الأربعاء، 23 يوليو 2014

السيسي: تطوير وتأهيل 10 بالمئة من شبكات الطرق خلال عام

 السيسي: تطوير وتأهيل 10 بالمئة من شبكات الطرق خلال عام

7/23/2014 3:21:00 PM


السيسي: تطوير وتأهيل 10 بالمئة من شبكات الطرق خلال عام الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- شعبان المعداوى
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة ستعمل على تطوير الزراعة وشبكة الطرق، متعهدًا بأن الدولة ستعمل على تأهيل وتطوير 3 الاف كيلو متر من شبكة الطرق البالغ عددها 24 الف كيلو متر، بما يمثل 10 بالمائة خلال سنة.
وأضاف السيسي خلال كلمة متلفزة له بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، الأربعاء، أن الدولة تشهد تحدٍ ليس اقتصادي فقط ولكن تحدي "وجودي".. وهناك من يحاول هدم الدولة المصرية، ولكن لا يوجد من يهزم شعب واعٍ.
وأضاف السيسي، أن مشروعا سيتم الإعلان عنه خلال الايام المقبلة، مفاجئة للمواطنين، ويتشاور فيه مع المختصين.
وعن اختيار المحافظين ومستشاري الرئيس، أكد السيسي:" أنه يريد الرجل الكفء الماهر الشريف، ذو الإرادة في العمل" 

هشام رامز.. الرجل الذي عارض السيسي بـ''قرار''

 هشام رامز.. الرجل الذي عارض السيسي بـ''قرار''

7/23/2014 3:11:00 PM

هشام رامز.. الرجل الذي عارض السيسي بـ''قرار'' هشام رامز محافظ البنك المركزي
كتب – طارق الكرداوى:
ربما لم يكن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلم وهو يلقي خطابه الحازم نهاية الشهر الماضي، والذي أعلن فيه رفضه الموازنة العامة للدولة بسبب ارتفاع العجز، أن أحد أبرز اللاعبين في فريقه الحكومي سيكون له رأيا آخر.
ففي خطاب واضح وعاطفي كذلك، أعلن السيسي نهاية يونيو الماضي أنه أبلغ رئيس الوزراء رفضه اعتماد الموازنة العامة للدولة عن العام المالي الجديد بسبب ارتفاع عجز الموازنة، مطالبا المصريين بقبول اجراءات صعبة.
وما هي إلا أيام وأصدر رئيس الوزراء قرارا بزيادة أسعار الوقود بنسبة تراوحت بين 7 بالمئة إلى 175 بالمئة، في محاولة لتقليص مخصصات دعم المواد البترولية، التي تستهلك نحو ربع مصروفات مصر السنوية، وتؤدي في النهاية إلى ارتفاع العجز بين الإيرادات والمصروفات.
وعقب القرار، توقع المصريين بسطائهم قبل خبرائهم الاقتصاديين أن ترتفع معدلات التضخم بشكل كبير، وأن تشهد الأسواق موجة غلاء ملحوظة، مع أهمية الوقود في تحديد أسعار البيع للمستهلك لمعظم السلع والخدمات.
وفي رد فعل سريع للبنك المركزي المصري ومحافظه هشام رامز، أعلنت لجنة السياسيات النقدية بالبنك رفع أسعار الفائدة الأساسية بنسبة 1 بالمئة، في خطوة اعتبرتها وكالات عالمية مثل وبلومبيرج  ورويترز ''مفاجآة للأسواق''.
رامز والذي تولى مسؤولية الصرح الأهم في النظام الاقتصادي المصري عقب استقالة فاروق العقدة في فبراير 2013، والذي يعد أحد أبرز الوجوه المصرفية المصرية المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة، اتخذ خطوة من شأنها إعادة اللعبة للمربع الأول من جديد (ماذا سيحدث بعد زيادة أسعار الفائدة)
ومع منطقية الخطوة التي اتخذها رامز، والتي يسعى من خلالها لمحاولة كبح جماح الارتفاع المتوقع في المستوى العام للأسعار عن طريق دفع المواطنين لتخزين أموالهم بالبنوك، وإجبار المستثمرين على تقليص الطلب على القروض، ما يخفض الطلب على السلع ويخفض من أسعارها، إلا أن القرار جاء ليخالف كل خطط السيسي الاقتصادية.
السيسي طلب تخفيض عجز الموازنة الذي يرفع الدين الإجمالي على الدولة، وبناءً على ذلك رفعت الحكومة أسعار الوقود لتخفض المصروفات، ولكن قرار البنك المركزي جاء ليهدد بزيادة مضاعفة في العجز والديون.
فالزيادة في أسعار الفائدة الأساسية تعني أن يرتفع بشكل تلقائي العائد المطلوب على أدوات الدين الحكومية، والتي تطرحها الحكومة بشكل شبه يومي، ما يعني ارتفاع مخصصات سداد فوائد وأقساط الديون، وبالتالي ارتفاع المصروفات واتساع العجز، وكأن ما حدث هو تقليص ما ينفق على الدعم وزيادة ما ينفق على الديون، ليظل العجز كما هو!.
وبالفعل عقب القرار، كشفت بلومبيرج أن وزارة المالية عجزت عن الحصول على 4.2 مليار جنيه من بيع أذون وسندات خزانة، لتقبل بأقل من 20 بالمئة من هذا المبلغ، بعد أن طالب مستثمرون بعائد مرتفع يعد الأعلى منذ عام كامل.
وقفز العائد على سندات الخزانة لآجل 3 سنوات بنحو 128 نقطة أساس (1.28 بالمئة) ليصل إلى 13.97 بالمئة، بينما ارتفع العائد على السندات آجل 7 سنوات بنحو 125 نقطة أساس، ليصل إلى 15.781 بالمئة، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2013.
قرار رامز لم يكن يخالفه المنطق، فالرجل يسعى لتخفيض التضخم الذي أصبح يمثل خلال السنوات الماضية أهم المخاطر التي تهتم البنوك المركزي حول العالم بمحاربتها، ولكنه كذلك لم يكن يخدم خطط السيسي التي دفعته لقرار قد يهدد شعبيته الكبيرة لدى رجل الشارع.
كان هشام رامز من أوائل الشخصيات التي التقاها السيسي عقب فوزه في انتخابات الرئاسية، ولكن قراره الأخير يطرح تساؤلات بشأن مدى توافق الرؤى الاقتصادية في ''البيت الواحد''

عبدالصادق لمصراوي: ربيعه لم يوقع للشبونة حتى الآن

 عبدالصادق لمصراوي: ربيعه لم يوقع للشبونة حتى الآن

23/07/2014 03:49 م

عبدالصادق لمصراوي: ربيعه لم يوقع للشبونة حتى الآن علاء عبدالصادق المشرف العام على فريق الكرة بالنادي
كتب- صوت التحرير

قال علاء عبدالصادق، المشرف العام على فريق الكرة بالنادي أهلي، إن رامي ربيعه، مدافع الفريق، تلقى عروض احترافية أبرزها سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وأوضح عبدالصادق، خلال المؤتمر الصحفي بمقر الأهلي، ردًا على سؤال لمراسل صوت التحرير، اليوم الأربعاء، إن ربيعه لم يوقع بعد لأي فريق، نافيًا ما تناقلته التقارير البرتغالية عن توقيعه للشبونة، مؤكدًا استمراره مع الأهلي حتى الآن.

وأضاف أنه في حال احترافه سيكون انتقال مباشر، وليس فترة معايشة.

وأشارت عدة تقارير إلى اقتراب رامي ربيعة من الانتقال إلى نادي سبورتنج لشبونة، بعد فترة مفاوضات دامت شهرين، بعد إصرار صاحب الـ21 عامًا على خوض تجربة الاحتراف، مما دفع الفريق البرتغالي إلى رفع عرضه إلى 750 ألف يورو، بعد أن كان نصف مليون يورو.

أمير قطر يهنئ السيسي بذكرى 23 يوليو

 أمير قطر يهنئ السيسي بذكرى 23 يوليو

7/23/2014 4:05:00 PM

أمير قطر يهنئ السيسي بذكرى 23 يوليو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر
الدوحة- (أ ش أ):
بعث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر ، اليوم الأربعاء، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية.
يأتي ذلك في وقت يتصاعد فيه الخلاف بين مصر وقطر على خلفية المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار  في غزة.

صوت التحرير: ''تفاصيل حادث الفرافرة.. وتفتيش جون كيري في الاتحادية''

صوت التحرير: ''تفاصيل حادث الفرافرة.. وتفتيش جون كيري في الاتحادية''

7/23/2014 1:07:00 PM

مصراوي سوشيال: ''تفاصيل حادث الفرافرة.. وتفتيش جون كيري في الاتحادية'' وزير الخارجية الامريكي و تنظيم داعش

كتبت-طارق الكرداوى:
اهتم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم بعدة قضايا كان ابرزها مقتل 22 جنديا من قوات حرس الحدود بينهم ضابطين في الوادي الجديد والمعروفة إعلاميا باسم ''مذبحة الفرافرة''..وتفتيش جون كيري وزير الخارجية الامريكي أثناء زيارته للرئيس عبد الفتاح السيسي.
''داعش مصر'' توضح كيف ارتكبت ''مذبحة الفرافرة''
مصراوي سوشيالتبنى ما يسمى بـ ''تنظيم دولة الخلافة الإسلامية بمصر''، التابع لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، مقتل 22 من قوات حرس الحدود بينهم ضابطين في الوادي الجديد والمعروفة إعلاميا باسم ''مذبحة الفرافرة''.
وقال التنظيم المزعوم على حساب منسوب إليه على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، إنه ''جزء مما يعرف الآن باسم دولة الخلافة الإسلامية التي أعلنتها داعش في المناطق التي تسيطر عليها في العراق وسوريا، وأنهم بايعوا أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم الأم، خليفة للمسلمين''.
وقال في بيان نشره على تويتر: ''لقد مكننا الله من اقتحام وكر لكمين قوات حرس الحدود المصرية بالفرافرة، الذي لطالما كان يقتل وينكل بالمؤمنين من المجاهدين''.
وزعم التنظيم أن مهمة الكمين كانت ''الحصول على الإتاوات والقبض على المجاهدين، أن الاعتقال كان نصيبًا للمجاهدين الذين كانوا يمرون من تلك المنطقة (..) فكان لزامًا علينا أولاً التضحية في سبيل الله للثأر من الأعمال الإجرامية التي يرتكبها الأمن ضد المجاهدين في سجني أبو زعبل والعازولي، والذي يعد بمثابة سلخانة للمسلمين بداخله، فكان يجب علينا أن نقطع الرقاب ونشد الوثاق ونثخن في أعداء الله من الجنود والضباط''.
وعلق Sabry Ibrahi
مصراوي سوشيالوقال Ahmed Mongy
مصراوي سوشيالوأضاف Rawia Attia
مصراوي سوشيالوتابع Hany Hany
مصراوي سوشيال
ومن جانبه قال اللواء سامح سيف اليزل، مدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنه تم أنه تم رصد من قام بحادث الفرافرة بالصورة والاسم والشكل وفقا لشهادات الجنود المتواجدين في الكتيبة.
أكد اليزل، في لقاء تلفزيوني بقناة ''سي بي سي إكسترا'' مساء أمس الثلاثاء، أن ما قيل عن انتماء أحد ضحايا حادث الفرافرة بالوادي الجديد لجماعة الإخوان المسلمين هي مجرد شائعة، مشيرا إلى أن الصفحة المنسوبة لهذا الجندي على مواقع التواصل الاجتماعي مزورة وغير حقيقية - حسب قوله.
وأضاف اليزل، أنه ''حتى هذه اللحظة وفقا للتحريات جميع من قاموا بالهجوم على نقطة حدود الفرافرة مصريين، ولم يثبت أيضا خروجهم من هذه المنطقة إلى ليبيا، وجارِ التحري الآن عن احتمال دخولهم من ليبيا''.
وأوضح Ibrahim Bakr
مصراوي سوشيالوعلقت Fatema Abdalla
مصراوي سوشيالوقال Hamdy Shdeed
مصراوي سوشيالأمن الرئاسة يفتش وزير الخارجية الأمريكي
مصراوي سوشيالقام ضباط أمن مصريون بتفتيش وزير الخارجية الامريكي جون كيري وكبار معاونيه مستخدمين جهازا محمولا للكشف عن المعادن لدى وصولهم للاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو شيء غير مألوف في التعامل مع مسؤول كبير في وزارة الخارجية الامريكية.
ويحرص المسؤولون الأجانب عادة على الاحتفاء بوزير الخارجية الامريكي.
وأظهرت لقطات صورت في قصر الرئاسة في مصر شاهدتها رويترز مسؤولا يرفع جهازا محمولا للكشف عن المعادن ويمرره حتى الجزء السفلي من سترة كيري قبل ان يسمح له بالمرور للاجتماع مع السيسي لبحث سبل وقف المعارك الدائرة بين حركة المقاومة الاسلامية (حماس) واسرائيل في قطاع غزة منذ اسبوعين.
وقتل أكثر من 500 شخص معظمهم فلسطينيون في القتال.
وظهر كيري لثوان قليلة في اللقطات المصورة كما ظهر كبار معاونيه يمرون من خلال جهاز ثابت للكشف عن المعادن قبل تفتيشهم بجهاز محمول.

ليلى غفران لمحمد رمضان: "إبن حلال" وجعني

  ليلى غفران لمحمد رمضان: "إبن حلال" وجعني



ليلى غفران لمحمد رمضان:


صوت التحرير
عبرت الفنانة ليلى غفران عن استيائها الشديد من مسلسل "ابن حلال"، والذي يعرض في شهر رمضان الحالي/ لتشابه قصته مع حادث مقتل ابنتها نادين، ومحاولته تحويل المدان بقتل ابنتها الذي حكم عليه بالإعدام مؤخرا لبطل -بحسب قولها.
وقالت غفران في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة "دريم2" أمس الثلاثاء، "حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يحاول أن يسئ لي ويطعني ويستغل اسمي ووجعي في مسلسل يجعل منه بطل سينمائي، ويحول القاتل المجرم الذي حكم عليه مرتين بالإعدام لبطل، والأخ بطل المسلسل خرج قبل عرض المسلسل وقال أنا بمثل شخصية قاتل ابنة نجمة معروفة".
ورد الفنان محمد رمضان، قائلا: "الأخ دا اسمه محمد رمضان يا مدام ليلى، فقاطعته ليلى غفران قائلة:"أنا بتجاهلك"، فرد رمضان: "وأنا بتجاهلك أيضا يا فندم".
وأضافت ليلى غفران، "أنا حرفع قضية، فهذا المسلسل سبب لي تعب نفسي ووجع وهدفه صنع أبطال على حساب الغير، وكيف يتم تبرئة شخص في مسلسل اتحكم عليه مرتين بالإعدام وأنا في حالة نفسية صعبة إلى أقصى درجة، وهذا المسلسل أثار الرأي العام ضدي".
وعلق محمد رمضان قائلا :"أنا أسف، وأنا لم أعرف بوجود تشابه بين قصة المسلسل والحادث، فأنا لم أتابع جريمة القتل، وشخصية حبيشة بطل المسلسل مختلفة فهو شخص صعيدي ومغترب وينفق على والدته وشقيقته وشخصية تقاوم الظلم".

طريقة عمل احلي مشروب هوت تشوكليت

                 طريقة عمل احلي مشروب هوت تشوكليت

23/07/2014 01:38 م


طريقة عمل احلي مشروب هوت تشوكليت الصعوبة: سهل و سريع
مقادير الاكلة
  • الشيكولاتة المفضلة
  • كوب لبن
  • سكر حسب الرغبة
  • ملعقة كاكاو
طريقة التحضير
  1. تذاب الشيكولاتة في اللبن
  2. ثم نضيف الكاكاو مع التقليب المستمر
  3. تضرب المكونات في الخلاط مع السكر و تقدم باردة مع قطع شيكولاتة او مارشميلو

نفايات طبية على ضفاف ترعة المحمودية.. ومحافظ الإسكندرية:''ننتظر تحقيقات النيابة''

 نفايات طبية على ضفاف ترعة المحمودية.. ومحافظ الإسكندرية:''ننتظر تحقيقات النيابة''

7/23/2014 1:19:00 PM


بالصور- نفايات طبية على ضفاف ترعة المحمودية.. ومحافظ الإسكندرية:''ننتظر تحقيقات النيابة'' نفايات طبية على ضفاف ترعة المحمودية

الإسكندرية – طارق الكرداوى
مع إعلان وزارة الري البدء فى تطهير مجرى ترعة المحمودية، تعلقت آمال أهالي الإسكندرية فى عودة الترعة التى تعد المصدر الرئيسي للحصول على مياه الشرب بالمحافظة، إلى سابق عهدها عندما حول اللواء عبد السلام المحجوب، المحافظ الأسبق، ضفاف الترعة إلى كورنيش وحدائق عامة.
وبعد مرور أيام قليلة على بدء عملية التطهير، تبددت تلك الآمال مرة أخرى بعد أن تحولت ضفتي الترعة لمقلب للنفايات الطبية، وسط غياب مسئولي المحافظة وشركات النظافة.
بداية الواقعة عندما تلقى اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، شكوى من المواطنين، تفيد بوجود نفايات طبية ملقاه على جانب ترعة المحمودية.
وقال اللواء طارق مهدي، إنه قام بإرسال اللواء محمد عبد الرازق، رئيس حي وسط، للمرور على الترعة وبالفعل تم التأكد من صحة الشكاوى، حيث تم العثور على النفايات الطبية.
وأضاف ''مهدى'' فى تصريحات له، إنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتم تحرير محضر بقسم شرطة محرم بك برقم 5602/2014 إداري، وتمت المعاينة اللازمة من القسم وجاري إرسال المحضر للنيابة لمباشرة التحقيق.
وأشار المحافظ إلى أنه تم تكليف الطب الوقائي برفع النفايات بعد إنتهاء الإجراءات القانونية، وفحصها قبل توجيهها للمحارق الطبية.

