الأحد، 3 فبراير 2013








المنصورة : صوت التحرير

ندّدت حركة "أنا المصرى الأصيل " ببيان الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الحالى والذى قال فيه إن المتظاهرين بالتحرير والميادين هم
 بلطجية، ولابد من عقابهم والتعامل معهم.
وتساءل محمد تراوى، مؤسس الحركة، مُتعجبًا "كيف يكون لهؤلاء الذين يريدون التضحية بحياتهم من أجل عودة بلادهم من جديد قوية شامخة لا ذليلة ولامنكسرة ،
كما هى الآن بفضل حكومة لم تقدم جديدًا سوى مزيد من الضحايا والأبرياء،
مضيفا إذا كان هؤلاء الذين يحبون بلادهم ولا يريدون لفصيل واحد أن يحتلها ويسلمها كولاية له بلطجية فماذا تقول يا سيادة رئيس الوزراء عمّن يؤجرون
أطفالاً ويدفعون لهم أموالا من أجل تخريب المنشآت واشتعال الأزمة بين الشعب والشرطة".
وواصل قائلاً: "لمصلحة من وأد المظاهرات والثورة القادمة، لمصلحة من التخريب والتدمير فالمتظاهرين لم يخربوا أو يعتدوا على شرطى بل الذين يقومون بذلك أطفال شوارع وصبية تم الدفع لهم بمبالغ وصلت لـ 100 جنيه بالدقهلية من أجل مهاجمة الشرطة حتى تسوء العلاقة بينهم وبين الشعب".
واختتم البيان أنه عندما تتدهور الشرطة وتسقط فذلك فى مصلحة فئة ما  وأن هذه الفئة هم البلطجية الحقيقون أتعرف لما ؟ لأنهم لم ولن يكونوا مصريين أبدا عندما يضعفون الشرطة بمشاجرات ومشاحنات معهم ويتركون أمن مصر والخارجين على القانون ليخلو لهؤلاء الجو ويفعلوا ما يريدون من سرقة وقتل وكل ما هو مباح لهم فى ظل غياب الشرطة المنشغلة بهؤلاء المشاغبين، فيا رئيس الوزراء كفى ما تقوله فنحن وكل المتظاهرين والثوار شرفاء أحببنا هذا الوطن ونفتديه بكل ما نملك ولتعش مصر عزيزة شامخة أبية حرة".






الانوار اليوم : شريف بدوى

لم يصدق البورسعيدية أن تتناسى الدولة الدور النضالي للمدينة الباسلة وتجاهل مشاعر أبنائها بعدما قررت استئناف مسابقة الدوري العام، ورضخ العامري فاروق وزير الرياضة وانصاع وانساق وراء جماهير أولتراس أهلاوي ورفض استئناف الدوري طبقا لتعليمات مجلس إدارة النادي الأهلي إلا بعد الحكم على المتهمين فى مذبحة بورسعيد.
وعندما سمحت له الجماهير الأهلاوية وأعطت له إشارة البدء حارب من أجل بدء المسابقة ولم يراع مشاعر البورسعيدية مثلما فعل مع الأهلاوية.
وسادت حالة من الحزن الوسط الرياضي والشعبي من تجاهل بورسعيد واعتبارها مدينة خارج حسابات الدولة ولذلك قررت كافتيريات ومقاهي بورسعيد رفض تشغيل مباريات الدوري إلا بعد القصاص لشهداء بورسعيد الأبرياء وعدم فتح الشاشات لمشاهدة المباريات اعتراضا علي عدم مراعاة المسئولين بالدولة لمشاعر أهالي بورسعيد الذى سقط منهم 42 شهيدا وكانت الرعاية لوزير الرياضة الذى لم يراع أيضا الأحداث السياسية المشتعلة التي تشهدها بورسعيد حالياً بسبب الحكم بإحالة 21 متهما للمفتى وجاء الحكم ترضية للأهلاوية وكأن دم مشجعي الأهلي أغلى من دم أهالى بورسعيد .
ومن جانبه أكد كامل أبوعلي، أن النادي المصري يمثل قلب بورسعيد النابض وكيان يحتضن كل أطياف أهالينا بالمدينة الباسلة ويخطئ من يظن أن المصري ناديا لكرة القدم لأننا جميعا نعتبره الحاضن لأفراحنا وأحزاننا , لذلك قررنا أن يشارك النادي ليس في تقديم واجب العزاء لأهالي الضحايا فحسب وإنما يفتح أبوابه لتلقي واجب العزاء للمعزين من جميع أنحاء الجمهورية خاصة جموع الرياضيين الذين قرروا مشاركتنا في المصاب الأليم وإقامة سرادق عزاء خلف المدرج البحري لإستقبال جماهير المعزين في ضحايا أحداث العنف التي وقعت ببورسعيد في أعقاب صدور قرار محكمة الجنايات بإحالة أوراق 21 متهما لقضية مذبحة الإستاد إلي فضيلة المفتي.
وسوف تستقبل بورسعيد المعزين من لاعبين وأعضاء مجالس إدارات غالبية الأندية ورموز الثقافة والفن والرياضة وبعض رجال الدين في مصر .
وأكد "أبو على" أن بورسعيد لها دين في رقبتي ولكل أبنائها حق فى رقبتي وسوف أتحمل من جيبي الشخصي معاش شهري دائم لأهالي شهداء بورسعيد في الأحداث الأخيرة وعلاج المصابين الذين يحتاجون لأية مساعدات ، وسأقف مع كل مظلوم ولا أحب أن أعلق على حكم القضاء فما زال أمامنا مراحل من التقاضي ولكن الحكم كان صادما لي وللجميع ولم أتوقعه وادعوا الله أن يمر 9 مارس القادم موعد المحاكمة الثانية على خير، وأطالب الدولة أن تعامل شهداء بورسعيد معاملة كل من سقط شهيدا بالثورة فهم ليسوا أقل من أبناء المدينة الباسلة وهذا مطلب عادل ، ومسألة استئناف الدوري دون النظر لما يحدث في بورسعيد وكان الأولى أن يتم تأجيله أسبوعا على الأقل احتراما للمدينة التى دافعت عن مصر وضحت بأبنائها ،وانا حزين بالفعل على الحالة الاقتصادية والمعيشية التى وصلت إليها بورسعيد.

 .. إضراب عمال صب سى عن العمل





الاسكندرية : صوت التحرير



واصل المئات من عمال شركة "صب سى" المقاول التابع للشركة العربية لأنابيب البترول سوميد , اليوم الأحد لليوم الخامس على التوالي إضرابهم عن العمل, بميناء سيدى كرير, بغرب الاسكندرية.

قام العمال المضربون بربط اللنشات فى مياه البحر؛ لمنع تمويل السفن بالبترول الخام, وتقدمت شركة سوميد بطلب إلى الشركات الاجنبية للرجوع فى عرض البحر .


الهلباوى: «داخلية مرسى» أسوأ من مبارك


صوت التحرير:طارق الكرداوى

أكد الدكتور "كمال الهلباوي" القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين وأمين عام منتدي الوحدة الإسلامية أن وزارة الداخلية في عهد الرئيس "محمد مرسي" اتخذت وضعا أسوأ مما كانت عليه وقت الرؤساء الثلاثة السابقين عبد الناصر والسادات ومبارك.

وشدد علي أن الذي حدث أمام الاتحادية مع مجموعة من الأفراد لا يزيد عددهم على 300 أو 400 فرد, بالإضافة إلي سحل أحد الرجال وإرهابه حتي ينكر تعرضه للسحل وكأن الدنيا كلها لم تر ما حدث, يؤكد أنه لا يوجد حساب ولا مسئولية ولا عقاب.

وأضاف: "أريد أن أعرف من الذي يحاسب رئيس الجمهورية الآن, صبرنا 30 سنة مكنش في حد بيحاسب مبارك الكل كان ينافقه, أليس رئيس مرسي من قال اذا أحسنت فأعينوني واذا أساءت فقوموني".

وقال الهلباوي – في حوار علي قناة "أون تي في" في برنامج "صباح أون" إن أهل الثقة الذين يتم الاعتماد عليهم حاليا ليسوا أفضل من أهل الخبرة الذين نحتاج إليهم بشدة.

وقال إن الرئيس "محمد مرسي" يحاول أن يضع "الفيل في زجاجة", موضحا أن الرئيس يحاول أن يضع ممثلين للإدارات التنفيذية في الرئاسة, ويدير الدولة من الرئاسة, فمثلا يكون له مدير للشئون الخارجية يلغي دور وزارة الخارجية ويجعلها تقوم ببعض الأعمال البيروقراطية فقط.

ولفت إلي أن جزءًا كبيرًا من قيادات الإخوان حاليا لا يمثلون فكر الأمام حسن البنا.

 




 


مساعد كبير الأطباء الشرعيين: ضحايا أحداث بورسعيد سقطوا برصاص بنادق آلية.. وشرَّحنا 28 جثماناً فى غرفة واحدة بحضور الأهالى دون حماية من الشرطة أو الجيش






صوت التحرير : طارق الكرداوى
كشف الدكتور عماد الديب عبدالله، مساعد كبير الأطباء الشرعيين، عن أن معظم جثامين ضحايا أحداث بورسعيد، التى تم تشريحها لقيت مصرعها، بمقذوف عيار 7,62 المستخدم فى البنادق الآلية، مشيرا إلى أن تلك البنادق لا ترخص للمواطنين.

وقال الديب لـ«صوت التحرير» لم يحدد حتى الآن، إذا ما كانت هذه الأعيرة، «ميرى» أم لا، لأن جهات التحقيق، لم تعرض أى أسلحة فى هذه الأحداث على مصلحة الطب الشرعى.
وأوضح مساعد كبير الأطباء الشرعيين أن عدد الأطباء الشرعيين الذين يعملون بدار التشريح 5 أطباء فقط يخدمون كل نيابات محافظة القاهرة والجيزة، وعندما تعلن حالات الطوارئ فى أى محافظة ينتقل فريق من هؤلاء الأطباء الشرعيين لتشريح الجثامين.

وحول تقارير الأطباء الشرعيين عن ضحايا 26 يناير، قال الديب لم يتم الانتهاء من التقارير النهائية لأى من ضحايا الأحداث، وسوف تنتهى المصلحة من إعداد التقارير النهائية خلال الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن المشرحة استقبلت 4 جثامين من أحداث ميدان التحرير ومحيطه، وهم سمير أشرف سمير، أصيب ببلية رش بالصدر أدت إلى الوفاة، ورضا محمد الرفاعى حسن، أصيب بخرطوش فى منطقة الصدر أدت إلى الوفاة، وهناك جثمانين لم يصدر التقرير الخاص بهما، حيث إنهما وصلا إلى المشرحة صباح الخميس الماضى، أحدهما مجهول الهوية حتى الآن، ولم يتعرف عليه أحد.

أما جثمانا النقيب أحمد أشرف إبراهيم وأمين الشرطة أيمن عبدالعظيم، اللذان لقيا مصرعهما فى أحداث العنف التى تلت النطق بالحكم فى «مجزرة بورسعيد» تم نقلهما بالطائرة لمستشفى مبارك، وتم تشريحهما بذات المستشفى بعد انتقال الطبيب إلى هناك، وتبين من التقرير الخاص بهما، أنهما أصيبا بطلق نارى بالرأس أدى إلى تهتك بالمخ نتجت عنه الوفاة.
مرسي يصدر قرارا بزيادة المعاشات 20 %





صوت التحرير : شريف بدوى


أصدر رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى قرارا جمهوريا رقم 80 لسنة 2013 لتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 176 لسنة 2005 بشأن زيادة المعاشات، حيث نص القرار على تعديل عبارة "تزداد بنسبة 15%"، الواردة بالفقرة الأولى من المادة الأولى من القرار الجمهورى 176 لسنة 2005 بزيادة المعاشات، لتصبح "تزداد بنسبة 20%"، ومن المقرر أن تصدر نجوى خليل وزيرة الشئون الاجتماعية القواعد المنفذة لاحكام هذا القرار 

النيابة تستدعى أسرة المواطن الذي تم سحله أمام الاتحادية ..
 و ضم "السى دى" للتحقيقات 




صوت التحرير: طارق الكرداوى


أمر المستشار إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة باستدعاء أسرة المواطن المجني عليه حمادة صابر محمد علي (48 سنة - عامل محارة) الذي عرضت شاشات الفضائيات مقطع فيديو مصورا له وهو عار ومجرد من ملابسه .



ويظهر قوات الأمن وهي تقوم بالاعتداء عليه بالضرب والسحل، وذلك لسماع أقوالهم ومناقشتهم حول معلوماتهم في شأن واقعة الاعتداء.

تضمن قرار الاستدعاء للمثول أمام النيابة كلا من زوجة المواطن المجني عليه وكريمته ونجل شقيقه، حيث ينتظر أن يتم الاستماع إلى أقوالهم غدا "الاثنين"، وذلك في التحقيقات حول الواقعة والتي تتم بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابة شرق القاهرة الكلية.

على صعيد ذي صلة، قرر المستشار إبراهيم صالح تكليف فريق من محققي النيابة بالتوجه إلى مستشفى الشرطة، حيث يتلقى المواطن حمادة صابر العلاج جراء الإصابات التي لحقت به جراء الاعتداء عليه، وذلك لعرض مقطع الفيديو المصور لواقعة الاعتداء أمامه ومواجهته به في ضوء أقواله التي سبق له وأن أدلى بها بالأمس أمام النيابة.

كان المستشار صالح قد أمر بضم الاسطوانة المدمجة (سي دي) التي تحتوي التسجيل المصور لواقعة الاعتداء من قناة الحياة الفضائية، إلى التحقيقات التي تجريها النيابة، لمشاهدتها وعرضها على المواطن المجني عليه لتحديد المسئولية الجنائية.

جدير بالذكر أن المواطن المجني عليه كان قد نفى في أقواله بالتحقيقات التي باشرتها النيابة معه في المستشفى بالأمس، أن يكون رجال الأمن والشرطة قد تعدوا عليه بالضرب، قائلا "إن قوات الشرطة قامت بنجدته من أيدي المتظاهرين الذين أرادوا الفتك به وضربه عقب سقوطه أرضا على إثر تلقيه لطلقة خرطوش في ساقه، وأثناء هذه الحالة من الشد والجذب تمزقت ملابسه وتم تجريده منها".
سرقة حقيبة مستشار باستئناف سوهاج بداخلها أحراز قضايا وطبنجة و50 ألف جنيه بقطار أسيوط 



صوت التحرير: طارق الكرداوى

تكثف مديرية أمن أسيوط جهودها لسرعة ضبط مجهول قام بسرقة حقيبة مستشار بمحكمة استئناف سوهاج بداخلها أحرار قضايا، وطبنجة، وجهاز "لاب توب" ، وهاتف محمول، ومبلغ خمسين ألف جنيه، وذلك في أثناء توقف القطار بمحطة سكة حديد أسيوط.


كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، يفيد بتحرير أشرف عوض خليفة السيد (45 سنة- مستشار بمحكمة استئناف سوهاج)، ومقيم ببولاق الدكرور بالجيزة، محضرا بأنه في أثناء استقلاله القطار رقم 970 من الجيزة إلي سوهاج، وحال توقف القطار بمحطة سكة حديد أسيوط، غادر المقعد الخاص به، وعقب عودته اكتشف سرقة الحقيبة الخاصة به وبداخلها أحراز قضايا وبصمات مسودات أحكام، وطبنجة ماركة أسترا أسباني، وبداخل خزينتها 7 طلقات من ذات العيار، ومبلغ خمسين ألف جنيهًا، وجهاز "لاب توب " ، وكمبيوتر لوحي ثابت، وكارت ذاكرة, وكارت شاشة، وعدد2هارد ديسك، وهاتف محمول، وحرز من دفتر جنح مذكرات السكة الحديد الخاص بالهيئة.

وأضاف بعلمه من إحدى السيدات داخل القطار بقيام أحد الأشخاص بالاستيلاء علي الحقيبة والنزول من القطار، وقد أدلي بأوصافه، واتخذت إجراءات النشر عن المسروقات، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبها والمسروقات، وتحرر محضر برقم 632 إداري قسم ثان أسيوط لسنة2013، وجاري العرض علي النيابة.




مكي: سحل المواطن حمادة صابر أمام قصر الاتحادية "فاجعة"



صوت التحرير : طارق الكرداوى
قال وزير العدل المستشار احمد مكي سحل المواطن حماده صابر امام قصر الاتحادية "فاجعة" وتعامل الامن معه كان صادما .
واشار مكي فى مداخله هاتفيه -ببرنامج الحياة اليوم مساء الاحد - ان قانون تنظيم التظاهر هدفه حمايه منشأت الدولة والمواطن ايضا موضحا انه لم يطرح حتى الان قانون للبلطجة على مجلس الوزراء .

الصحة: مصاب التيار الشعبي يعاني من ارتشاح بالمخ ونزيف داخلي







صوت التحرير: طارق الكرداوى

أصدرت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد تقريرا رسميا عن حالة المريض محمد نبيل عبدالعزيز الجندي عضو التيار الشعبي والذي اختفى منذ يوم 27 يناير الماضي.
وذكرت الوزارة في تقريرها أن المريض أحضر إلى مستشفى الهلال بسيارة إسعاف رقم (ق ن د / 723) كود 73 الساعة 30ر2 فجرا يوم الإثنين الموافق 28 يناير 2013 وكان يعاني من تدهور بحالة الوعي وهبوط في الدورة الدموية وتم عمل أشعة مقطعية على المخ.
وأضاف التقرير أنه تبين أنه يعاني من ارتشاح بالمخ واشتباه نزيف داخل غشاء الأم العنكبوتية ودخل المريض إلى الرعاية المركزة وتمت مناظرة المريض بواسطة النيابة العامة والطب الشرعي ومازال المريض تحت العلاج.

