السبت، 5 يناير 2013

قط يزور قبر صاحبه كل يوم منذ وفاته


قط يزور قبر صاحبه كل يوم منذ وفاته

تولدو يجلب معه الغصينات والأوراق والأكواب البلاستيكية




صوت التحرير : شريف بدوى
أعجب سكان مدينة مارليانا في منطقة توسكانا (وسط إيطاليا) بالهر تولدو الذي يجلب الهدايا كل يوم إلى قبر صاحبه الذي توفي منذ أكثر من سنة.

وتولدو هو قط رمادي في سنته الثالثة حضر مراسم دفن رنزو إيوزيلي في أيلول/سبتمبر 2011، واعتاد منذ ذلك الحين زيارة المقبرة.

وأخبرت أدا أرملة رنزو إيوزيلي أن "تولدو يجلب معه الغصينات والأوراق والأكواب البلاستيكية ".

وتابعت قائلة "يأتي معي أحيانا، لكنه يذهب أيضا بمفرده أحيانا أخرى. وسكان المدينة جميعهم باتوا يعرفونه".

وختمت الأرملة "كان يحب زوجي كثيرا ويتبعه أينما ذهب".

صديق الهندية المغتصبة يروي تفاصيل الجريمة البشعة


صديق الهندية المغتصبة يروي تفاصيل الجريمة البشعة
تحدث عن وحشية المتهمين الخمسة وقال إنه لم يشاهد أقسى منهم



صوت التحرير: مروة الصيرفى
تحدث صديق الطالبة الهندية التي تعرضة للاغتصاب في حافلة في نيودلهي في 16 كانون الاول/ديسمبر وتوفيت السبت بسبب هذا الاعتداء الذي احدث صدمة كبيرة في البلاد، الجمعة للمرة الاولى عن "قساوة" المعتدين وعن صدمته كونه لم يستطع انقاذها.

وفي مقابلة هاتفية مع وكالة فرانس برس من مدينة غوراخبور في ولاية اوتار براديش (شمال) حيث يقطن مؤقتا في منزل ذويه، قال الشاب البالغ من العمر 28 عاما "ماذا يمكنني ان افعل؟ لم ار ابدا القساوة التي رأيتها. حاولت التصدي للرجال ولكن بعد ذلك رجوتهم ايضا وايضا لتركها وشأنها".

وبعد ان طلب عدم ذكر اسمه، روى صديق الطالبة الهندية المغتصبة والمصاب ايضا بكسر في رجله ان احدا لم يقدم لهما النجدة بعد رميهما من الحافلة وبقيا في مكانهما حوالى الساعة تقريبا.

وقال هذا الموظف في شركة معلوماتية ان "احد المارة عثر علينا بعد الاعتداء ولكنه لم يقدم سترته لصديقتي" التي كانت ثيابها ممزقة. واضاف "سمعنا ان الشرطة قادمة لانقاذنا".

ووجهت الشرطة الهندية رسميا تهمة الاغتصاب الجماعي الخميس الى خمسة متهمين باغتصاب الطالبة.

وقال شرطي شارك في التحقيق لهيئة محكمة ساكيت جنوب دلهي "نوجه التهم الى المشتبه بهم الخمسة". وتشمل التهم القتل والخطف والاغتصاب.

ولم يكن الرجال الخمسة الذين تتراوح اعمارهم بين 19 و35 عاما، حاضرين عندما سمح للصحافيين بدخول قاعة المحكمة. ولم يسمح للصحافيين بالاستماع الى المحضر.

واوضح صديق الطالبة "لم اكن واثقا من الوضع عندما صعدنا الى الحافلة ولكن صديقتي كانت متأخرة ولهذا السبب صعدنا وكانت غلطتي الكبرى".

وقال ايضا "ضربني المعتدون بعصا وجروا صديقتي حتى مكان وجود السائق الذي عمد والرجال الاخرون الى اغتصاب صديقتي وضربها ضربا مبرحا على الاقسام الحساسة من جسدها".

واشار الى ان الشرطة نقلت صديقته الى مستشفى حكومي ولكن قوات الامن لم تأخذ بالحسبان جروحها وحالتها النفسية.

وقال ايضا انه "لم يكن راضيا عن معالجة الاطباء للضحية" في مستشفى سفادارجونغ".

واضاف "طلبت من الشرطة نقلها الى مستشفى خاص لان النظافة والمعالجات الطبية لم تكن كافية في هذا المستشفى".

واوضح "انا لست طبيبا ولكن يمكنني القول انه كان هناك الكثير من التأخير ولم نحصل على المعالجة الطبية في الوقت المناسب".

تونس تمنع مدونة من السفر ووزير الخارجية يهدد الإعلام


تونس تمنع مدونة من السفر ووزير الخارجية يهدد الإعلام
القضاء وجه إليها تهماً بنشر النميمة ومستندات دون إذن صاحبها بإشارة إلى الوزير



صوت التحرير : مروة الصيرفى


منعت السلطات القضائية في تونس، المدونة ألفة الرياحي، من السفر أو الخروج خارج الأراضي التونسية، على خلفية القضية المرفوعة ضدها. أتى ذلك بعد أن وجهت إليها تهم نشر النميمة، والإساءة إلى الغير عبر الشبكة العمومية للاتصالات ونشر مستندات غيرها دون ترخيص من صاحبها الأصلي، ونسبة أمور غير حقيقية لموظف دون الإدلاء بما يفيد ذلك، فضلاً عن نشر معطيات شخصية بغاية تضر المعني بالأمر، وتحقيق فائدة أو منفعة لنفسها أو لغيرها ونشر أخبار زائفة، من شأنها تعكير صفو النظام العام.

يأتي ذلك على خلفية نشر المدونة ألفة الرياحي لاتهامات، ضد وزير الخارجية التونسية رفيق عبدالسلام، حيث اتهمته بهدر المال العام، عبر بقائه لعدة ليالٍ في فندق وسط البلاد، كما اتهمته بالخيانة الزوجية، حيث دفع فاتورة لسيدة تدعى " س.ن" قضت ليلتين في نفس الفندق "الشيراتون" وغيرها من التفاصيل.

تزامن ذلك مع تكليف، وزير الخارجية رفيق عبد السلام، لعدد من المحامين البارعين في قضايا القدح والتشهير، في لندن بملاحقة عدد من المؤسسات الإعلامية العربية التي نشرت الفواتير الخاصة به.

وقد جاء هذا التهديد على صفحته الرسمية الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث كتب: "في إطار الحملة التضليلية التي أتعرض لها خلال الأيام الماضية عمدت بعض وسائل الإعلام العربية والأجنبية إلى نشر أخبار ملفقة ومعطيات كاذبة تمس بذمتي المالية والأخلاقية، دون أن تكلف نفسها عناء التحري والتدقيق في مصادر معلوماتها، أو محاولة الاتصال بي أو بمكتبي في الوزارة، وعليه فإنني قررت تكليف فريق من المحامين المتضلعين في قضايا القدح والتشهير في العاصمة البريطانية لندن، لملاحقة هذه الجهات قضائياً".

كما أكد أن كل المزاعم التي وردت عبر بعض المؤسسات الإعلامية عارية من الصحة، وتدخل في عداد الهجمة الممنهجة التي تقف خلفها بعض الجهات الظاهرة والخفية للنيل من شخصه، ومن الحزب والحكومة اللذين ينتمي إليهما، حسب قوله.

الإيدز يجتاح حافلات تل أبيب والسرطان في محطة القدس


الإيدز يجتاح حافلات تل أبيب والسرطان في محطة القدس

وزارة الصحة أطلقت جرس الإنذار عبر تقريرين منفصلين يشرحان الوضع




صوت التحرير : طارق الكرداوى
يطارد فيروس الإيدز الإسرائيليين في محطة الحافلات المركزية القديمة في تل أبيب، ما استدعى إعلان حالة الطوارئ فيها، فيما تلاحقهم الأمراض السرطانية في محطة الحافلات المركزية في القدس، بحسب ما يستدل من تقريرين منفصلين لوزارة الصحة الإسرائيلية صدرا في الآونة الأخيرة.

فقد اكتشفت الوزارة منذ النصف الثاني من العام 2012 وحتى اليوم، 23 حالة تحمل فيروس الإيدز في أوساط مدمني المخدرات وبائعي الهوى، الأمر الذي استدعى تدخلها لوضع حد لانتشار المرض.

