الاثنين، 18 أبريل 2011

وزير الداخلية يطلب من أهالي قنا فتح الطريق ويتعهد بتوصيل مطالبهم لمجلس الوزراء


بحضور وزير الداخلية منصور العيسوي ومحسن النعماني وزير الإدارة المحلية وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية، عقد اللقاء الشعبي المفتوح مع تيارات المجتمع الوطني بقنا وممثلين عن التيارات الإسلامية ورموز القبائل والعائلات للتوصل إلى حل لإنهاء الأزمة القائمة في قنا والتي شهدت عددا من الاعتصامات والاحتجاجات وإغلاق للطرق وتعطيل حركة السكك الحديدية من أسوان للقاهرة والعكس، وذلك اعتراضا على تعيين اللواء عماد ميخائيل محافظا لقنا.

واعترف المتحدثون من أهالي المحافظة بخطأ قطع الطرق وتعطيل حركة القطارات أمام الوزيرين ولكنهم أقروا أنهم لجأوا إلى ذلك لكي يصل صوتهم الذي مر عليه أكثر من أربعة أيام من الاعتصامات دون أدنى اهتمام بمطالبهم، في حين أشار محسن النعماني وزير الحكم المحلي إلى أنه جاء بصحبة وزير الداخلية لتفهم مطالب الجماهير في قنا.

وعقب اجتماع استمر لأكثر من ساعة ونصف، شهد عددا من الاشتباكات اللفظية بين مؤيدي ثورة 25 يناير وبعض فلول من الحزب الوطني كانوا أعضاء بالمجلس المحلي ومجلس الشعب تمت دعوتهم لحضور هذا المؤتمر وهو ما أثار حفيظة بعض التيارات وائتلاف 25 يناير، حيث أنهم يعتبرونهم أعداء للثورة، أكد منصور العيسوي وزير الداخلية أنه تفهم طلبات المعتصمين وطلب من أهالي قنا وبعض قيادات التيار المدني والتيارات الإسلامية فتح الطرق وتيسير حركة القطارات، واعدا بتوصيل طلباتهم لرئيس مجلس الوزراء للبت في أمرها خلال ساعات.

وقد استجاب أهالي قنا لطلب وزير الداخلية حيث قاموا بفتح الطرق وتيسير السكك الحديدية مع تحفظهم على ما قاله الوزير من رفع مطلبهم إلى رئيس الوزراء.

هاني شاكر يحتفل بشهداء 25 يناير في حفل عيد الربيع


أحيا هاني شاكر يوم الجمعة الماضي حفل عيد الربيع علي المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بقيادة المايسترو صلاح غباشي، وغني هاني شاكر خلال الحفل مجموعة كبيرة من أغيناته بدأها بـ"صوت الشهيد" التي قدمها مرتين تحية لشهداء ثورة 25 يناير، كذلك قدم أغنيات "لسه بتسألي"، و"هو إللي اختار"، و"ياريتك معايا"، و"لو بحب"، و"نيساينك صعب أكيد"، كذلك غني باقة من أغنيات كبار المطربين ومنها "رسالة من تحت الماء" لعبد الحليم حافظ، وحيران لفايزة أحمد.

وعلي جانب آخر، يعمل هاني شاكر حاليا علي ألبومه الجديد الذي تنتجه شركة أرابيكا ميوزيك.

وقفة احتجاجية للعاملين بالأهرام ضد حسن حمدي وإبراهيم نافع


كتب:طارق الكرداوى
ينظم العاملون بالأهرام من صحفيين وإداريين وعمال وقفة احتجاجية ظهر الأربعاء الساعة الواحدة أمام مكتب النائب العام للمطالبة بالتحقيق في البلاغات التي تم تقديمها للنائب العام ولنيابة الأموال العامة وجهاز الكسب غير المشروع والدكتور يحيى الجمل والمجلس العسكري ضد حسن حمدي وإبراهيم نافع والتي تتهمهما بالاستيلاء على أكثر من مليار جنيه من أموال الأهرام، إضافة إلى الفساد داخل وكالة الأهرام للإعلان وقيامهما بتوزيع هدايا سنوية وفقا لتقارير جهاز المحاسبات بلغت على سبيل المثال 109 مليون جنيه لسنة 2006.

بعد قرار الحل.. تسليم مقار الوطني "المؤجرة" لملاكها.. فوراً تحويل المباني التابعة للدولة.. إلي وحدات لخدمة المواطنين

كتب:طارق الكرداوى
أكد محمد رجب الأمين العام للحزب رئيس لجنة التسليم وتنفيذ حكم المحكمة.. أنه سيتم فوراً تسليم جميع مقار الحزب الوطني المؤجرة في كافة المحافظات إلي أصحابها وملاكها الأصليين حتي تلك التي كانت هناك نزاعات قضائية بين أصحابها والحزب.
علمت "المساء" أنه سيتم تحويل المقار المملوكة للدولة إلي أماكن خدمية مثل إقامة وحدات صحية أو مكاتب عمل وخلافه لصالح أهالي المنطقة الموجود بها المقر.. في حين سيتم تحويل المقار الكبيرة إلي المحافظة لتحقيق الاستفادة القصوي منها.
أما بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر والمكاتب وخلافه فسيتم سحبها من المقرات وإيداعها في مخازن المحافظة للاستفادة منها في تدعيم أجهزتها المختلفة في حين سيتم بيع تلك التي لم يستف د منها في مزاد علني تدخل حصيلته خزينة المحافظة للصرف منها علي المشروعات العامة.
يذكر أن دائرة الأحزاب بالمحكمة الإدارية العليا أصدرت حكماً نهائياً بحل الحزب الوطني ومصادرة أرصدته وممتلكاته وتسليمها للحكومة بسبب افساده الحياة السياسية علي مدي 30 عاماً مضت.

استمرار ملاحقة الفاسدين .. عودة الحقوق المشروعة للشعب


كتب :طارق الكرداوى
يحدد د. عصام شرف ـ رئيس مجلس الوزراء في بيان يلقيه اليوم خارطة طريق الحكومة وتوجهاتها في المرحلة الحالية والقادمة .. وتعزيز مسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي والعمل علي سرعة دوران عجلة الإنتاج وتهيئة الأجواء لجذب الاستثمارات الخارجية.
يؤكد رئيس الوزراء في بيان يلقيه من خلال التليفزيون للجماهير علي مواصلة واستمرار الحكومة في ملاحقة الفاسدين والمفسدين وعودة الحقوق المشروعة للشعب من أموال وثروات وانه لا أحد فوق القانون وتعزيز التواصل مع الجماهير والاستجابة لمطالبهم.
يشير د. شرف إلي إصرار الحكومة علي توفير الأمن والاستقرار باعتبارهما ركائز أساسية لتعزيز قدرات الاقتصاد المصري وتحسين مستويات المعيشة.
من جهة أخري تدرس الحكومة الآن برئاسة د. شرف مشروع قانون يقضي بإلغاء التوقيت الصيفي بعد ان تبين انه يؤثر علي حركة الطيران والبورصة والساعة البيولوجية للمواطن.
صرح د. أحمد السمان ـ المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء بأن الحكومة أجرت استطلاعاً جماهيرياً كانت نتائجه ان 80% من المواطنين يطالبون بإلغاء التوقيت الصيفي وانه استجابة من الحكومة لرغبة المواطنين سيتم إلغاء التوقيت الصيفي وإلغاء المادة 14 لسنة 1995 الذي يجبر الحكومة بفرض توقيت صيفي كل عام وانعكاس ذلك بالسلب علي كافة مناحي الحياة.
من جهة أخري تظاهر المئات من خريجي كليات العلوم بعدد من الجامعات المصرية أمام مجلس الوزراء مطالبين بإلغاء كليات العلوم لأن خريجيها لا يحصلون علي وظائف مناسبة وإذا تم تعيينهم فيكون بأجور متدنية لا تليق بوضعهم العلمي باعتبارهم نواة ـ لعلماء مصر..!
من جهة أخري واصل عدد من المتظاهرين من أبناء محافظتي حلوان والسادس من أكتوبر وقفتهم الاحتجاجية أمام مجلس الوزراء مطالبين بإلغاء قرار إعادة هاتين المحافظتين إلي القاهرة والجيزة.

"طرة".. خطر علي الثورة!! بلاغ للنائب العام يحذر من وجود كبار الفاسدين في سجن واحد


كتب - طارق الكرداوى
تقدم جمال تابج مقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين ببلاغ للنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود يطالب فيه بفصل اقامة كبار الفاسدين في النظام السابق في سجن مزرعة طرة محذراً من أن وجودهم جميعاً في سجن واحد خطر علي ثورة 25 يناير.
جاء في البلاغ رقم 6449 لسنة 2011 أن بقاء هؤلاء الرموز وعلي رأسهم نجلا الرئيس السابق جمال وعلاء مبارك ورئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف ورئيسا مجلسي الشعب والشوري السابقان د. أحمد فتحي سرور وصفوت الشريف إلي جانب وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وغيرهم من رجال الأعمال والوزراء المحبوسين علي ذمة التحقيقات يجعل هناك فرصة لاجتماعهم والتخطيط لحركة مضادة للثورة أو الهروب الجماعي.
كما جاء في البلاغ أن توزيعهم علي السجون المختلفة يحد من ذلك المخطط المتوقع وفرص وقوعه خاصة وأن هناك بقايا من رموز النظام السابق خارج السجون ومن السهل الاتصال بهم لتنفيذ أي مؤامرة.
طالب البلاغ بالإسراع في القاء القبض علي بقية الرموز الفاسدة للنظام السابق مع مراعاة وضعهم في سجون مختلفة للحيلولة دون اجتماعهم وتمكينهم من الاضرار بالثورة أو بالبلد بشكل عام.

وصديق الرئيس السابق يسرق مليون جنيه من كهرباء شرم الشيخ

كتب:طارق الكرداوى
ضبطت مباحث كهرباء جنوب سيناء واقعة سرقة تيار إحدي المنشآت السياحية الضخمة بمدينة شرم الشيخ. والتي يمتلكها رجل الأعمال المعروف جمال عبدالوهاب عمر. وهو أحد المقربين من الرئيس السابق حسني مبارك ونجله جمال.
بلغت قيمة الكهرباء المسروقة حوالي مليون جنيه وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 1744 لسنة 2011 قسم شرطة شرم الشيخ.
كانت معلومات قد وردت لمباحث كهرباء جنوب سيناء بأن إحدي المنشآت السياحية الكبيرة بشرم الشيخ قد تلاعبت في عدادات الكهرباء حتي تتمكن من سداد ربع قيمة الاستهلاك فقط وسرقة 75% منه وقد تشكلت لجنة فنية وأمنية أثبتت التلاعب في العدادات. وتم تقدير قيمة استهلاك التيار المسروق بحوالي مليون جنيه.
تحرر محضر بالواقعة وتم اخطار النيابة التي أمرت باستدعاء رجل الأعمال جمال عبدالوهاب عمر الذي الذي تنتظره تهمة سرقة المال العام.


السروجى :النظام الفاسد طرد 840 ألف عالم
كتب:طارق الكرداوى
نظمت كلية الاقتصاد المنزلى - بجامعة الازهر فرع طنطا- بقرية نواج مساء الاثنين ندوة بعنوان "ثورة 25 يناير ..ماذا بعد ؟" بحضور الدكتور القصبي زلط - استاذ التفسير ونائب رئيس جامعة الازهر فرع اسيوط سابقا
- ومحمد السروجى - عضو لجنة التنسيق بين الاحزاب والقوى السياسية- والدكتورة وفاء ابو حليمة - عميدة الكلية- والعديد من طالبات الكليه بالاضافه الى اهالى ورموز القريه وبعض علماء الدين بالغربيه .
وقد شهدت الندوة تكريم اسر اثنين من شهداء ثورة 25 يناير من ابناء قرية نواج وهم الشهيد احمد السيد سفوح ،والشهيد السباعي عبدالمحسن السباعي .
واكد الدكتور القصبي زلط ان الاسلام اقر الاختلاف في الرأى كما اقر الاختلاف في العقائد وكأن الاسلام يؤكد علي ثقافة المعارضه منذ بدايته واضاف زلط ان الثورة احيت في الكثيرين روح المعارضة التى قتلها النظام الفاسد .
واضاف محمد السروجى ان النظام المصرى الفاسد تسبب في طرد 840 الف عالم بسبب اراءهم المعارضة للنظام وهوما ادى الي تأخر مصر حضاريا

سجن القناطر للباليه


سجن القناطر للباليه

شهدت صفحة حركة شباب‏6‏ ابريل علي موقع الفيس بوك جدلا ساخرا حول قصاصة صحفية منشورة في مجلة الجيل التي كانت تصدرفي خمسينات القرن الماضي‏ لباب صحفي عنوانه تذكر هذا الاسم يتضمن صورة لسوزان ثابت قرينة الرئيس السابق حسني مبارك في عمر الـ‏15‏ عاما‏.

الملط:‏رشيد ونظيف سمحا بالتلاعب في استيراد القمح


كتب:طارق الكرداوى
أكد المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات أن الجهاز ليست له علاقة من قريب أو بعيد بدخول صفقات قمح مسرطنة لمصر في فترة حكومة الدكتور أحمد نظيف.


وأضاف أن جميع التقارير التي صدرت من مركز البحوث الزراعية ووزارة الزراعة في ذلك الوقت أثبتت أن صفقات القمح التي تم الإفراج عنها ليست علقا حيوانيا وأن مركز البحوث الزراعية أجري تحاليله علي16 عينة لم تثبت أن القمح مسرطن أو مشع أو سام ولكن مواصفاته تقل في الجودة.
جاء ذلك ردا علي قيام البعض بتقديم بلاغ ضده لاتهامه بالمشاركة في دخول قمح مسرطن لمصر, مؤكدا أن الجهاز ليس لديه معمل تحاليل إنما يعتمد علي التقارير الصادرة من الجهات الحكومية المختلفة وهم المسئولون ويتحملون الأخطاء في حالة وجودها. وأوضح الملط أنه أرسل هذه التقارير إلي مجلس الشعب والجهات الرقابية, وذلك دون تكليف من أحد, كاشفا عن أن عمليات استيراد القمح شهدت تلاعبا شديدا من جانب الدكتور رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق, حيث إن هيئة السلع التموينية كانت تقوم بالاستيرادبمفردها وأنه لأول مرة يقوم وزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد في عام2006 بطلب السماح للقطاع الخاص باستيراد القمح من نظيف. وكان المفترض أن يعرض نظيف الطلب علي مجلس الوزراء لأخذ الموافقة إلا أنه انفرد بالقرار دون الرجوع للمجلس وأشر بالموافقة.
وأشار الملط إلي أن عشر شركات قامت بالاستيراد من بين3 شركات استحوذت علي30% من القمح المستورد وأن هذه الشركات الثلاث معروفة بقرب صلاتها بنظيف ورشيد ورموز الفساد بالحزب الوطني علي حد تعبيره, وبقية الشركات الـ7 دخلت المناقصة ولم تقم باستيراد القمح, فقد دخلت المناقصة صوريا.
وشدد الملط علي أن الجهاز أرسل هذه الاتهامات الواردة من7 وزارات إلي الجهات الرقابية بمصر ومجلس الشعب ولم يحدث شيء, قائلا: كما تم طرح وتقديم التقارير الرقابية علي مجلس الشعب والحكومة تجاهلت كل ذلك.

الفقى يعترف بامتلاك مليونى دولار


أمر المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع باشراف المستشار عاصم الجوهري رئيس الجهاز بمنع أنس الفقي وزير الاعلام السابق من التصرف في أمواله.


والكشف عن سرية حساباته واعادته إلي محبسه مؤقتا علي ألا يخلي سبيله إلا بعد العودة إلي الجهاز مرة أخري.وكان رئيس هيئة الفحص بالجهاز قد واجه الفقي بتقارير وحدة غسل الأموال وهيئة الرقابة المالية التي تضمنت عمليات فساد مالي وإداري بالاضافة إلي العديد من العمليات المالية بمبالغ كبيرة لاتتناسب مع دخله كوزير وفجر الفقي في التحقيقات مفاجأة عندما أقر بأن لديه حساب بأحد بنوك سويسرا بمبلغ مليوني دولار, وقد وقع الفقي علي إقرار أمام رئيس هيئة فحص الملف الخاص به بالموافقة علي الكشف عن سرية حساباته بالداخل والخارج.
وكان الجهاز قد بدأ أمس تحقيقاته مع أنس الفقي وزير الاعلام السابق حيث وجهت له اتهامات حول استغلاله نفوذه الوظيفي في تحقيق منافع شخصية له وأفراد أسرته بالمخالفة للقوانين والأعراف كما وجه له الجهاز تهمة تضخم ثروته بصورة لا تتناسب مع مصادر دخله من خلال عمله كموظف عام بالدولة, وقد واجهه مستشارو التحقيق باشراف المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع بتقارير الأجهزة الرقابية التي كشفت عن امتلاكه لمجموعة من الشقق والفيلات السكنية بنطاق القاهرة الكبري والمدن الجديدة والساحلية بالاضافة لعدد من السيارات الفارهة التي يمتلكها والحسابات المتضخمة بالبنوك والتي قدرت بملايين الجنيهات, وقد نفي الفقي خلال التحقيقات الأتهامات الخاصة بتضخم ثروته مؤكدا علي أنه جمعها من خلال عمله الخاص حيث أنه يمتلك ويساهم بنسب كبيرة في عدد من الشركات الكبري في مجالات مختلفة سواء في التجارة أو الصناعة بالأضافة إلي نسبة كبيرة في أحد المصانع الكبري المتخصصة في صناعة الحديد مضيفا إلي أنه قبل توليه وزارة الأعلام كان يعمل كرجل أعمال ويمتلك مجموعة من الشركات والأسهم وكان يتولي إدارتها بنفسه ولكن عقب توليه المنصب الوزاري ترك إدارة هذه الشركات وتفرغ للعمل العام وكان الفقي قد طلب من مستشاري التحقيق الاانفراد بمحاميه عدة مرات وذلك عقب طرح أسئلة من قبل المحقق عليه ولم يستطع الأجابة عليها إلا بعد رأي محاميه في الاجابة وقد استمرت التحقيقات مع الفقي قرابة الست ساعات متصلة تخللها بعض الاستراحات بناء علي طلبه لشعوره بالأرهاق وقد تناول بعض المشروبات المرطبة نظرا لحرارة الجو أمس.
وكان أنس الفقي قد حضر إلي مقر الجهاز في الساعة العاشرة والثلث من صباح أمس بعد استدعائه من محبسه بسجن طرة حيث أنه محبوس احتياطيا علي ذمة احدي القضايا الخاصة بإهدار المال العام بقطاع التليفزيون.
حيث توقف المرور بشارع مجلس الشعب وكانت الأنظار تتجه إلي سيارة ترحيلات يتقدمها دراجة بخارية تقل أمين شرطة وخلفهما سيارة تابعة للدورية الأمنية وثالثة يوجد بها قوات خاصة تابعة لقطاع الأمن المركزي وذلك لتأمين وصول الفقي إلي مقر الجهاز بينما كان يقف العشرات من ضباط الشرطة يتقدمهم لواءان و4 عمداء أمام مقر الجهاز لتأمين البابين اللذين تدخل منهما السيارات إلي مقر الجهاز, بينما اصطف أكثر من100مجند تابعين لقطاع الأمن المركزي في أثناء دخول السيارات مقر الجهاز
وما أن شاهد مصورو الصحف والقنوات الفضائية قدوم الفقي حتي توجهوا إلي الباب الرئيسي والتقطوا له الصور بينما بدأ يتجمع أعداد من المواطنين حول مقر جهاز الكسب غير المشروع أثناء نزول الفقي من سيارة الترحيلات وظلوا يرددون الحرامي أهو أهو وفي هذه الأثناء توقفت سيارة الفقي أمام سلم الباب الرئيسي حوالي7 دقائق ونزل خلالها4 أشخاص كانوا يتولون حراسته داخل السيارة وخرج الفقي وهو يرتدي الزي الأبيض المخصص للحبس الإحتياطي ويرتدي نظارة الشمس السوداء التي أعتاد ارتدائها وكان يظهر بها في المناسبات العامة ونظر إلي مصوري الصحف ثم توجه بعد ذلك إلي مقر الجهاز حيث أستمرت معه التحقيقات6 ساعات متواصلة.
ومن جهة أخري حضر صباح أمس محام وكيلا عن مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية السابق إلي مقر جهاز الكسب غير المشروع وأكد أن موكله لم يتلق اعلان بخصوص استدعائه إلي الجهاز وأنه علم باستدعائه من خلال وسائل الاعلام والصحف وأكد مفيد شهاب استعداده للحضور إلي الجهاز فور إعلان موعد التحقيق معه حيث قام المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع بتحديد يوم2 مايو المقبل لمناقشة شهاب حول تقارير الأجهزة الرقابية حول تضخم ثروته ومصدرها.
وفي سياق متصل يناقش الجهاز اليوم كل من الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة الأسبق وعائشة عبدالهادي وزيرة القوي العاملة السابقة حول تقارير الأجهزة الرقابية بشأن ثرواتهما ومدي مشروعيتها والمصادر التي حصلوا علي الأموال منها وكذلك مصدر العقارات والفيلات التي يمتلكانها, ومن ناحية أخري حضر الدكتور ابراهيم كامل القيادي السابق بالحزب الوطني الديمقراطي وعضو الهيئة العامة للحزب إلي مقر وزارة العدل في حراسة الشرطة العسكرية وذلك للتحقيق معه في موقعة الجمل واستمرت معه التحقيقات حول هذه الأحداث لأكثر من7 ساعات

مؤيدون لمبارك يتظاهرون امام ماسبيرو وشباب يردون عليهم "بالجزمة "



مؤيدون لمبارك يتظاهرون امام ماسبيرو وشباب يردون عليهم "بالجزمة
كتب:طارق الكرداوى
تظاهر ما يقرب من 300 متظاهر مساء اليوم الاثنين أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون رددوا هتافات مؤيدة للرئيس السابق حسني مبارك ومنها " نعم للتغيير لا للاهانة ".
وقال شاهد عيان لشبكة الإعلام العربية " محيط " إن المتظاهرين حملوا صورا للرئيس السابق وقد استخدموا الطبول لإيصال هتافاتهم.
وعلى الجانب الآخر من الرصيف، تجمهر نحو 100 شاب ردوا على مؤيدي مبارك بهتافات معارضة له ولرموز النظام السابق ورددوا هتافات " بالجزمة بالجزمة

الرقابة الادارية تؤكد تضخم ثروة مبارك وعائلته


الرقابة الادارية تؤكد تضخم ثروة مبارك وعائلته
كتب:طارق الكرداوى
كشف تقرير هيئة الرقابة الادارية الذى تسلمه المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع بشأن ثروة الرئيس المصري السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال وزوجته سوزان ثابت عن تضخم ثروتهم بصورة كبيرة لا تتناسب مع دخلهم الشرعى .
وعلى صعيد آخر ، صرح مصدر مسئول بمستشفى شرم الشيخ الدولي بأن حالة الرئيس السابق حسني مبارك مستقرة وقد أجريت له أشعة على الصدر في جناحه الذي يقيم فيه بالمستشفى، وذلك بعد شعوره بآلام في الصدر وتبين من فحص الأشعة أن حالة الصدر جيدة ، وأكد المصدر أن الرئيس السابق لازال موجودا في جناحه رقم "309 " بمستشفى شرم الشيخ الدولي وترافقه زوجته .وكانت أحدث التقارير الطبية قد أكدت استقرار الحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك وأن المركز الطبي العالمي الذي يقع علي طريق القاهرة الاسماعيلية استعد لاستقباله عقب نقله محبوسا من مستشفى شرم الشيخ، وقد هبطت مروحيتان في المركز تحمل الأولى أطقم الحراسة الخاصة بمبارك، والثانية تحمل أغراضه الشخصية، كما تم تجهيز الجناح الرئاسي بالدور الخامس ويشرف على علاجه فريق أطباء برئاسة اللواء طبيب رضا جوهر مدير المركز .
وفى وقت سابق ، كشفت مصادر مقربة من طاقم الحراسة المرافق للرئيس السابق حسني مبارك بمستشفي شرم الشيخ أن مبارك يرفض الرحيل من المستشفى خوفا ان يكون النقل تمهيدا لترحيله إلى السجن ، فيما قال مصدر أمني :"إن تأخر نقل الرئيس السابق من مستشفى شرم الشيخ الدولى إلى أحد المستشفيات العسكرية فى القاهرة سببه عدم الاتفاق على الخطة الأمنية للنقل".
وأضاف المصدر الامني "فور صدور قرار المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام، بنقل الرئيس السابق تم عقد اجتماع بين قيادات الأمن بجنوب سيناء توصلوا خلاله إلى ضرورة أن تتم عملية النقل من خلال مطار شرم الشيخ على أن يصل الرئيس السابق بسيارته الخاصة إلى المطار ليلاً خوفاً من أى هجوم عليه من قبل معارضيه وتم استبعاد فكرة نقله من المطار الموجود بالمستشفى بسبب صعوبة تأمين المطار لوجود عدد من المنازل المواجهة له".
وشدد المصدر ذاته على صعوبة تأمين الطريق من المستشفى إلى المطار، خاصة مع صعوبة نشر مجندى الأمن المركزى بطول الطريق ، بحسب تقارير محلية الاثنين .
كما أكد مصدر طبي بمستشفي شرم الشيخ انه لم تصدر أية تعليمات للمستشفى بشأن الاستعداد لمغادرة الرئيس السابق لها إلى أي مكان آخر واشار إلى ان حالة مبارك الصحية حتى الآن مطمئنة وجيدة، ?مشيرا إلى وجود بعض الاعراض المرضية الخفيفة التي تنتابه من حين لآخر .
وأوضح المصدر ان الحالة النفسية للرئيس السابق سيئة وهو ما يسبب بعض الاعراض المرضية من اضطراب في ضغط الدم وضربات القلب وانه يخضع للاشراف الطبي الكامل لفريق الأطباء المصاحبين له بالمستشفى.

مصادر : مبارك يرفض مغادرة شرم الشيخ خوفا من ترحيله للسجن


مصادر : مبارك يرفض مغادرة شرم الشيخ خوفا من ترحيله للسجن
كتب:طارق الكرداوى
كشفت مصادر مقربة من طاقم الحراسة المرافق للرئيس السابق حسني مبارك بمستشفي شرم الشيخ أن مبارك يرفض الرحيل من المستشفى خوفا ان يكون النقل تمهيدا لترحيله إلى السجن.
ونقلت صحيفة "الاخبار" عن مصدر أمني ، لم تمسه، "إن تأخر نقل الرئيس السابق من مستشفى شرم الشيخ الدولى إلى أحد المستشفيات العسكرية فى القاهرة سببه عدم الاتفاق على الخطة الأمنية للنقل".
وأضاف المصدر الامني أنه "فور صدور قرار المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام، بنقل الرئيس السابق تم عقد اجتماع بين قيادات الأمن بجنوب سيناء، توصلوا خلاله إلى ضرورة أن تتم عملية النقل من خلال مطار شرم الشيخ، على أن يصل الرئيس السابق بسيارته الخاصة إلى المطار ليلا خوفا من أى هجوم عليه من قبل معارضيه، وتم استبعاد فكرة نقله من المطار الموجود بالمستشفى بسبب صعوبة تأمين المطار لوجود عدد من المنازل المواجهة له".
وشددت المصادر على صعوبة تأمين الطريق من المستشفى إلى المطار، خاصة مع صعوبة نشر مجندى الأمن المركزى بطول الطريق.
فيما قالت مصادر مقربة من طاقم الحراسة المرافق لمبارك، إن الرئيس السابق مازال يخضع حتى امس الاحد للعلاج بالمستشفي وتخشى زوجته وزوجتا نجليه، أن يكون قرار نقله لأحد المستشفيات العسكرية خطوة لدخوله السجن.
وأكد مصدر طبي بمستشفي شرم الشيخ، انه لم تصدر أية تعليمات للمستشفى بشأن الاستعداد لمغادرة الرئيس السابق لها إلى أي مكان آخر، واشار إلى ان حالة مبارك الصحية حتى الآن مطمئنة وجيدة، مشيرا إلى وجود بعض الاعراض المرضية الخفيفة التي تنتابه من حين لآخر.
وأوضح المصدر الذي لم يكشف عن اسمه ان الحالة النفسية للرئيس السابق سيئة وهو ما يسبب بعض الاعراض المرضية من اضطراب في ضغط الدم وضربات القلب، وانه يخضع للاشراف الطبي الكامل لفريق الأطباء المصاحبين له بالمستشفى.
سويسرا ترفض إعادة أموال مبارك وبن علي لنقص الأدلة

كتب:طارق الكرداوى
- أعلن "فرانكو غالي" المتحدث باسم مكتب العدل الفيدرالي السويسري.بان بلاه ترفض حتى الان التعاون القضائي مع كل من مصر وتونس .
لاستعادة ممتلكات الرئيسين المخلوعين حسني مبارك وزين العابدين بن علي بسبب عدم كفاية الأدلة القضائية.
وقال فرنكو غالي "وجهت مذكرة دبلوماسية في 30 مارس الماضي الى السلطات المصرية والتونسية أوضحنا فيها ان الأدلة القضائية لم تكن كافية لتقديم التعاون القضائي".وأوضح "دعينا السلطات المصرية والتونسية الى استكمال طلبيهما".
وأضاف غالي أن على الطلبين التونسي والمصري "وصف الوقائع مع أمثلة ملموسة" تسمح بتحديد " أي جرائم قد يكون ارتكبها مبارك وبن علي والمقربين منهما".
وأشار غالي إلى توجه ممثل عن مكتب العدل الفيدرالي الى تونس ومن المرتقب إجراء لقاء مماثل في مصر.
يذكر ان سويسرا قامت بتجميد أموال الرئيسين مبارك وبن علي وأموال المقربين منهما بعد سقوطهما.
وأفادت الخارجية السويسرية ان ممتلكات مبارك ومقربيه في سويسرا تبلغ قيمتها "عشرات ملايين الفرنكات" السويسرية.
جدير بالذكر أنه من المنتظر ان يستدعى المستشار مصطفي سليمان المحامي العام لنيابات استئناف القاهرة يوم الخميس 28 أبريل/نيسان الرئيس السابق حسنى مبارك للتحقيق معه حول اتهامه بالحصول علي عمولات وإفساد الحياة السياسية وإهدار المال العام.
كما أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية قرارا في الرابع من الشهر الجاري بتشكيل لجنة قضائية لفحص البلاغات المقدمة ضد الرئيس السابق محمد حسني مبارك وأفراد عائلته المتعلقة بتضخم ثرواتهم.
ونص القرار على أن تتولى اللجنة "الوقوف على صحة وسلامة ما أذاعته بعض وسائل الإعلام المرئية منها والمكتوبة بشأن تمالك الرئيس السابق وافراد عائلته لعقارات ومنقولات وحسابات مصرفية خارج مصر".
وتخوض مصر حربا شرسة لاستعادة أموالها المنهوبة والمجمدة في الخارج والتي تصل إلى نحو 150 مليار دولار وفق تقديرات مبدئية.
حيث قررت الحكومة الحالية تشكيل لجنة قضائية لإعادة تلك الأموال سواء التي تعود لعائلة الرئيس المخلوع حسني مبارك أو رجال الأعمال والمسئولين السابقين.

