الأحد، 27 فبراير 2011

جريدة الجزيرة















































































الصحفى طارق الكرداوى يطلب وبشدة من ميدان التحرير


طالب الصحفى طارق الكرداوى يطلب وبشدة من ميدان التحرير وهو يقول فى مكبرات الصوت يا شعب مصر لا تخونوا شهدائكم مطالب الثورة حافظوا عليها مطالب الثورة حافظوا عليها 1ـ اقاله... الحكومه الحاليه و محاسبة من تبقي من رموزها و تجميد ارصدتهم. 2 ـ أنهاء حالة الطورارئ فورا. 3 ـ الافراج عن كافة معتقلين الرأى فورا . 4 ـ تشكيل مجلس رئاسي يضم 2 مدنين وواحد ممثل للمؤسسه العسكرية ويفضل ان يكون الفريق سامي عنان رئيس الاركان وذلك الى ان يتم الانتهاء من الانتخابات الرئاسية . 5ـ حل جهاز أمن الدوله وأعادة هيكلة وزارة الداخليه وتقنين جهاز الأمن المركزى . 6 ـ حل الحزب الوطني ومصادره مقراته لصالح الدوله و تجميد أرصدة كل رموزه . 7 ـ حل الحكومة الحاليه و تشكيل حكومه تكنوقراط جديده . 8 ـ حل المجالس الشعبية و المحلية و اجراء انتخاباتها تحت اشراف القضاء قبل الانتخابات الرئاسية و البرلمانية . 9 ـ محاكمة مبارك وأسرته و كل رموز الفساد في عصره و القصاص منهم . 10 ـ عمل دستور جديد للبلاد

"اضحك كركر مع القذافي" .. على "فيس بوك"


اصبحت الخطابات التي يلقيها الزعيم الليبي معمر القذافي على شعبه للتعليق على الأحداث التي تشهدها ليبيا مصدر لتبادل النكات السياسية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" .
ومن النكات السياسية التي تم تداولها على صفحات "فيس بوك" هي:
"ياباني بيقول لليبي: احنا أغبى واحد فينا بيصنع لاب توب، الليبي قال له: احنا أغبى واحد فينا رئيس دولة".
عاجل: التلفزيون الليبي يهدد بإعادة عرض خطاب القذافي مرة اخرى اذا لم يستسلم الثوار.
عاجل: الأمم المتحدة تطالب الشعب الليبي بإنهاء المظاهرات لأن العالم لن يتحمل خطابا جديدا من القذافي.
وتحت عنوان "الدروس المستفادة من خطاب القذافي" ، كتب الآتي:
إنه عنده نظارتان.
انه عنده شنبان "واحد فوق بؤه والتاني تحت بؤه".
إنه عنده عبايتان واحدة لابسها، وواحدة متغطي بيها.
إن كل المترجمين للقنوات الأجنبية يولعوا في نفسهم الآن.
أما أشهر أقوال القذافي، حسب المشاركين في الصفحة فهي:
للمرأة حق الترشح سواء كانت ذكر أو أنثى.
ايها الشعب.. لولا الكهرباء لجلسنا نشاهد التلفاز في الظلام.
أنا لست ديكتاتورا لأغلق الفيس بوك.. لكني سأعتقل من يدخل عليه.
تظاهروا كما تشاؤون ولكن لا تخرجوا إلى الشوارع والميادين.
سأظل في ليبيا الى ان اموت او يوافيني الاجل.
وحول شعار المظاهرات في ليبيا " الشعب يريد تفسير الخطاب" ، "الشعب يريد انهاء الخطاب وعلاج الرئيس نفسيا".

إقالة مدير أمن البحيرة بعد ساعات من نشر فيديو "إحنا أسيادهم"


عاجل:طارق الكرداوى
أصدر وزير الداخلية المصرى اللواء محمود وجدي السبت قرارًا بإقالة اللواء مجدي أبو قمر "مدير أمن البحيرة" من منصبه وتعيين اللواء محمد صلاح الدين زايد بدلا منه اعتبارًا من الأحد.
وجاء قرار وجدي بعد نشر المواقع الاخبارية فيديو لمدير الأمن السابق يقول فيه لعدد من مساعديه "إحنا أسياد الناس.. واللي يمد إيده على سيده يضرب بالجزمة".
وتبلغ مدة مقطع الفيديو 3 دقائق و22 ثانية، لكن المتداول منه على نحو واسع عبر موقع "فيسبوك" مدته دقيقة واحدة و48 ثانية، ويظهر فيه اللواء مجدي أبو قمر وحوله عدد من قيادات ضباط المديرية، منهم اللواء محمد بدراوي، مدير المباحث، واللواء طارق هيكل، مفتش أمن الدولة بالبحيرة، في ساحة بنك القاهرة بدمنهور، ويبدو مدير الأمن محاولا بث الثقة والطمأنينة في نفوس ضباط وأفراد الشرطة الواقفين حوله، فيقول: "إحنا موجودين ورجالة، وبندافع عن المواقع بتاعتنا صح، وما فيش أي ".." يقدر يقرب منكم، وإحنا يد واحدة، وعمالين يطلعوا في إشاعات أن مساعدين الوزير يروحوا المحاكمة.. أنا بقى أمشى؟.. الكلام ده كله كذب، المقصود بيه يستولوا على البلد والسلطة، وأي شخص غلط لازم ييجي ويتعمل معه إجراء قانوني.. واللى يمد ايده على سيده لازم ينضرب بالجزمة ".
واللافت للانتباه أن التصريحات السابقة التي طالبت ضباط وجنود الشرطة بوضع الجماهير تحت أقدامهم وضربهم بالأحذية جاءت بعد ثورة 25 يناير وليس قبلها ، أي منذ أيام قليلة ، كما أنها جاءت بعد أن طالب وزير الداخلية الجديد مدراء الأمن وأجهزة الشرطة بحسن معاملة الجماهير!.
وفور بث الفيديو يوم الجمعة الموافق 25 فبراير ، تظاهر مئات الأشخاص بمدينة دمنهور وأكدوا رفضهم لهذه الوقاحة من مدير الأمن ، مطالبين بإقالته فورًا.
كما طالبوا برحيل الثلاثي أبو قمر وهيكل وبدراوي وحل جهاز أمن الدولة بالبحيرة وتحويل مقره إلى متحف يتبع لوزارة الثقافة أو مقر لجامعة دمنهور لينتشر منه العلم بدلاً من نشر الظلم والطغيان.
ودشن أبناء البحيرة أيضا حملة على "الفيس بوك" تحت عنوان: معا لإقالة ومحاكمة مدير أمن البحيرة بعد إهانته للشعب المصري"، والتي وصل عدد المشتركين فيها بعد أقل من 3 ساعات من إنشائها الى أكثر من ألف مشترك.
وقالوا: "لقد تطاول اللواء مجدي أبو قمر، مدير أمن البحيرة، على الشعب المصري العظيم بعد ثورته المجيدة بالألفاظ النابية، كما ادعى أنه ومن معه أسياد الشعب المصري وأنهم يستحقون- أي الشعب- الضرب بالجزمة".وبجانب ما سبق ، تقدمت القوى الوطنية والسياسية بالبحيرة السبت الموافق 26 فبراير بطلب إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإقالة الثلاثي خلال 48 ساعة وإلا سيعتصمون أمام مبنى ديوان عام المحافظة لحين الإستجابة لمطالبهم

هالة سرحان تتهم سوزان مبارك بمحاولة اغتيالها


كتب:طارق الكرداوى
خرجت الاعلامية هالة سرحان عن صمتها واتهمت وزير الداخلية السابق حبيب العادلي، المحبوس حاليا في سجن طرة وسيدة مصر الاولى السابقة سوزان مبارك بأنهما وراء القضية التي تم تلفيقها لها في مصر.
وذكرت مصادر اعلامية ان هالة اتهمت بفبركة سلسلة حلقات كان موضوعها عن "فتيات الليل" الذي عالجته عبر قناة روتانا سينما، وقيل حينها ان تلك الحلقات تمت فبركتها من خلال اجبار هالة سرحان بعض الفتيات على الاعتراف انهن يعملن في مجال الدعارة.
واثر تلك القضية التي اخذت منحى قضائيا جديا، غادرت هالة سرحان مصر قبل توقيفها وسجنها فكان الحظ حليفها والا لدخلت السجن، خصوصا ان اهم شخصيات مصر كانت وراء هذه القضية مثل وزير الداخلية وسوزان مبارك التي وبحسب هالة سرحان: ارادت تشويه سمعتي واغتيال شخصي.

فضيحة جديدة.. "عز" خدع زوجاته الثلاثة وتزوج "شاهيناز" بالغش


كتب:طارق الكرداوى
يبدو ان فضائح أمين تنظيم الحزب الوطني السابق أحمد عز المحبوس حاليا على ذمة قضايا فساد لم تنتهي عند حياته السياسية فقط بل وصلت الى حياته الشخصية، حيث كشفت صحيفة "الوفد" المصرية ان "امبراطور الحديد" خدع زوجاته الثلاثة واقر في عقد قرانه بـ"شاهيناز النجار" بعدم زواجه باخريات.
وذكرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الاحد ان عز المحبوس حاليا علي ذمة قضايا فساد تحقق فيها نيابة الأموال العامة ، تزوج من شاهينار على طريقة "إن الورق ورقنا والدفاتر دفاترنا والمأذون مأذونا" ، حيث قام بخداعها ، مؤكدا في وثيقة زواجه منها عدم وجود زوجات آخريات في عصمته.
وكشفت وثيقة عقد الزواج المحررة بين "عز" و"شاهيناز" قيام أحمد عز بإيهام محمد محفوظ مأذون ناحية "باب سدرة" التابعة لمحكمة كرموز بالاسكندرية أنه لا توجد في عصمته زوجات آخريات رغم زواجه بكل من السيدتين عبلة عمر فوزي وخديجة أحمد، وخلت الوثيقة تماما من ذكر لاسماء زوجتيه المذكورتين، كما خلت من قيمة الصداق المسمي بين "عز" و"شاهيناز" سواء الحالي أو المؤجل.
وكانت شاهيناز النجار قد غادرت شقتها الخاصة بالفورسيزونز والتي اشترتها منذ عام 2005 من الشيخ فهد الشوبكشي قبل زواجها من عز وتوجهت الي لندن مع نجلتها من زوجها السابق محمود عماد الدين إلا أنها عادت منذ ايام مرة أخري للقاهرة لتقف بجوار "عز " في أزمته .ويذكر ان شاهيناز لم تستفد كثيراً من زواجها بأحمد عز وتعتمد علي ما تمتلكه من ميراث عن والديها وهو عبارة عن باخرتين عائمتين وفندق النبيلة بالمهندسين

التحقيق فى تضخم ثروات جمال مبارك وصفوت الشريف وزكريا عزمي


كتب : طارق الكرداوى
أحال جهاز الكسب غير المشروع فى مصر السبت البلاغات التى تلقاها حول تضخم ثروات صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، والدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وعدد آخر من المسئولين السابقين إلى الرقابة الإدارية للتحرى عنها.
كما أحال الجهاز بلاغات ضد كل من أحمد نظيف رئيس الوزراء السابق، وجمال مبارك أمين السياسات السابق بالحزب الوطنى، وعدد من الوزراء السابقين إلى هيئة الرقابة الإدارية وجهاز الأمن القومى للتحرى عن ثرواتهم ، بحسب صحيفة "المصري اليوم" .
وتضم القائمة 15 وزيراً سابقاً هم حبيب العادلى، ويوسف بطرس غالى، ورشيد محمد رشيد، وأحمد درويش، وأحمد المغربى، وزهير جرانة، وأمين أباظة، ومحمد نصرالدين علام، وعثمان محمد عثمان، ومحمد عبدالسلام المحجوب، ومحمود حمدى زقزوق، وحاتم الجبلى، وأحمد زكى بدر، وفاروق حسنى، وعلاء فهمى. وتتهم البلاغات نظيف وجمال والوزراء السابقين باستغلال وظائفهم لتحقيق مكاسب غير مشروعة، وامتلاك عدد من العقارات والسيارات فى محافظات مختلفة.

بالصور






















كتب: طارق الكرداوى
"قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون" .. صدق الله العظيم، تجلت تلك الكلمات العظيمة للخلق خلال الاحتجاجات الليبية الجارية التي تطالب برحيل الرئيس معمر القذافي، وذلك بعدما شاءت العناية الإلهية أن تنقذ أحد المتظاهرين من موت محقق من خلال المصحف الشريف .
وكان أحد الليبيين قد شارك المظاهرات التي تشهدها البلاد وهو حاملاً المصحف في يده وبينما هو مندمج في ترديد الهتافات انطلقت رصاصة باتجاهه وبديهياً أن تصيبه، ولكن شاء الله أن ينقذه بكلماته الطاهرة وبالفعل تصدى المصحف لتلك الرصاصة وكان بمثابة درعاً حامياً لتستقر في النهاية بداخله عند حد معين.
وهناك معجزة أخرى ظهرت جلية فمعروف أن قوة الرصاصة في الاختراق والمرور من بين الأشياء لايضاهيها شيء ولكن كما هو واضح أوقف المصحف الرصاصة عند حدود معينة جعلها تستقر حتى منتصفه ولم يتركها تمر حتى يحمي عبده الضعيف.