وبعد تجول "العربية.نت" في المحطة المركزية القديمة في تل أبيب، والتي تعتبر منذ سنوات وكراً للمدمنين وبائعات الهوى، تبين أن الأمر لا يقتصر على مبنى وساحات المحطة فقط، فالحي الذي تتواجد فيه هو أشبه بحي منكوب اجتماعياً واقتصادياً، ويوفر بيئة خصبة لتوغل عصابات الإجرام ولانتشار العنف والجريمة والإدمان. ولا تختلف صورة الوضع في الطوابق السفلية وبعض الأروقة في المحطة المركزية الجديدة كثيراً والتي تشكل أيضاً مأوى لأشخاص من الطبقات المسحوقة والتائهة والمنحرفة. 

ودفعت الوزارة الإسرائيلية منذ مطلع الأسبوع المنصرم بعيادة متنقلة وبعدد من المؤسسات التي تعنى بـ"مجتمع الشوارع" في إسرائيل لإجراء فحوص خاصة بالأمراض التي يمكن أن تنتقل بممارسة العلاقات الجنسية في صفوف المدمنين، وقامت بتوزيع حقن جديدة عليهم ونشرات تتطرق لكيفية تعاطي السموم بشكل آمن، بحيث لا ينقل المصابون بفيروس الإيدز المرض للآخرين بواسطة استخدام نفس الحقن من أكثر من شخص.

وذكر القائمون على الحملة أن المدمنين يستخدمون نفس الأدوات لتعاطي المخدرات على أنواعها، ما يخلق بيئة خصبة لنقل العدوى، ووصفوا هذه الفترة بأنها حزينة وصعبة جداً بعد الكشف عن العديد من المصابين بالإيدز، لأن عملهم يتطلب منهم إخبار الأشخاص الذين تجرى لهم الفحوص بانتقال العدوى إليهم، وبالتالي يبدأ الذعر واليأس واستذكار الأوضاع التي دفعت المدمنين إلى ما هم فيه.

مشاكل قلب وأمراض سرطانية بالقدس

أما محطة الحافلات المركزية في القدس فتتهدد الإسرائيليين بأمراض أخرى، على رأسها الأمراض السرطانية وأمراض القلب، نتيجة التلوث الكبير الذي يغلّف محيط المحطة ويؤثر على وجه الخصوص بالأشخاص الذين يعانون من نقص في المناعة ويقصدون المحطة بشكل متواصل.

وفي هذا السياق، أعدت وزارة الصحة تقريراً وجهته لوزارة البيئة في الآونة الأخيرة أشار إلى أن "الأطفال الذين يمكثون لوقت طويل في المحطة المركزية في القدس معرضون للإصابة بسرطان الدم (لوكيميا)، وذلك بسبب التلوث والانتشار الكبير للمواد السامة التي تتجاوز نسبتها في بيئة المحطة النسبة المسموح بها"، بحسب ما نقلته صحيفة "معاريف".

وأضاف التقرير: "كذلك قد تتسبب هذه المواد وأحد مصادرها السولار المنبعث من الحافلات وغيره من مواد سامة أخرى، بأمراض صعبة في أوساط المسنين، يمكن أن تؤدي إلى موتهم خلال فترة زمنية قصيرة. ولا يقتصر الأمر على المسنين، ولكن كل من يستخدم المحطة المركزية لفترات طويلة ومستمرة معرض لأمراض رئوية صعبة ومشاكل في التنفس وأمراض في القلب".

الأسد يلقي كلمة "نادرة" مع تطويق المعارضة لدمشق


الأسد يلقي كلمة "نادرة" مع تطويق المعارضة لدمشق

وسائل الإعلام الرسمية السورية أعلنت عن الخطاب دون تحديد المكان والزمان




صوت التحرير: طارق الكرداوى

يلقي الرئيس السوري بشار الأسد كلمة نادرة" اليوم الأحد بشأن الانتفاضة ضد حكمه والتي أدت إلى سقوط 60 ألف قتيل وجعلت الحرب الأهلية تصل إلى أطراف
عاصمته.

ومع اقتراب مقاتلي المعارضة من مقر حكمه ذكرت وسائل الإعلام الرسمية السورية في بيان أن الأسد سيتحدث صباح الأحد عن المستجدات في سوريا والمنطقة ولم تذكر تفاصيل أكثر.