شرف: لا أحد فوق القانون مهما كان موقعه


شرف: لا أحد فوق القانون مهما كان موقعه


-أكد رئيس الوزراء، عصام شرف، في كلمته الأسبوعية أن مصر سائرة على طريق دولة القانون وأنه لا احد فوق القانون مهما كان موقعه مضيفا لا تنمية مع ظلم أو فساد .
واشاد رئيس الوزراء المصري بالقضاء المصري وبقراره حل الحزب الوطني واسترداد اصوله وارجاعها للدولة.
وابدى سعادته بهذا القرار موضحا ان هناك خططا لبحث استغلال مقار الحزب واضاف : " جار تخصيص مبنيين الاول للمجالس القومية المتخصصة والثاني للمجلس القومي لحقوق الانسان" .
وعن مستوى الامن في الشارع المصري: قال شرف:" هناك تحسن تدريجي للأمن في الشارع المصري". وطالب المواطنين بالمساعدة في استقرار الأمن وتقديم الحماية والمساعدة للشرطة .
وعن حركة المحافظين الاخيرة اوضح شرف انها جاءت لتحقيق الأمن في المحليات وتلبية احتياجات المواطنين.
وشدد شرف على أهمية المشاركة السياسية لجميع طوائف وفئات الشعب المصري بهدف المضي قدما في طريق الديمقراطية. واشار الى قضية تصويت المصريين بالخارج وكيف انها ستطرح قبل اقرارها.
وابدى قناعته باهمية اختيار القيادات والمسؤولين وخاصة في الجامعات والكليات .
ووجه شرف حديثه للطلاب واساتذة الجامعة قائلا: " علينا التمهل حتى نهاية هذا العام الدراسي ثم البدء في انتخاب اعضاء هيئة التدريس" .
وعن تطوير الزراعة المصرية في الفترة القادمة أوضح شرف انه التقى بمجموعة من الفلاحين مشيرا الى انه من الاهمية بمكان تقوية دور الفلاح لانه حسب قوله "راس الحربة" في عملية تطوير الزراعة .
كما لفت شرف الى مناقشة مجلس الوزراء قانونا يقضي بالغاء التوقيت الصيفي .
وعن ارتفاع اسعار بعض السلع الغذائية اوضح ان مجلس الوزراء سيخصص 10 مليار اضافية لدعم السلع الاساسية.

الرقابة الادارية تكشف للكسب غير المشروع تضخم ثروة آل مبارك


مسئول بمستشفى شرم الشيخ: استقرار الحالة الصحية للرئيس السابق
الرقابة الادارية تكشف للكسب غير المشروع تضخم ثروة آل مبارك
كشف تقرير هيئة الرقابة الادارية الذى تسلمه المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع بشأن ثروة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال وزوجته سوزان ثابت عن تضخم ثروتهم بصورة كبيرة لا تتناسب مع دخلهم الشرعى .
وأشار التقرير إلى أن الجانب الأكبر من ثروة أسرة الرئيس السابق محمد حسني مبارك تمثل في ممتلكات ضخمة للغاية لعلاء مبارك, يليه شقيقه جمال .. ثم جاءت الثروات على نحو أقل عنهما كثيرا باسم سوزان مبارك, ثم الرئيس
السابق.
وتمثلت ثروة آل مبارك في ثروة عقارية ضخمة من القصور والفيلات والشاليهات والشقق الفاخرة, تركز معظمها في شرم الشيخ والتجمع الخامس والقاهرة وفايد والأسكندرية, وطريق القاهرة / الإسماعيلية, إلى جانب مساحات كبيرة من الأراضي
الفضاء والأراضي الزراعية في أماكن متفرقة من مصر, فضلا عن أرصدة مالية بالعملات الأجنبية والجنية المصري.
وينتظر أن يقوم جهاز الكسب غير المشروع خلال أيام بمواجهة الرئيس السابق وأسرته بما هو منسوب إليهم من تحقيقهم لتلك الثروات.
على صعيد اخر، صرح مصدر مسئول بمستشفى شرم الشيخ الدولي بأن حالة الرئيس السابق حسني مبارك مستقرة , وقد أجريت له أشعة على الصدر في جناحه الذي يقيم فيه بالمستشفى , وذلك بعد شعوره بآلام في الصدر .. وتبين من فحص الأشعة أن حالة الصدر جيدة.
وأكد المصدر أن الرئيس السابق لازال موجودا في جناحه رقم ( 309 ) بمستشفى شرم الشيخ الدولي , وترافقة زوجته .
وكانت أحدث التقارير الطبية قد أكدت استقرار الحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك , وأن المركز الطبي العالمي الذي يقع علي طريق القاهرة -الاسماعيلية استعد لاستقباله عقب نقله - محبوسا - من مستشفى شرم الشيخ .وقد هبطت مروحيتان في المركز ..تحمل الأولى أطقم الحراسة الخاصة بمبارك ,
والثانية تحمل أغراضه الشخصية , كما تم تجهيز الجناح الرئاسي بالدور الخامس ويشرف على علاجه فريق أطباء برئاسة اللواء طبيب رضا جوهر مدير المركز .
وفى وقت سابق كشفت‮ ‬مصادر مقربة من طاقم الحراسة المرافق للرئيس السابق حسني مبارك بمستشفي شرم الشيخ، أن مبارك يرفض الرحيل من المستشفى خوفا ان يكون النقل تمهيدا لترحيله إلى السجن‮، فيما قال مصدر أمني "إن تأخر نقل الرئيس السابق من مستشفى شرم الشيخ الدولى إلى أحد المستشفيات العسكرية فى القاهرة سببه عدم الاتفاق على الخطة الأمنية للنقل".
وأضاف المصدر الامني أنه "فور صدور قرار المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام، بنقل الرئيس السابق تم عقد اجتماع بين قيادات الأمن بجنوب سيناء، توصلوا خلاله إلى ضرورة أن تتم عملية النقل من خلال مطار شرم الشيخ، على أن يصل الرئيس السابق بسيارته الخاصة إلى المطار ليلاً خوفاً من أى هجوم عليه من قبل معارضيه، وتم استبعاد فكرة نقله من المطار الموجود بالمستشفى بسبب صعوبة تأمين المطار لوجود عدد من المنازل المواجهة له".
وشددت المصادر على صعوبة تأمين الطريق من المستشفى إلى المطار، خاصة مع صعوبة نشر مجندى الأمن المركزى بطول الطريق، بحسب تقارير محلية الاثنين.
‬وأكد مصدر طبي بمستشفي شرم الشيخ، انه لم تصدر أية تعليمات للمستشفى بشأن الاستعداد لمغادرة الرئيس السابق لها إلى أي مكان آخر، ‬واشار إلى ان حالة مبارك الصحية حتى الآن مطمئنة وجيدة، ‬مشيرا إلى وجود بعض الاعراض المرضية الخفيفة التي تنتابه من حين لآخر، ‬وأوضح المصدر ان الحالة النفسية للرئيس السابق سيئة وهو ما يسبب بعض الاعراض المرضية من اضطراب في ضغط الدم وضربات القلب، ‬وانه يخضع للاشراف الطبي الكامل لفريق الأطباء المصاحبين له بالمستشفى

قال ان مقار الوطنى ستستخدم للاهتمام بحقوق الإنسان والعلم - شرف: بدأنا الطريق نحو دولة القانون لأنه لا تنمية مع ظلم وفساد


قال ان مقار الوطنى ستستخدم للاهتمام بحقوق الإنسان والعلم - شرف: بدأنا الطريق نحو دولة القانون لأنه لا تنمية مع ظلم وفساد









أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أننا بدأنا الطريق نحو دولة القانون حيث لا أحد فوق القانون أيا كان موقعه، وأن ما حدث من إجراءات خلال الأيام الماضية وبالسرعة التي تمت بها يؤكد ذلك.
وقال الدكتور شرف، في كلمته الأسبوعية المتلفزة الاثنين "هذه بداية لأننا نهدف إلى التنمية التى تليق بمصر، فلا تنمية مع ظلم ولاتنمية مع فساد.. بدايتنا بدولة القانون هى الخطوة الأولى مع التنمية التى تليق بمصر".
وأضاف أن الحكومة تنتظر صدور قرار القضاء لتحديد كيفية استغلال مقار الحزب الوطني الديمقراطي (المنحل) المملوكة للدولة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تخصيص أول مقرين للمجلس القومى لحقوق الإنسان والثانى للمجالس القومية المتخصصة وهو ما يمثل رسالة رمزية بأن مقار الحزب الوطنى ستستخدم للاهتمام بحقوق الإنسان والعلم والدراسات.
وأشار الدكتور شرف إلى أن هناك تحسنا تدريجيا فى مستوى الأمن فى الشارع المصرى، وقال "مازال أمامنا جهد كبير فى هذا المجال بمساعدة المواطنين"، مؤكدا أن الشرطة في خدمة الشعب، كما أن القانون والشعب أيضا يحمون الشرطة ومن الواجب تقديم الحماية والمساعدة للشرطة لمواجهة البلطجة الموجهة ضد المجتمع وضد رجال الشرطة.
وشدد الدكتور شرف على أن البلطجة ستواجه بأقصى ما يسمح به القانون، وقال "هذا تحذير.. لا يمكن أن نسمح أن يجور أحد على حقوق الوطن وحقوق المواطنين".
وتطرق رئيس مجلس الوزراء إلى حركة المحافظين الأخيرة، وقال "نحاول تسريع الأمن ونحققه فى المحليات لتلبية الحاجات الأمنية للمواطنين ، وكما قلت سابقا ان الأمن ثم الأمن ثم الأمن وحركة المحافظين تساهم فى زيادة الأمن".
وقال الدكتور شرف فى ظل قرار القضاء بحل الحزب الوطنى ستصدر قريبا تشريعات بخصوص المجالس المحلية سواء حلها وكيفية التعامل معها فى الفترة القادمة.
وعن ارتفاع الأسعار، أشار الدكتور شرف إلى أن مجلس الوزراء في اجتماعه مؤخرا قرر تخصيص 10 مليارات جنيه إضافية لدعم السلع التموينية وتوفير كل السلع الأساسية بأقل الأسعار الممكنة.

حوار مع الأستاذ عادل نور الدين


حوار مع الأستاذ عادل نور الدين


قراء موقع صوت الحق أنتم على موعد مع الأستاذ عادل نور الدين رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون ليجيب على أسئلتكم حول تأسيس نقابة للإعلاميين ودورها نحو الإعلام والإعلاميين وكافة الخدمات التي تقدمها وذلك في تمام الثالثة عصر الأحد 17 أبريل

قانون أول نقابة للاعلاميين بمصر
في انتظار أسئلتكم وإستفساراتكم

أجرى الحوار/ طارق الكرداوى
الحوار
اعلامى - هانى طه:
انتظرنا طويلا خبر انشاء النقابة لتكون متحدثا باسمنا نحن الاعلاميين العرب. فما هو دور النقابة فى خدمة الاعلاميين
الأستاذ عادل نور الدين
النقابة تعمل على الارتقاء بالاعلام وتحميه، وتعمل على الارتقاء بالاعلاميين وتحميهم
super fighr - yahia ibraheem :
متى ننتهى من نغمة شراء المباريات
الأستاذ عادل نور الدين
ليس له علاقة بالموضوع
محرر - خالد كامل:
هل يوجد معاش للاعلاميين؟ وإذا وجد ما هي قيمته المقترحة؟
الأستاذ عادل نور الدين
كل النقابات المهنية توفر معاشا مناسبا لاعضائها، وتتحكم في القيمة اعتبارات كثيرة منها ميزانية النقابة ومدة خدمة العضو، واشياء اخرى، ويمكن الرجوع الى قانون النقابة www.misry.net
محررة - سامية فايد:
كيف اشترك في النقابة؟ وكيف اكون عضو مؤسس
الأستاذ عادل نور الدين
يوجد على موقعنا فى الانترنت استمارة العضوية يمكن طبعها واستيفاء بياناتها واؤسالها الى احد ممثلي النقابة المذكورين في الموقع
منى الشربيني:
متى نراك على شاشة التليفزيون كمقدم برامج أو قارئ نشرة او محلل للاحداث؟ فمن نراهم على الشاشة هم اقل منك في الامكانيات التي تملكها.
الأستاذ عادل نور الدين
اشكرك على حسن ثقتك في، واتمنى ان اقدم شيئا مفيدا للشعب المصري العظيم.
واحد من الناس:
اين كنتم وقت المظاهرات؟ ولماذا لم نراك الا الان بعد استقرار الاوضاع نسبيا؟
الأستاذ عادل نور الدين
اعتقد ان المظاهرات كانت تشمل الملايين، ولا اعتقد انك كنت تعرفهم بالاسم.
مجرد تساؤل:
ما هو دور حركة اصلاح ماسبيرو وما علاقتها بباقى الحركات مثل الاعلاميين الاحرار
الأستاذ عادل نور الدين
حركة اصلاح ماسبيرو تؤيد كل الحركات الاحتجاجية في ماسبيرو وتحترم كل فكر يهدف الى محاربة الفساد والى بناء ماسبيرو من جديد ونرحب بالتعاون مع كل هذه الحركات.
الصوت العالي - اعلامي حر:
ما رأيك في سياسة الصوت العالي التى لجأ إليها الاعلاميين بعد الثورة لكي يحصلوا على مناصب ليست من حقهم مثل ايمن العوضي وخالد سعد وسمية الشناوى ومديحة وغيرهم؟
الأستاذ عادل نور الدين
لا احب ان اتحدث عن اسماء ولكن من حق كل من تعرض للظلم ان يحتج ويطالب بحقوقه. ومن واجب الجهة الادارية ان تبحث في مطالب المحتجين ولكننى بصفة عامة اؤيد ان تتحول الحركات الاحتجاجية الى حركات اصلاحية مثل حركة اصلاح ماسبيرو
محرر - احمد محمود:
كيف اكون عضو مؤسس في النقابة وما هي شروط الانضمام للنقابة؟
الأستاذ عادل نور الدين
تستطيع الاطلاع على كل هذه الشروط اذا دخلت على موقع النقابة www.misry.net
مصطفى ابو الليل:
هل توجد مدة محددة للعمل الاعلامي قبل الاشتراك في النقابة؟
الأستاذ عادل نور الدين
نفس اجابة السؤال السابق ولكن اضيف عليه ان كل خريجي الاعلام يستطيعون الالتحاق بالنقابة مباشرة كمنتسبين حتى قبل ان يعملوا
صحفي ...بكالوريوس اعلام - أحمد بدر نصار :
كنا نريد أن نعرف شروط العضوية ودورها في نهضة الاعلام المصري والحفاظ علي حقوق الاعلاميين
الأستاذ عادل نور الدين
تستطيع الدخول على موقع النقابة ستجد فيها كل هذه التفاصيل
سمير على:
ما الفائدة من الانضمام لتلك النقابة؟ وهل هي فقط للعاملين بالتلفزيون المصري ام باقي الفضائيات؟ وهل تضم حالعاملين بالادارة ام الفنيين كالمذيعيين والمراسلين والمحرريين وغيرهم فقط؟
الأستاذ عادل نور الدين
الفوائد تم ذكرها في القانون والنقابة مخصصة لكل الاعلاميين المصريين سواء داخل ماسبيرو او خارجه بما فيها الفضائيات، وتضم كل من يعمل فى المحتوى الاعلامي.
رئيس تحرير - أسامه:
سمعنا عن إنشاء عدة نقابات للإعلاميين. فهل يعقل ان تكون الصراعات وصلت الى هذا الحد بين الاعلاميين وبعضهم البعض؟ وان تصل الخلافات والانشقاقات بين الاعلاميين الى مرحلة عدم توحيد الكلمة؟
الأستاذ عادل نور الدين
لا توجد اى خلافات، وقد كنت بالامس في لقاء على الاون تى فى مع الاستاذ حمدى الكنيسي وظهر جليا اننا جميعا متفقون على هدف واحد واذا كانت هناك طرق متعددة فانها ستؤدى الى هدف واحد ونقابة واحدة او على الاقل اتحاد للنقابات الاعلامية.
محررة - منال الشربيني:
مين الي ممكن ينضم لنقابلة الاعلامين كل الا شغالين فى التلفزيون المصرى سواء محررين ومذيعين ومحاسبين وغيرها من الوظائف فى مبنى ماسبيروا ولا وظائف محددة وهل يشترط حصولهم على كلية الاعلام ولا الموصفات اية
الأستاذ عادل نور الدين
تم الاجابة ويمكن الرجوع الى القانون www.misry.net
محررة - منال الشربيني:
الهدف من انشاء النقابة اية واشمعنا تحديدا فى الوقت دة بالذات ولماذا عدم الانتظار لحين الانتهاء من مجلس الشعب والحصول على الشرعية التي كانت متاجلة سنين على حسب قول سيادتة
الأستاذ عادل نور الدين
النقابة فكرة عمرها من عمر نشأة الاذاعة الوتليفزيون ونشأة كلية الاعلام، ولكن النظام رفض رفضا باتا الموافقة على انشائها، ولما قامت الثورة اعطت المشروعية لكل الحقوق بما فيها حق الاعلاميين فى انشاء نقابتهم اسوة بالمهن الاخرى
محررة - منال الشربيني:
النقابة هتقدم اية للاعلاميين وهتفيدهم بإيه لان انا شايفة ان النقابات فى مصر شكل لذيذ للعاملين فيها مشفتش حد قال والله النقابة بتعتى عملت كذا وفى الاخر بيخدوا فلوس ويعملوا نوادى اجتماعية لا ترقى لمستوى الاعضاء باستثناء نقابة او اتنين وبس
الأستاذ عادل نور الدين
