الأربعاء، 23 يوليو 2014

نفايات طبية على ضفاف ترعة المحمودية.. ومحافظ الإسكندرية:''ننتظر تحقيقات النيابة''

 نفايات طبية على ضفاف ترعة المحمودية.. ومحافظ الإسكندرية:''ننتظر تحقيقات النيابة''

7/23/2014 1:19:00 PM


بالصور- نفايات طبية على ضفاف ترعة المحمودية.. ومحافظ الإسكندرية:''ننتظر تحقيقات النيابة'' نفايات طبية على ضفاف ترعة المحمودية

الإسكندرية – طارق الكرداوى
مع إعلان وزارة الري البدء فى تطهير مجرى ترعة المحمودية، تعلقت آمال أهالي الإسكندرية فى عودة الترعة التى تعد المصدر الرئيسي للحصول على مياه الشرب بالمحافظة، إلى سابق عهدها عندما حول اللواء عبد السلام المحجوب، المحافظ الأسبق، ضفاف الترعة إلى كورنيش وحدائق عامة.
وبعد مرور أيام قليلة على بدء عملية التطهير، تبددت تلك الآمال مرة أخرى بعد أن تحولت ضفتي الترعة لمقلب للنفايات الطبية، وسط غياب مسئولي المحافظة وشركات النظافة.
بداية الواقعة عندما تلقى اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، شكوى من المواطنين، تفيد بوجود نفايات طبية ملقاه على جانب ترعة المحمودية.
وقال اللواء طارق مهدي، إنه قام بإرسال اللواء محمد عبد الرازق، رئيس حي وسط، للمرور على الترعة وبالفعل تم التأكد من صحة الشكاوى، حيث تم العثور على النفايات الطبية.
وأضاف ''مهدى'' فى تصريحات له، إنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتم تحرير محضر بقسم شرطة محرم بك برقم 5602/2014 إداري، وتمت المعاينة اللازمة من القسم وجاري إرسال المحضر للنيابة لمباشرة التحقيق.
وأشار المحافظ إلى أنه تم تكليف الطب الوقائي برفع النفايات بعد إنتهاء الإجراءات القانونية، وفحصها قبل توجيهها للمحارق الطبية.

ليست هناك تعليقات: