الاثنين، 22 أغسطس 2011

اعتقال سيف الاسلام نجل القذافي واحتفالات فى طرابلس


طرابلس ـ وكالات

أعلن مدعى عام المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو-أوكامبو الاثنين اعتقال سيف الإسلام أحد أبناء الزعيم الليبى معمر القذافى الملاحق بموجب مذكرة توقيف صادرة عن المحكمة بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية فى ليبيا. موضحا أن لديهم معلومات سرية من مصادر مختلفة لهم داخل الجماهيرية تؤكد ذلك.

وأضاف "نأمل أن يصبح قريبا جدا فى لاهاى" لمحاكمته ، مشيرا إلى أنه "كان ينوى الإتصال بالحكومة الإنتقالية" الليبية فى وقت لاحق لمناقشة الوسائل العملية لنقله إلى هولندا

وأكد مورينو-اوكامبو أن المحكمة "مستعدة لمساعدة الليبيين على إدارة ماضيهم الصعب" و"دعم الحكومة الانتقالية" الليبية "كى لا تمر جريمة من دون عقاب"

التفاوض على تسليم سيف الاسلام للجنائية

وقالت قناة العربية التلفزيونية الفضائية الاثنين أن المعارضة الليبية تتفاوض مع المحكمة الجنائية الدولية على ترتيب تسليم سيف الاسلام ابن الزعيم الليبي معمر القذافي الذي اعتقل في وقت متأخر من مساء الاحد.

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية في يونيو حزيران أوامر اعتقال بحق القذافي وسيف الاسلام ومدير المخابرات الليبية عبد الله السنوسي بتهم ارتكاب جرائم ضد الانسانية بعد أن أحال مجلس الامن الوضع
الليبي الى المحكمة في فبراير شباط.

وسيف الإسلام هو الإبن الثانى للزعيم الليبى والمتحدث غير المعلن باسم النظام. وكان يقدم فى أغلب الأحيان على أنه خليفة والده.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية أصدرت فى 27 يونيو مذكرات توقيف بحق معمر القذافى وابنه سيف الإسلام ورئيس جهاز الإستخبارات الليبية عبد الله السنوسى ويملك مكتب المدعى وثائق "تثبت أن الثلاثة عقدوا اجتماعات للتخطيط للعمليات وقيادتها" من أجل سحق التمرد بعنف.

فى الوقت نفسه قال فرانكو فراتيني وزير الخارجية الايطالي اليوم الاثنين أن قوات معمر القذافي ما زالت تسيطر على ما بين 10 الى 15 في المئة من العاصمة الليبية طرابلس وأن عليه الاستسلام حقنا لاي حمام للدماء في العاصمة الليبية.

وقال فراتيني لتلفزيون سكاي في ايطاليا "الوقت نفد" أمام التفاوض من أجل نفي محتمل للقذافي وأن عليه ان يمثل للمحاكمة امام المحكمة الجنائية الدولية في لاهي.

وميدانيا ، تدفق مقاتلو المعارضة على العاصمة الليبية طرابلس بعد انهيار قوات القذافي وخرجت حشود الى الشوارع للاحتفال بذلك ممزقة صور الزعيم الليبى.

ودخل معارضون يلوحون باعلام المعارضة ويطلقون النار في الهواء الساحة الخضراء وهي موقع رمزي كانت الحكومة حتى وقت حديث تستخدمه من أجل المظاهرات الجماهيرية دعما للقذافي.

كما دخلت في وقت سابق قافلة من قوات المعارضة حيا في غرب المدينة وقامت باطلاق النار في الهواء.

ونقلت أحد القنوات الفضائية عن معارضين قولهم إن طرابلس بالكامل أصبحت تحت سيطرتهم باستثناء منطقة باب العزيزية معقل القذافي.**

وزير الخارجية: مصر تعترف بالنظام الجديد فى ليبيا



القاهرة : طارق الكرداوى
أعلن وزير الخارجية محمد عمرو الاثنين اعتراف مصر بالنظام الجديد فى ليبيا الشقيقة وقيادته الشرعية ممثلة فى المجلس الليبى الانتقالى.

جاء ذلك فى بيان ألقاه السيد محمد عمرو وزير الخارجية فى مؤتمر صحفى مشترك مع السفير عبد المنعم الهونى مندوب ليبيا السابق بالجامعة العربية ممثل المجلس الانتقالى.

كما أعلن محمد عمرو فى البيان عن تسليم السفارة الليبية والمندوبية الدائمة لليبيا بالجامعة العربية الى ممثل المجلس الوطنى الليبى الانتقالى.

وأكد وزير الخارجية أن مصر التى تقف إلى جانب مطالب الشعب الليبى العادلة والمشروعة ستقدم كل دعم ممكن لليبيا الشقيقة التى انتقلت من مرحلة الكفاح لإسقاط النظام السابق إلى التحدى الأكبر لإقامة دولة الحرية والعدالة والديموقراطية وستضع مصر كل ما لديها من إمكانيات تحت تصرف اشقائنا فى ليبيا.

وردا على سؤال قال محمد عمرو إنه تم إطلاق سراح 38 سجينا مصريا فى ليبيا وقد تلقينا اسماءهم وسنبلغ ذويهم ولا يوجد سجناء آخرون .

من جانبه عقب السفير عبد المنعم الهونى مندوب ليبيا السابق بالجامعة العربية وممثل المجلس الانتقالى قائلا ان كافة السجون قد فتحت وإن كافة المساجين السياسيين وغير السياسيين قد تم اطلاق سراحهم، وأعرب الهونى عن شكره وامتنانه لقيادة المجلس العسكرى فى مصر كما وجه الشكر لوزير الخارجية على هذه الخطوة التى وبكل تأكيد سوف يكون للشعب الليبى مردود لها حيث كان ينتظر هذه الخطوة بشدة منذ انفجار الثورة فى 17 فبراير وسوف نساهم معا فى بناء ليبيا ومصر الجديدة.

وحول مصير ومكان وجود العقيد القذافى قال الهونى انه لا يوجد تأكيد وإن بعض الأنباء تشير الى أنه فى طرابلس حيث إن كافة أولاده هناك.. وأعتقد أنه موجود معهم وقد يكون مختبئا فى أحد المعسكرات التى يدير منها عملياته والموجودة تحت الأرض.

كما ترددت أخبار أنه فى سرت أو فى سبها وأن هناك خبرا اعلاميا أنه موجود على الحدود الجزائرية .. وأنه لا يوجد تأكيد على مكان وجوده الحقيقى.

وحول كيفية تعامل النظام الليبى الجديد مع أسرة القذافى ورموز نظامه قال الهونى ان ذلك سيتم من خلال محاكم ليبية، واكد الهونى " اننا ممتنون لكل المساعدات المصرية وإن الثورة الليبية هى امتداد لثورة 25 يناير فى مصر" وأضاف أنه " لولا سقوط نظام مبارك لما قامت الثورة فى ليبيا ونجحت .. وأن ثورة 25 يناير أسقطت مبارك والقذافى".

من جهته، قال وزير الخارجية محمد عمرو انه كانت هناك علاقات بين مصر والمجلس الانتقالى منذ البداية واحتفظنا بعلاقات وطيدة وإن كل قنوات الاتصال كانت مفتوحة وكذا الحدود .. وكان الدخول والخروج يتم من الجانبين طوال الوقت.

وأعرب عن استعداد مصر لتقديم يد العون والمساعدة للأشقاء فى ليبيا معتبرا ذلك واجبا على مصر تجاه أشقائنا.. وسوف نواصل كافة أشكال التعاون والدعم وسيكون التواصل مستمرا.

وزيرة خارجية جنوب افريقيا: مكان القذافي حاليا غير معروف


بروكسل ـ رويترز

قالت ميتي نكوانا ماشاباني وزيرة خارجية جنوب إفريقيا الإثنين إن جنوب افريقيا لا تسهل خروج الزعيم الليبي معمر القذافي من ليبيا وتعلم أن الزعيم الليبي لن يسعى لطلب اللجوء إليها بعد أن دخل المعارضون العاصمة طرابلس.

ونفت أيضا في إفادة صحفية في جوهانسبرج ارسال جنوب افريقيا طائرة إلى ليبيا من أجل خروج القذافي وقالت إن مكان القذافي حاليا غير معروف.

فى الوقت نفسه يعمل الإتحاد الأوروبي بهمة للتخطيط لليبيا بدون معمر القذافي بعد التقدم السريع لقوات المعارضة في مطلع الاسبوع ، حيث حث الزعيم الليبي على التنحي دون تأخير.

وقال مايكل مان المتحدث باسم كاثرين اشتون مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الإثنين يبدو أننا نشهد اللحظات الأخيرة لنظام القذافي وندعو القذافي إلى التنحي دون أي تأخير وتفادي إراقة المزيد من الدماء.

وأضاف التخطيط جار لما بعد القذافي... لدينا بعض السيناريوهات التي وضعناها فيما يتعلق بالمساعدة خلال فترة ما بعد القذافي.

وعلى الصعيد الميدانى ، اجتاح مقاتلو المعارضة الليبية وسط العاصمة طرابلس وانطلقت الحشود إلى الشوارع لاحتفال بما يعتبرونه نهاية حكم معمر القذافي المستمر منذ أكثر من 40 عاما، وقامت القوات الحكومية بالرد مع بزوغ فجر الاثنين .

وقالت أحد القنوات القضائية إن الدبابات شوهدت تخرج من باب العزيزية مقر القذافي وهي تقصف المنطقة.

ومن جانبه ، أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" أندرس فوغ راسموسن، أن نظام الزعيم الليبي معمر القذافي ينهار، مبدياً استعداد الحلف للعمل مع الثوار الليبيين لإعادة بناء البلاد على قاعدة مصالحة وطنية.

وقال راسموسن ـ في بيان أورده راديو (سوا) الأمريكي الإثنين ، إن "الوقت حان الآن لإقامة ليبيا جديدة ، دولة قائمة على الحرية لا الخوف ، على الديموقراطية لا الديكتاتورية ، على إرادة الجميع لا على نزوات البعض".**

علاء وجمال مبارك يتلقون زيارات بمناسبة قرب حلول العيد


قامت عائلتا علاء وجمال مبارك المودعين بسجن المزرعة بطره بزيارتهما بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.

واستقبل علاء مبارك زوجته هايدى راسخ ونجله عمر، وشقيقتها هناء راسخ، وشريف البنا زوجها، ومنال أحمد عبيد والدة هايدي راسخ، فيما استقبل جمال مبارك زوجته خديجة الجمال ووالدها رجل الأعمال المعروف محمود الجمال، ومصطفى شاهين سكرتير عائلة الجمال.

كما تلقى وزير البترول الأسبق سامح فهمي زيارة من نجله سمير ونجلته سحر وزوجته ناهد توفيق محمود، وزوج نجلته إبراهيم مصطفى إبراهيم، بينما تلقى أمين أباظة وزير الزراعة الأسبق زيارة من زوجته نيرمين حازم ونجلته شيرين وزوج نجلته باسل أسامة وشقيقته نظيمة أحمد أباظة.

وتلقى رجل الأعمال النافذ أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني المنحل زيارة من نجلته ملك، وشقيقه أشرف عبدالعزيز عز ونجل عمه محمد حسن، بينما تلقى رئيس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد نظيف زيارة وحيدة من زوجته زينب عبد اللطيف زكي . واكتفى صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق بزيارة من محاميه جميل سعيد.

وزار زهير جرانه وزير السياحة الأسبق 4 من أفراد أسرته، وكذلك وزير الإسكان الأسبق أحمد المغربي، والذي زاره 4 من أسرته.. فيما تلقى اللواءين إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق وحسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة المنحل زيارة من أسرتيهما، حيث زار الشاعر 3 من أفراد أسرته، فيما زار عبد الرحمن 4 من أفراد أسرته.

وقد تمت جميع تلك الزيارات طبقا لتوجيهات اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية مدير قطاع مصلحة السجون فى مقار الزيارة فقط داخل السجن; حيث تنص اللائحة الداخلية لقطاع مصلحة السجون على منع الزيارات فى مكاتب الضباط، وهو ما تم مع جميع رموز النظام السابق دون أى تمييز أو استثناء عن بقية النزلاء.

كما قام جميع الزائرين، أيضا طبقا للوائح السجون ، بترك سياراتهم خارج أسوار طره، والدخول الى بوابة التفتيش الداخلية ثم استقلال حافلة قطاع السجون حتى الباب الخشبى لسجن المزرعة الشهير، بالإضافة الى مراعاة إجراءات التفتيش لكافة الزائرين والتنبيه عليهم بالالتزام بالمواعيد المحددة للزيارة وعدم تخطيها.

الجامعة العربية تدين الهجمات الاسرائيلية على غزة وتدعو الامم المتحدة الى اتخاذ اجراءات لوقفها

الجامعة العربية تدين الهجمات الاسرائيلية على غزة وتدعو الامم المتحدة الى اتخاذ اجراءات لوقفها
كتب: طارق الكرداوى

ادانت جامعة الدول العربية في اجتماع طارئ لها عقد في مقر امانتها العامة بالقاهرة يوم الاحد 21 اغسطس/اب الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة وتوجهت بدعوة الى الامم المتحدة لكي تتخذ اجراءات لانهاء تلك الهجمات.

واعلن نبيل العربي الامين العام للجامعة العربية ان مجلس الجامعة اصدر بيانا يدين الهجمات الاسرائيلية الاخيرة التي اسفرت عن مقتل 15 فلسطينيا و5 مصريين، ويدعو الامم المتحدة الى اتخاذ اجراءات لوقف الهجمات على قطاع غزة والاراضي المصرية. وقال: "لا شك ان العدوان الاسرائيلى الغاشم على المدنيين العزل لا مبرر له، وهو يؤكد مرة اخرى نهج اسرائيل فى السياسة العدوانية". ولم يفصح العربي عن اية تفاصيل بشأن ما هي الاجراءات التي يجب اتخاذها.

هذا وقد عقدت الجامعة العربية اجتماعا طارئا لمجلسها على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تداعيات الضربات التي سددتها اسرائيل الى غزة وشبه جزيرة سيناء. ويذكر ان الاجتماع عقد بناء على طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي كان قد توجه الى الجامعة بمذكرة حول ضرورة بحث خطر تصعيد الوضع في المنطقة وادانة الاعمال الاسرائيلية.

استمرار الاعتصام امام السفارة الاسرائيلية في القاهرة



كتب : طارق الكرداوى

يواصل مئات المتظاهرن اعتصامهم امام السفارة الإسرائيلية في القاهرة مشيرين الى عدم مغادرتهم المكان إلى حين طرد السفير الإسرائيلى في مصر. واندلعت المظاهرات بعد مقتل 5 عسكريين مصريين على ايدي الجيش الاسرائيلي في شبه جزيرة سيناء.

ويواصل المحتجون إطلاق الألعاب النارية مرددين الأناشيد الوطنية وحاملين الأعلام المصرية، ابتهاجا بإسقاط العلم الإسرائيلى ورفع العلم المصرى مكانه فوق مبنى السفارة.

من جانبه قال الشيخ مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم بالقاهرة، والملقب بخطيب الثورة، أنه جاء إلى مقر السفارة الإسرائيلية تضامنا مع شباب الثورة، ومتظاهرى السفارة الإسرائيلية، والتأكيد على مطالبهم بإغلاق السفارة، وطرد السفير الإسرائيلى خارج مصر. وطالب شاهين بضرورة تعديل اتفاقية كامب ديفيد، بحيث يسمح لمصر بتواجد أمنى مكثف داخل سيناء وعلى الحدود المصرية الإسرائيلية، بالإضافة الى تعديل بعض البنود ذات التأثير السلبى على الاقتصاد المصرى. وأشار شاهين إلى أنه فى حالة عدم قيام إسرائيل بالتحقيق فى واقعة الاعتداء على الجنود المصرين سوف يكون للشعب المصرى وقفه صارمة تجاه هذه الأحداث.

وعلى صعيد اخر تقدم ممدوح إسماعيل، مقرر اللجنة العامة لحقوق الإنسان بنقابة المحامين المصريين ، ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، موقع عليه من 115 محاميا، ضد إيهود باراك، وزير الدفاع الإسرائيلى، يطالب فيه باعتقاله وقيادات إسرائيل حال دخولهم الأراضى المصرية، وملاحقتهم دوليا لقتلهم الجنود المصريين على الحدود. واستند البلاغ إلى تقارير قوات حفظ السلام الدولى بسيناء والنيابة العامة المصرية، معتبرا الواقعة "جريمة قتل عمد" ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلى بحق الجنود المصريين، مطالبا النائب العام باتخاذ اللازم قانونا.

كتب – عبده خليل
مزق جسده بمطواة بسبب خلافات مالية بدمياط
طعن منجد صالونات صديقه بعزبة حنطر بقسم أول دمياط بمطواة قرن غزال وأصاب آخرين تبين أن المجني عليه توجه لمعاينة المتهم وطلب منه باقي المبلغ المتفق عليه من حساب الصالون إلا أنه أخرج مطواة وطعنه بها ألقى القبض على المتهم وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق تلقي اللواء طارق حماد مساعد الوزير لأمن دمياط إشارة من مستشفى التخصصي بوصول إسلام حمدي حمدي العزاب 18 سنة منجد ومقيم بمنطقة شطا مصابا بجرح قطعي نافذ بالجانب الأيسر بالقفص الصدري واشتباه بنزيف داخلي وجرح قطعي بفروه الرأس وجروح قطعية بالبطن والرقبة أمر اللواء عفيفي النجار مدير المباحث الجنائية والعميد أحمد فتحي رئيس المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات التي قادها المقدم عبد اللطيف سعد رئيس المباحث ومعاونوه وتم إعداد خطة بحث وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة صديقه طلعت محمد جابر أبو الفرج 19 سنة منجد حيث قام بطعن الأول عدة طعنات نافذة بمطواة كانت بحوازتة بسبب خلافات على عدم دفع باقي أقساط الصالون وأثناء ذهاب المجني عليه لمعاينته على تأخره على دفع المبلغ حيث رفض دفع المبلغ وحدثت عدة مشاجرات ومشاحنات بينما قام على أثرها المتهم بضرب المجني عليه وأخرج مطواة وطعنه بها وطعن آخرين وفر هاربا وفي أحد الأكمنة التي أعدها رجال المباحث الجنائية تم ضبط المتهم وأرشد عن المطواة المستخدمة في الحادث .

البحث عن مجهولون قتلوا الجمل والبغيلي اخطر مسجلين بدمياط

كتب /محمد كامل
البحث عن مجهولون قتلوا الجمل والبغيلي اخطر مسجلين بدمياط
تحقق نيابة فارسكور في حادث مقتل رئيس عصابة ومساعدة تم العثور عليهم داخل سيارة تحمل لوحات معدنية رقم 21476 ملاكي دمياط وبداخلها جثث لشخصان مصابان بطلقات نارية أودت بحياتهما الأول مصاب بطلقة نارية في عينة والثاني مصاب بطلقة نارية في صدره كان اللواء طارق حماد مساعد الوزير لأمن دمياط قد تلقي بلاغا من أهالي قرية تفتيش السرو التابعة لمركز فارسكور بالعثور علي جثتان داخل سيارة ملاكي مصابان بطلقات نارية انتقل علي الفور رجال المباحث وبفحص الجثث تبين انها لشخصان في العقد الثالث والرابع من العمر بجوار مصرف الهرمة ويرتدون كامل ملابسهم وبهم عدة طلقات نارية تبين من تحريات رجال المباحث التي قام بها اللواء عفيفي النجار مدير المباحث الجنائية والعميد احمد فتحي رئيس المباحث الجنائية والرائد احمد غنيمة رئيس مباحث فارسكور ومعاونوة ان الجثة الأولي لم يتم العثور علي أي متعلقات شخصية وتم سرقة حافظته حتي لا يتعرف علية احد وتعرف علية بعض أهالي قرية عزب النهضة داخل ثلاجة الموتى وأكدوا انة السفاح علي علي مسعد الجمل وشهرته علاء 37 سنة بينما عثر مع المجني علية الثاني علي حافظة وبداخلها مجموعة من الأوراق وبطاقة شخصية باسم محمد محمد شحاتة البغيلي 47 سنة تاجر سيارات حيث أكدت التحريات أن المجني علية الأول مسجل جنائيا تحت رقم 213 فئة ب سرقات بالاكراة ومطلوب ضبطه في العديد من المحافظات مثل الدقهلية وبورسعيد والغربية ودمياط وكفر الشيخ حيث قام بقتل ضابط جيش برتبة نقيب عمدا بسلاحه الآلي في القضية رقم 4 جنايات عسكرية لسنة 2011 بمحافظة بورسعيدوأيضا تم اتهامة في القضية رقم 321 إداري قسم شرطة رأس البر لسنة 2011 حيث قام بخطف عادل الديب 44 سنة تاجر اسماك منذ أسبوعين وقام بأخذ فدية من أبناءة 3 مليون جنية مقابل تركة وأيضا القضية رقم 361 إداري قسم شرطة رأس البر حيث قام بخطف كمال محمد ابو القاسم الحصى ووليد ابو العلا وجميعهم من قرية الشعراء مركز دمياط وأيضا قام بخطف تاجر أدوات كهربائية من مدينة المحلة الكبري بمحافظة الغربية وطالب احد أفراد عصابته ويدعي هاني رشاد وهو أيضا من مدينة المحلة الكبري فدية مليون جنية وعندما اختلفوا قام المجني علية الأول بإطلاق عيار ناري من سلاح الي فإصابة في صدره وقام بالقاءة بناحية كوبري فارسكور العلوي ظنا منة انة قد فارق الحياة بعد ان قاموا بعمل مجزرة بشرية راح ضحيتها تاجر ملابس ببورسعيد وأصابوا اكثر من 40 شخص أخر وأيضا تم اتهامة في ثلاث قضايا قتل بكفر الشيخ أما المجني علية الثاني سبق اتهامة في 9 قضايا حريق عمد وشروع في قتل وخيانة أمانة وشيكات وأضاف أمين شرطة رفض ذكر أسمة للحوادث المشاهير أثناء حراستي للمتهم هاني رشاد وهو من أهم أفراد العصابة الخاصة بالمجني علية الأول داخل مستشفي فارسكور العام أكد لي أن علاء الجمل قام بإطلاق عيار ناري نحوه بسبب خلافات علي تاجر أدوات كهربائية وقال بأنة لم ولن يتركه إلا جثة هامدة وأضاف أن هذا الكلام كان الشهر الماضي وان المجني علية الأول تم إطلاق النار علية من سلاحه الآلي وتم اصابتة بمكان آخر وتم العثور علية بقرية تفتيش السرو وقاموا بوضع الجثث بمصرف الهرمة لتضليل المباحث ومن ناحية اخري تبين ان السيارة التي كانت في الحادث وهي ماركة هيواندي النترا موديل 2008 ليست ملكة وإنما استراد من الخارج بدون ورق وتم تزوير الورق الخاص بها أمر مدير نيابة فارسكور بسرعة استكمال تحريات المباحث حول الواقعة وضبط وإحضار المتهمين

