السبت، 26 يناير 2013

بورسعيد تعيش حاله من الذعر بعد النطق بالحكم كتب:شريف بدوى – مروه الصيرفى بورسعيد





بورسعيد تعيش حاله من الذعر بعد النطق بالحكم


قررت محكمة جنايات بورسعيد، اليوم، المنعقدة في التجمع الخامس، شرق القاهرة، إحالة أوراق المتهمين الـ 21 إلى مفتي الجمهورية لأخذ رأيه بشأن الحكم في قرارها على أن تصدرها حكمها الرسمي يوم 9 مارس المقبل.
تراوحت ردود فعل أهالي المتهمين الذين دخلوا في نوبات بكاء و صراخ وبين أهالي الضحايا الذين هتفوا "الله أكبر" احتفاء بالحكم الذي يعد أحد أكبر أحكام الإعدام في تاريخ مصر الحديث.
لقد عمه الفوضى والهمجيه شوارع بورسعيد بعد  النطق بالحكم مما ادى الى زياده  عدد المصابين الى  500 مصاب بمستشفى الاميرى ونقل باقى المصابين للمستشفيات الاخرى وبعض الحالات تم نقلها بالاسعاف الطائر لمستشفيات خارج بورسعيد .
شهدت المحافظه  العديد من الإصابات الخطيرة بين قوات الشرطة، مشيرا إلى أن القوات مازالت تتصدى لمحاولات اقتحام سجن بورسعيد العمومى وقسم شرطة شرق بورسعيد ومحكمة بورسعيد، حيث تتعرض تلك المواقع إلى هجوم عنيف، وإطلاق كثيف من الأعيرة النارية من أسلحة آلية وثقيلة.
وفى إطار محاولاتها لاقتحام السجن العمومى ببورسعيد، توجهت مسيرات غاضبة من أهالى المتهمين فى مجزرة بورسعيد لاقتحام سجن بورسعيد العمومى وتهريب المتهمين، لكن قوات الأمن نجحت فى إفشال محاولاتهم، والسيطرة على الموقف وقد قامت الداخليه بطلق الذخيره الحيه على المواطنين .
بورسعيد تعيش فى ظل هذه الاحداث حاله من الذعر والقلق بعد سماع الحكم وتم غلق الكثير من المحلات التجاريه وحركه البيع والشراء  وتعدى المواطنين على سجون بورسعيد وحرق قسم الشرق .
قفل طريق بورسعيد اسماعيليه وتم توجهه المواطنين لقفل مرفق  المعديات وتوقف الاتصال بين بورفؤاد وبورسعيد .
مصرع اكثر من 50 مواطن فى الاحداث الجاريه اغلبهم بطلق نارى فى الراس والصدر  .
مصرع ظابط شرطه وامين شرطه نتيجه التصدى للمواطنين امام سجن بورسعيد العمومى  .
تجمع التراس المصرى لحشد الجموع  من المواطنين فى مدينه بورسعيد  .
وتم إتلاف محطه مياه بورسعيد والتعدى على قطاع كهرباء بورسعيد وإتلاف شرطه  كهرباء بورسعيد ولكن تم التحكم فى محطه الكهرباء والتصدى لهم   .

كتب:شريف بدوى – مروه الصيرفى بورسعيد