 مفاجأة وبالمستندات250مليون دولار من قطر لحماس لحماية مرسي ومنع سقوطه






صوت التحرير : طارق الكرداوى


كما نقل من اخبار الخليج البحرينية ان: نشرت مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع الصحفية امس نص وثيقة قطرية تؤكد قيام الحكومة القطرية بتقديم دعم مالي عاجل الى حركة حماس الفلسطينية بقيمة 250 مليون دولار بهدف «المساعدة على تمكين الرئيس المصرى والحفاظ على حياته واستقرار إدارته للبلاد لأطول فترة ممكنة».
والوثيقة عبارة عن رسالة موجهة من علي بن فهد الشهواتي الهاجري مساعد وزير الخارجية القطري للشئون الخارجية الى الشيخ حمد بن جاسم رئيس الوزراء وزير الخارجية، وتؤكد تحويل المبلغ المذكور، بناء على اوامر الشيخ حمد بن جاسم، الى خالد مشعل عن طريق مصرف قطر المركزي
.
وفيما يلي نص الوثيقة
:
مذكرة للعرض على: معالي الشيخ رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية حفظه الله

تحية طيبة وبعد

بشأن توجه معاليكم الكريم الوارد بالكتاب رقم ت ح م/ 2013/01 / 9183 ، المؤرخ 23/ 01/ 2013 والمعني بسرعة توجيه منحة عاجلة الى حكومة حماس بقيمة 250 مليون دولار (تحت بند منحة اعباء اضافية للمساعدة على تمكين الرئيس المصري والحفاظ على حياته واستقرار ادارته للبلاد لأطول فترة ممكنة
).
أود إبلاغ معاليكم ان المنحة المصدق بها استخرجت من صندوق (الطوارئ والمنح العاجلة بوزارة المالية) بالشيك رقم (060622496) المؤرخ فى 27/01 / 2013 والمسحوب على مصرف قطر المركزى، باسم السيد/ خالد عبدالرحيم اسماعيل عبد القادر مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس
).
مرسل لمعاليكم للتكرم بالإفادة

وتقبلوا معاليكم فائق الاحترام

علي بن فهد الشهواتى الهاجري

مساعد الوزير للشئون الخارجية

في نفس الوقت، تحدثت معلومات صحفية مصرية في الايام الماضية عن دخول نحو 7500 عنصر عسكري من حركة «حماس» من قطاع غزة إلى الداخل المصري وذلك عبر الانفاق الموجودة بين البلدين. وقالت المعلومات ان «هذه العناصر التي دخلت على دفعات إلى مصر، أتت بذروة الاحتجاجات في مصر ضد نظام الرئيس محمد مرسي والاخوان المسلمين»، حيث قالت المعلومات ان «هذه العناصر اختفت في القاهرة». وقد نفت حماس هذه الانباء، الا ان المصادر الصحفية المصرية عبرت عن خوفها من هذه الانباء، معتبرة ان «دخول هذه العناصر هدفه قمع التحركات السلمية المطالبة بإسقاط حكم الاسلاميين»، متهمين «مرسي والاخوان باستقدام عناصر حماس برضى الاخيرة لقمع الشعب المصري
».
وكان المتظاهرون في ميدان التحرير ضد الرئيس مرسي والاخوان قد قاموا قبل ايام بحرق علم قطر، ورفعوا لافتات تندد بقطر وحماس. ورفع المتظاهرون امام قصر الرئاسة في مصر في الايام الماضية لافتات تقول: حماس والاخوان وقطر وامريكا أعداء الشعب المصري
.

طارق الكرداوى فى سبق صحفى جديد


«صوت التحرير» تنفرد بنشر تقرير«الطب الشرعى» لعضو التيار الشعبى والناشط السياسى محمد الجندى








صوت التحرير : طارق الكرداوى

التقرير: الجندى مصاب بنزيف أسفل الشبكة العنكبوتية وكسور فى الأضلاع وكدم متفحم فى الوجه وسحجات فى ظهر الأصابع.. ويرقد فى غيبوبة عميقة بين الحياة والموت وتم تصويره فوتوغرافيا بالموبايل لإثبات الإصابات
منظمات حقوقية وأسرة المصاب تستعين بكبير الأطباء الشرعيين الأسبق لإعداد تقرير طبى موازى حول حالته .. والفحص الطبى له يكشف: حالته تشبه الشهيد "خالد سعيد" بدون لفافة
حصلت "صوت التحرير" على نص تقرير الطب الشرعى الصادر من المنطقة الطبية الشرعية بالقاهرة والجيزة، حول الحالة الإصابية لعضو التيار الشعبى والناشط السياسى محمد نبيل عبد العزيز الشهير بـ "محمد الجندى"، والذى كان قد تم العثور عليه فى مستشفى الهلال برمسيس، بعد إختفاءه فى 28 يناير الماضى عقب إلقاء قوات الأمن القبض عليه وإقتياده لقسم قصر النيل وتعرضه للتعذيب فى معسكر الأمن المركزى بالجبل الأحمر- وفق رواية التيار الشعبى وأسرته.
حيث أورد تقرير الطب الشرعى حول الحالة الإصابية لعضو التيار الشعبى والناشط السياسى محمد الجندى – الذى تنفرد "صوت التحرير" بنشره - أنه تبين من خلال فحص الحالة الإصابية لمحمد الجندى الذى تم إجراء الكشف الطبى عليه مساء أول من أمس"السبت"، إصابته بكسور فى الأضلاع وجروح فى منطقة الرأس ونزيف أسفل الشبكة العنكبوتية وغيبوبة عميقة بين الحياة والموت، وأضاف التقرير أن حالته الإصابية تجعله غير مدرك لحواسة نهائيا سواء العليا أو السفلى، كما توجد سحجات سطحية فى ظهر الأصابع وكدم متفحم فى وجهه وجرح "مخيط" فى رأسه.
وذكرالتقرير الطبى- الذى أعده الدكتور محمد خيرى الطبيب الشرعى بالمنطقة الطبية الشرعية بالقاهرة والجيزة التابعة للطب الشرعى – أنه لا توجد أيه إصابات ظاهرة من خلال الكشف الظاهرى فى عنق الرقبة أو أيه أثار شنق أو خنق أو صاعق كهربائى على اللسان، وأوضح التقرير أن نتائج الأشعة الطبية والتحاليل التى قام المصاب بعملها فى مستشفى الهلال برمسيس ستكون هى الفيصل والحاسم فى ما إذا كانت توجد إصابات فى عنقه من عدمه، نظرا لكون الفحص الظاهرى لا يثبت الإصابات مثل الفحص الكامل، وأضاف التقرير أنه تم تصوير الحالة فوتوغرافيا بالموبايل لكى يتم إثبات الإصابات كاملة وما فيها.
وأوضح التقرير الطبى، أن حاله المصاب سيئة، كما أنه يتواجد فى العناية المركزة فى مستشفى الهلال برمسيس وعلى جهاز التنفس الصناعى
فيما قال الدكتورماجد لويس مديرعام المنطقة الطبية الشرعية بالقاهرة والجيزة والمسئول عن الإشراف على المصابين فى مصلحة الطب الشرعى فى تصريحات لـ"صوت التحرير"، أنه تم تصوير الحالة فوتوغرافيا لإثبات الإصابات كاملة، كما أن مستشفى الهلال برمسيس رفضت إعطاء الطبيب الشرعى المكلف بالكشف نتائج الأشعة الطبية وأوراق العلاج إلا بأذن من النيابة، وهو ما قمنا به حتى يتم صياغة التقرير النهائى وإرفاق نتائج الحالة الإصابية به.
فيما كشفت مصادر مسئولة بمصلحة الطب الشرعى – طلبت عدم ذكر إسمها، أن بعض الحقوقيين أمثال محمد ذارع عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان ومدير المنظمة العربية للإصلاح الجنائى ومحمد منيب المحامى والناشط الحقوقى، بالإضافة إلى أسرة المصاب طلبت الإستعانه بكبير الأطباء الشرعيين الأسبق الدكتور أيمن فودة، لفحص المصاب وإعداد تقرير طبى إستشارى طبقا لقانون الإجراءات الجنائية ولكى يكون بمثابة تقرير موازى لمصلحة الطب الشرعى، لكى يم تقديمه لجهات التحقيق المسئولة.
وأكدت المصادر لـ"صوت التحرير"، أن الدكتور أيمن فودة كبير الأطباء الأسبق إستجاب بعد نداء أسرته للكشف عليه وبعد طلب المنظمات الحقوقية لإعداد تقرير شامل حول صحته لإثبات الإصابات، منوها انه تبين من خلال فحص فوده له أن حالة المصاب خطيرة للغاية ويوجد فى غيبوبة عميقة تجعل حياته بين الموت أو الحياة، كما يوجد لديه إرتشاح فى المخ وتأثير إصابى وإصابات واضحة فى الوجه.
ووصفت المصادر، حالة الجندى بأنها أشبه بحالة الشهيد خالد سعيد لكن بدون اللفافة، مؤكدة أنه تعرضت للضرب والتعذيب، لافتا أنه سيتم ربط مدى جسامة الإصابات بمدى التأثير.
وتساءلت المصادر، "أين ملابس الجندى التى كان يرتديها لحظة دخوله المستشفى بعد إصابته؟"، منوها أن الإجابة عن ذلك التساؤل ستفك طلاسم عديدة.


بلاغ: النديم يتهم وزير الداخلية ومأمور سجن برج العرب بتعذيب الناشط حسن مصطفى وحبسه انفراديا بعنبر الإعدام








صوت التحرير : طارق الكرداوى

قال مركز النديم إنه تقدم اليوم ببلاغ للنيابة يتهم فيه وزير الداخلية ومدير عام مصلحه السجون ومأمور سجن برج العرب ومفتش سجن برج العرب ومعاون سجن برج العرب بالمسئولية القانونية عن تعذيب الناشط حسن مصطفي المحتجز بالسجن البدني والنفسي.
وقال احمد ممدوح محامى الناشط حسن مصطفى أن موكله مضرب عن الطعام منذ أن تم القبض عليه ووصوله لسجن الغربينيات بسبب أنه ومنذ القبض عليه وحتى وصوله للسجن يتعرض للضرب في شتي أنحاء جسده، بخلاف سبه بأقذع السباب.
وأضاف أنه:"عند وصوله للسجن استقبل تحديدا بمعاملة مهينة بدأت بالضرب وانتهت بعزله في الحبس الانفرادي بغرفه الإعدام".
يذكر أنه تم القبض على الناشط السياسي حسن مصطفى بـ3 تهم اثنتان منها تتعلق بالتحريض على التظاهر والاشتباك مع قوات الأمن والثالثة الاعتداء على وكيل نيابة المنشية، وكانت النيابة العامة قد عرضت التصالح مع الناشط السياسى بشرط الإعتزار لوكيل النيابة ولكنه رفض الاعتزار.


وزارة العدل تستنكر إعلان “الحرية والعدالة” عن وظائف شاغرة بالسلك القضائي



صوت التحرير : طارق الكرداوى


استنكر المستشار أحمد سلام المتحدث الرسمى لوزارة العدل قيام حزب “الحرية والعدالة” بتعليق لافتات فى محافظة المنيا، وطريق مصر الإسكندرية الصحراوى تعلن فيها عن توفير فرص الالتحاق بالهيئات القضائية، لأوائل خريجى كليات الشريعة والقانون والحقوق عن دفعات من 2000 حتى 2012 .
وقال سلام إن ذلك تصرف غريب، مؤكدًا على عدم امتلاك أى جهة التعيين فى الهيئات القضائية، وأن مجلس القضاء الأعلى ومجالس الهيئات القضائية هى المسئولة فقط عن تلقى طلبات التعيين فى الهيئات القضائية، والإعلان عنالمسابقة وشروط التقديم، داعيًا المواطنين إلى تقديم بلاغات إلى النائب العام ومجلس القضاء الأعلى بتلك الواقعة لاتخاذ الإجراءات المناسبة، ووقف تلك التصرفات .


مازال مسلسل الموت على القضبان مستمرا

مصرع طفلين وإصابة آخر صدمهم قطار بالشرقية









صوت التحرير : طارق الكرداوى

لقى منذ قليل طفلان مصرعهما، فيما أصيب آخر صدمهم قطار قادم من القاهرة إلى المنصورة بطريق "هرية رزنة القديم"، وتم التحفظ على الجثتين بمشرحة مستشفى الأحرار، ونقل الثالث لمستشفى التيسر بالزقازيق.
تلقى اللواء محمد كمال، مدير أمن الشرقية، إخطارا يفيد بمصرع كل من "محمد س"، 12 سنة و"محمود ع"، 13 سنة، وإصابة "يوسف م س" 13 سنة، بإصابات بالرأس والجسم أثناء عبورهم شريط السكة الحديد بطريق هريه القديم.
وجار تحرير محضر بالواقعة والعرض على نيابة الزقازيق للتحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية.


المواطن المسحول يتراجع بعد 5 ساعات من التحقيق ويتهم الداخلية بالإعتداء عليه .. والنيابة تقرر نقله الى مستشفى حكومي










صوت التحرير : طارق الكرداوى

عدل المواطن حمادة صبري المعروف إعلاميا بمسحول الاتحادية عن أقواله السابقة بعدم اتهام الشرطة بالاعتداء عليه، وأقر أمام فريق النيابة بان الشرطة هي من قامت بالاعتداء عليه وتجريده من ملابسه وسحله أثناء احداث اشتباكات قصر الاتحادية .
وأقر المجني عليه في أقواله أثناء التحقيقات معه التي استمرت اكثر من 5 ساعات، والتي تم خلالها مواجهته بفيديو برنامج الحياة اليوم والذى يظهر فيه أثناء سحله ونزع ملابسه من قبل قوات الأمن، ومواجهته أيضا بفيديو يظهر فيه أثناء إجراء مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التليفزيونية، وينكر فيها اعتداء قوات الأمن عليه فى الوقت الذى تكذبه ابنته التى تعتبر شاهد عيان على الواقعة، حيث كانت بصحبته وقت وقوع الحادث، وأقر بإتهامه للشرطة بسحله.
.
ومن جانبه قرر ابراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة بنقله من مستشفي الشرطة بمدينة نصر، الي احد المستشفيات الحكومية




صوت التحرير تنفرد بنشر اسرار الجريمة البشعة


يوسف ومريم طلبا من أمهما الخروج للتنزه.. فقامت بذبحهما.
















صوت التحرير : طارق الكرداوى


 
 
كشفت تحريات مباحث الإسكندرية عن لغز مقتل طفلين أشقاء ، بعد أن عثر عليهما مذبوحين داخل منزلهما بالإسكندرية ، حيث تبين من تحريات ضباط إدارة البحث الجنائى أن مرتكب الواقعة والدتهما .
 
 
 
كان قد تبلغ قسم شرطة باب شرقي، العثور على جثتي كلا من الطفل " يوسف ، م ي ، 10 سنوات" ، ووجود جرح ذبحي بالرقبة من الجهة اليمنى ، و شقيقته " مريم ، م ي ، 5 سنوات "، ووجود جرح ذبحي بالرقبة من الأمام ، داخل الشقة سكنهما بالطابق السادس بالعقار رقم 14 شارع عبد المنعم سند ، منطقة كامب شيزار ، وتبين أن محتويات الشقة ومنافذها سليمة .
 
 
 
وبسؤال والدتهما المدعوة " أميرة ، س أ ، 42 سنة ، ربة منزل " قررت فى بادئ الأمر أنها تركت طفليها داخل الشقة وتوجهت لشراء بعض احتياجاتها ، وعند عودتها عثر على جثتيهما بالحالة التى وجدا عليها ،وبسؤال والدهما المدعو " محمد ي م "، أورى بمضمون ما تقدم وأضاف بعدم وجود خلافات بينه وبين أحد .
 
 
 
وعقب تقنين الإجراءات كشفت المباحث أن الجاني هو "والدة الطفلين "، وتم ضبطها ، واعترفت بارتكاب الواقعة ، على إثر حدوث مشادة بينها وبين طفليها المجني عليهما ، بسبب الخلاف على الأعمال المنزلية .
 
 
 
وأضافت أن صباح يوم الحادث طلبا منها نجليها الخروج للتنزه بإلحاح من نجلها ، مما أصابها بحالة من الضيق ، وشعرت بضغط نفسي هائل نتيجة الأعباء الأسرية المتراكمة عليها ، فقامت بالتقاط قطعة قماش والإمساك بنجلها وكتم أنفاسه بحمام الشقة ، قام بمقاومتها مما أدى لحدوث إصابتها بخدوش بإصبع السبابة باليدين وكدمة بالعين اليسرى ، فقامت بخنقه بحبل إلى أن توقف عن المقاومة ، وأحضرت سكين المطبخ وذبحته ، وأثناء ذلك شاهدتها نجلتها التى قامت بالصراخ فقامت بذبحها بمطبخ الشقة خشية افتضاح أمرها .
 
 
 
تحرر محضرا بالواقعة وجاري العرض على النيابة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات اللازمة


غدا الاثنين.. التوأم وأبو علي في العزاء الجماعي لشهداء بورسعيد






صوت التحرير : طارق الكرداوى

 
 
أعلن كامل أبو علي ،رئيس مجلس ادارة النادي المصري، أن النادي سيقيم غدا الاثنين عزاءً جماعياً لجميع شهداء بورسعيد أمام المدرج البحري للإستاد.
 
 
 
وأشار ''أبو علي'' إلي أنه من المنتظر حضور الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام حسن و ابراهيم حسن وأسر الشهداء وجماهير الفريق وقيادات المحافظة الشعبية والتنفيذية والسياسية.
 
 
 
وأكد رئيس النادي الساحلي أن مسئولي أندية الدوري الممتاز كالزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري والمقاولين العرب وغزل المحلة  ووادي دجلة وبتروجت وسموحة وتليفونات بني سويف وممثلين عن جميع أندية الدوري المصري سيتواجدون في بورسعيد لتقديم العزار لأسر الشهداء.
 
 
 
يذكر أن هناك أنباء ترددت عن حضور مجلس ادارة اتحاد الكرة غداً الاثنين لتقديم العزاء لأهالي بورسعيد ، وهو ما قبل بإستياء من قبل بعض مشجعي الفريق ، بسبب ما أسموه عدم إحترام الاتحاد لدماء الشهداء في اطلاقه لمباريات الموسم الجديد للدوري علي عكس ما فعله مع النادي الأهلي .