هروب 5 مساجين من داخل مركز الزرقا بفعل فاعل

كتب/ محمد كامل
هروب 5 مساجين من داخل مركز الزرقا بفعل فاعل
أثناء خلو مركز الزرقا من ضباط المباحث و أمناء الشرطة حيث تم تكليفهم بالقبض علي بعض المسجلين الخطر بين الزرقا ومنية النصر تم السطو علي مركز الزرقا من قبل أهالي المساجين وقاموا بنشر شباك السجن الداخلي وتم هروب 5 مساجين حيث سبق هروبهم من سجون مختلفة ورفض بعض المسؤلين بمديرية امن دمياط الحديث عن ذلك الا بعد القبض عليهم ومن ناحية اخري تكثف مباحث المديرية البحث عن المساجين الهاربين وأكد مسئول بمديرية الأمن سيتم محاكمة كل من تسبب في هروب المساجين واشارو الأهالي المجاورة لمركز شرطة الزرقا انهم شاهدو مجموعة من الأهالي أمام المركز ومعهم مجموعة من أمناء الشرطة والخفر وبعد 10 دقائق سمعنا أصوات عالية وصرخات بالشارع من الأهالي واكتشفنا أنهم من أقارب المساجين مما يدل علي هروب المساجين بفعل فاعل

حرب المنشورات تشتعل ضد مصنع الموت بدمياط وقفة احتجاجية لائتلاف مواطنون ضد مصانع الموت بدمياط


كتب/محمد كامل
حرب المنشورات تشتعل ضد مصنع الموت بدمياط
وقفة احتجاجية لائتلاف مواطنون ضد مصانع الموت بدمياط
نظم أهالي منطقة السنانية ولجنة ائتلاف مواطنون ضد مصانع الموت بدمياط وقفة احتجاجية حاشدة بميدان الساعة الملقب بميدان الحرية وطافوا شوارع محافظة دمياط بالدراجات البخارية والسيارات الربع نقل ومحمل عليها ميكروفونات لتوعية الدمايطة من السموم التي تدس لأبناء دمياط منذ عام 2008 الي الآن وأضافوا لجنة الائتلاف مواطنون ضد مصانع الموت للوفد أن المصنع تم نقلة غرب القناة الملاحية داخل ميناء دمياط امام مياة البحر الأبيض المتوسط وهذا أسهل بكثير وتوفير علي الشركة ورغم صدور عدة قرارات بوقف أي أعمال للمصنع من اللواء محمد علي فليفل إلا أن مدير المصنع ضرب بقرارات المحافظ عرض الحائط ومن ناحية أخري أكدوا أهالي السنانية أن المصنع أصابهم بالإمراض وخاصة نفوق الأسماك في القناة الملاحية حتي ثمار المانجو والليمون تتساقط ثمارهم بدون سبب وما نحتاجه من حكومة شرف ليس لجنة لتقصي لحقائق وبعد ذلك يكون دورها التسويف وتلميع القضية وإنما نحتاج تحقيق مع من اتفقوا علي إرادة الشعب الدمياطي ووافقوا علي إقامة مصنع الموت ثم اتفقوا مرة أخري علي مظاهرات الدمايطة لمدة سنة كاملة وفي هذا الوقت تم نقل المصنع من مكانة بضعة أمتار فقط بدلا من نقلة خارج المحافظة وحان الوقت لمحاسبة المستفيدين من المصنع وكذلك محاسبة من سهلوا وأعطوا الأمر لاقامتة علي جزيرة رأس البر وخاصة أفراد المجلس المحلي للمحافظة فلول الحزب الوطني الذين باعوا صحة الدمايطة باخس ثمن

ضبط مسجون والتحقيق مع ضابط بقسم الزرقا وتحويله للتحقيق ووقفه عن العمل

كتب /محمد كامل
ضبط مسجون والتحقيق مع ضابط بقسم الزرقا وتحويله للتحقيق ووقفه عن العمل
قرر اللواء طارق حماد مساعد الوزير لأمن دمياط وقف بعض ضباط وأمناء وخفراء قسم مركز الزرقا عن العمل والتحقيق معهم في واقعة هروب المساجين بعد نشر الشباك الحديدي الخاص بالسجن بمنشار ومن ناحية أخري عاد المسجون تامر قاسم محمد البغدادي من ضم الخمس مساجين من تلقاء نفسه وأمام اللواء طارق حماد مساعد الوزير لأمن دمياط أكد المسجون أن أهالي المساجين قاموا بإعطائهم منشار حديدي حيث اخفوة داخل حقيبة أطعمة أثناء دخول طعام الإفطار وفي ذلك الوقت لم يقوم احد من أمناء الشرطة أو ضباط المباحث بتفتيش الأطعمة من اجل الحصول علي الرشوة وأضاف انة رفض الهروب لكن قاموا كلا من إيهاب السيد عبد المنعم والمحكوم علية بالسجن لمدة أربعة أشهر وعماد محمد احمد عيسي مسجل خطر وسبق اتهامة في حريق عمد في الجناية رقم 6051 جنايات مركز الزرقا لسنة 2011 وسامح إسماعيل بركات وسبق اتهامة في القضية رقم 246 جنايات ا0 د0 ط مركز الزرقا لسنة 2011 سلاح ناري حيث قاموا بتهديده بالقتل واجبره علي الهرب معهم وبالفعل خرج وبعد ساعة من هروبه عدا من اجل تنفيذ باقي عقوبتة تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق

مدير امن دمياط يوقف عمدة عن العمل ويسحب الخفر والسلاح ليك

كتب/ محمد كامل

مدير امن دمياط يوقف عمدة عن العمل ويسحب الخفر والسلاح ليك
قام اللواء طارق حماد مساعد الوزير لأمن دمياط بوقف عمدة قرية النواصرية بمركز كفر سعد بدمياط لأجل غير مسمي وسحب الخفر والسلاح ليك والتحقيق معه بعد أن قام بتحطيم منفذ بيع الخبز بالقرية ويرجع السبب الي زيادة حصة القرية من 3000 ألاف رغيف الي 3500 رغيف بناء علي قرار وكيل مديرية التموين بدمياط حسني عبد العزيز الذي استجاب لأهالي القرية وهو ما اعتبره العمدة تقليلا من شانه حيث حاول العمدة اكثر من مرة تهديد أهالي القرية بالتعدي عليهم بالسلاح الميري وتلفيق قضايا مخدرات لأبنائهم في حالة الذهاب الي مديرية التموين بدمياط حيث أن العمدة من احد قيادات فلول الحزب الوطني البائد

مقتل الجمل والبغيدي على يد مجهولون بدمياط

مقتل الجمل والبغيدي على يد مجهولون بدمياط

كتب/ محمد كامل


شهدت قرية تفتيش السرو التابعة لمركز فارسكور جريمة قتل بشعة قام مجهولون بإطلاق عدة أعيرة نارية من سلاح آلي على اثنين من المسجلين داخل سيارة ملاكي تم نقل الجثث إلى المستشفى وأخطرت النيابة وتولي محمد صلاح مدير نيابة فارسكور التحقيق بإشراف المستشار المحامي العام مصطفى أبو قورة لنيابات دمياط بندب الطبيب الشرعي لتشريح الجثث لمعرفة سبب الوفاة تلقى اللواء طارق حماد مساعد الوزير لأمن دمياط إخطارا من العقيد عبد المعطي البيلي نائب مأمور مركز فارسكور بوصول جثتان الأولى لعلي علي الجمل وشهرته علاء32 سنة والثاني محمد شحاتة البغيدي 30 سنة مصابين بعدة طلقات نارية من سلاح آلي تم إخطار اللواء عفيفي النجار مدير المباحث الجنائية بالحادث وعلى الفور أمر بتشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء أحمد فتحي رئيس المباحث الجنائية والعقيد سيد العشماوي وكيل فرع البحث الجنائي ورئيس المباحث أحمد غنيمة بفارسكور وتوصلت التحريات إلى أن المجني عليهم مسجلين خطر على الأمن العام فرض سيطرة ونفوذ حيث قام المجني علية الأول بخطف ثلاث تجار اسماك علي طريق الديبة بمحافظة بورسعيد وأيضا قام بخطف تاجر أدوات كهربائية من محافظة الغربية الشهر الماضي وسبق اتهامة بقتل ضابط بالقوات المسلحة بمحافظة بورسعيد في شهر فبراير الماضي حيث أن المجني عليه الأول علاء الجمل مقيم بناحية عزب النهضة مركز دمياط هارب من أكثر من 40 حكم قضائي من بينهم ثلاث قضايا قتل بمحافظة كفر الشيخ ومطلوب لدى مديرية أمن دمياط منذ 12 عاما والثاني محمد شحاتة البغيدي مقيم بقرية عزب النهضة مركز دمياط مسجل خطر فرض سيطرة على الأمن العام وله سوابق عديدة ومطلوب لدى مديرية الأمن في اكثر من ثلاث قضايا قتل داخل مركز دمياط وأثناء ذهابهم بناحية قرية تفتيش السرو لمقابلة بعض الأشخاص هناك فوجئ أهالي القرية بضرب نار كثيف وفي أقل من 5 دقائق انتهى كل شئ وتوجه الأهالي نحو السيارة الملاكي الخاصة بالمجني عليه الأول فوجدوا مذبحة داخل السيارة حيث تم إصابة الأول بطلق ناري في العين اليسرى والرأس والمجني عليه الثاني تم إصابته بطلق ناري بالصدر وآخر في الرقبة ومن ناحية أخرى تم غلق مستشفى فارسكور العام بعد دخول الجثث المشرحة خوفا على الأطباء وطاقم التمريض والمرضى من باقي أفراد عصابة المتهم الأول وخاصة بعد تجمهر أهالي قرية البصارطة وعزب النهضة أمام مستشفى فارسكور العام بالإضافة إلى تأمين مكثف خارج أسوار المستشفى وتم غلق جميع المنافذ المؤدية إلى المستشفى ولا يسمح بمرور أحد إلا قاطني المنازل المجاورة للمستشفى فقط وسبق وان نشرت الوفد في عددها الصادر 7611 بعنوان مصرع تاجر وإصابة 40 في معركة بين بلطجية بورسعيد والمحلة حيث أثبتت التحريات أن المتهم من ضمن التشكيل العصابي الخاص بالمتهم الأول وكان على صلة بالمذبحة التي حديث داخل بورسعيد .

مظاهرة لعمال النظافة داخل ميناء دمياط

مظاهرة لعمال النظافة داخل ميناء دمياط
كتب /محمد كامل


تظاهر أكثر من مائة عامل نظافة داخل ميناء دمياط احتجاجا على تدنى أوضاعهم المالية والوظيفية وأيضا على قرارات اللواء بحري إبراهيم فليفل رئيس ميناء دمياط باستمرار تعيين أبناء البحيرة وطرد أبناء دمياط حيث قام بتعيين 60 شخص خلال الشهرين الماضيين بدون وجه حق حيث أنه من محافظة البحيرة وأكد المتظاهرين للوفد أننا حوالي 136 عامل نظافة داخل ميناء دمياط نعمل بالأجر اليومي 20 جنيه يوميا تخصم الجمعة والسبت ولا يوجد تأمين ولا حافز ولا أجازات وقمنا بعد ذلك بتأمين علي أنفسنا بـ 11 جنيه لكل فرد منا كل شهر وعندما تحدثنا إلى عماد الدين الزيات مدير شئون النقابة ومشرف على عمال النظافة قام بإهانتنا وقام بسبنا بأبشع الألفاظ حيث كان له مكانة مرموقة في الحزب الوطني المنحل وهو أحد قيادات الحزب المنحل بدمياط وقمنا بعد ذلك بالتوجه إلى محافظ دمياط اللواء محمد على فليفل لكنه رفض مقابلتنا مجاملة لشقيقه اللواء بحري إبراهيم فليفل وأضاف العمال أن محمود رشوان المشرف العام على مشروع النظافة وهو أحد قيادات فلول الحزب الوطني المنحل يحصل على راتب 3000 جنيه في الشهر و 1000 جنيه من الإشراف على النادي الدولي للبحارة داخل ميناء دمياط والأغرب من ذلك أنه موظف على المعاش حيث انهي عمله في 21 / 5 / 2010م وكان مدير نادي البحارة حيث يقوم رئيس الهيئة بمجاملة أبناء البحيرة على حساب أبناء دمياط وما زال في عمله رغم إنهاء عمله وخروجه رسميا من ميناء دمياط وطالب المتظاهرون الذين يعملون باليومية بمساواتهم في جميع الحقوق مع زملائهم المعنيين أو بالعقود وتوحيد العلاج الأسري بين جميع العاملين وأعرب العمال أن التفريق بين العاملين بعقود والمعنيين وخاصة نحن أصحاب اليومية تسبب في إجحاف حقوق العاملين بعقود وطالبوا بتحسين أحوالهم ورواتبهم وهددوا باستمرار مظاهراتهم إلى حين الاستجابة لمطالبهم .

لعنة الصعيد والدقهلية أصابت الناصرية تمزيق شاب بالسيف علي يد مسجل خطر وإصابة العشرات وقطع طريق دمياط 0 المنصورة لمدة 7 ساعات


كتب/عبدة خليل
لعنة الصعيد والدقهلية أصابت الناصرية
تمزيق شاب بالسيف علي يد مسجل خطر وإصابة العشرات وقطع طريق دمياط 0 المنصورة لمدة 7 ساعات متواصلة والجيش خارج نطاق الخدمة
شهدت قرية الناصرية التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط جريمة قتل بشعة ارتكبها مسجل خطر شقي على الأمن العام وشقيقة انهالوا على شباب طعنا بالسيوف بسبب إرسال شكوى للحاكم العسكري بدمياط من اجل إلقاء القبض علي المتهمين القي القبض علي المتهم الثاني وأحيل إلي النيابة فأمرت بندب الطب الشرعي لتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة وحبس المتهم الثاني أربعة أيام علي ذمة التحقيق . تلقى اللواء طارق حماد مساعد الوزير لأمن دمياط بلاغا من مستشفى فارسكور العام بوصول شخص مصاب بجرح نافذ واشتباه بنزيف داخلي أمر اللواء عفيفي النجار مدير المباحث الجنائية والعميد احمد فتحي رئيس المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات التي قادها الرائد أحمد غنيمة رئيس مباحث فارسكور ومعاونة النقيب محمد السعيد وتم إعداد خطة بحث وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة مسجل خطر شقي على الأمن العام ويدعي فوزي كمال غراب وشهرته فوزي الهوك 25 سنة وشقيقة محمد40 سنة مقيمين بقرية الناصرية خلافا على نشوب مشاجرة بسبب إرسال المجني علية شكوى إلي الحاكم العسكري بدمياط من اجل القبض علي الجناة حيث قام المتهم الأول بالتعدي علي المجني علية بسيف في أنحاء متفرقة من جسده وقام المتهم الثاني بالتعدي علي كل شخص يحاول إنقاذ المجني علية من اجل فض المشاجرة حيث أصاب العشرات من أبناء القرية أثناء محاولتهم إنقاذ المجني علية من بين أيديهم ولم يتركوه الا جثة هامدة غارقا في دمائه وبعد ذلك00 تجمع المئات من الأهالي بالقرية وقاموا بقطع طريق 5 حديث الشرقي المتجه من دمياط إلي المنصورة احتجاجا علي مقتل المجني علية وسط أهالي القرية مما أعاق حركة المرور وأكدوا الأهالي للوفد أنهم أرسلوا أكثر من 20 شكوى بخصوص ذلك الأمر حيث قام المتهم الأول بالتعدي علي أكثر من شخص خلال الأسابيع الماضية بالإضافة إلي إطلاق الأعيرة النارية من اجل إرهاب الأهالي ولم يستجيب لهم الحاكم العسكري العميد أركان حرب محمد إسماعيل والمستشار العسكري المقدم محمد وهبة حبيب حيث قام المتهم الأول بإصابة العشرات بالقرية في بداية شهر أغسطس وأصاب كلا من صابر محمد 21 سنة ومحمد رزق 22 سنة بجروح نافذة بالبطن والصدر ومن ناحية اخري تدخل العقيد عبد المعطي البيلي نائب مأمور مركز فارسكور لما له من سمعة طيبة مع أهالي القرية وأكد لهم انة تم القبض علي المتهم الثاني وجاري تمشيط قري مركز فارسكور من اجل القبض علي المتهم الأول وقام بإقناع أهالي القرية وتم فتح الطريق مرة اخري حرر محضر بالواقعة وأمر محمد صلاح مدير نيابة فارسكور بضبط وإحضار المتهم الأول وتكثيف التواجد الأمني بالقرية

6 بلطجية يهاجمون مقهى بالأسلحة النارية والبيضاء أخذا بالثأر بدمياط


كتب / محمد كامل


شهدت قرية الناصرية التابعة لمركز فارسكور معركة بين الأهالي ومجموعة من البلطجية قاموا بمهاجمة مقهى وإصابة أكثر من 45 شخص وسط إطلاق الأعيرة النارية والتعدي بالسيوف والسنج على المارة مما أثار الفزع في قلوب أهالي القرية
تلقى اللواء طارق خضر مساعد الوزير لأمن دمياط إخطارا من العميد هشام العلمي مأمور مركز شرطة فارسكور انتقل اللواء عفيفي النجار مدير المباحث الجنائية إلى مكان الواقعة حيث أكدت التحريات أن سامي الكفراوي 33 سنة عاطل ومحمد حميدة 35 سنة عاطل ومحمد على هلالي 32 سنة عاطل ومحمود محمد الحديدي 40 سنة عاطل وسمير الغريب 35 سنة عاطل وحمادة بدران 40 سنة عاطل قد هاجموا مقهى نصحي بجوار شونة قرية الناصرية حيث قاموا بجلب مجموعة من المسجلين وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية من أسلحة آلية وفرد خرطوش وحاملين سيوف وسنج وقاموا بقطع طريق فارسكور الزرقا 5 حديث لمدة ثلاث ساعات وقاموا بالتعدي على صابر طلعت عبد المنعم 21 سنة جندي بالقوات المسلحة ومحمد رزق هلالي 22 سنة سائق توك توك ومحمد عبده صابر وتم إصابتهم بجروح نافذة في البطن والصدر والرأس وحالتهم خطرة وتم إصابة الشقيقين عطيه وياسر عبد المنعم بطلق ناري في القدم اليسرى واليمنى وتم تحويلهم إلى مستشفي طوارئ المنصورة وذلك بسبب تعدي عطيه وياسر عبد المنعم على الجاني سامي الكفراوي منذ شهر بالضرب أمام أهالي القرية وقاموا الجناة وتربصوا بالمجنى عليه داخل مقهى نصحي بالقرية واستغلوا انشغال أهالي القرية بصلاة المغرب وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية نحو المجني عليهم وتم التعدي على أهالي القرية بالسيوف والسنج وتم إصابة أكثر من 45 شخص حيث قام الجناة بحرق محلين لبيع قطع غيار الدراجات البخارية وعلى الفور تحركت 4 عربات لأمن المركزي وتم انتهاء المشاجرة حرر محضر بالواقعة وقام اللواء طارق حماد والحاكم العسكري العميد أركان حرب محمد إسماعيل بزيارة المصابين بمستشفى فارسكور العام للاطمئنان عليهم ووعدوا أهالي القرية بالقبض على الجناة وأمر محمد جاد وكيل نيابة فارسكور بسرعة ضبط وإحضار المتهمين وتكثيف التواجد الأمني بالمنطقة .

الشباب والرياضة بدمياط يدير ظهره لائحته الجديدة



دمياط/ عبده خليل
تقدم أمين حسين غنيمة بالترشيح لرئاسة نادي الزرقا الرياضي في حين تقدم معه المرشح الاخرسمير موسي وهو عضو مجلس إدارة حاليا بالتعين من قبل المحافظ وكان رئيسا للنادي الزرقا لمدة خمسة وعشرين عاما مما يخالف نص اللائحة الجديدة ومن ناحية اخري قدم غنيمة طعنا إلي مديرية الشباب والرياضة بدمياط وبالفعل قبل الطعن شكلا ورفضته موضوعا إعمالا لنص المادة 51 من النظام الأساسي لأندية الرياضية وأكد للوفد تم الاطلاع علي المادة 51 وتبين انها لا تنطبق علي هذه الحالة لأنها تشير إلي من قدم ترشيحه لأول مرة والرئيس الحالي تجاوز ال25 عاما في حين ان المادة 39 الفقرة الثانية عشرة تقضي بعدم جواز التقدم للترشيح لمن اقضي فترتين متتاليتين أو أكثر وهذا يؤكد بطلان ترشيح المرشح الأخر ومخالفته الصريحة لهذه الفقرة وتلك المادة وأكد غنيمة للوفد ان موسي كان يشغل منصب رئيس المجلس الشعبي المحلي لمركز الزرقا طوال 25 عاما بإضافة إلي رئاسة نادي الزرقا الرياضي وهو احد قيادات الحزب الوطني المنحل بمحافظة دمياط بالإضافة إلي تدخل مدير مديرية الشباب والرياضة بدمياط بناء علي تعليمات صادرة من سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري بوقف الطعن الذي قدمته وتم إلقاء كافة أوراقي في سلة المهملات مجاملة للموسى حيث انة صديق شخصي للزاهر