الخميس، 23 يونيو 2011

اعترافات مثيرة للمتهم بإغتصاب "طفلة" وذبحها وإلقاء جثتها داخل حمام قطار


اعترافات مثيرة للمتهم بإغتصاب "طفلة" وذبحها وإلقاء جثتها داخل حمام قطار

كتب:طارق الكرداوى

قررت النيابة العامة بالقاهرة حبس مسجل خطر 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وذلك لقيامه باستدراج طفلة "6 سنوات" إلى منزله واغتصابها لعدة ساعات ثم ذبحها بتسديد عدة طعنات نافذة لها بالرقبة وتجريدها من ملابسها، وإلقاء جثتها داخل إحدي دورات المياه بإحدي عربات قطارات السكة الحديد خط "إسكندرية- القاهرة"، والموجود داخل مخزن محطة رمسيس .

وتعود أحداث الواقعة إلى 17 يونيو 2011 عندما تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغا يفيد بالعثور على جثة طفلة عارية ومذبوحة، ومسدد لها عدة طعنات نافذة بالرقبة داخل إحدي دورات مياه بإحدي عربات قطارات السكة الحديد خط "إسكندرية- القاهرة"، والموجود داخل مخزن محطة رمسيس .

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ وتبين أن المجني عليها تدعى رحمة ولا يتعدي عمرها 6 سنوات، وعثر عليها داخل كيس بلاستك بإحدي دورات المياة بالقطار .

وتمكنت أسرتها من التعرف علي الجثة بعد توزيع نشرة بأوصاف المجني عليها على جميع أقسام الشرطة، تبين وجود محضر بقسم شرطة إمبابة، يفيد اختفاء طفلة بنفس مواصفات الطفلة المعثور عليها، وبإحضار ذويها تعرفوا عليها داخل المشرحة، وقرروا أن نجلتهم اختفت يوم الخميس الماضي في الساعة الواحدة ليلاً، بعد أن كانت تلهوا أمام المنزل، فقاموا بتحرير محضر بالواقعة.

وتم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث، توصلت تحرياته إلى أن وراء إرتكاب الواقعة المدعو جمال شكري "مسجل خطر" ، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تمكن رجال المباحث من القبض على المتهم وبمناقشته إعترف بأنه ارتكب الجريمة عقب تناوله أقراص برامود، وقال إن المجني عليها إعتادت علي اللعب مع أولاد الجيران أمام منزله بمنطقة إمبابة .

وقال المتهم إنه استدراجها إلي شقته التي تقع مقابل شقة المجني عليها، وقام باغتصابها والتعدي عليها، ثم صرخت وقالت إنها ترغب في الذهاب لأمها وظلت تبكي، فحاول المتهم التخلص منها بخنقها بيديه لكن دون جدوي، فتوجه المتهم للمطبخ وأحضر سكينا حادا وطعنها عدة طعنات برقبتها حتي لفظت أنفاسها الأخيرة، وتخلص المتهم من الجثة بإخفائها داخل كيس بلاستك، ووضعها في إحدي دور المياه بأحد قطارات السكة الحديد .

وتحرر محضر بالواقعة وتمت إحالته للنيابة التى أمرت بإحالة الجثة للطب الشرعي لبيان سبب الوفاة، وانتداب المعمل الجنائي لرفع البصمات، وقررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق .

عادل إمام: مبارك خدعني والجمهور سامحني


عادل إمام: مبارك خدعني والجمهور سامحني

كتب:طارق الكرداوى

أكد الفنان عادل إمام أنه انخدع في النظام السابق ورموزه وعلى رأسهم الرئيس السابق حسني مبارك، وأنه لم يكن يعلم بكم الفساد الموجود في البلاد، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لم يسب الثوار في ميدان التحرير، كما ردد البعض.

وأضاف خلال برنامج "يلا سينما": "رصيدي عند الجمهور كبير ويشفع لي، على رغم أن البعض يحاسبني على نظام مبارك، لكني مع مطالب الثورة المشروعة التي تحقق العدالة والمساواة بين كل المصريين، خاصة أن الشعب عانى كثيرا".

كما انتقد القوائم السوداء، ورفض المزايدة على وطنية أي فنان، واستغرب وضعه في هذه القوائم، خاصة أنها غير خاضعة لأي مقياس، ومن الممكن أن يقوم بها أي شخص، إلا أنه قال إن اسمه تم رفعه مؤخرا من هذه القوائم.
وأشار إلى أنه قدم أفلاما كثيرة تنتقد بشكل فاضح النظام السابق، والأوضاع التي يعاني منها الشعب، والفساد الذي كان موجودا في البلاد، قبل ثورة 25 يناير، وكان آخرها "مرجان أحمد مرجان".