وستكون تلك أول كلمة يلقيها الرئيس، البالغ من العمر 47 عاما، منذ أشهر كما أنها ستكونأاول تصريحات علنية له منذ رفضه إشارات إلى احتمال ذهابه إلى المنفى لإنهاء الحرب الأهلية، قائلا للتلفزيون الروسي في نوفمبر /تشرين الثاني إنه "سيعيش ويموت في سوريا".

واقترب مقاتلو المعارضة بشكل أكبر من دمشق بعد سيطرتهم على سلسلة من الضواحي على شكل قوس من الأطراف الشرقية لدمشق حتى الشمال
الغربي.

ومنذ آخر تصريحات علنية للأسد في نوفمبر /تشرين الثاني، عزز مقاتلو المعارضة سيطرتهم على مساحات من الأراضي عبر شمال سوريا، وقاموا بشن هجوم في محافظة حمص بوسط سوريا وصمدوا لأسابيع ضد قصف قوات الأسد التي حاولت طردهم من الأحياء الخارجية لدمشق.

اعتقال سفيرة مصر في قبرص بعد صفعها شرطية


اعتقال سفيرة مصر في قبرص بعد صفعها شرطية
الخارجية المصرية استدعت القائم بالأعمال لسفارة قبرص للإحاطة بملابسات الحادث



صوت التحرير: طارق الكرداوى

صفعت السفيرة المصرية في قبرص، منحة باخوم، إحدى الشرطيات بمطار لارنكا الدولي، بعد إصرارها على خلع حذائها للتفتيش، وتم اعتقالها للحظات من قبل أمن المطار للتحقيق معها حول الواقعة ثم أفرج عنها فيما بعد.

و عرضت قناة "سيجما" القبرصية تسجيلاً للشجار الذي نشب بين السفيرة والشرطية القبرصية، وصفعت فيه السفيرة الشرطية على وجهها، بعد أن رفضت خلع حذائها، ما جعل الشرطية تتعامل معها بعنف.

واعتذرت قبرص رسمياً عن هذا التعامل الذي لقيته السفيرة،. وكانت الخارجية المصرية استدعت القائم بالأعمال لسفارة قبرص، وطلبت منه إحاطتها بملابسات الحادث.

وسبق أن صرحت السفيرة باخوم، بأنه تم الاعتداء عليها بالقوة داخل المطار واحتجازها.

وقالت إن وزارة الخارجية القبرصية قدمت اعتذاراً لها، ما دفعها لاعتبار الموضوع أمراً منتهياً، في الوقت الذي طلبت فيه وزارة الخارجية القبرصية تقديم تقرير كامل عن الحادثة بناء على طلب من الرئيس القبرصي شخصياً.

مدير «الخانكة» بعد إسلامه: تطاردني تهديدات بالقتل وأطلب حماية «الرئيس»


                                                              مدير مستشفى الخانكة الذي أشهر إسلامه

صوت التحرير : طارق الكرداوى
قال الدكتور ممدوح حنا وهبة مدير مستشفى الخانكة، الذي أشهر إسلامه، أن هناك ظروف اجتماعية ودينية خاصة دفعته لترك المسيحية والدخول في الإسلام دون التفكير في المصاعب التي تنتظره، مشيراً إلى أن إسلامه لم يأت تحت تهديد أو مقابل شئ.
وأضاف أنه يبلغ من العمر 63 ومتزوج ولديه 4 أبناء، وأنه غيّر أسمه إلى "أحمد محمد أحمد مصطفى".
وعن تفاصيل قصة إسلامه قال: "كنت ناشطاً حقوقياً قبطي.. وكنت في اجتماع في الكاتدرائية بالعباسية وقابلت احد القيادات الدينية التي كلفتني بفتح قناة اتصال مع شخص اسمه "محمد الشماس" الذي كان مسيحيا واسلم منذ 15 سنه وسبب إسلامه إزعاجا ومشاكل للكنيسة وقام برفع دعاوي قضائية بعد قيامهم باحتجازه في الأديرة واختطاف أولاده".
وتابع: "توسطت لطرح بعض الأفكار الكنسية لخروجه خارج مصر هو وعائلته واخذ مقابل مالي مقابل التنازل عن القضايا الحرجة ضد الكنيسة..  ولكن في حديثي معه فوجئت في مناقشاتنا عما تقوله الكنيسة عن الطقوس وعما يقوله الإنجيل والخلاف الناشئ بين الطقوس والأقوال الإنجيلية  وكانت هذه أول الأسباب التي أثارت انتباهي وجعلتني ابحث عن الحقيقة.. ووجود بعض الطقوس التي لا وجود لها في الإنجيل وما يقوله رجال الدين في الكنائس.. من هنا بدأ يشرق نور الإسلام في قلبي".
وأنهى حديثه بتأكيده على أنه تلقى تهديدات رهيبة قبل وأثناء ذهابه لمكتب الإشهار .. مضيفاً أنه ذهب للإسكندرية لإشهار إسلامه هناك إلا أن التهديدات بالقتل  طاردته، وطلب من الرئيس محمد مرسي ووزارة الداخلية تقديم الحماية الكافية له حتى يتمكن من الظهور بشكل طبيعي. 

اجتماع «البرادعي» و«أبو الفتوح» و«عمرو خالد» لتشكيل تحالف انتخابي


اجتماع «البرادعي» و«أبو الفتوح» و«عمرو خالد» لتشكيل تحالف انتخابي

صوت التحرير : شريف بدوى
ذكرت مصادر مطلعة أن لقاء تم بين كل من الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية والدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور والدكتور عمرو خالد رئيس حزب مصر، أمس الجمعة، في منزل الدكتور أبو الفتوح وأنه تم خلال اللقاء الذي استمر على مدار ساعتين ونصف بحث إمكانية التنسيق وربما التحالف لخوض انتخابات مجلس النواب.
وأوضحت المصادر لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه تم الاتفاق مبدئيا على التحالف و توحيد الرؤى والخطط والإجراءات لخوض انتخابات مجلس النواب القادمة مع الاستعداد لتوسيع هذا التحالف وضم قوى أخرى إليه للوصول إلى قائمة موحدة أو عدد من القوائم بما يحقق المصلحة الانتخابية.
وفى هذا السياق، رأى أبو الفتوح أهمية الاتفاق على قائمة ثورية موحدة تضم الأحزاب الثلاثة، وأسفر الاجتماع عن اتفاق بين الأطراف الثلاثة على تشكيل لجنة لإدارة التحالف في المعركة الانتخابية والاستعدادات لها على أن تتكون من المهندس خالد عبد العزيز الأمين العام لحزب مصر، والدكتور أحمد البرعي نائب رئيس حزب الدستور والدكتور أحمد عبد الجواد الأمين العام لحزب مصر القوية، غير أن البرادعي اتجه إلى تعليق موقف حزب الدستور باستطلاع رأى قواعده وخاصة في جبهة الإنقاذ التي من المنتظر أن تخوض الانتخابات أيضا في شكل تحالف، وربطت ذلك بعشرة شروط حددتها أمس.
وأوضحت تلك المصادر أن خلال الاجتماع -الذي عقد في تكتم عن وسائل الإعلام بحث أبو الفتوح مع البرادعى وخالد ثلاثة محاور رئيسية بدأت من تقييم طريقة إدارة البلاد وانفراد مؤسسة الرئاسة بالسلطة وعدم التشاور الحقيقي مع القوى الأخرى وقلة الخبرة في التعامل مع العديد من الملفات الهامة، إضافة إلى جدوى الحوار الوطني وأهمية المشاركة فيه.
وأكد البرادعي عدم جدوى الحوار الوطني وأنه شكل بلا مضمون وان الرئيس ينفذ ما يريده بغض النظر عن آراء الأطراف الأخرى، وان هذا كان جليا عندما طالب القوى الوطنية بإلغاء الإعلان الدستوري وتأجيل الاستفتاء قبل الحوار إلا أن الرئيس لم يستجب لذلك.
ومن جانبهما، أكد كلا من أبو الفتوح وعمرو خالد أن لهما رأيا مختلفا عن البرادعى وذلك لاعتبارهم أن الحوار الوطني وسيلة وطريق هام للوصول إلى التوافق الوطني المطلوب لاستقرار البلاد.
واحتلت الانتخابات البرلمانية المحور الثالث للاجتماع، وفيما يخص جبهة الإنقاذ تناقش الأطراف الثلاثة حول احتمالات استمراريتها بعد إقرار الدستور وهل يمكن اعتبار الجبهة أنها نواة لتحالف كبير لخوض الانتخابات القادمة، ورأى أبو الفتوح أن الجبهة انتهى دورها بعد إقرار الدستور وأنها لم تعد ملزمة للقوى المدنية الأخرى للتحالف معها في انتخابات مجلس النواب القادمة.

وزير الداخلية الجديد فى اول تصريح لـ «صوت التحرير: سنركز على إستعادة الأمن للشار ع فى أسرع وقت


وزير الداخلية الجديد فى اول تصريح لـ «صوت التحرير:
سنركز على إستعادة الأمن للشار ع فى أسرع وقت


صوت التحرير : طارق الكرداوى
أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الجديد، فى أول تصريحاته الصحفية لـ «صوت التحرير، عقب توليه حقيبة الداخلية، أن الوزارة ستتبع سياسة أمنية جديدة وفورية، هدفها إسعادة الأمن سريعا إلى الشارع المصرى مع الحفاظ على مبدأ حقوق الإنسان .
وأشاد بأداء الوزير السابق اللواء «أحمد جمال الدين»، مؤكدا أنه أبلى بلاءً حسنًا، وحقق إنجازات لا يمكن إغفالها أثناء فترة توليه الوزارة.

«سُبيع»: الاعتداء على مقرات «الحرية والعدالة» أحد أسباب الإطاحة بوزير الداخلية


«سُبيع»: الاعتداء على مقرات «الحرية والعدالة» أحد أسباب الإطاحة بوزير الداخلية




صوت التحرير : طارق الكرداوى
قال احمد سبيع المتحدث الإعلامي لحزب الحرية والعدالة، أن الحزب لم يمارس أي ضغوط لدخول أي وزراء جدد من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين في التعديلات الوزارية الجديدة، مشيرا إلى أن دور الحزب لم يتعدى ترشيح بعض الأسماء.
طالبنا بتغيير وزير الداخلية لان المجتمع المصري لم يكن راضيا عن الأداء كما تخلت الوزارة عن دورها في إشاعة الأمن، وهو ما تسبب في زيادة عمليات السطو وانتشار السلاح.
وأوضح سبيع أن عمليات الاعتداء على مقرات الحرية والعدالة في أنحاء الجمهورية لم تكن السبب الرئيسي مطالبة الحزب برحيل اللواء أحمد جمال الدين، ولكنها كانت احد الأسباب لأنها تعبر عن حالة الانفلات الأمني التي تعيشها البلاد. 

«خالد عبدالله»: نخبة الفشل السياسي تراهن على إسقاط مصر


«خالد عبدالله»: نخبة الفشل السياسي تراهن على إسقاط مصر


صوت التحرير : طارق الكرداوى
قال الداعية خالد عبدالله ، أن وزارة الداخلية ورجال الأمن لا يشعر بهم المواطن منذ ثورة 25 يناير، حيث أصبح الحبل على الغارب لدي المواطنين الشرفاء والمجرمين، فكل مواطن يتحرك بما يمليه عليه ضميره ولا يخشي القانون أو عقاب ما يرتكبه من مخالفه تؤذي المواطنين.
وأضاف عبدالله إلي العند الذي يمارسه رجال الشرطة ضد مصالح المواطنين حيث يتخاذلون في أداء واجباتهم الأمنية في حماية المواطنين ويتركوا الناس لكي تشعر بالملل من الانفلات وحالات التعدي على الطريق التي انتشرت مما أدى إلي تضييق الطرقات وإعاقة الحركة المرورية للسيارات وللمواطنين.
وأشار إلي ضرورة أن يعلم وزير الداخلية الجديد بما عليه أن يأخذه من قرارات حازمة ليردع المخالفين ويحقق الأمن والأمان في الشارع بعد أن اشتاق المصريين إلي إحساس الأمان الذي لا يماثله شعور، وقال أن النخبة السياسية الفاشلة هي التي تريد أن تسقط مصر وتشوه صورة الرئيس مرسي.

جدير بالذكر انه تم تغيير وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين باللواء محمد إبراهيم في ظل حركة تغيير شملت 10 وزراء في حكومة الدكتور هشام قنديل.

وزيرالنقل الجديد : أعلم جميع مشاكل النقل .. وسنبدأ العمل من الغد


وزيرالنقل الجديد : أعلم جميع مشاكل النقل .. وسنبدأ العمل من الغد

صوت التحرير: طارق الكرداوى
أكد الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل الجديد أنه على دراية تامة بجميع مشاكل النقل في مصر ومطالب العمال والموظفين ، وأنه سيحرص بالتنسيق مع مسئولي القطاعات التابعة للوزارة على
وقال في تصريح خاص  لصوت التحرير  إن قطاع النقل أحد أهم قطاعات الحكومة التي تؤثر بشكل كبير على مستوى الانتاج ودفع عجلة التطوير ومنها يقاس مدى تقدم الدول، ولذلك سوف يسعى خلال الشهور القادمة على النهوض بخدمات النقل في جميع القطاعات بالسكة الحديد والمترو والنقل البحري والبري والطرق وغيرها من أجل خدم البلاد.
وأشار إلى أنه سيبدأ عمله غداً بدراسة جميع المقترحات ، والاجتماع بجميع رؤساء الهيئات
وأضاف الوزير قائلا : إن المسئولية كبيرة وأدعو الله أن يوفقنا ويعيننا عليها خلال الفترة القادمة.
يذكر ان الدكتور حاتم عبد اللطيف عمل أستاذا للتخطيط وهندسة المرور بجامعة عين شمس وأشرف على العديد من مشروعات التخطيط والنقلل بمصر والعالم العربي.

«وزير الطيران المدني الجديد»: «قطاع المطارات» أولى أولوياتي في العمل


«وزير الطيران المدني الجديد»: «قطاع المطارات» أولى أولوياتي في العمل

صوت التحرير : طارق الكرداوى
صرح اللواء وائل المعداوي، وزير الطيران المدني الجديد، بأنه قد أجتمع مع الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء وذلك عقب إبلاغه بأنه قد تم ترشيحه ليتولى حقيبة الطيران المدني، كما أن الدكتور هشام قنديل قد قام بتكليفه ببعض المهام المنوطة بأعمال الوزارة.
وأعلن  أن حلف اليمين أمام الرئيس محمد مرسي سيكون غداً مضيفاً أنه عقب حلف اليمين سيكون قطاع المطارات أولى أولوياته في العمل، وذلك سيكون وفقاً لخطة زمنية خمسية تم وضعها بشكل علمي يستند إلى إجمالي استثمارات تصل إلى 9 مليار جنيه مدبرة بالفعل.
وأضاف أن الوزارة بطبيعة عملها لا تعاني من مشاكل في العملة الصعبة وخاصة الدولار، لأنه جزء من تعاملاتها اليومية مع الشركات الخارجية، والطائرات التي تعبر الحدود المصرية.

«عزازي» ل صوت التحرير: التعديلات الوزارية زيادة لـ«أخونة الدولة».. والإطاحة بوزير الداخلية مشكوك فيها


«عزازي» ل صوت التحرير: التعديلات الوزارية زيادة لـ«أخونة الدولة».. والإطاحة بوزير الداخلية مشكوك فيها

صوت التحرير: طارق الكرداوى
قال الدكتور عزازي علي عزازي عضو جبهة الإنقاذ، أن التغيير الوزاري الذي تم يعكس حالة عدم وضوح الرؤية والارتباك في صناعة القرار، وزيادة حجم الاخونة داخل الوزارة.
وأضاف نحن أمام وزارة إجمالا بلا مشروع ولا صلاحيات.. وإذا كان الحرية والعدالة منطلق من مشروع النهضة الذي قرأناه ولاحظنا الفجوة الكبيرة بين التصور النظري وبين التطبيق نلاحظ عدم وجود جاهزية على مستوى قضايا التنمية الاقتصادية ولا تعديل هياكل الأجور والأسعار.
وتعليقاً على تصريحات احمد سبيع المتحدث باسم حزب "الحرية والعدالة" بأن المجتمع المصري رافضا لأداء وزير الداخلية.. قال عزازي متعجباً: "منذ متى والرئاسة تضع اعتبارا لمطالب المجتمع المصري؟.. المجتمع له طلبات محدده لم يتم الاستجابة لها منذ الانتخابات الرئاسية".
 وتابع، أن المجتمع المصري مع استقرارا الدولة ولكن ليس بالمفهوم الاخواني الذي اختزل الاستقرار في تثبيت شرعية الرئيس والحكومة وعدم النقد.ا