجئت بأن أحد أقاربه يقول لها أن سعد الصغير يرقد في المستشفى يعاني من انخفاض حاد في الدورة الدموية ، وتمنت له اتمام الشفاء .

واذاعت ريهام أجزاء مجمعه من حلقة سعد الصغير التي يتهم فيها مصطفي كامل بأنه مستغل للأصوات الشبابية ، وأنه كان يعيش معه 3 سنوات بالمكتب كـ "المرمطون " يأمره فمثلاً يقول له " اذهب مع أمي للمستشفى " ، " أذهب مع الأولاد للمدرسة " ، " خلصلي الورق دا في المصلحة "، وكان سعد يقوم بذلك لأنه يعرف أن كامل فنان كبير وهو السبيل الوحيد لتحقيق الشهرة عندما يقدم له أغنية ، مؤكداً أن الناس نصحوه بالابتعاد عنه ولكنه لم يهتم .

وبعدها قامت ريهام بعرض رد مصطفي كامل الذي بدأ بالاستشهاد بالمصحف الشريف قائلا : "سعد كاذب ، وكل ما يقوله والحركات السريعة والرقص الذي يقوم به حتى يصدقه الجمهور ، ولا يصح أن أتدني لهذا المستوي ،أنا فنان كبير تاريخي يشهد علي ، وكل ما يؤلمني ان يكون سعد ذلك الشخص الذي ساعدته في بناء حياته يهينني ".

واشار : "لم يعمل سعد الصغير في مكتبي مرمطون كما أدعي ، هل هناك مكتب فني به مواعين ليغسلها؟ هل هيعقل ان يحتوي مكتب فني لفنان كبير مثلي به علبتي سلامون ؟".

وأوضح : "سعد أنسان كذاب وممثل ومخادع كبير ، وممكن أن يخدع أي شخص أمامه بحركاته التي لا استطيع أن أقوم بها، ولكن والدته أنا احترمها واقدرها ،واشكرها أنها في حلقة البرنامج لم تسيئ لي مثلما فعل أبنها ".

وأكد : "أنا اتحفظ على شخصية سعد ، فكان يحضر سيدات من الشارع للمكتب وطردته من قبل بسبب تصرفاته السيئة، فهو متهم بقضية دعارة والكل يعلم ذلك فكان يرقص في كبارياهات شارع الهرم ويقبل الراقصات ويقوم بحركات مسفه، وكل هذا مسجل على اليوتيوب ، كما أنه كان على علاقة بسيدة سعودية وكان تعطيه أموال ، والموضوع اكبر من مجرد صرف أموال فقط ".

واسرد كامل :" أنا لن اترك حقي لأن سعد الصغير الذي كنت اتعامل معه مثل شقيقي الصغير اهانني، وكل ما قاله عني في وسائل الاعلام أني احصل على معونات من أمريكا وأني "معيبة " مسجل على سيديهات وتم تقديمه للنائب العام المصري".

وبعدما أنهت ريهام الحلقة جاءت مكالمة سريعة على الهواء من منتجه تدعى منال البربري ، وقالت: " الكل يعرف من هو مصطفي كامل الفنان الكبير ويعرف أصل سعد الصغير الذي تزوج من سيده سعودية ... ولم تكمل حديثها ، إلا وقاطعتها ريهام ،وقالت :" إلا اعراض الناس ورمي المحصنات".

وبعدها اتصل سعد الصغير من المستشفي، وقال: " أنا في المستشفي ولن اخطأ في حق أحد ، ولكن كل ما قاله مصطفي كامل غير حقيقي ، ويمكن أن اعطيكي ارقام كل من كان موجود بمكتبة ليقول كيف كان يعاملنا كالخدم ، وأنه كان يستغلنا لمصالحة الشخصية، وبالنسبة لمنال البربري سيرتها معروفة لدينا في المنطقة الشعبية وهي على اتفاق مسبق مع مصطفي كامل لتشويه صورتي