طرق سريعة لتفقدى وزنك قبل العيد

    طرق سريعة لتفقدى وزنك قبل العيد

نصائح طبيه  |  الأربعاء  |   23/07/2014 01:35 م
طرق سريعة لتفقدى وزنك قبل العيد

من منا لا يبحث عن اهم الأساليب والأنظمة الغذائية التي تساعدنا على فقد الوزن بسهولة دون عناء التمارين الرياضية والذهاب للطبيب والقيام بعمل أنظمة ريجيم مختلفة ومشابه .
إليك أربع أنواع من العصائر التى يمكنها القيام بهذا الدور :
1- عصير خل التفاح
ينصح بتناول عصير خل التفاح بشكل يومي فهو يساعد بشكل كبير من حرق الكثير من الدهون المتواجدة بجسمك بشكل طبيعي بدون ترك أي اثار واضرار جانبية ولكن لابد ان يكون عصير خل التفاح طبيعي تماما
2- عصير الليمون
يعتبر مساعد قوي في تفتيت الدهون المتراكمة في كل انحاء جسدك ولكن اهتمي ان تقومي باستخدامه بالطريقة المناسبة والصحيحة التي نوضحها لكي قومي باحتضار القليل من الكمون وقومي بنقعه في الماء الساخن ومن ثم أحضري حبة واحدة من الليمون الحامض وقومي بتقطيعها إلى شرائح واتركي هذا الخليط طوال الليل الكمون مع شرائح الليمون الحامض وقومي بتناوله في الصباح قبل وجبة الفطور 
3- عصير الزنجبيل
هو أكثر أنواع العصائر التي ينصح بتناولها الأطباء بشكل كبير وهو أفضل ما يمكن لحرق الدهون بقوة ولكن من المفضل ان يتم خلط الزنجبيل مع القرفة للحصول على فوائد أكبر في عملية إحراق الدهون المتراكمة ومن المفضل تناوله بعد الوجبات مباشرة
4-عصير الجزر
له فوائد كبيرة عندما يكون العصير ساخن في تناوله يعطي فوائد كبيرة ولكن يفضل لعصير الجزر ان يتم شربه على أوقات متفرقة في يومك بمعدل ثلاثة مرات في اليوم الواحد ويمكنك تناول عصير الجزر مباشرة إن شعرت بأي جوع فهو يقتل الشعور بالجوع ويعمل على حرق كميات كبيرة من الدهون بالجسم
تناولى هذه العصائر بإستمرار و ستشعرين بالفرق خلال فتره قصيره .

مصدر أمني: تورط ضابط عمليات خاصة في ''مذبحة الفرافرة'' أمر وارد

 مصدر أمني: تورط ضابط عمليات خاصة في ''مذبحة الفرافرة'' أمر وارد



قال مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية، إن ما تردد حول تورط ضابط عمليات خاصة في ''مذبحة الفرافرة'' التي وقع ضحيتها 23 من ضباط وجنود والقوات المسلحة، أمر وارد، مشيرًا إلى أن الأجهزة المعنية تعمل على جميع الخيوط، من أجل التوصل لمرتكبي الحادث.

وأضاف المصدر لصوت التحرير أن أجهزة الوزارة تعمل مع القوات المسلحة، لافتًا إلى تواجد اللواء سيد شفيق، مساعد وزير الداخلية للأمن العام، وقيادات الأمن المركزي بالوادي الجديد لمتابعة عمليات البحث، بالتعاون مع القوات المسلحة.

وأكد المصدر أنه من المتوقع عدم مغادرة الجناة للوادي الجديد حتى الآن، لكن الطبيعة الجغرافية للمكان تجعل عمليات البحث عن الجناة ليست بالأمر السهل.

وسقط 23 من رجال القوات المسلحة في كمين لقوات حرس الحدود بالفرافرة، بعد هجوم مسلح، استخدم خلاله الجناة قذائف ''آر بي جي'' متطورة، وأسلحة ثقيلة.

وأعلنت جماعة قالت إنها تتبع تنظيم الدولة الإسلامية ''داعش'' مسئوليتها عن الحادث، في بيان لها الثلاثاء.

عمال وبريات سمنود يطالبون محلب بصرف 1300 ''كفن'' استعدادا للعيد

 عمال وبريات سمنود يطالبون محلب بصرف 1300 ''كفن'' استعدادا للعيد

7/23/2014 1:49:00 PM


عمال وبريات سمنود يطالبون محلب بصرف 1300 ''كفن'' استعدادا للعيد عمال شركة وبريات سمنود

كتبت - طارق الكرداوى
قال هشام البنا، القيادي العمالي بشركة وبريات سمنود، إن رئيس مجلس الادارة رفض صرف الأجور المتآخرة للعاملين منذ شهر سبتمبر الماضي ووافق على صرف شهر يوليو فقط بعد عيد الفطر.
أوضح البنا، في تصريح لصوت التحرير، الأربعاء، أن العمال رفضوا هذا العرض، لأنه بذلك يُسقط اجورهم المتأخرة التي وصلت إلى 10 شهور ، وهو ما دفعهم إلى احتجاز احمد ماهر رئيس مجلس الإدارة داخل الشركة كإجراء تصعيدي، إلا أن قوات الأمن تدخلت لتحريره
وأضاف القيادي العمالي، أن رئيس مجلس الادارة امتنع عن تنفيذ توصيات مجلس الوزراء بصرف أجور العمال بعد ضخ استثمارات جديدة متمثلة في 76 مليون جنيه بواقع 63 مليون جنيه من بنك الاستثمار القومي و13 مليون ونصف من وزارة الاوقاف.
وطالب البنا، بصرف اجور العمال قبل عيد الفطر، قائلا '' ارحمونا احنا بنموت من الجوع وبنقبض مرتب الشهر بعد ثلاث شهور''، لافتا إلى أن مجلس الإدارة قرر عقد اجتماع غدا الخميس، بعد تدخل جهات سيادية من القوات المسلحة والداخلية، للبت في الامر.
تابع القيادي العمالي،'' بقالنا 6 شهور بنسمع تصريحات من  رئيس الوزراء بحل مشكلتنا ولكن لا جديد منذ ان تولى الحكومة، ونناشده بأرسال 1300  كفن للعمال وذويهم لتكفين انفسهم استقبالا للعيد''

إحباط محاولة سرقة فيلا المذيعة أميمة تمام بالقاهرة الجديدة

 إحباط محاولة سرقة فيلا المذيعة أميمة تمام بالقاهرة الجديدة

7/23/2014 1:47:00 PM


إحباط محاولة سرقة فيلا المذيعة أميمة تمام بالقاهرة الجديدة المذيعة أميمة

 ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على لص أثناء تسلقه سور فيلا المذيعة أميمة تمام بالقاهرة الجديدة، من أجل السرقة.
البداية أثناء مرور الرائد تامر حسني، معاون مباحث قسم ثانِ القاهرة الجديدة، لتفقد الحالة الأمنية حتى تمكن من ضبط لص يتسلق سور فيلا المذيعة أميمة تمام بدائرة القسم، وبالقبض عليه وبمواجهته أمام المقدم سامح الجزار، رئيس المباحث والعقيد محمود فاروق مفتش المباحث، تبين أنه كان يعمل لديها منذ خمس سنوات واختمرت لديه فكرة سرقتها
تم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

السيسي: مصر قدمت 100 ألف شهيد للقضية الفلسطينية.. ولا نقبل المزايدة

 السيسي: مصر قدمت 100 ألف شهيد للقضية الفلسطينية.. ولا نقبل المزايدة

7/23/2014 2:05:00 PM

السيسي: مصر قدمت 100 ألف شهيد للقضية الفلسطينية.. ولا نقبل المزايدة الرئيس عبدالفتاح السيسي
كتب- امير عبد المسيح
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، "إن مصر قدمت 100 ألف شهيد للقضية الفلسطينية وضعف هذا العدد مصابين، واقتصادها على مدار 60 عاما، مشيرًا الى أن العطاء مازال مستمرا ".
وأضاف السيسي خلال كلمة متلفزة له بمناسبة ثورة 23 يوليو، الأربعاء، أن مصر لا تقبل المزايدة على دورها في القضية الفلسطينية، مشيرًا الى أنه تم احتواء العديد من مواقف التوتر بين الفلسطينيين والاسرائيليين مسبقا ولم يتم الاعلان عنها، وأن المبادرة المصرية لم تضع شروط على أحد الجانبين.
وتابع أن المبادرة كانت لتخفيف الاحتقان بعد فتح المعابر ودخول المساعدات للفلسطينيين، ومن ثم يجلس الطرفان ويطرحا ملفاتهم وشروطهم بعد تخفيف التوتر، مشددًا على أن مصر تنادي بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

