الأربعاء، 23 يوليو 2014

تاجر يوضح أسباب زيادة أسعار كحك العيد هذا العام

 تاجر يوضح أسباب زيادة أسعار كحك العيد هذا العام



تاجر يوضح أسباب زيادة أسعار كحك العيد هذا العام تاجر يوضح أسباب زيادة أسعار كحك العيد هذا العام - ارشيفية


كتب - طارق الكرداوى:
قال محمد رفاعي نائب رئيس شعبة الحلويات بالغرفة التجارية للقاهرة إن أسعار كحك عيد الفطر المبارك هذا العام ارتفعت بنسبة تتراوح ما بين 8 و10 بالمئة مقارنة بأسعار العام الماضي.
وأرجع خلال اتصال هاتفي مع صوت التحريرهذه الزيادة إلى زيادة سعر المسلى المستوردة بنسبة 10 بالمئة عن العام الماضي، بالإضافة إلى زيادة أجور العاملين، منوهًا إلى تراجع حركة البيع بنسبة 20 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، وأن الركود في حركة بيع الياميش هذا الموسم أعطت مؤشرًا بتراجع مبيعات الكحك هذا العام.
وأضاف رفاعي أن هناك انخفاض في الإقبال على شراء الكحك في المناطق الشعبية بشكل أكبر من المناطق الراقية بسبب اعتماد أهالي هذه المناطق على عمل الكحك بالمنازل، لافتًا إلى أن تجار الحلويات تحملوا الزيادة التي بدأ تطبيقها في أسعار الكهرباء خلال الشهر الحالي دون أي زيادة بأسعار الكحك بسبب حالة الركود في البيع.
وأشار إلى أن سعر كيلو الكحك السادة وبالعجوة وبالملبن يصل إلى 42 جنيهًا مقابل ما بين 36 و38 جنيهًا السنة الماضية، وسعر كيلو البسكويت 38 جنيهًا، والغريبة من 46 إلى 60 جنيهًا بحسب المصنع مرجعًا ارتفاع سعرها إلى أن صناعتها تحتاج إلى مسلى أكثر

ليست هناك تعليقات: