الاثنين، 31 ديسمبر 2012

«محمود سعد» لـ«الاعلامى طارق الكرداوى»: رفضت منصب وزاري كبير في «حكومة الإخوان»


«محمود سعد»  لـ«الاعلامى طارق الكرداوى»:  رفضت منصب وزاري كبير في «حكومة الإخوان»



صوت التحرير: طارق الكرداوى
أكد الإعلامي محمود سعد أن جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي قدموا إليه عروض كثيرة للانضمام إلى التشكيل الوزاري الأول عقب وصولهم إلى السلطة في مصر.
وأضاف سعد في حوار مع الاعلامى طارق الكرداوى أنه رفض كافة العروض التي قدمت إليه من الإخوان المسلمين، مشيراً إلى أنه دعا أعضاء الجماعة إلى أن يستبعدوه تماماً من تفكيرهم، حيث أنه لا يريد الانضمام إليهم «حد وصفه».
وشرح الإعلامي المصري الأسباب الحقيقية التي دفعته إلى رفض العروض الرئاسية للانضمام إلى التشكيل الوزاري، مبرراً ذلك بأنه لم يكن منذ اللحظة الأولى مؤيداً للدكتور محمد مرسي، بل اتجه إلى انتخابه اضطرارياً لمنع وصول الفريق أحمد شفيق إلى كرسي الحكم في مصر.
وشدد سعد على أنه قام بإجراء حوارات صحفية عديدة مع الدكتور محمد مرسي، عندما كان لا يزال مرشحاً للانتخابات، منوهاً على أنه استبعد فكرة أن يتحاور مع الرئيس حول تلك العروض التي قدمت إليه حتى لا يظن أحد أنه يحصل على مكافأة خاصة منه. 
وأشار سعد بأن العمل الحكومي ليس من اختصاصه، ولا يفضل أن يعمل به في يوم من الأيام، مختتماً بأن وظيفته الأساسية أن يجلس على «الكرسي الإعلامي» ليقدم إلى الناس الخبر بنزاهة وشفافية كبرى.    

«وزير التخطيط» يعلن عن تطبيق نظام «البطاقات الذكية» بداية أبريل القادم


«وزير التخطيط» يعلن عن تطبيق نظام «البطاقات الذكية» بداية أبريل القادم
صوت التحرير: شريف بدوى

قال الدكتور اشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي أن مصر تمر بموقف اقتصادي سيء و يجب تكاتف الجميع حول مبادرة وطنية حقيقية لنبذ الخلافات السياسية أو تنحية الخلافات السياسية جانبا لإحداث نوع من التوافق على الخطوات التي يجب إتباعها لمواجهة الأزمة الاقتصادية القائمة، وأضاف أن المبادرة يجب أن يكون أهم أولوياتها تحقيق العدالة الاجتماعية و مكافحة الفساد.
و أضاف العربي في لقاء مع صوت التحرير أن هناك تعاون بين الحكومة ومؤسسات وهيئات اقتصادية لوضع خطوات للنهوض بالاقتصاد المصري بعيدا عن الأحداث السياسية، و أوضح أن هناك بالفعل أزمة اقتصادية في مصر ولكن لا داعي من التهوين بها أو التهويل منها و تابع أن الحكومة لديها كل المقومات لحل هذه الأزمة الاقتصادية و لذلك وضعت الحكومة برنامج وطني للإصلاح المالي والاقتصادي والاجتماعي في الفترة القادمة محور هذه المبادرة يدور حول تقليل عجز الموازنة العامة للدولة و تابع أن الحكومة مسيطرة على هذا العجز وتحاول تقليله بشتى الطرق و من خلال سد هذا العجز سيعاد الاستقرار المالي والاقتصادي و من ثم دفع عجلة الاقتصاد و تحقيق معدلات أعلى من النمو.
من جهة أخرى، أشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى أن الحكومة بداية من ابريل سيتم تطبيق نظام البطاقات الذكية بحيث تكون كل سيارة في حدود«1600 سي سي» يكون لها نصيب حصة بنزين 1800 لتر في الشهر ويكون بالسعر المدعم الحالي وإذا استهلكت السيارة أكثر من الحصة المخصصة لها من البنزين سيخصم من جزء من دعم اى لتر زيادة عن الحصة المقررة، وتابع أن ذلك مجرد إصلاحات حكومية ليس لمجلس الشورى أو مجلس النواب علاقة بها، وأوضح انه سيكون
هناك بطاقات أيضا لتوزيع أنابيب الغاز ولكن لم تحدد الحكومة حتى ألان نسب حول توزيع أنابيب الغاز. 
و شدد العربي على أن العدالة الاجتماعية لا يمكن أن تختذل في دعم الطاقة فقط حيث أن العدالة الاجتماعية تعنى عدالة توزيع الفرص بين الرجال والشباب والمرأة.

البدوي: «الإنقاذ» تحمي مصر من الغرق في «حروب الفتنة»


البدوي: «الإنقاذ» تحمي مصر من الغرق في «حروب الفتنة»


صوت التحرير:طارق الكرداوى
قال السيد البدوي رئيس حزب الوفد أن مصر تمر بأزمة عاصفة لا تحتاج معها للمزيد من خطابات الرئيس محمد مرسي، مطالباً الحكومة بضرورة الاهتمام بالعمل أكثر من الأحاديث والخطابات التي لا تجدي نفعاً لإنقاذ البلاد من الانهيار 
وأعتبر البدوي في حوار مع «صوت التحرير» أن مصر تحتاج أن يقوم الدكتور محمد مرسي بالدعوة لحوار وطني حقيقي، مستطرداً بأن الجولة الجديدة للمصالحة الشعبية لابد وأن تشتمل على جدول أعمال محدد وآليات لتنفيذ القرارات التي تخرج بها.
وفي نفس السياق، أكد رئيس حزب الوفد أن جبهة الإنقاذ الذي يملك عضويتها لا ترفض الحوار مع مؤسسة الرئاسة، مشدداً على أن مطالبهم واضحة بضرورة صدق الحكومة في الدعوة التي تقدمها لهم حتى يعمل الجميع للصالح الوطني.
ووصف البدوي عمل جبهة الإنقاذ الوطني بأنه منقذ للدولة المصرية من الغرق في حرب الفتنة السياسية والطائفية، مختتماً أن ما فات قد مات ولابد للجميع أن يتحد حتى تمر مصر من تلك الأزمة التي قد تدفعها إلى الانهيار. 

«عمرو سليم »: ما نعيش فيه الآن إمتداد لعصر مبارك.. ولكن للأسوء


«عمرو سليم »: ما نعيش فيه الآن إمتداد لعصر مبارك.. ولكن للأسوء

صوت التحرير: طارق الكرداوى

أكد «عمرو سليم »رئيس قسم الكاريكاتير بجريدة الشروق أن هذه السنة أعجب ما فيها انها بدأت بهتافات «يسقط حكم العسكر» وانتهت بهتافات «يسقط حكم المرشد »؛ مشيرا  إلى أنه من المستحيل أن تتحول مصر مثل «إيران».
وأوضح  خلال لقاء تلفزيوني مع الاعلامى طارق الكرداوى أن ما نعيش فيه الآن امتداد لعصر مبارك ولكن للاسوء مؤكدا انه إذا استمر عصر مبارك كان من المستحيل أن يقدم صباحي والبر ادعى بتهمة الخيانة العظمى وتكميم حرية الإعلام والدليل على ذلك حوالي خمسة إعلاميين قدموا للمحاكمة، بالاضافة إلى البلطجة على القضاء وحصار المحكمة الدستورية.

«تيسير فهمي» لـ«صوت التحرير»: «الدستور» يسعي لتقليص الحقوق وزيادة الواجبات


«تيسير فهمي» لـ«صوت التحرير»: «الدستور» يسعي لتقليص الحقوق وزيادة الواجبات
الانوار اليوم : مروة الصيرفى

أوضحت الفنانة تيسير فهمي الناشطة، رئيس حزب المساواة و التنمية، أن التخلف يتأثر بمدي بضعف عقول الأشخاص المسئولين في البلاد –على حد زعمها-، مشيرة إلى سياسة تكميم الأفواه التي تتم من قبل التيار الإسلامي الحاكم تجاه الناشطتان السياسيات كما حدث مع الدكتورة شهندة مقلد. 
و أضافت خلال تصريحها لصوت التحرير أن الدستور الجديد يسعي في طريق تقليص الحقوق وزيادة الواجبات خاصة فيما يتعلق بحقوق المرأة، مضيفة أنه يجب التعامل بمبدأ المواطنة دون تصنيف أو تمييز لأحد. 
و في السياق ذاته، أعربت ميرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، خلال كلمتها أمام ندوة حول (تطلعات المرأة المصرية بعد ثورة 25 يناير)، عن أسفها إزاء عدم توافر الإرادة لدى مسئولي الدولة في الاعتراف بحقوق المرأة وعدم اكتراثهم بالاتفاقيات الدولية في هذا الشأن ولا بتاريخ وحضارة مصر.
و على النقيض، أكدت الدكتورة أميمه كامل، مستشار رئيس الجمهورية لشئون المرأة تصريحات خاصة لها مع صوت التحرير أن المرأة في الدستور الجديد ستُمنح كامل حقوقها حتى «الرفاهية».

«فؤاد علام» لـ«طارق الكرداوى»: أمن الدولة أصابها نوع من «العفن»


«فؤاد علام» لـ«طارق الكرداوى»: أمن الدولة أصابها نوع من «العفن»
صوت التحرير:طارق الكرداوى

أوضح اللواء فؤاد علام الخبير الأمني، ووكيل جهاز أمن الدولة سابقا، أن جهاز أمن الدولة في الخمس سنوات المنصرمة أصابه نوع من «العفن»، مشيرا إلى أنه ارتكب مجموعة من الأخطاء أبرزها تطويع كل أدواته من أجل تمرير التوريث، و تزوير انتخابات برلمان 2010.
و أشار خلال حوار له مع الاعلامى طارق الكرداوى على موقع صوت التحرير إلى انكسار جهاز الشرطة بسبب ما نسب إليهم من اقتحام الأقسام و السجون، منوها عن ضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق وطنية مستقلة لمعرفة الأطراف الحقيقية التي نفذت الهجوم على أقسام الشرطة و السجون.
و تعجب من اقتحام عدد معين من السجون و أقسام الشرطة في يوم واحد، مشيرا إلى أن معظم الشجون التي تم اقتحامها تحوي العديد من السجناء السياسيين من «حماس» و «حزب الله» و «الإخوان المسلمين»، مضيفا أن الاقتحام تم بإمكانات لابد أنه كان معدا لها قبل الثورة في إشارة لـ«مرسي» الذي تحدث بهاتفه الثريا من سجن وادي النطرون الذي تم اقتحامه و أطلقت عليه الصواريخ. 
و في نفس السياق، قال يسرى عبد الرازق، المحامى ورئيس هيئة المتطوعين للدفاع عن الرئيس السابق مبارك، لـ صوت التحريرأن جماعة الإخوان المسلمين لها يد في عملية فتح السجون أبان الثورة المصرية، بالإضافة إلى بعض عناصر حركة «حماس» و«حزب الله» بالتورط في فتح السجون وتهريب المسجونين خلال ثورة يناير.
و من جانبه، أكد علي أمين قيادي بحزب الوفد بالسويس جماعة الإخوان المسلمين ساعدت على هروب عناصر حزب الله وحماس المحبوسين داخل السجون المصرية.


«دومة» يتحدى «مرسي»: لا نعترف بقوانينك.. وسنعزلك قريباً
الانوار اليوم:طارق الكرداوى


سخر الناشط السياسي أحمد دومة من قانون تنظيم المظاهرات، معتبراً إياه بالوسيلة القمعية الجديدة لحكومة الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين لتكميم أفواه المعارضة، والقضاء على الحرية والديمقراطية في البلاد. 
وأعلن دومة في حوار مع صوت التحرير» عن تحديه الشديد للدكتور محمد مرسي، مؤكداً أن الثوار لن يقبلوا بأي حال من الأحوال ذلك القانون أو غيره من الحكومة التي تعدت مرحلة اغتصاب السلطة لتصل إلى انتهاك شرف الوطن.
وأضاف الناشط السياسي مستهزئاً بالرئيس محمد مرسي وحكومته، موجهاً رسالة بضرورة أن يذهبوا إلى جزيرة نائية حتى يطبقوا بها قوانينهم المستبدة، لأنهم لا يحكمون مجموعة من المواطنين «المجانين» حد وصفه.
ووصف دومة أداء الرئيس محمد مرسي والإخوان المسلمين بأنهم يتبعون خطة استكمال مسيرة القضاء على ثورة 25 يناير، منوهاً على أن الجماعة استغلت تلك الثورة لتحقيق هدفها بالوصول إلى الحكم في البلاد ثم بدأت تتفرغ للقضاء على معارضيها.
وفي نفس السياق، حذر دومة الدكتور محمد مرسي بأن نهاية اقتربت، قائلاً أن ثوار مصر لن يقبلوا بأي حال من الأحوال أن يحكمهم مجموعة من القتلة والكذابين، معبراً عن استيائه من تعيين الرئيس للواء أحمد جمال الدين في منصب وزير الداخلية والذي يعتبر «حسب وصفه» المتهم الأول في أحداث محمد محمود.
وأختتم الناشط السياسي حديثة بالقول أن حكومة الدكتور محمد مرسي لا تعرف شيئاً عن الدين الإسلامي الذي يتحدثون به، مباركاً لأنصار جماعة الإخوان المسلمين الفوز في المعارك الانتخابية التي فازوا بها على أشلاء جثث ودماء الشهداء. 

«معتصمون» يروون لـ«صوت التحرير» تفاصيل «إقتحام ميدان التحرير» فجراً


«معتصمون» يروون لـ«صوت التحرير» تفاصيل «إقتحام ميدان التحرير» فجراً
صوت التحرير: طارق الكرداوى

أوضحت مجموعة من معتصمي ميدان التحرير أنه - فجر اليوم- تم اقتحام للميدان بواسطة عدد 4 من المسلحين و المقنعين و معهم سيارة "دودج" نبيتى اللون 2 باب، حيث تم إطلاق عدة طلقات نارية في الهواء.
و أضاف المعتصمين، أن المسلحين  تحدوا قالوا بصوت عالي نحن نتحدى ثوار الميدان، و أطلقوا أعيرة على المخيمات و الخرطوش، و هو ما أدى إلى إصابة أربعة من المعتصمين.
و كان من بين المصابين " مهند" الذي ينتمي لألتراس أهلاوي، حيث أصيب بعدة طلقات حية في الوجه و الرقبة و البطن، و هو الآن متواجد بين الحياة و الموت في غرفة العناية المركزة مستشفى أحمد ماهر.
و في نفس التوقيت، تم خطف مصطفى الصعيدي من أمام بوابة عمر مكرم إلى داخل فندق سميراميس، و تجمع المعتصمين أمام الفندق، اعتراضا على القبض عليه و قاموا بتهديد أمن الفندق و تم الإفراج عنه في الحال، و هو في حالة يرثى له من الضرب المبرح.
و يذكر أنه، يوجد في الميدان حول دماء مهند مجموعة من الحجارة تؤكد إشارة إلى الواقعة التي حدثت فجر اليوم.