الاثنين، 31 ديسمبر 2012

«فؤاد علام» لـ«طارق الكرداوى»: أمن الدولة أصابها نوع من «العفن»


«فؤاد علام» لـ«طارق الكرداوى»: أمن الدولة أصابها نوع من «العفن»
صوت التحرير:طارق الكرداوى

أوضح اللواء فؤاد علام الخبير الأمني، ووكيل جهاز أمن الدولة سابقا، أن جهاز أمن الدولة في الخمس سنوات المنصرمة أصابه نوع من «العفن»، مشيرا إلى أنه ارتكب مجموعة من الأخطاء أبرزها تطويع كل أدواته من أجل تمرير التوريث، و تزوير انتخابات برلمان 2010.
و أشار خلال حوار له مع الاعلامى طارق الكرداوى على موقع صوت التحرير إلى انكسار جهاز الشرطة بسبب ما نسب إليهم من اقتحام الأقسام و السجون، منوها عن ضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق وطنية مستقلة لمعرفة الأطراف الحقيقية التي نفذت الهجوم على أقسام الشرطة و السجون.
و تعجب من اقتحام عدد معين من السجون و أقسام الشرطة في يوم واحد، مشيرا إلى أن معظم الشجون التي تم اقتحامها تحوي العديد من السجناء السياسيين من «حماس» و «حزب الله» و «الإخوان المسلمين»، مضيفا أن الاقتحام تم بإمكانات لابد أنه كان معدا لها قبل الثورة في إشارة لـ«مرسي» الذي تحدث بهاتفه الثريا من سجن وادي النطرون الذي تم اقتحامه و أطلقت عليه الصواريخ. 
و في نفس السياق، قال يسرى عبد الرازق، المحامى ورئيس هيئة المتطوعين للدفاع عن الرئيس السابق مبارك، لـ صوت التحريرأن جماعة الإخوان المسلمين لها يد في عملية فتح السجون أبان الثورة المصرية، بالإضافة إلى بعض عناصر حركة «حماس» و«حزب الله» بالتورط في فتح السجون وتهريب المسجونين خلال ثورة يناير.
و من جانبه، أكد علي أمين قيادي بحزب الوفد بالسويس جماعة الإخوان المسلمين ساعدت على هروب عناصر حزب الله وحماس المحبوسين داخل السجون المصرية.

ليست هناك تعليقات: