الخميس، 30 يناير 2014

ايه الخيبة دى

ايه الخيبة دى



فورين بوليسي: مقارنة السيسي بعبد الناصر ''زائفة وغير صحيحة''

فورين بوليسي: مقارنة السيسي بعبد الناصر ''زائفة وغير صحيحة''

فورين بوليسي: مقارنة السيسي بعبد الناصر ''زائفة وغير صحيحة''
المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع
1/30/2014 3:02:00 PM
كتب - طارق الكرداوى:
قالت مجلة الفورين بوليسي الأمريكية إن المشهد في ميدان التحرير أيام 3 يوليو و25 يناير لا يختلف كثيرا عن المشهد في نفس الميدان عام 1960 أثناء فترة حكم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، ففي كلا الحالتين تجمع المصريين رافعين صورة عبد الناصر وأخذوا يهللون بعلامة النصر، ويغنون الأغاني الوطنية.
وأشارت إلى أن الناصريين الذي كانوا جزء من المعارضة المهمشة في الفترات الماضية، عادوا للظهور حاليا مرة أخرى للدفاع عن السيسي وتوضيح الشبه الكبير الذي يوجد بينه وبين عبد الناصر، رافعين لافتات ولوحات لهما معا، وهاتفين باسمه في الميادين المختلفة.
وأوضحت المجلة أن عند إعلان المجلس العسكري ترشح السيسي للرئاسة، خرج الناصريين إلى الشوارع ليهتفوا بقوة لسيسي ويطلبوا من الشعب دعمه بكل قوتهم.
كما قالت هدى عبد الناصر ابنة  الزعيم الراحل في مقال لها بإحدى الصحف للسيسي ''إنك حققت في أقل من شهرين ما لا يستطيع معظم السياسيين تحقيقه في عقود'' - على حد تعبير الصحيفة.
وعلى الرغم من التأييد الكبير الذي يحظى به السيسي وما يقوله عنه الناس من حيث التشابه بينه وبين عبد الناصر، تقول المجلة أن المقارنة بينهما مقارنة زائفة وغير صحيحة، ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب.
أولها  أن ناصر كان رئيسا مُصلحًا وعد الناس بالتغيير، إلا أن السيسي رجلا مُتحفظًا يشبه إلى درجة كبيرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك استطاع الحصول على قلوب الناس من خلال وعدهم بالاستقرار.
وتقول المجلة على الرغم من حلم السيسي بالرئيس الراحل أنور السادات إلا أن المصريين لا يزالوا يجمعوا بينه وبين عبد الناصر، لذلك استغل السيسي ذكرى ثورة 23 يوليو من أجل مطالبة الشعب بالنزول إلى الشارع ودعم الجيش والمجلس العسكري، كما ذهب لزيارة قبر عبد الناصر في وفاته.
ولفتت الصحيفة إلى أن الشبه الوحيد بين السيسي وناصر هو الحملات الشرسة التي شنها كل منهما على جماعة الإخوان المسلمين، فاعتقل الاثنان الآلاف من أعضاء الجماعة، وتعاملوا معهم بقسوة، وحظروا نشاطهم.
كما قال الكاتب سعيد أبو الريش إن عبد الناصر كانت له شعبية كبيرة جدا في المجتمعات العربية لم يحصل عليها أحد من قبل من الزعماء العرب، حيث كانوا الزعماء في لبنان إلى بغداد وغيرها من الدول العربية يتوددون إليه، ويدعموه بكل قوتهم.
وتظهر قوة ناصر في الشعبية التي حصل عليها عام 1958 عندما استطاع الجمع بين مصر وسوريا في دولة واحدة فشكّل الجمهورية العربية المتحدة.
مشيرة إلى أن علاقة السيسي بأمريكا مضطربة حاليا، مع محاولات من الحكومة الحالية لتقوية علاقتها بروسيا إلا إن ذلك لا يجعل السيسي ناصرا جديدا، حيث استطاع عبد الناصر عن طريق قدراته البلاغية والفكرية انشاء ثورة اجتماعية جديدة أعاد بها العديد من الحقوق للفلاحين والمواطنين المصريين في ذلك الوقت، على عكس السيسي  الذي لا يريد ثورة بل أنه يرغب في تحقيق الاستقرار.
ونقلت المجلة عن البحث الذي كتبه السيسي خلال تواجده في الكلية الحربية الأمريكية أن دول الشرق الأوسط لا تستطيع الوصول إلى الديموقراطية بسهولة وذلك بسبب الأمية ونقص التعليم وعدم الاستقرار في كل المجالات.

طارق الكرداوى يكشف رأفت الهجان.. محتال بدرجة بطل قومي

طارق الكرداوى يكشف رأفت الهجان.. محتال بدرجة بطل قومي 

رأفت الهجان.. ''العميل 313'' محتال بدرجة بطل قومي (بروفايل)
رأفت الهجان
1/30/2014 7:04:00 PM

شخصية غامضة، محتال ومقامر، مزور هارب، متهم في قضايا اختلاس ونصب، يتنقل من ميناء للأخر، ويسجل اسمه في قوائم الممنوعين من الدخول، إلا بات ''مفتاح الحل''، ومن خلاله تدخل ''الصقور'' إلى ''عش الدبابير''.
''رفعت علي سليمان الجمّال''، أو من اشتهر في أرجاء الوطن العربي بـ''رأفت الهجان''، ظل طيلة حياته مغمورا لا يعرفه أحد، حتى عندما أراد الدخول لسحر السينما، كان أيضا مغمورا لا تتعدى أدواره ''كومبارس'' راقص، إلا أنه بعد وفاته -في 30 يناير عام 1982- بست سنوات، تحول إلى ''أسطورة'' ينتظرها مشاهدو الدراما الرمضانية من المحيط إلى الخليج في عام 1988، وتكاد تخلوا الشوارع أثناء عرض المسلسل، فالكل منتظر ومتشوق، ماذا ستعرضه سطور كاتب الجاسوسية ''صالح مرسي'' هذه الليلة، وكيف سيتصرف ''ديفيد شارل سمحون؟''.
بدايته في ''دمياط'' لأب ''تاجر فحم''، وأم ''رتيبة علي أبو عوض'' تتقن الإنجليزية والفرنسية، ثلاثة أخوة ''لبيب ورفعت ونزيهة''، وأخ أكبر غير شقيق ''سامي''، تولى مسئولية الأسرة بعد رحيل الأب، وجاء بهم إلى ''هليوبوليس'' للعمل كمدرس لغة إنجليزية، إلا أن تلك الأسرة كان أكبر همها هو ''رفعت'' المشاغب المستهتر، لذا قرروا إدخاله إلى ''مدرسة التجارة المتوسطة''، وهناك يبدأ الفتي ذو الـ15 عاما في مخالطة ''الإنجليز'' المنتشرين بالحي، ويتقن لكنتهم أكثر، وبدأ يتصرف كأنه أحد ''الخواجات'' بالمدرسة.
رحلة مدرسية صغيرة إلى ''ستوديو مصر''، نقلت حياة ''رفعت الجمال''، تسلل فيها إلى حجرة أحد أبطال الفيلم المصور هناك، ليفاجأ بأنها تخص ''بشارة واكيم''، فيقف أمامه محاولا إقناعه بأنه ممثل جيد، ويبدأ في تقليد ''واكيم'' بالفعل، إلا أن الممثل الكبير المعجب بالفتى ''المقلد الجيد'' ينصحه بالانتباه لدراسته أولا، فينصرف ''رفعت'' ولا ينسى وعد ''بشارة'' له بإعطائه فرصة للتمثيل بأحد أفلامه القادمة.
يبدأ ''رفعت'' بالعمل في شركة بترول، ويجد نفسه منفيا في ''رأس غارب''، لا تستطيع شخصيته -المستهترة- المواظبة على انضباط العمل، فيرفت من وظيفته، وينتقل للإسكندرية، وهناك يخالط يونانيين ويهود وفرنساويين، ويتقن اللكنة الفرنسية كأهلها، ويعمل على مركب شحن، ليغادر البلاد لأول مرة إلى ''نابولي ومارسيليا''.
جوازات سفر مزورة باسم ''على مصطفى، اليهودي السويسري شارلز دينون، العسكري الإنجليزي دانيال كالدوين''، استخدمها ''الجمّال'' للفرار من الملاحقة الأمنية، بعد تورطه في ''مقامرات فاشلة''، إلا أن أمره يكتشف ويعود مرحلا إلى مصر، ويمنع من دخول بعض الموانئ بعد النصب على البحارة والمسافرين، وأثناء عرضه على النيابة في مصر، تبدأ ''عملية الوتد''.
يلفت نظر أحد الضباط العاملين بالمخابرات، ويرى فيه ''أونطجي محتال'' قادر على خداع الآخرين وعدم اكتشاف شخصيته، وهي مواصفات جيدة لـ''عميل مخابراتي'' تتم زراعته في ''اسرائيل''، وفي 1965؛ تبدأ رحلة ''رأفت الهجان- الاسم الحركي'' التي استمرت 17 عاما داخل تل أبيب، حاملا كود ''العميل 313''.
''جاك بيتون'' أو من عرف داخل المسلسل بـ''ديفيد شارل سمحون'' استطاع الانخراط في المجتمع الاسرائيلي بعد فترة تدريب هنا في مصر ومخالطة الرعاية اليهود بالإسكندرية، والعمل بشركة مملوكة لثري يهودي، يستطيع ''الهجان'' بعدها السفر وفتح شركة سياحية تبدأ صغيرة وتكبر شيئا فشيئا، حتى يكون أحد رجال المجتمع بتل أبيب، وصديقا مقربا لـ''موشي ديان، عزرا فايسمان، وجولدا مائير''، ويكاد أن يترشح لعضوية ''الكنيسيت'' عن حزب مباي.
زواج بدايته ''صفقة تجارية'' مع ثرية ألمانية تدعى ''فراو فالتراوت'' تعمل في مجال الطيران، ينتقل معها للإقامة بـفرانكفورت، وذلك في نهاية مهمته عام 1973 بعد نهاية الحرب، وتقديمه ''خريطة لفتحات النابالم'' عند قناة السويس، وفي فرانكفورت يدمج عمله وعمل زوجته، باقيا على اتصال مع المجتمع الإسرائيلي، ولا ينكشف أمره إلا بعد وفاته ودفنه بـ''ألمانيا'' –بناءً على وصيته.
مذكرات شخصية ووصية ختمها بـ'' الله أكبر والعزة لمصر''، كشف فيها ''رفعت علي سليمان الجمال'' جنسيته المصرية وديانته بالإسلام، وصفته كعميل للمخابرات المصرية طوال تلك السنوات، ويوصي بتوزيع ثروته بين الورثة الشرعيين، وأن يخصص جزئا منها لـ''ملاجئ الأيتام''.







اصابة 9 في حادث انقلاب ميكروباص بسبب السرعة الزائدة ببورسعيد

اصابة 9 في حادث انقلاب ميكروباص بسبب السرعة الزائدة ببورسعيد

اصابة 9 في حادث انقلاب ميكروباص بسبب السرعة الزائدة  ببورسعيد
  
 
أصيب تسعة أشخاص اصابات  مختلفة نتيجة انقلاب ميكروباص بالكيلو 8 طريق بحر البقر، بسبب السرعة الزائدة .
كان اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن بورسعيد تلقى إخطارًا من مساشفي بورسعيد العام بوصول المصابين أحمد عاطف السيد سنة، إيمان السيد جابر35 سنة، برديس هشام علي20 سنة، و نبيل محمد على 43سنه، مريم وليد ابراهيم 4 سنوات فاطمة أحمد السيد 46 سنة وتم نقلها لمستشفى المنصورة لإصابتها بنزيف بالمخ وحالتها خطيرة، وزينب محمد مرسي 35 سنة سنة وجازية عبد الرؤوف 35 سنة.
وأكدت تحريات رئيس مباحث الجنوب، أن سائق السيارة الميكروباص رقم 8546 ط ع ص، وأسفر عن حدوث الاصابات .
و أكمكدت المعاينة أن السائق فقد السيطرة على عجلة القيادة بعد اختلال توازنها بسبب السرعة الزائدة، ما أدى إلى انقلابها بالكيلو 8 طريق بحر البقر أمام مسجد.
وكان الدكتور حلمي العفني مدير صحة بورسعيد قد أمر بتوجيه 10 سيارات إسعاف للمشاركة فى نقل المصابين لمستشفى بورسعيد العام، وتم نحرر محضر بالواقعة باشرت النيابة العامةالتحقيقات.