خبر من كل محافظة

كتب:طارق الكرداوى

كفرالشيخ: اجتماع للقوى الوطنية
ممثلو القوى الوطنية بالمحافظة عقدوا اجتماعا حضره عدد من ممثلى الأحزاب والتيارات واللجان الشعبية، ناقشوا خلاله أسلوب العمل التطوعى للحفاظ على الأمن العام وحماية الثورة وإنجازاتها من أعدائها، وأكدوا أنهم فى حالة انعقاد دائم لدعم وتنمية الحياة السياسية والثقافية بالمحافظة.
تضم اللجنة ١٦ عضوا يمثلون أحزاب: الوفد، والإخوان المسلمين، والغد، ومصر العربى الاشتراكى، والجبهة القومية للعدالة الديمقراطية.
قنا: موقع لـ«الطلاب الأحرار» على «الفيس»
طلاب جماعة الإخوان المسلمين بجامعة جنوب الوادى دشنوا موقعاً على موقع «فيس بوك» تحت عنوان «طلاب أحرار قنا».
وقال محمد عبده، أحد منسقى الموقع، إن الحملة تضم ٢٠٠ طالب يمثلون أعضاءها، مشيرا إلى أنها تضم طلاب الإخوان بمختلف الكليات بالإضافه إلى بعض المعاهد، وأوضح أن الحمله تهدف إلى إبراز دور الشباب فى إحداث التغيير المنشود ونهضة الوطن وإيجاد وعى ثقافى ودستورى.
البحيرة: الدور السياسى للمجتمع المدنى
ندوة بعنوان «المجتمع المدنى وتعميق الحياة السياسية فى مصر»، عُقدت بمركز النيل للإعلان بدمنهور، أوصت بأهمية التنسيق بين مؤسسات المجتمع المدنى والمنظمات الحكومية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحل مشكلات المجتمع الفئوية ومواجهة حالات الخروج على النظام والقانون بتوعية المواطنين والتعاون مع جهاز الشرطة فى هذا الشأن، وضرورة تفعيل دور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى فى المشاركة المجتمعية وتعميق الحياة السياسية فى مصر، نظراً للتغيرات السياسية والاجتماعية التى شهدتها مصر فى ظل ثورة ٢٥ يناير.
أسيوط: مصرع ٥ أثناء التنقيب عن الآثار
٥ أشخاص من قرية المطيعة لقوا مصرعهم أثناء تنقيبهم عن الآثار فى منطقة الصحراء الغربية. تلقى اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، بلاغا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، بمصرع ٥ أشخاص انهارت عليهم حفرة أثناء التنقيب عن الآثار، وانتقلت قوات الأمن إلى موقع الحادث.
وأكدت تحريات مباحث مركز أسيوط أن المتوفين كانوا ينقبون عن الآثار فى قطعة أرض خاصة بأحدهم، وبعد عدة أمتار من الحفر انهارت عليهم الرمال مما أدى لوفاة الخمسة بالختناق تحت الرمال.
بنى سويف: إزالة التعديات على ١٤ فداناً
قوات الجيش والشرطة أزالت التعديات على ١٤ فداناً من الأراضى الزراعية وأملاك الدولة فى أهناسيا وسدمنت الجبل وطما فيوم، و١٠٠ كشك دون ترخيص، أدت إلى زيادة الإشغالات والعشوائية فى هذه القرى.
وأكد حسن سيد تمام، نائب رئيس مركز ومدينة أهناسيا، أن ٦٥ من الأهالى تعدوا على ٩ أفدنة أملاك دولة كان مجلس المدينة قد أنشأ عليها مصنعاً للطوب وتوقف عن العمل منذ سنوات، وخلال فترة الثورة انتهز الأهالى حالة الغياب الأمنى وتعدوا عليها بالبناء.
دمياط: عودة الأقفاص السمكية بالنيل
المهندس مظهر نعمان، مدير إدارة شؤون البيئة بالمحافظة، قال إن أصحاب الأقفاص السمكية قاموا بإنزالها إلى نهر النيل أمام قرى ومدن السرو والحوارانى وسواحل كفر البطيخ، البالغة ٢٤ قفصاً بطول ١٠ أمتار فى ١٠ أمتار مما يهدد بتلوث المياه بسبب تغذية الأقفاص على بعض المواد الضارة بصحة الإنسان والمياه، مشيراً إلى أن الإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل أصدرت عدة قرارات بالإزالة وحتى الآن لم يتم تنفيذها مما ساعد على تفشى الظاهرة المؤثرة على نهر النيل.
المنوفية: بؤرة إيجابية لأنفلونزا الطيور
الدكتور أحمد فؤاد، مدير مديرية الطب البيطرى، أعلن عن ظهور بؤرة إيجابية جديدة لمرض أنفلونزا الطيور بقرية كفر شبرا بلولة مركز منوف، فى منزل المواطن محمد سعيد الشهاوى، نتيجة التربية المنزلية، مؤكدا إيجابية العينات التى أخذت من الطيور، حسب نتائج المعامل المركزية.
وأشار إلى أن تلك البؤرة تم اكتشافها عن طريق الاختبارات الحقلية التى تقوم بها المديرية وتم إعدام الطيور المصابة وتحصين المجاورة لها لمنع انتشار المرض.
القليوبية: شباب «طحلة» يحارب الفساد
شباب قرية طحلة ببنها نظموا مؤتمرا لمحاربة الفساد ونشر الوعى السياسى وبحث مطالب القرية خلال المرحلة المقبلة.
واجه الأهالى خلال المؤتمر، بمشاركة ناهد العاصمى، رئيس جمعية مساندة وحماية المرأة، والدكتور محمد عبدالمنعم، عضو منظمة الصحة العالمية، مسؤولى الوحدة المحلية بأهم المشكلات والسلبيات التى تواجههم مثل: تلوث مياه الشرب، وانقطاعها المتكرر والكهرباء، وتوقف مشروع الصرف الصحى منذ ١٠ سنوات، مهددين بوقفات احتجاجية حال عدم تلبية مطالبهم.
الفيوم: تخفيض وزن الرغيف
مدير عام التموين بالمحافظة وافق على تخفيض وزن رغيف الخبز ١٠ جرامات ليصبح وزنه ١٢٠ جراما بدلا من ١٣٠، ليصبح وزن كل ٥ أرغفة ٦٠٠ جرام. جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقد بالغرفة التجارية بالمحافظة وحضره أكثر من ٤٠٠ من أصحاب المخابز البلدية، وطالبوا خلاله د. جودة عبدالخالق، وزير التضامن بتخفيض وزن الرغيف ودعم المخابز بحصص إضافية لمواجهة الطلب المتزايد وصرف حوافز دعم للسولار لنحو ١٣ مخبزاً بمدينة الفيوم.
الغربية: تعيين مدير جديد لمستشفى الهلال
المحاسب على سنجر، السكرتير العام للمحافظة، أكد أنه تم تعيين الدكتور عبدالمنعم شهاب، مديراً لمستشفى الهلال، بدلا من الدكتور عاصم غلاب، وتعيين الدكتورة نهال عبدالغفار لإدارة بنك الدم بالمستشفى. كان عدد من العاملين بالمستشفى قد نظموا عدة وقفات احتجاجية للمطالبة باستبعاد مدير المستشفى، كما أكد إحالة ٧ إداريين للنيابة العامة لاتهامهم بارتكاب مخالفات مالية جسيمة.
الشرقية: الكنيسة تنظم مؤتمرا لعودة «الأمن»
عدد من أهالى قرية الجديدة التابعة لمركز منيا القمح نظموا مؤتمرا داخل كنيسة القرية بعنوان «مسلم ومسيحى يد واحدة»، الذى يهدف لعودة الأمن والاستقرار إلى البلاد، وشارك فى المؤتمر العديد من قيادات الشرطة بحضور اللواء مجدى مليجى، نائب مدير أمن الشرقية، والعقيد عادل حافظ، مأمور مركز منيا القمح، والرائد محمد الحسينى، رئيس مباحث المركز والقمص يوحنا، راعى الكاتدرائية وعدد من القيادات الإسلامية بالقرية. وناشد القمص يوحنا الأهالى الالتفاف حول الجهات الأمنية لتحقيق الأمن للمواطن، وأكد اللواء مجدى مليجى، نائب مدير الأمن، أن الأخطاء التى حدثت بجهاز الشرطة من أشخاص معينين سيتم تعديلها فى الفترة المقبلة.
الدقهلية: قاعدة بيانات للتبرع بالدم
كلية التمريض بجامعة المنصورة بدأت حملة لإنشاء قاعدة بيانات طلابية للتبرع بالدم تشمل جميع بيانات الاتصال المتاحة وتتمثل فى اسم الطالب المتبرع وعمره ونوعه، ذكر أو أنثى، ورقم تليفونه والرقم القومى وبريده الإلكترونى لتزويد المستشفيات والمراكز الطبية بفصائل الدم المختلفة والنادرة وتخزين تلك البيانات لاستخدمها فى حالة الضرورة.
أكدت الدكتورة ناريمان محمد النشار، عميدة الكلية، أن هذه البيانات تعالج مشاكل نقص فصائل الدم فى المستشفيات، ويتم التنسيق مع جميع المستشفيات والمراكز الطبية وبنوك الدم لتوفير الفصائل المطلوبة والنادرة منها فى حينها من خلال إسهام الكلية فى تقديم خدمات طبية أفضل للمجتمع.
الجيزة: ٧ ملايين جنيه لإنشاء ٣ محطات للمخلفات
وزارة الدولة لشؤون البيئة وافقت على دعم المحافظة بـ٧ ملايين جنيه لإنشاء ٣ محطات لخدمة المواطنين فى تجميع المخلفات تمهيدا لنقلها إلى المقلب العمومى بشبرامنت.
وأعلنت مصادر بالمحافظة أن المحطة الأولى تقع بجوار الطريق الدائرى بالوراق وتخدم أحياء شمال الجيزة والعجوزة بطاقة استيعابية ١٠٠٠ طن يوميا، والثانية فى تقاطع طريق المريوطية مع الطريق الدائرى وتخدم أحياء الدقى وجنوب الجيزة بطاقة استيعابية ٨٠٠ طن يوميا، والمحطة الثالثة بطريق المريوطية وتخدم أحياء الهرم والعمرانية بطاقة استيعابية ٨٠٠ طن يوميا.
الأقصر: المحافظ يشرف على ملف التعويضات
المحافظ اللواء خالد فودة أكد أن من أولوياته فتح ملف تعويضات أهالى الأقصر المتأخرة، الذين أزيلت منازلهم فى عمليات التطوير، موضحا أنه سيشرف بنفسه على هذا الملف، كما أن كل مواطن سيحصل على حقه فى التعويضات.
وقال المحافظ إنه سوف يستكمل مشروعات التنمية بالمحافظة مع مراعاة ألا يضار أى مواطن أقصرى، وأن كل ما سوف يحدث فى الأقصر سيكون بمشورة أهلها.
وأوضح أنه لا إزالات جديدة وإنما سوف يُكتفى بما أُزيل فى عهد المحافظ السابق، مشيرا إلى أنه سيهتم بالصحة والتعليم والأمن المرتبط بتنشيط السياحة، كما أنه سيعمل على خلق الثقة بين الأهالى وجهاز الشرطة لتحقيق الأمن للأهالى والسياح بالمحافظة.
أسوان: صرف متأخرات العاملين فى الصحة
الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة، أكد أنه تم صرف الحوافز المتأخرة للعاملين بالمديرية منذ أغسطس من العام الماضى، بعد، الدعم المالى الذى حصلت عليه المديرية من الوزارة، وقيمته مليون و٣٠٠ ألف جنيه، لافتا إلى أن الحوافز شملت المراقبين الصحيين وفنيى الأشعة والمعامل، مضيفاً أنه تم صرف حافز الدبلوم للأطباء بواقع ٥٠ جنيها لكل طبيب، وتم توزيع ٥٣ كرسياً متحركاً للمرضى غير القادرين.
الإسماعيلية: ١٠٠ «لاب توب» للمعلمين ورؤساء المدن
المحافظة نظمت حفلا منحت خلاله ٥٠ معلما ومعلمة بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، أجهزة حاسب آلى محمول «لاب توب»، تقديرا لجهودهم فى تنفيذ خطة محو الأمية بالمحافظة واجتيازهم اختبارات الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى، ووزعت ٥٠ جهاز كمبيوتر على رؤساء الوحدات المحلية للقرى فى إطار تنفيذ المحافظة برنامج الحكومة الإلكترونية.
الإسكندرية: «إيسيسكو» تهدى المكتبة مجموعة كتب
المنظمة اسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»، أهدت مكتبة الإسكندرية مجموعة ضخمة من الكتب المتنوعة فى الموضوعات الاجتماعية والدينية والثقافية والتاريخية والعلمية والتشريعية والتعليمية واللغوية، وباللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.
ومن بين الكتب المهداة: كتاب «الرصيد الثقافى المشترك وتحالف الحضارات»، لعبدالعزيز التويجرى، المدير العام للمنظمة، وكتاب «المسلمون الجدد: الذى دخلوا فى دين الله أفواجاً»، وكتاب «قضايا الطفل من منظور إسلامى»، وكتاب «تطوير المنهاج التعليمى وإصلاحه فى أفريقيا»، وغيرها.
شمال سيناء: سرقة مستشفى رفح المركزى
مستشفى رفح المركزى تعرض للسرقة من قبل مجهولين، حيث تم إخطار الأجهزة المعنية بقيام مجموعة من الأفراد بسرقة الكابلات الكهربائية ومواتير رفع المياه والبوابة الحديدية الخارجية الخاصة بالمستشفى.
وذكرت مصادر طبية بالمستشفى أن سيارة العيادة المتنقلة تعرضت لاعتداء آخرين بالطوب والحجارة بمنطقة صلاح الدين أثناء وجودها فى المنطقة، مما أدى إلى تحطيم زجاج السيارة وتعرضه للتلف.
مطروح: وصول ٣ مصابين ليبيين للعلاج
مستشفى السلوم المركزى على الحدود المصرية- الليبية استقبل ٣ مصابين ليبيين للعلاج من إصاباتهم فى المواجهات الدائرة بين الثوار والقوات الموالية للقذافى، حيث تم تحويلهم إلى مستشفى مطروح العام لسوء حالتهم.
وأكد الدكتور محمد أبوحمص، رئيس قطاع غرب الدلتا لإسعاف الطرق السريعة، أنه تلقى بلاغا بوصول المصابين الليبيين للحدود المصرية، فقام بدفع سيارات الإسعاف المصرية التى قامت بنقلهم فور دخولهم الحدود المصرية عبر منفذ السلوم البرى إلى مستشفى السلوم المركزى ومنه إلى مستشفى مطروح العام.

جيهان فاضل تدعو لمليونية لمحاكمة فلول النظام السابق


كتب طارق الكرداوى
دعت الفنانة جيهان فاضل إلي تظاهرة مليونية لمحاكمة الفاسدين من نظام الرئيس السابق حسني مبارك.
وأكدت فاضل أن الرئيس السابق مبارك ليس لديه مانع طبي يحول دون تركه لشرم الشيخ مؤكدة أن السبب سياسي في المقام الأول.
وكتبت جيهان، علي صفحتها الشخصية بموقع فيس بوك، ''محتاجين مليونية علشان نحاكم كل مسؤول أفسد وعلشان نشيل كل محافظ أو عميد كلية له تاريخ مشبوه مع أمن الدولة وعلشان نفرج عن الشباب اللى أعتقلوا في المظاهرات.. طب هو العمر فيه كام جمعة''.
وأضافت ''مبارك طلع معندوش ما يمنعه من السفر وبقائه فى شرم قرار سياسى مش طبى...هو فيه حد كان مصدق فعلا حكاية حالته المرضية لا تسمح!''.
من جهة آخري أكدت جيهان فاضل أن الشاعر احمد فؤاد نجم قد تنبأ باندلاع الثورة قائلة ''أثناء التحضير لفيلم الفاجومي عقدنا جلسات عمل مع الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم وكان يؤكد أن الثورة قادمة لا محالة ولدي الشعب المصري القدرة على التمرد على الأوضاع وتحقيق أحلامه، إلا أنني اعتبرت آنذاك أنه متفائل أكثر من اللازم وغير واقعي''.

تهديدات القذف بالبيض والطماطم تلاحق عمرو دياب ونجوم موازين


كتب:طارق الكرداوى
استمرت احتجاجات الشباب المغربي الثائر ضد إدارة مهرجان "موازين" الذي يقام في العاصمة "الرباط" خلال مايو القادم ، اعتراضاً على الميزانية الضخمة التي تخصص للمهرجان وإحضار العديد من النجوم الذين يتلقون مبالغ باهظة ، في مقابل ضعف الخدمات الصحية والعامة في المملكة ومعاناة أسر كثيرة من البطالة والفقر .

ونشرت جريدة الوفد أن غضب الشباب المحتج وصل إلى التهديد بقذف النجوم المشاركين في مهرجان هذا العام بالبيض والطماطم الفاسدة اعتراضاً على مشاركتهم في المهرجان وتلقيهم أجور ضخمة رغم علمهم بالاحتجاجات ، وفي مقدمة هؤلاء النجم المصري عمرو دياب والنجمة الكولومبية الشهيرة شاكيرا .

المشير طنطاوي يلتقي بوفد الشيوخ الأمريكي


كتبت طارق الكرداوى:

التقي المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة بالسيناتور ليند سجراهام رئيس الفريق الجمهوري باللجنة الفرعية للعمليات الخارجية بلجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ والوفد المرافق من أعضاء الكونجرس الأمريكي.
تناول اللقاء تطورات الاوضاع بالمنطقة والمستجدات علي الصعيدين الإقليمي والدولي والتحول السياسي الذي تشهده مصر نحو الديمقراطية بمشاركة الشعب من خلال التعديلات الدستورية والانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة ومناقشة سبل دعم الولايات المتحدة الأمريكية الاقتصادية لمصر خلال الفترة المقبلة حضر اللقاء عدد من اعضاء المجلس الأعلي للقوات المسلحة والسفيرة الأمريكية بالقاهرة

الكشف عن دليل جديد يثبت تورط العادلي في قتل المتظاهرين










كتب:طارق الكرداوى




كشفت تقارير صحفية الجمعة عن توصل الإدعاء العام فى قضية قتل المتظاهرين إلى دليل إثبات جديد يتمثل فى دفتر أوامر عمليات يفيد بورود تعليمات من حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، لتشكيلات الأمن المركزى بإطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين.
وذكرت صحيفة "الاهرام" في عددها الصادر اليوم انه طبقا للتقرير النهائي التفصيلي للجنة تقصي الحقائق في جرائم قتل المتظاهرين في الأيام الأولي للثورة من يوم ‏25‏ يناير وحتي يوم ‏28‏ من الشهر نفسه‏ فإن الدليل المادي الذي يثبت مسئولية وزير الداخلية السابق حبيب العادلي ومعاونيه مباشرة عن هذه الجرائم موجود وتم تحريزه وقدم إلي المحكمة برغم إتلاف أو اختفاء التسجيل الصوتي و المعروف إعلاميا باسم الـC.D.
أما الدليل المادي الجديد فهو دفتر أوامر العمليات الذي تسجل فيه الأوامر كتابة كما يسجل تنفيذها كتابة أيضا ويحتوي هذا الدفتر علي أوامر بتسليح قوات الأمن المركزي بالرصاص الحي والخرطوش وبرشاشات في بعض الأحيان وعلي تدوين أسماء الضباط والأفراد الذين تسلموا هذه الأسلحة كعهدة وتوقيعهم عليها .
وهذا الدليل هو ما يستند إليه الادعاء العام أمام المحكمة في طلب الحكم بأقصي العقوبة علي العادلي ومعاونيه.
في الوقت نفسه علمت "الأهرام" أن اللواء حسين موسي المشرف علي الاتصالات في قطاع الأمن المركزي قدم للمحاكمة في واقعة إتلاف أو اختفاء التسجيل الصوتي وأن أقواله في التحقيق ردا علي هذا الاتهام انحصرت في قوله إنه لم يكن يقصد وقيدت القضية كجنحة إتلاف أدلة جنائية.
وكانت الأوامر المسجلة والمدونة منسوبة إلي اللواء رمزي قد صدرت فور انتهاء اجتماع بوزارة الداخلية ترأسه العادلي وحضره رمزي مع جميع المعاونين.
في الوقت نفسه, فإن من القرائن الحاسمة ضد العادلي في قضية قتل المتظاهرين اعتلاء القناصة التابعين لقوة مكافحة الإرهاب بالداخلية أسطح الوزارة وإطلاقهم النيران علي المتظاهرين من هذه الأماكن.
وبما أن هذه القوات لا تتحرك إلا بأمر من الوزير شخصيا طبقا لقواعد العمل في الوزارة وبما أن بعضها كان فوق سطح الوزارة نفسها, فإنه طبقا لقانون الإجراءات الجنائية فإن عبء إثبات عدم مسئولية الوزير عن هذه الجرائم يقع عليه شخصيا.