تاجر يوضح أسباب زيادة أسعار كحك العيد هذا العام

 تاجر يوضح أسباب زيادة أسعار كحك العيد هذا العام



تاجر يوضح أسباب زيادة أسعار كحك العيد هذا العام تاجر يوضح أسباب زيادة أسعار كحك العيد هذا العام - ارشيفية


كتب - طارق الكرداوى:
قال محمد رفاعي نائب رئيس شعبة الحلويات بالغرفة التجارية للقاهرة إن أسعار كحك عيد الفطر المبارك هذا العام ارتفعت بنسبة تتراوح ما بين 8 و10 بالمئة مقارنة بأسعار العام الماضي.
وأرجع خلال اتصال هاتفي مع صوت التحريرهذه الزيادة إلى زيادة سعر المسلى المستوردة بنسبة 10 بالمئة عن العام الماضي، بالإضافة إلى زيادة أجور العاملين، منوهًا إلى تراجع حركة البيع بنسبة 20 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، وأن الركود في حركة بيع الياميش هذا الموسم أعطت مؤشرًا بتراجع مبيعات الكحك هذا العام.
وأضاف رفاعي أن هناك انخفاض في الإقبال على شراء الكحك في المناطق الشعبية بشكل أكبر من المناطق الراقية بسبب اعتماد أهالي هذه المناطق على عمل الكحك بالمنازل، لافتًا إلى أن تجار الحلويات تحملوا الزيادة التي بدأ تطبيقها في أسعار الكهرباء خلال الشهر الحالي دون أي زيادة بأسعار الكحك بسبب حالة الركود في البيع.
وأشار إلى أن سعر كيلو الكحك السادة وبالعجوة وبالملبن يصل إلى 42 جنيهًا مقابل ما بين 36 و38 جنيهًا السنة الماضية، وسعر كيلو البسكويت 38 جنيهًا، والغريبة من 46 إلى 60 جنيهًا بحسب المصنع مرجعًا ارتفاع سعرها إلى أن صناعتها تحتاج إلى مسلى أكثر

الأهلي يقدم لاعبيه الجدد في مؤتمر صحفي

الأهلي يقدم لاعبيه الجدد في مؤتمر صحفي 



عقد النادي الأهلي مؤتمرًا صحفياً، ظهر اليوم الأربعاء، بمقر النادي بالجزيرة، للإعلان عن صفقاته الجديدة استعدادًا لخوض منافسات الموسم المقبل 2014- 2015.

وقدم الأهلي في المؤتمر الصحفي، الذي عُقد في حضور مراسل مصراوي، لاعبيه الجدد: باسم علي، ومحمد رزق، ومحمد فاروق، ولؤي وائل، وحسين السيد، وإسلام رشدي، وصلاح الدين الأثيوبي، الذي لم يحضر المؤتمر لحصوله على فترة راحة.
كما أعلن الأهلي تجديد تعاقد اللاعبين: عماد متعب، وعبدالله السعيد، وأحمد عادل عبدالمنعم، وشريف إكرامي، وحسام عاشور.
ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي يوم السبت المقبل فريق سيوي سبور الإيفواري، في إطار مباريات الإياب لدور الثمانية بالمسابقة الكونفدرالية الإفريقية، بعد أن فرض التعادل الإيجابي (1-1) في مباراة الذهاب بساحل العاج في الشهر الماضي.

الأمن المركزي: لم نُخطر بضابط "مجزرة الفرافرة".. ولن نتستر على خائن

 الأمن المركزي: لم نُخطر بضابط "مجزرة الفرافرة".. ولن نتستر على خائن




قال مصدر أمني رفيع المستوى بقطاع الأمن المركزي، إنه لم يتم إخطار القطاع بما تردد حول تورط ضابط في "مجزرة الفرافرة" التي أودت بحياة 23 من رجال القوات المسلحة، على أيدي مسلحين مجهولين.