«شباب القبائل العربية» يدعو لجمعة «البيعة لعنان»

«شباب القبائل العربية» يدعو لجمعة «البيعة لعنان» 7 فبراير المقبل

«شباب القبائل العربية» يدعو لجمعة «البيعة لعنان» 7 فبراير المقبل
  
 
طارق الكرداوى
أعلن حمدي كويلة، منسق ائتلاف شباب القبائل العربية لترشح الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة السابق، لرئاسة الجمهورية، تنظيم وقفة يوم الجمعة 7 فبراير المقبل، لدعم ترشيح «الفريق» تحت شعار «جمعة البيعة لعنان» لتفويضه في الترشح للانتخابات الرئاسية.
 
وقال «كويلة»، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن الائتلاف يستعد لبدء حملة جمع مليون توقيع لترشيح «عنان»، مضيفا «سننزل إلى الميادين دون خوف أو إحباط، لتحقيق منافسة حقيقية شريفة بين مرشحي الرئاسة من أجل مصر».
 
وأشار إلى أنه يجري حاليًا تجهيز غرف عمليات مشتركة بين «ائتلاف شباب القبائل العربية»، وشباب الثورة، وحركات وأحزاب للمشاركة في وقفة «جمعة البيعة لعنان».

البدري فرغلي: استقالتي من «إدارة التأمينات» اعتراضا على مضمون ودور «المجلس»

البدري فرغلي: استقالتي من «إدارة التأمينات» اعتراضا على مضمون ودور «المجلس»

البدري فرغلي: استقالتي من «إدارة التأمينات» اعتراضا على مضمون ودور «المجلس»
كتب طارق الكرداوى
قال البدري فرغلي رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات المستقيل، إن استقالته من مجلس إدارة التأمينات جاءت اعتراضًا على مضمون ودور المجلس، على حد تعبيره.
وأضاف فرغلي، في حواره لقناة "سي بي سي اكسترا"، أنه لم "أقدم استقالتي من اتحاد أصحاب المعاشات، لكنني قدمتها لمجلس إدارة هيئة الاتحاد". وأوضح أن هناك أشخاصًا داخل مجلس إدارة هيئة التأمينات تحاول منح براءة ذمة لكل من اعتدوا على أموال المعاشات في الحكومة السابقة، حسب قوله.
يذكر أن الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، قبل استقالة البدري فرغلي رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، من مجلس الهيئة يوم الأربعاء.

حماس: أحد متهمي محاكمة مرسي توفي 2008

حماس: أحد متهمي محاكمة مرسي توفي 2008.. وآخر في السجون الإسرائيلية منذ 1996

حماس: أحد متهمي محاكمة مرسي توفي 2008.. وآخر في السجون الإسرائيلية منذ 1996
  
 
عقب توجيه النيابة العامة أصابع الاتهام في قضية الفرار من سجن "النطرون" التي يمثل فيها الرئيس المعزول، محمد مرسي، إلى حركة حماس وحزب الله وجماعة الإخوان المسلمين، برزت أصوات في غزة تشكك في صحة اتهام بعض عناصر حماس، خاصة اثنين أكدت أسرهما أن أحدهما مات قبل سنوات، في حين يمكث الثاني بالسجون الإسرائيلية وفقا لما ذكرته "CNN".
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحركة حماس عن عائلة القيادي في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، حسن سلامة، الذي ورد اسمه على لسان النيابة العامة في القضية، محكوم منذ عام 1996 في السجون الإسرائيلية، وتبلغ مدة سجنه 1176 سنة.
وذكر المركز أن والدة سلامة ردت ساخرة على ورود اسمه في القضية بالقول: "ألم يكن الأولى أن يزورني؟" وتابعت بالقول: "أية سخرية ومهزلة نعيشها.. كيف يجري اتهام حسن هذا البطل المغيب في سجون الاحتلال منذ سنوات طويلة".
كما نقل المركز عن عائلة متهم آخر ورد ذكره في القضية، وهو حسام الصانع، تأكيدها أنه قتل قبل ست سنوات خلال حرب عام 2008 بين إسرائيل وحركة حماس، إذ كان يعمل عنصرا في الدفاع المدني، وذكر أن الأسرة "لم تخف غضبها واستهجانها وتخوفها من أي تداعيات تترتب على هذا الأمر."
وبحسب الموقع فهناك عنصر آخر متهم في القضية ولكنه في الحقيقة مات قبل أعوام، وهو تيسير أبو سنيمة، بحسب المركز الإعلامي التابع لحماس التي سبق لها أن انتقدت علنا ما جاء على لسان النيابة العامة في القضية.