مصر : هايدي تمتلك 990 مليون جنيه وثروة خديجة 600 مليون



كتب:طارق الكرداوى

بعد الاعلان عن تاجيل التحقيق مع هايدي راسخ زوجة علاء مبارك وخديجة الجمال زوجة جمال مبارك في جهاز الكسب غير المشروع، ذكرت صحيفة "الوفد" الخميس ان ثروة هايدي راسخ تبلغ 990 مليون جنيه اما زوجة جمال فتبلغ ثروتها 600 مليون جنيه.
وقالت الصحيفة في عددها الأسبوعي أن هايدي التي تمتلك تلك الثروة لم يتجاوز عمرها 44 عاما وتخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وعملت لفترة قصيرة في مكتب اليونسكو بالقاهرة وتزوجت من علاء مبارك عالم 96 وحتى ذلك الحين لم يكن لها ارصدة بنكية ولا ممتلكات عقارية ولكن الآن وبعد 15 عاما من زواجها صارت تمتلك حسابا في البنك الأهلي فرع مصر الجديدة يبلغ 280 مليون جنيه إصافة الى 8 قصور وفيلات بشرم الشيخ ومارينا والتجمع الخامس واراض بشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والتجمع الخامس ، فضلا عن امتلاكها 120 الف متر مربع داخل محمية "نبق" وهي منطقة محظور بيع أراضيها او تأجيرها أساسا.
واضافت الصحيفة ان جهات رقابية قدرت قيمة العقارات والاارضي التي تمتلكها هايدي زوجة علاء مبارك بمبلغ 710 ملايين جنيه اي ان اجمالي ثروتها من الاراضي والعقارات في البنك الاهلي وحده 990 مليون جنيه.
وذكرت "الوفد" ان خديجة الجنمال (27 عاما) زوجة جمال مبارك حققت هى الأخرى ثروة ضخمة فرغم انها ما تزال في العشرينات من عمرها ورغم انها تخرجت في الجامعة المريكية عام 2005 الا ان ثروتها بلغت 600 مليون جنيه.
وبحسب الصحيفة ، تمتلك خديجة حساب في البنك الاهلي فرع مصر الجديدة قيمته 170 مليون جنيه اضافة الى قطع ارض مساحتها 300 الف متر مربع بحي الياسمين بالتجمع الخامس وقطعة ارض اخرى بالحي ذاته مساحتها 77 الف متر مربع فضلا عن اراضي بشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وقدرت مصادر رقابية قيمة هذة الاراضي بـ 430 مليون جنيه.
وتمتلك خديجة ايضا 10 أفدنة و15 قيراطا و8 أسهم أرضا زراعية بالقرب من مطار بلبس الشرقية وهي الاراض التي اهداها اليها جمال مبارك .
وكان من المقرر استدعاء زوجتي نجلي الرئيس السابق الثلاثاء الماضي الى مقر الكسب غير المشروع للتحقيق في ثرواتهما ، الا ان المستشار عاصم الجوهرى رئيس الجهاز اعلن في وقت سابق تأجيل استدعاء كل من هايدى راسخ وخديجة الجمال لوقت لاحق يحدده فيما بعد، لتلقيه تقريرا من الأجهزة الأمنية بصعوبة السيطرة على الموقف الأمنى يوم الثلاثاء، المحدد لوصول هايدى وخديجة.

في "جمعة غضب" جديدة .. آلاف السوريين يتظاهرون ضد نظام الأسد






دمشق : صوت الحق
تظاهر الالاف في انحاء سوريا بعد صلاة الجمعة للمطالبة باسقاط نظام الرئيس بشار الأسد وللمطالبة باطلاق الحريات ، بالتزامن مع دعوة ثلاثة اعضاء في الكونجرس الأمريكي الرئيس باراك اوباما الى اعتبار الرئيس الأسد "فاقد للشرعية" إضافة الى اجتماع للاتحاد الأوروبي في بروكسل لبحث فرض عقوبات على دمشق.

ونقلت قناة "الجزيرة" عن شهود عيان ان الأمن السوري قام بتفريق مظاهرة في حي الميدان وسط دمشق ، فيما بثت القناة لقطات حية تظهر تظاهر الالاف في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا بعد صلاة الجمعة للمطالبة بالحرية ، وبفك الحصار عن مدينة درعا التي تشهد نقص شديد في المواد الغذائية وحليب الاطفال وانقطاع للتيار الكهربائي والمياه.

ونقلت وكالة "رويترز" للانباء عن حقوقيين ان مظاهرات انطلقت في مدينة بانياس الساحلية تندد بالحكومة.

واوردت قناة "العربية" في نبأ عاجل ان مظاهرات انطلقت في ادلب وحلب واللاذقية للمطالب بالحريات والإصلاح. كما أفادت أنباء بخروج مظاهرة في بلدة داعل وبأن قوات الأمن السورية قطعت الطريق الدولي المؤدي إلى الأردن في منطقة خربة غزالة.

من جهة اخرى ، قال أحد سكان مدينة درعا بجنوب سوريا إن جنودا سوريين أطلقوا أعيرة تحذيرية في الهواء بالمدينة لمنع الناس من حضور صلاة الجمعة أو الاحتجاج.

وقال الساكن في اتصال تليفوني مع رويترز "سيفتحون النار إذا غادر أحد منزله".

بيان الداخلية

واستبقت وزارة الداخلية السورية مظاهرات اليوم ، بدعوة المواطنين إلى الامتناع عن القيام بأي مسيرات أو تظاهرات أو اعتصامات تحت أي عنوان كان إلا بعد أخذ موافقة رسمية على التظاهر.

ونبهت الداخلية السورية إلى أنها ستطبق القوانين المرعية خدمة لأمن الوطن واستقراره، بحسب بيان صادر عنه أوردته وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا.

وكانت صفحات المعارضة السورية في المواقع الاجتماعية دعت إلى "جمعة غضب" تعقب صلاة الجمعة وذلك تحت شعار "فك الحصار" عن درعا وإحياء ذكرى الذين سقطوا خلال المظاهرات.

وللمرة الاولى ، دعت جماعة الاخوان المسلمين السورية المحظورة الشعب الى الخروج الى الشوارع في احتجاجات للمطالبة بالحرية.

وقال بيان اصدرته الجماعة "لا تتركوا النظام ينفرد ببعض أهليكم. اهتفوا بصوت واحد للحرية وللكرامة.. لقد خلقكم الله أحرارا.. فلا تسمحوا لطاغية ولا لجبار عنيد أن يستعبدكم... والله أكبر ولله الحمد".

وهذه هي المرة الاولى التي تدعو فيها الجماعة - التي يقيم قادتها في المنفى - بشكل مباشر الى التظاهر ضد الرئيس بشار الاسد الذي يواجه احتجاجات مطالبة بالديمقراطية منذ ستة اسابيع.
ضغوط غربية

وفي واشنطن، أكد السيناتوران الجمهوريان جون ماكين وليندسي غراهام والسيناتور المستقل جوزيف ليبرمان في بيان مشترك أن "الأسد وهؤلاء الموالين له فقدوا الشرعية للبقاء في الحكم... نحض الرئيس أوباما على القول ومن دون أي لبس، كما فعل في حالتي القذافي ومبارك، أن الوقت حان لرحيل الأسد".

وجددوا الدعوة الى "خطوات ديبلوماسية واقتصادية لعزل النظام ّمن خلال عقوبات ضد الأسد نفسه ومسئولين في النظام عن الانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان".

وختم البيان بالإشارة الى أن "الأسد أعطي فرصا لا تحصى للمضي بحوار جدي وإصلاح، وأهدرها جميعا"، و"بدل المراهنة عليه أو تقديم أعذار لنظامه، حان الوقت للولايات المتحدة ومع حلفائها في أوروبا وحول العالم للوقوف ومن دون لبس مع الشعب السوري في مطالبته السلمية بحكومة ديموقراطية".
وفي سياق الضغوط الاوروبية على النظام السوري ، قال مصدر دبلوماسي رفيع المستوى الجمعة ان هناك اجماعا كبيرا بين الاوروبيين حول توجيه "الرسالة الصحيحة" الى دمشق عبر فرض عقوبات لتكف عن قمع التظاهرات في سوريا وتدفع بالحوار مع المعارضة.
واعرب بيار فيمون مساعد وزيرة الخارجية الاوروبية كاثرين آشتون قبل ساعات من الاجتماع الذي سيعقده في بروكسل سفراء الدول ال27 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي حول سوريا، عن ثقته في توصل الاتحاد الى المصادقة على عقوبات تستهدف شخصيات سورية مسؤولة عن القمع.
وردا على اسئلة الصحفيين عن احتمال اقرار عقوبات بحق سوريا، قال "اشك في ان تكون هناك صعوبات مع الدول الاوروبية لان القمع واضح وقوي جدا". واضاف فيمون "يبدو لي ان هناك اتفاقا واسعا للقيام بامر ما وتوجيه الرسالة المناسبة" الى نظام الرئيس السوري بشار الاسد.
واعتبر انه "لا يجب تبنى عقوبات لمجرد تبنيها بل توجيه الرسالة المناسبة لدمشق ليتوقفوا عن القمع ويعودون الى الطريق القويم والحوار مع المعارضة". وتابع "بطبيعة الحال نحن بحاجة الى ان نكون 27" دولة اي الى الاجماع مضيفا ان ذلك هو تحديدا هدف الاجتماع المتوقع بعد ظهر الجمعة في بروكسل.
وقال "اذا اتخذ القرار فسيكون قرارا مبدئيا" لان اقرار منع التاشيرات وتجميد الاموال "يقتضي اعداد قوائم شخصيات لاخضاعها لهذه القيود"، الامر الذي لن يتم قبل دخول الاجراءات قيد التنفيذ. واكد فيمون ان الاجراء "قد يتخذ بسرعة نسبية".
وتحدد وثيقة اعدها الجهاز الدبلوماسي الاوروبي وسيناقشها سفراء الدول ال27 في الاتحاد الاوروبي، تفاصيل مختلف الخيارات المطروحة على الطاولة. واول هذه الخطوات تعليق مساعدات الاتحاد الاوروبي للسطات السورية في اطار سياسة التعاون وصناديق سياسة الجوار وقروض بنك الاستثمار الاوروبي.
ويقدم الاتحاد الاوروبي سنويا حوالى 210 ملايين يورو من المساعدات والقروض الى سوريا غير ان العقوبات ستطال فقط الاموال المدفوعة مباشرة للحكومة السورية باستثناء تلك التي يستفيد منها الشعب عبر منظمات غير حكومية.
من جهة اخرى، قد يقر الاتحاد الاوروبي مبدا العقوبات المحددة التي تطال المسئولين عن قمع التظاهرات في سوريا وتنص على تجميد اموالهم وعدم منحهم تاشيرات، فضلا عن فرض حظر على الاسلحة. كما تقترح الوثيقة تبني مقاربة مشتركة في الامم المتحدة كي تدافع الدول الاوروبية الاربع الاعضاء في مجلس الامن (فرنسا وبريطانيا والبرتغال والمانيا) عن موقف اوروبي مشترك.
وتقترح ايضا ممارسة ضغوط مشتركة على الدول الاسيوية بهدف عدم ترشيح سوريا لعضوية مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة. كما يفترض ان يسحب الاتحاد الاوروبي رسميا عرضه ابرام اتفاق شراكة كان يستعد لتوقيعه في تشرين الاول/اكتوبر 2009 في انتظار موافقة دمشق. ويربط الاتحاد الاوروبي بسوريا منذ 1977 اتفاق تعاون يمنح المواد الصناعية السورية اسعارا تجارية تفضيلة.
وقبل جلسة مجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان المقررة اليوم ، دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المجلس إلى الإدانة بقوة قمع الاحتجاجات السلمية في سوريا وإجراء تحقيق في أعمال العنف الأخيرة.
ومن المقرر أن يعقد المجلس في وقت لاحق اليوم اجتماعا بشأن الوضع في سورية في أعقاب طلب 16 من الدول الأعضاء بما في ذلك الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والمكسيك والسنغال وزامبيا.
وقالت المديرة العامة للمنظمة في جنيف جولي دي ريفيرو إنه "يتعين على الرئيس السوري بشار الأسد أن يسمع رسالة صريحة من مجلس حقوق الإنسان بأن القمع العنيف للاحتجاجات السلمية غير مقبول وسيكون له عواقب".
وأضافت " أن فتح تحقيق دولي في القمع الذي تمارسه سورية سيمنع المزيد من العنف".