تعالوا سويا نجعل من نقابتنا نموذجا يحتذى لكل النقابات الاخرى
مهندس مدنى - محمود عبد المقصود :
ايه راى حضرتك ان مصر تنشئ قناه عالميه زى الجزيرة كدة ؟!
الأستاذ عادل نور الدين
فى اعتقادى نستطيع انشاء قناة افضل من الجزيرة لانه يوجد لدينا الكفاءات بالاضافة الى الحرية التى ولدت في اعقاب ثورة 25 يناير
معدة برامج - منال فراج:
كيف ننضم للنقابة وما الدى ستقدمه لنا النقابة
الأستاذ عادل نور الدين
سبق الاجابة عليه www.misry.net
مقدم برامج - نبيل احمد:
كيفية اشتراك العاملين بالاقليميات والحصول على استمارة الاشتراك
الأستاذ عادل نور الدين
يمكن الحصول على الاستمارة من الموقع www.misry.net وارسالها الى ممثلي النقابة المذكورين في الموقع
عبد الله عمران:
انا حاصل على ماجستير فى الاداب من قسم الاعلام بجامعة الزقازيق 2009 بتقدير ممتاز ولم اعمل الى الان فما هو الطريق للنقابة وهل من فرص عمل ممكن ان تتيحها لامثالى وماهو المطلوب للاتحاق بها
الأستاذ عادل نور الدين
تستطيع الالتحاق بالنقابة منتسبا الى حين التحاقك بالعمل سواء الاكاديمي او المهنى، والنقابة تحاول ان توفر مناخا للعمل الجاد
معد برامج - احمد:
هل سيكون هناك مقر للنقابة فى المحافظات
الأستاذ عادل نور الدين
تم انشاء مقر رئيسي ونسعى الى انشاء مقار في المحافظات
مترجمة - مونيا:
امتى ان شاء الله النقابة دة ح تتعمل؟؟ ويا ترى اية شروط العضوية
الأستاذ عادل نور الدين
النقابة اصبحت امرا واقعا ولم يتبقى سوى اقرار القانون من البرلمان والشروط في موقعنا www.misry.net
مجدي شاهين:
هل بالفعل تم اشهار النقابة ؟ ام مازال هناك عوائق حكوميه تمنع ظهورها الى النور ؟
الأستاذ عادل نور الدين
ارادة الاعلاميين كفيلة بتحقيق كل احلامهم وامالهم
محمد محمود:
استاذ عادل / ياريت نعرف هل سيتم ادراج من هم بمؤعل متوسط فى النقابة خصوصاً من يعملون فى المجال
الأستاذ عادل نور الدين
النقابة تشترط مؤهلا عاليا
محرر مترجم - مدحت السويفي:
هل سيكون من حق المعارين للخارج من العاملين في الإذاعة والتليفزيون، أو المتعاقدين مع جهات خارجية غير إعلامية الحق في الانضمام إلى النقابة؟ وفقكم الله لما فيه خير الجميع.
الأستاذ عادل نور الدين
اذا كانوا خريجى كلية الاعلام يصبحون اعضاء منتسبين
غير منتظم - شحاتة البنا:
ما تقييمك لأداء الإعلام المصري أثناء ثورة 25 يناير...وهل ترى أن الإعلامى مصير لا مخير من ناحية المادة الإعلامية التى يقدمها..بمعنى أنة ملتزم بما يملا علية من رؤسائة؟
الأستاذ عادل نور الدين
اداء الاعلامي المصري اثناء الثورة تسبب في هجرة الملايين من المشاهدين الى قنوات اخرى واذا نشأت النقابة فلن يكون الاعلامي مسيرا لانه سيجد جهة تحميه
مهندس ديكور بالتليفزيون - مهندس هشام عبد العال:
انا قرات من تنطبق عليهم شروط الانضمام للنقابة ولم اجد مهنة مهندس الديكور مش فاهم لية وازاى مع ان فى مخرج ومصور ومعد ارجو من الاستاذ عادل نور الدين تدارك هذا الموضوع
الأستاذ عادل نور الدين
نحن نراجع من فترة لاخرى قانون النقابة وسأطرح هذا الامر على اللجنة التأسيسية للبت فيه
خريج - منصور محمود منصور:
ما هى المزايا التى تقدمها النقابة للخريجين؟؟؟ و هل يمكن لنا الالتحاق بها؟؟؟ و ما هى الشروط فى تلك الحالة؟؟؟ هل تتيح لنا النقابة فرص عمل أو تدريب فى مؤسسات إعلامية؟؟؟؟؟
الأستاذ عادل نور الدين
تمت الاجابة ويمكن الرجوع الى الموقع www.misry.net
كبير محررين - زينب عبد العزيز:
هل تم الحصول على الموافقة من الجهات الحكوميه المختصة في هذا الشأن ؟ وهل تم الاستقرار على مقر النقابة ان شاء الله ؟ وماهي الخدمات التي ستقدمها للاعضاء ؟
الأستاذ عادل نور الدين
تمت الاجابة
إيمان:
أنا خريجة إعلام القاهرة منذ فترة طويلة، وأمارس العمل الإعلامي بإحدى المنظمات الدولية، فهل لي الحق في الانضمام لهذه النقابة، وإذا كان نعم فما هو الإجراء، شاكرة لكم جهودكم.
الأستاذ عادل نور الدين
كل خريجي كليات ومعاهد الاعلام لهم الحق في الانضمام منتسبين للنقابة
مواطن - ياسر هاشم:
ادعو الى تحديد مسئولية الاعلامى عن نشر الاخبار الكاذبة وعن تخليه عن الهدف السامى للمهنة وكيفية توجيهة و محاسبته ويجب ان نعلم جميعا ان الحرية تعنى المسئولية
الأستاذ عادل نور الدين
لا خلاف على ذلك
أماني عثمان:
- هل يجوز لمن يعمل بمؤسسة إعلامية بدون عقد الانضمام إلى جدول تحت التمرين أو المنتسبين؛ إذا قدم شهادة من نلك المؤسسة بأنه يعمل بها، أو قدم أرشيفًا لعمله؟
الأستاذ عادل نور الدين
الشرط الاساسي هناك جدول تحت التمرين يضم الاعضاء الجدد الراغبين خلال فترة تدريبهم التى تستمر لعامين لغير كليات واقسام الاعلام وعام واحد لخريجي الاعلام
أماني عثمان:
من شروط عضوية النقابة بجدول المشتغلين: ألا يكون للعضو مصدر دخل غير العمل الإعلامي، وعدم امتلاكه أو مشاركته في امتلاك وسيلة من وسائل الإعلام... أليس في هذين الشرطين تقييد للحريات؟
الأستاذ عادل نور الدين
القانون يفصل بين ممارسة المهنة وملكية الوسيلة
عبد الرحمن :
اولا اود ان ابلغ كامل شكرى واحترامى للاستاذ العزيز /عادل نور الدين وسؤالى هو هل ستوفر النقابة للاعلاميين الفرصة للتدريب فى المعد الخاص للتلفيزيون ودورات متقدمة فى الاهلام والحاسب الالى؟ واخير اتمنى لك كل التوفيق والنجاح بأذن الله
الأستاذ عادل نور الدين
احد اهداف النقابة هو الارتقاء بمهارات الاعلاميين عن طريق وسائل خاصة بالنقابة
مذيع - محمد موافي:
أستاذي لك تحياتي,هل تحظر النقابة العضوية على المنتمين لنقابات أخرى مثلا:الصحفيين,السينمائيين,المهن التمثيلية,وكإعلامي كيف يمكن السماح لصحفي بعضوية النقابة في الوقت الذي ممنوع فيه على الإعلامي القيد بنقابة الصحفيين,ولك تحياتي
الأستاذ عادل نور الدين