«حماس»: قضاء مصر ينزل لمستوى «الفبركة»

«حماس»: قضاء مصر ينزل لمستوى «الفبركة».. ونطالب بلجنة تقصي حقائق عربية محايدة

«حماس»: قضاء مصر ينزل لمستوى «الفبركة».. ونطالب بلجنة تقصي حقائق عربية محايدة
  
 
طالبت حركة حماس بتشكيل لجنة تقصي حقائق محايدة من عدد من الدول برعاية جامعة الدول العربية أو منظمة التعاون الإسلامي؛ للتحقيق في الاتهامات المصرية لعدد من أعضائها في قضية اقتحام السجون وتهريب متهمين.
وأبدت حركة المقاومة الإسلامية حماس إدانتها ورفضها للتهم التي وصفتها بـ«الباطلة» التي يلقيها القضاء المصري ضد شخصيات في حركة حماس.
واتهمت الحركة، في بيان لمركزها الإعلامي اليوم الأربعاء، القضاء المصري بأنه ينزل إلى مستوى الفبركات الإعلامية، فيقع في شَرَك اعتماد الأخبار الكاذبة والتحريضية والملّفقة دليلاً في حَبْك التُّهم جُزافاً دون أدنى مستند أو شبهة منه، على حد بيان الحركة.
وأوضحت حركة حماس أنها لم تتدخل في الشأن المصري لا قبل الثورة ولا أثناءها ولا بعدها، وأنها ليست طرفاً فيما يجري في مصر.
كما تعهدت الحركة بأن بنادقها لن تُرفع إلاَّ في وجه من سمته «العدو الصهيوني»، وأنها لن تنساق إلى أي استفزاز، واعتبرت الاتهامات لها «باطلة لا أساس لها من الصحة، ولا تستند إلى أيّ دليل»، وإنما هي تهم سياسية محضة، بحسب البيان.
واستشهدت حماس بأنه لم يثبت منذ تأسيس الحركة أنَّها تدخلت في أيّ شأن عربي أو إسلامي داخلي، وأنه ثبتت براءة الحركة في كل الأحداث التي اتّهمت بها، من كنيسة القديسين وقتل ثوار 25 يناير، والمكالمات التي ثبتت «فبركتها» وفقًا لوصفها، ثم في قضية وادي النطرون التي أكّدت لجنة تقصي الحقائق التي شكّلها المجلس العسكري برئاسة المشير طنطاوي أنَّ حماس لم تكن حاضرة في المشهد برمّته.
واستعرضت الحركة ما سمته «مسلسل الاتهامات الباطلة» التي تنقلها الصفحات عن "خبراء استراتيجيين" وعن "مصادر أمنية رفيعة"، واستمر معها -بحسب الحركة- ظهور براءة حماس بعد كل اتّهام، فقد ألقي القبض على قتلة شهداء رمضان في رفح، وعلى خاطفي الجنود السبعة، وعلى مثيري فتنة الخصوص وكاتدرائية العباسية، وليس فيهم عنصر واحد من حماس، كذلك لم يثبت بالمطلق وجود أي عنصر قسّامي ممن ادّعت بعض الأبواق دخولهم بالآلاف لحماية قصر الاتحادية، كما جاء بالبيان.
ووصفت اتهامات النيابة العامّة لحركة حماس بأنها «سياسيةٌ محضة، وادّعاءات باطلة»؛ مستدلة بإدراج أسماء أسرى يقبعون في سجون الاحتلال؛ كالأسير حسن سلامة المحكوم عليه بعدد من المؤبدات منذ عام 1996م، وأسماء شهداء استشهدوا قبل ثورة 25 يناير 2011 بسنوات كالشهيد حسام الصانع الذي استشهد خلال حرب الفرقان عام 2008م، والشهيد تيسير أبو سنيمة الذي استشهد عام 2009م، في لائحة الاتهامات الأخيرة يكشف بوضوح زيف هذه الادّعاءات وبطلانها، وأنّها قائمة على الفبركة والتهم المعلبة، وفقا لما جاء في بيان الحركة.
وطالبت الحركة القضاء المصري بألا يُقحم حركة مقاومة فلسطينية في أتون أزمة داخلية مصرية ليست حماس طرفاً فيها، وأن يكفّ عما سمته «كيل التهم الباطلة».
ودعت وسائل الإعلام المصرية إلى تحرّي الصدق والدقة والموضوعية والتحلّي بالمصداقية وعدم تضليل الرّأي العام، وألاّ تنجرّ لخدمة أجندة محاصرة الشعب الفلسطيني وتشويه صورة المقاومة، كما جاء في بيان الحركة.
وفي ختام بيانها دعت حركة حماس إلى تشكيل لجنة تقصي حقائق محايدة من عدد من الدول برعاية جامعة الدول العربية أو منظمة التعاون الإسلامي؛ للتحقيق في الاتهامات المصرية.

تأجيل مؤتمر حملة ترشح عنان للرئاسة

تأجيل مؤتمر حملة ترشح عنان للرئاسة..والمنسق العام: الفريق مدعوم من قوى ناعمة لا يعرفها المطبلتية

تأجيل مؤتمر حملة ترشح عنان للرئاسة..والمنسق العام: الفريق مدعوم من قوى ناعمة لا يعرفها المطبلتية
  
 

كتب طارق الكرداوى

أعلن خالد العدوى المنسق العام لحملة "كن رئيسى" الداعمة لترشح الفريق سامى عنان لرئاسة مصر، تأجيل مؤتمر تدشين الحملة رسميا، والذى كان مقررا إنعقاده صباح الغد الى وقت لاحق سيتم الاعلان عنه فى غضون 48 ساعة.
وقال إن ذلك جاء لحين التواصل والاتفاق مع الفريق سامى عنان لحضور حفل تدشين الحملة رسميا وإعلان قرار ترشحه من على منصتها.
وأكد العدوى أن الحملة لديها عدة مفاجآت ستربك جميع حسابات منافسى عنان سيتم الاعلان عنها فور إعلانه لقرار ترشحه للإنتخابات الرئاسية رسميا.
وأضاف المنسق العام لحملة كن رئيسى ان من اجل مصر ومن اجل ثورتى يناير و 30 يونيه يجب ان يحرص الجميع على ألا تكون انتخابات رئاسة مصر القادمة انتخابات سابقة التجهيز وعلى الجميع أن يعى أن وجود منافسة حقيقية على كرسى حكم مصر هو نجاح لثورتيها.
واختتم خالد العدوى تصريحاته قائلا: عنان قادر على المنافسة ،وحسابات الصندوق تختلف عن حسابات العواطف والتمنى وعنان مدعوم من قوة ناعمة لا يعرفها المنافقون وحملة المباخر و"المطبلتية" ستكون مفاجأة انتخابات رئاسة مصر القادمة.

طارق الكرداوى وكما توقعت

كما توقعت

حكم عسكري جديد.. السجن 3 أشهر لناشط من السويس بتهمة «سب الجيش» في تأبين الشهيد باسم محسن

حكم عسكري جديد.. السجن 3 أشهر لناشط من السويس بتهمة «سب الجيش» في تأبين الشهيد باسم محسن

كتب طارق الكرداوى

قضت المحكمة العسكرية بعجرود بحبس الناشط السويسي عبد الله صابر، 3 أشهر مع الشغل والنفاذ بتهمة سب وقذف القوات المسلحة.
وكانت قوات من الجيش والشرطة قد ألقت القبض على الناشط يوم 24 ديسمبر الماضي أثناء وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة السويس، لتأبين الشهيد باسم محسن والمطالبة بالقصاص له، ووجهت النيابة العسكرية لعبد الله صابر، تهمة سب وقذف القوات المسلحة وقررت إخلاء سبيله بكفالة قدرها 1000 جنيه مع إحالة القضية للمحكمة العسكرية، التي قضت بسجن الناشط 3 أشهر

الإخوان يدخلون مرحلة النهاية.. وحبيب: تفجيرات

الإخوان يدخلون مرحلة النهاية.. وحبيب: تفجيرات الجماعة دليل توسعها فى العنف.. والخرباوى: العبرة فى تطبيق قانون الإرهاب

الإخوان يدخلون مرحلة النهاية.. وحبيب: تفجيرات الجماعة دليل توسعها فى العنف.. والخرباوى: العبرة فى تطبيق قانون الإرهاب
  
 

  • كمال حبيب يحذر من تفجيرات الجماعة ويؤكد الوضع أخطر من تصويره بـ"رقصة الموت الأخيرة"
  • الخرباوي: التفجيرات المتلاحقة "النزع الأخير" للإخوان

كتب  طارق الكرداوى
حذر الدكتور كمال حبيب، الخبير في الحركات الإسلامية، من تلاحق "التفجيرات" والأعمال الإرهابية، خلال الـ 10 أيام الأخيرة إلى حد يرقى إلى "الظاهرة".
وأوضح "حبيب" أن هذه الحالة من "النشاط" في تنفيذ الأعمال الإرهابية تشير إلى انضمام جماعات جديدة إلى دائرة "العنف" و ممارسة الإرهاب، حيث كل هذا الكم من العنف يفوق قدرة الجماعة الواحدة.
وقال إنه لا يجب الانخداع في الأمر والترويج إلى أنه أقرب إلى "رقصة الموت الأخيرة" فالأمر خطير ويحتاج لمجهودات مكثفة من وزارة الداخلية لمواجهته التي قد تستمر لسنوات.
جدير بالذكر أن الأيام الأخيرة تشهد "نشاطا" غير مسبوق في التفجيرات وإحباط بعض العبوات الناسفة، كما شهدت اغتيال اللواء محمد السعيد مدير المكتب الفني لوزير الداخلية.
وأكد ثروت الخرباوي، المحامي والقيادي الإخواني المنشق، أن حالة النشاط غير المسبوق في الأعمال الإرهابية من تفجيرات واغتيالات تعني أن جماعة الإخوان في "النزع الأخير"، بعد فقدها القدرة تماما على العمل الجماهيري "السلمي"، ولهذا لجأت للخيار الأخير باستخدام القوة، فضلا عن أن هذه الحالة من النشاط تعبر عن حالة الضعف الحقيقي التي يعيشها التنظيم.
وعن إصدار قانون خاص بـ"الإرهاب" قال "الخرباوي" العبرة في تطبيق القانون وليس إصداره، وبالرغم من ذلك فتوسيع سلطة الضبط القضائي و توسيع سلطات النيابة العامة في التحقيقات هو أهم ما يجب أن يشتمل عليه قانون الإرهاب، بما في ذلك توسيع دائرة المشتبه بهم والسماح بـ "التنصت" على هواتفهم.
جدير بالذكر أن الأيام الأخيرة تشهد "نشاطا" غير مسبوق في التفجيرات وإحباط بعض العبوات الناسفة، كما شهدت اغتيال اللواء محمد السعيد مدير المكتب الفني لوزير الداخلية.
وفي السياق ذاته أكدت مصادر أن الأيام القادمة ستشهد اعتماد قانون خاص بمكافحة "الإرهاب" أبرز بنوده الرقابة على المواقع الالكترونية بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر".

هنيالك ياعم السيسى

هنيالك ياعم السيسى



طارق الكرداوى وحمزاوى

طارق الكرداوى وحمزاوى




طارق الكرداوى والفيس بوك

طارق الكرداوى والفيس بوك









سيد زيان وطارق الكرداوى

سيد زيان وطارق الكرداوى



طارق الكرداوى وسيد زيان والبوم الذكريات

طارق الكرداوى وسيد زيان  والبوم الذكريات للزمن الجميل