هجوم اسرائيلي على وزير الخارجية المصري



كتب:طارق الكرداوى


شنت دوائر سياسية واعلامية متعددة في اسرائيل هجوما شديدا على نبيل العربي وزير الخارجية المصري ، بسبب تصريحاته الاخيرة التي اعلن فيها عن قيام مصر بفتح معبر رفح ،خلال اسبوع او عشرة ايام .
وطالبت السلطات الاسرائيلية مصر ووزير خارجيتها ، بالالتزام باتفاقية المعابر الموقعة مسبقا مع اسرائيل ، كما طالبوا ، وإخضاعه لإدارة مراقبين أوروبيين وقوات أمن فلسطينية تابعة للسلطة الفلسطينية فى الضفة الغربية، وذلك لضمان استمرار الحصار الإسرائيلى على القطاع.
وأدان المسئولون الإسرائيليون موقف وزارة الخارجية المصرية بعد موافقتها منذ عدة أيام على قيام بعض منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية بإدخال مواد غذائية ومستلزمات طبية ومواد البناء إلى قطاع غزة المحاصر لدواعٍ إنسانية بحتة تهدف إلى تخفيف معاناة الشعب الفلسطينى فى القطاع.
وأدان المسئولون الإسرائيليون موقف وزارة الخارجية المصرية بعد موافقتها منذ عدة أيام على قيام بعض منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية بإدخال مواد غذائية ومستلزمات طبية ومواد البناء إلى قطاع غزة المحاصر لدواعٍ إنسانية بحتة تهدف إلى تخفيف معاناة الشعب الفلسطينى فى القطاع.
وأخيرا، نوهت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن القيادة الجديدة فى مصر، انتقدت تدخل إسرائيل مؤخراً فى الشأن المصرى، وطالبت بضرورة ضبط النفس، وعدم تهديد السلطة الفلسطينية بعد إعلانها قبول المصالحة الفلسطينية التى ترعاها مصر.
وكان وزير الخارجية المصري نبيل العربي أعلن ان معبر رفح بين قطاع غزة ومصر سيفتح بشكل كامل من اجل تخفيف الحصار الذي تفرضه اسرائيل على القطاع، في تصريحات لقناة الجزيرة الفضائية القطرية.
وقال العربي متحدثا الخميس لقناة الجزيرة ان مصر ستتخذ خطوات مهمة تساعد على تخفيف حصار قطاع غزة خلال الايام القليلة المقبلة مؤكدا ان مصر لن تقبل ببقاء معبر رفح مغلقا.
وتوقع ان تتغير الاوضاع في غزة جذريا واصفا اغلاق المعبر بانه امر مشين.
واكد العربي الذي ادان في تصريحات ادلى بها بمجرد تعيينه قبل قرابة شهرين الحصار المفروض على قطاع غزة، ان مصر لن تتجاهل المعاناة الانسانية لسكان القطاع.
ولم تكن مصر تفتح معبر رفح الا استثنائيا لدواع انسانية كما في نهاية شباط/فبراير حين اعادت فتحه امام الفلسطينيين الراغبين بمغادرة القطاع المحاصر ولا سيما الطلبة والمرضى المقيمين في الخارج.
وكان العربي اعلن في تصريحات صحافية الاربعاء ان القاهرة ربما تتخذ الاسبوع المقبل بعض الخطوات لتخفيف المعاناة عن الفلسطينيين في القطاع من دون ان يكشف عن طبيعة هذه الخطوات.
كما اكد العربي علي عمله لصالح مصر فقط ، مشيراً إلي ان تعامله مع دولة الاحتلال الاسرائيلي من منطلق المصلحة المصرية وليست الصداقة.
وأوضح أن ما يحدد شروط التعامل مع اسرائيل هي اتفاقية معاهدة السلام 26 مارس 1979 والتي من ضمنها " كامب ديفيد " ولا يمكن النظر إلي الدعوات في الكنيست الاسرائيلي لمراجعة الاتفاقية كشئ محوري ، علي حد تعبيره.
وفيما يختص باتفاقية الغاز المصرية الاسرائيلية قال : " انها اتفاقية تجارية يختص بها وزير البترول المصري " ، واضاف أنه يمكن تعديلها خاصة بند " ثمن الغاز " لتتناسب مع الاسعار العالمية للغاز ، سواء بقوة قاهرة مثل ثورة الخامس والعشرين من يناير أو بدونها.

مراقب لقاء المصري والأهلي : كل حاجة غلط حصلت النهاردة ..وسأركز في تقريري على الإرهاب !!



كتب:طارق الكرداوى

قال محمد السكران مراقب مباراة المصري و الأهلي ، و التي انتهت منذ قليل أن المباراة التي أقيمت في إطار مباريات المرحلة الثامنة عشر من الدوري المصري الممتاز شهدت أخطاء جمة من جانب جماهير النادي المصري .
و تحدث السكران في تصريحات هاتفية لقناة " الحياة " عقب المباراة عن أهم واقعة شهدتها المباراة ، و هي واقعة الطوبة التي ألقيت خلال أحداث الشوط الثاني ، و قال أن الطوبة ألقيت بإتجاه الحكم الثاني شريف صلاح ، و لكنها التقطت من داخل الملعب ، و بالتالي لا يمكن الجزم إذا ما كانت ألقيت ناحية الحكم الثاني ، أو أحمد فتحي لاعب الأهلي .
و أضاف مراقب المباراة قائلا أن المباراة كانت مليئة بالمشاكل و الاحداث الساخنة ....
و أكد السكران إنه سيركز في تقريره الذي سيرفعه للاتحاد المصري لكرة القدم على الإرهاب الذي شهدته المباراة ، لأن كل غلط ممكن يحصل حدث في لقاء اليوم من شماريخ و طوب و ليزر !!
و أنهى السكران حديثه مؤكدا أن الإتحاد المصري لكرة القدم سيفرض عقوبات كبيرة على النادي المصري البورسعيدي صاحب الأرض و الجمهور .
و تعليقا على حديثه أكد الحكم الدولي السابق عصام عبد الفتاح أن الطوبة إذا كانت أصابت أيا من الحكم محمد فاروق أو أيا من مساعديه أو لاعبي الفريقين كان المباراة ستلغى .

عمرو زكي يتبرع بـ 640 ألف جنيه لنادي الزمالك




تبرع عمرو زكي مهاجم الزمالك بمبلغ 640 ألف جنيه لصالح خزينة ناديه، لتتمكن الإدارة من صرف مستحقات اللاعبين والعمال المتأخرة.

وقال زكي لـ يوم الجمعة "تنازلت عن مبلغ 640 ألف جنيه هو تكاليف رحلة علاجي في ألمانيا، حيث أنه من المفترض أن يصرف اللاعب من جيبه الخاص على علاجه ثم يطالب النادي بهذه التكاليف، ولكنني تنازلت عن هذا المبلغ لصالح النادي."

وأضاف "وجاء تنازلي عن هذا المبلغ حتى تتمكن الإدارة من صرف المستحقات المتأخرة للاعبين وعمال النادي."

وكان اللاعب الدولي قد قضى فترة طويلة في رحلة علاجية بين مصر وألمانيا، بسبب تعرضه لإصابة في ركبته، وتجددها أكثر من مرة.

ومن المنتظر أن يعود زكي لصفوف الزمالك في لقاء الجونة بالغردقة في المرحلة الـ 20 من الدوري، حسب تصريحات سابقة للاعب.

المصري يجامل حسام حسن ويحرم الاهلي من الاقتراب من الزمالك

كتب:طارق الكرداوى

أسدى المصري جميلا مدربه السابق حسام حسن، والمدير الفني الحالي للزمالك، بعدما أفقد الاهلي نقطتين غاليتين ليحرمه من الاقتراب من الفريق الابيض المتصدر في الأسبوع الثامن عشر من الدوري المصري مساء الجمعة.
وقف الفريقان دقيقة حداد على روح نجم المصري السابق الكابتن مسعد نور قبل انطلاق المباراة بثواني.
أحداث الشوط الاول
ظهرت الثقة الزائدة على لاعبي المصري خلال الشوط الاول مما تسبب في ارتكاب اخطاء لم يستغلها الهجوم الاهلاوي جيدا حيث لعب الفريق الاحمر بحذر وكثف التواجد الدفاعي معتمدا على هجماته المرتدة التي يقودها نجمه محمد بركات.
وشن المصري أول هجمة في اللقاء على مرمى احمد عادل عبد المنعم، عن طريق رأسية عبد السلام نجاح، إلا ان حارس الاهلي تمكن من التصدي للكرة بمهارة في الدقيقة 5.
ورد أسامة حسني بتسديدة على مرمى أمير عبد الحميد ولكن الحارس تألق أيضا وأخرج الكرة للركنية في الدقية الثامنة.
وانفرد محمد بركات بمرمى أمير، بعد "هات وخد" مع سيد معوض، ولكن أحمد مجدي تدخل مع الزئبقي اللحظة الاخيرة وأبعد الخطورة عن مرماه في الدقيقة 18.
ودفع المدير الفني للمصري طارق الصاوي باللاعب احمد داودا بدلا من عبد السلام نجاح الذي بدا عليه معاناته من الاصابة في الدقيقة 26.
واستغل بركات خطأ فادح من دفاع المصري ومرر لمحمد ابوتريكة المنفرد ولكن الاخير فشل في السيطرة على الكرة لتفقد خطورتها في الدقيقة 30.
وأضاع حسني فرصة تقدم للنادي الاهلي بعدما تسلم تمريرة من بركات وسدد كرة أرضية من داخل منطقة جزاء المصري ولكنها مرت بجوار القائم الايسر لأمير في اخر الشوط الاول.
ودفع المدير الفني للأهلي مانويل جوزيه بأحمد حسن في الشوط الثاني بعد غياب طويل بسبب الاصابة، على حساب أبو تريكة.
وحصل حسام غالي على بطاقة صفراء بسبب تدخله القوي على لاعب المصري المهاري محمود عبد الحكيم في الدقيقة 54.
وأطلق احمد حسن تسديدة صاروخية من خارج حدود المنطقة ولكنها ارتطمت بالدفاع وغيرت اتجاهها ليخرجها امير عبد الحميد بصعوبة قبل ان تدخل مرماه في الدقيقة 64.
سيطر الأهلي على مجريات اللعب في منطقة الوسط، في حين تسببت الامطار التي هطلت على استاد المصري في صعوبة التجكم في الكرة.
وشارك المهاجم فرانسيس على حساب زميله أسامة حسني في الدقيقة 75، بينما غادر عبد الله سيسيه (المصري) أرض الملعب ليحل احمد شرويدة بدلا منه.
كما دفع جوزيه بأمير سعيود بدلا من بركات.
وحاول فرانسيس خطف هدف بعدما سدد كرة أرضية من على حدود المنطقة ولكن كرته مرت بجوار القائم الايسر لامير في الدقيقة 82.
وأضاع سعيود فرصة لا تعوض في الدقيقة 84، بعدما راوغ المدافع وسدد كرة قوية فوق المرمى من داخل المنطقة.
حاول الاهلي الضغط بكل قوته على نصف ملعب المصري، من أجل خطف هدف الفوز، في الوقت الذي استغل فيه اصحاب الارض هجمة مرتدة عن طريق ايهاب المصري الذي تسبب في حصول وائل جمعة على بطاقة حمراء في الدقيقة 89.
وسدد حسام حسن الركلة الحرة، ولكن لسوء حظه ارتطمت بالعارضة لتفقد خطورتها في وقت قاتل من المباراة.