وأكد المصدر في تصريح لصوت التحرير، أنه لا يُمكن الجزم بأن ذلك الضابط المشارك في الواقعة (كما ذكرت وسائل الإعلام) أحد أبناء العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي، مشيرًا إلى أن هناك قوات خاصة بأكثر من مكان، على رأسها القوات المسلحة، وهناك قطاعات استحدثت إدارات بها قوات "خاصة".

وأضاف المصدر، أن القطاع لم يُطلب منه أي معلومات حول هذا الشأن، مشيرًا أنه لو صح ذلك، فلن يتم التستر على خائن.

وترددت معلومات حول تورط ضابط سابق بالعمليات الخاصة، مفصول منذ 7 سنوات، في "مجزرة الفرافرة".

ماذا قال مشاهير العالم عن حرب غزة؟

 ماذا قال مشاهير العالم عن حرب غزة؟

7/23/2014 2:00:00 PM


ماذا قال مشاهير العالم عن حرب غزة؟ العدوان الاسرائيلي على غزة
كتبت- طارق الكرداوى
اختلفت الآراء والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي للفنانين والمشاهير العالميين حول الحرب المشتعلة بين غزة وإسرائيل، فكان هناك من أيدها بحجة دفاع إسرائيل عن نفسها وعن مواطنيها، وهناك من عارضها وطالب بوقف تلك الحرب فورا، ومنع قتل المزيد من الأبرياء.
- ريحانا:
اهتمت نجمة البوب الأمريكية ''ريحانا'' بالقضية الفلسطينية، واستخدمت حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر منبرا لنشر صور وكتابة تغريدات وتعليقات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية، ومضادة لما تقوم به إسرائيل.
فكتبت ريحانا على حسابها الرسمي بتويتر ''اللعنة على الصهيونية، أعملوا على تحرير فلسطين''.
وطالبت نجم البوب الأمريكية من الجميع الاتحاد باسم الإنسانية، ومنع قتل المزيد من الأبرياء والمطالبة بتحرير فلسطين.
وقالت ''علينا جميعا الصلاة من أجل انتهاء الحرب الاسرائيلية الفلسطينية''، متسائلة ''هل هناك أي أمل؟؟''.
حرب غزةحرب غزةحرب غزة

مقتل ثلاثة عمال مصريين جراء تجدد الاشتباكات جنوب العاصمة طرابلس

 مقتل ثلاثة عمال مصريين جراء تجدد الاشتباكات جنوب العاصمة طرابلس

7/23/2014 2:50:00 PM


مقتل ثلاثة عمال مصريين جراء تجدد الاشتباكات جنوب العاصمة طرابلس صورة ارشيفية من العاصمة الليبية طرابلس


لقي 3 عمال مصريين مصرعهم، اليوم الأربعاء، جراء الاشتباكات الواقعة بحي مشروع الهضبة الزراعي جنوب العاصمة الليبية طرابلس.وذكر مصدر أمني اليوم لوكالة أنباء التضامن" أن العمال المصريين الثلاثة قتلوا أثناء قصف المنطقة بصواريخ جراد، وإصابة مخزن يقيمون به بصاروخ جراد ما أدى إلى مقتلهم.
وعلى صعيد آخر ، ذكر مصدر أمني، أن 4 قتلى و 24 جريحاً سقطوا جراء الاشتباكات التي دارت اليوم بمعسكر النقلية جنوب العاصمة طرابلس.
يشار إلى أن حي مشروع الهضبة السكني وأحياء أخرى قريبة من محيط مطار طرابلس تشهد منذ الأسبوع الماضي اشتباكات مسلحة عنيفة بين ثوار الزنتان المسيطرون عليه ، وبين قوات غرفة عمليات ثوار ليبيا وبعض من ثوار مصراتة ومدن الغرب الليبي ، في محاولة لإخراج الزنتان من المطار الذين يقوموا بتأمينه منذ تحرير طرابلس في أغسطس 2011 من قوات القذافي.
وقد تسببت هذه الاشتباكات ف مقتل 47 وإصابة 120 اخرين، بحسب وزارة الصحة في ليبيا.
وكانت لجنة فنية تابعة للحكومة الليبية، قد أكدت أن نحو 90% من المرافق التشغيلية لمطار طرابلس الدولي قد دمرت ، وأن 13 طائرة من أصل 20 طائرة مدنية أصيبت وبعضها دمر تماماً.