العضو المشتغل فى نقابة اخرى يحق له عضوية منتسبة وليست مشتغلة لنقابة الاعلاميين
خريج - منصور محمود منصور:
لقد عرفت من قانون النقابة أن هناك تدريبات لمد عام أو عامين للخريج الذى يريد الإنضمام ما هى طبيعة هذه التدريبات و مدتها و مكان انعقادها و شروط الحصول عليها و أسعارها و من أى مكان يمكن اعتماد شهادتها و هل تفرون وظائف خريج امتمي فى هذه الدورات
الأستاذ عادل نور الدين
ما ذكر في القانون يعنى الاعضاء المتدربين في الجهات الاعلامية وليس في النقابة
زوجة مذيع - إلهام عبدالله :
بالنسبة لنادي الإعلاميين بالمنيل وبأكتوبر هل ستنقل تبعيته للنقابة وبالتالي ستبقى العضوية حصريا للإعلاميين أم سنظل ضيوفاعلى النادي وسط فتح الباب لكل من يملك 7000 جنيه مقدم اشتراك يا أستاذ عادل نفسنا نحس إننا لنا خصوصية
الأستاذ عادل نور الدين
لا علاقة للنقابة بنوادى الاعلاميين الحالية
محاسب - كيمو:
انا بشتغل محاسب في التلفزيون ينفع انضم للنقابة
الأستاذ عادل نور الدين
قانون النقابة ينص على انضمام من يعمل في المحتوى الاعلامي
محرر اخبار - سيد ابو زيد:
هل سيكون اشتراك النقابة شهرب ام سنوى ام ربع سنوى
الأستاذ عادل نور الدين
يمكن الرجوع الى القانون www.misry.net
اعلامى - وليد:
ما هى اليات وخطوات التقديم لنقابة الاعلاميين المزمع انشائها؟ وهل هى خطوة سوف تفعل ام لا؟ ومن يمتلك قرار تأسيس النقابة حيث يقال ان تأسيس اى نقابة يكون من سلطات رئيس الجمهورية، ممكن التوضيح؟
الأستاذ عادل نور الدين
البرلمان هو الجهة التى تعتمد اقرار قانون النقابة، وقد تم اعداد القانون بالفعل وقدم مرتين لمجلس الشعب وسيتم اقراره عندما يقدم لمجلس الشعب القادم بمشيئة الله
طالب بكلية اعلام - امجد عبد المجيد:
هل سوف يسيطر الاخوان المسلمين على مناصب نقابة الاعلاميين ايضا؟ اتمنى لا وفى انتظار رأيك...
الأستاذ عادل نور الدين
الذي يحدد مجلس الادارة والنقيب هم جموع الاعلاميين بالانتخاب الحر
طبيب - احمد محمود:
هل هناك انشطة اجتماعية للنقابة مثل مصيف معارض للسلع انظمة تقسيط
الأستاذ عادل نور الدين
ستكون هناك كل الانشطة المعتادة فى النقابات
محرر - محمود ابراهيم:
هل يمكن انشاء عدة نقابات للاعلام في ائتلاف واحد
الأستاذ عادل نور الدين
لدينا امل في ان ينضم الاعلاميون جميعا تحت مظلة واحدة، لتزداد قوتهم
محرر - اشرف العبد:
لماذا اقتصر التقدم للنقابة بالمؤهل العالي اليس فيه هناك من يعمل في المحتوى الاعلامي بؤهل متوسط
الأستاذ عادل نور الدين
العمل كمذيعين او محررين او معدين او مصورين او مخرجين يتطلب الحصول على مؤهل علاى
محرر - محمد:
ما هي قيمة اشتراك النقابة
الأستاذ عادل نور الدين
هذه أمور يحددها القانون ولا توجد اى رسوم الان لابداء رغبة في النضمام للنقابة
محرر - وليد:
متى نرى التليفزيون المصري وخاصة الاخبار يتناول الأخبار بموضوعية بعيدة عن الانحياز وتكون التغطية بشكل أشمل من الوضع الحالي، وشبكة قوية من المراسلين المدربين.. بمعنى اخر متى نستطيع منافسة العربية والجزيرة
الأستاذ عادل نور الدين
لا بد اولا من تحديد سياسة اعلامية على مستوى عال من الحرفية. وهذا أمر لا بد منه قبل الشروع فى اى تطوير وهذه سياسة لا تتغير بتغيير القيادات وانما ترتبط بالعمل الاعلامي الراقي المتعارف عليه فى العالم المتقدم
محرر - محمود:
هل ترى امكانية لتطبيق اللائحة المالية الجديدة للبرامجيين بالتليفزيون ام انها تخدير للعاملين .. والمبنى يعاني من ديون كثيرة فكيف يمكن تمويل هذه اللائحة
الأستاذ عادل نور الدين
انا فى اعتقادى ان اللائحة المالية الجديدة بشكلها الحالى رصاصة فى قلب الابداع والكفاءة والاجتهاد الأمر أكبر من ذلك بكثير ويحتاج الى رؤية شاملة
محرر - احمد:
لماذا لا يتم عمل دورات تدريبية في المعهم وتكون اجبارية على المحررين والمذيعين زكل العاملين في المحتوى الاعلامي خاصة ان هناك الكثير منهم يحتاج الى التدريب
الأستاذ عادل نور الدين
اتفق معك تماما وأنا أتبنى الان فكرة ربط التدريب بالمسار الوظيفي
خريج - منصور محمود منصور:
أنا مؤهلى ليسانس الآداب قسم الإعلام شعبة الإذاعة هل يحق لى الالتحاق بالنقابة؟؟؟؟ أيضاً ما هى مزايا العضو المؤسس عن باقى الأعضاء؟؟؟ أنا مقيم فى مدينة دسوق محافظة كفر الشيخ ، إذا انضممت كعضو مؤسسص هل سيتطلب منى ذلك اقامة فى القاهرة أو ارتباطات تتطلب ذلك؟؟؟؟
الأستاذ عادل نور الدين
يرجى مراجعة القانون www.misry.net
أماني عثمان:
هل يجوز لمن يعمل بشركة إنتاج إعلامي خاصة (ليس قناةأو محطة إذاعة معينة مثلاً) الانضمام إلى النقابة؟
الأستاذ عادل نور الدين
من حق كل من يعمل فى المحتوى الاعلامي الانضمام للنقابة
محرر - اشرف العبد:
استاذ عادل هناك معدبن لفقرات في صباح الخير يا مصر الذي لايراه سوى مقدميه لم يحصلوا على مؤهل عالي وهناك معدين في قنوات أخرى بمؤهلات متوسطة
الأستاذ عادل نور الدين
لاول مرة اعرف هذه المعلومة شكرا لك
اعلامية - هند بدارى :
ما رأيك فى ترقية الاعلاميين بالأقدمية المطلقة ، وهل ستحمى النقابة الكفاءات الاعلامية من الظلم والتهميش ؟
الأستاذ عادل نور الدين
لا علاقة للابداع والتفوق بالاقدمية المطلقة وهناك فارق بين الكيان الحكومي والكيان الاعلامي، والنقابة خلقت لحماية ابنائها من الظلم اوالمخاطر
كبير مذيعي الأخباربالكويت-معارمن الشبكة الرئيسية - محمدالسيدمتولي عمر:
أبارك لكم هذة الخطوة لتحقيق الحلم وسؤالي:لماذالايتم الاتضمام اليكترونيابحيث يثم ملئ استمارةالعضويةعبر الموقع خاصةلنا نحن الموجودين خارج المحروسة منذغشرات السنين
الأستاذ عادل نور الدين
سيتم علاج هذا الأمر قريبا
باسم:
هل من الممكن ان ارى نقابة الاعلامين في قوة نقابة الصحفيين ولها نفس المزايا
الأستاذ عادل نور الدين
هذا يتوقف على ارادة جموع نقابة الاعلاميين في انشاء نقابة قوية