وشدد الفنان المصري على أن كل ثورة لها توابع ولا بد أن نعرف ماذا يحدث الآن في البلد، مضيفا "لا أفهم ما يحدث في البلد حاليا، لا بد أن تكون هناك رؤية لتحقيق الديمقراطية الحقيقية، خاصة أنها تحدث بين يوم وليلة".

وطالب إمام بضرورة تحقيق مطالب الثورة بسرعة، خاصة تحقيق العدالة الاجتماعية بين كل المواطنين؛ لأن هذا الأمر هو الذي سيشعر به المواطن العادي، خاصة أن المواطنين لا يشعرون بتحقيق أي شيء على الأرض حتى الآن.

انتصار للثوار..بعد تأجيل عرض ''الفيل في المنديل'' لأجل غير مسمى


الثوار ينتصرون: تأجيل عرض ''الفيل في المنديل'' لأجل غير مسمى
كتب:طارق الكرداوى



على الرغم من التصريحات العنترية التي يطلقها طلعت زكريا بين وقت وآخر، عن عدم تأثره بمقاطعة شباب الثورة لأعماله، فإن حظه يستمر في النزول يوما بعد يوم!

حيث رفض الأمن عرض فيلمه "الفيل في المنديل" للمرة الثانية، تحت زعم عدم ضمان القدرة على تأمين دور العرض التي يعرض فيها، وإمكانية عدم السيطرة على ردود فعل الرواد.

وبعد أن كان مقررا للفيلم أن تتم عرضه يوم 15 يونيو الماضي، فقد تأجل العرض لأجل غير مسمى!

فعلى الرغم من محاولة طلعت زكريا تعديل كلامه الذي قال فيه إن الثوار في التحرير كانوا يمارسون الرذيلة في الخيام ويتعاطون المخدرات، وتقديمه الاعتذار لهم، فإن ذلك -فيما يبدو- لم يشفع له، ولم ينجح في رجوعهم عن قرار مقاطعته، وجعله يجلس في البيت!

ولم تنجح كذلك مناشدة المنتج محمد السبكي الذي كتب رسالة على صفحته الخاصة في الفيس بوك، تحت اسم " أسرة فيلم سعيد حركات " قال فيها: "نظرًا لمراعاتنا لمشاعر ثوار ميدان التحرير وشهدائنا الذين سيظلون في قلوبنا، قمنا بتأجيل عرض الفيلم احترامًا من شركة السبكى لشهداء وشباب ثورة 25 يناير, علمًا بأننا أنتجنا هذا الفيلم، وتم الانتهاء منه قبل الثورة, ويجب التنويه إلى أننا لسنا مسئولين عن أي فعل يصدر من فرد بعينه, ولذلك يجب أن يعاقب الفرد فقط، وليس الجميع الذين عملوا وتعبوا في هذا الفيلم، من مخرج وإنتاج وتصوير وجميع العاملين، ويجب أن يكون رد الفعل على الفرد، وليس على الجميع الذين يكنون كل احترام وتقدير للثورة والشهداء".

ويبدو أن "الفيل في المنديل" لن يرى النور مطلقا في دور العرض، وربما يجدر بمنتجه أن يبحث سبل تسويقه للقنوات الفضائية الخاصة حتى يتخلص من هذا الموقف الصعب!

وفاة دينا نجلة هاني شاكر



وفاة دينا نجلة هاني شاكر
كتب:طارق الكرداوى







انتقلت إلى رحمة الله تعالى دينا نجلة الفنان هاني شاكر صباح اليوم الأربعاء داخل أحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين، ومن المقرر أن تقام الجنازة اليوم من داخل مسجد الحصري بالسادس من أكتوبر بعد صلاة العصر.

وكانت دينا قد أصيبت بمرض السرطان منذ فترة طويلة، وهي في العشرينيات من عمرها ولم تمر على زواجها سوى سنوات قليلة جدا أنجبت خلالها توأماً هما مليكة ومجدي، وتعد دينا الابنة الكبري لهاني شاكر بالإضافة لابنه الأصغر شريف. ويمر هاني بأزمة نفسية كبيرة حاليا لأن دينا كانت الأقرب إلى قلبه لدرجة جعلته يوافق على زواجها بصعوبة لتعلقه الشديد بها، ولكنها بمجرد إنجابها توأمها، تغيرت حياة هاني شاكر وانصرف اهتمامه لحفيديه.

وعندما علم هاني بمرض ابنته استشار اكثر من صديق له، ونصحوه جميعا بالسفر بها الى باريس لينقذها من المرض، ولم يتردد هاني واصطحبها هي ووالدتها الى باريس بحثا عن علاج لها لكنها اصرت على ان يرافقها طفلاها الى رحلة العلاج.. وبالفعل دخلت المستشفى الأمريكي بفرنسا. وكانت دينا قد ارتدت الحجاب مؤخراً بعد رجوعها من أداء العمرة خلال شهر رمضان الماضي مع والدها.

مهنة جمال مبارك فى بطاقة الرقم القومى: نجل رئيس الجمهورية


مهنة جمال مبارك فى بطاقة الرقم القومى: نجل رئيس الجمهورية

كتب:طارق الكرداوى
وكأن مصر كانت ألعوبة فى ايديهم .. يخترعون القوانين الخاصة من اجل مصالحهم الشخصية .. وابسط دليل على ذلك ان جمال مبارك قام بتدوين المهنة فى بطاقة الرقم القومى " أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني بعد زواجه قام بتغيير المهنة الى نجل رئيس الجمهورية الحالي " .. !!



جريدة "صوت الأمة" قالت فى عددها الصادر اليوم انها حصلت علي معلومات تكشف عن مهازل الإدارة العامة لمصلحة الاحوال المدنية بوزارة الداخلية في إصدار بطاقات الرقم القومي الخاصة بالكبار من الوزراء وكبار المسئولين بالحزب الوطني وأعضاء لجنة السياسات بالحزب المنحل والأدهي من ذلك بطاقات رئيس الجمهورية وأسرته وزوجاتهم.

ففي الوقت الذي تتعامل فيه الإدارة بتعسف مع المواطنين وتجعلهم يقفون في طوابير أمام ابوابها وتشددت في ضرورة احضار جميع المستندات والأوراق عند اثبات المهنة أو الحالة الاجتماعية أو محل الإقامة تتساهل مع كبار المسئولين وتدون لهم في بطاقاتهم ما يرونه من وظائف وألقاب مع العلم انه محظور تدوين أي لقب أو وظيفة غير رسمية أوصلة قرابة في بطاقة أي مواطن عادي.



.. وهذه البطاقات التي يطلق عليها بالإدارة "vip" لايطلع علي بياناتها إلا اثنان فقط هما وزير الداخلية ومساعد الوزير لمصلحة الاحوال المدنية وأن بيانات بطاقات الرقم القومي الخاصة برئيس الجمهورية وأسرته والوزراء السابقين والحاليين وأعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطني وزوجاتهم مغلقة برقم سري حتي لايتمكن من موظفو الاحوال المدنية من الاطلاع عليها.



بطاقة الرئيس مبارك العادية قبل الرقم القومي كان مدون بمهنته "فريق أول طيار" وبعد ظهور بطاقات الرقم القومي دونت المهنة رئيس جمهورية مصر العربية أما زوجته قبل الرقم القومي كانت المهنة ربة منزل وبعد الرقم القومي ومنذ عشر سنوات تقريبا تم تغيير المهنة ببطاقتها إلي حرم رئيس الجمهورية الحالي مع العلم أن هذا لقب وليس مهنة .



أما علاء مبارك فمهنته كما هي قبل وبعد الرقم القومي وهي رجل أعمال بينما تم اضافة نجل رئيس الجمهورية الحالي أما جمال مبارك فقام بحذف المهنة من بطاقته القديمة قبل القومي التي كان مدونا بها "طالب بالجامعة الأمريكية" وبعد ظهور الرقم القومي تم تدوين المهنة "أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني وعندتغيير الحالة الاجتماعية بعد زواجه قام بتغيير المهنة نجل رئيس الجمهورية الحالي وكذلك زوجته خديجة الجمال التي كان مدون ببطاقة الرقم القومي قبل زواجها جمال المهنة خريجة جامعة أمريكية إلي المهنة زوجة نجل رئيس الجمهورية الحالي ونفس الشئ بالنسبة لهايدي راسخ زوجة علاء مبارك أما أحمد عز فقد قام بتغيير المهنة ببطاقته أكثر من خمس مرات اخرها من رئيس مجلس إدارة شركة عز الدخيلة إلي أمين عام تنظيم الحزب الوطني.



.. وهذه المهازل تمتد إلي جوازات السفر الخاصة لهؤلاء حيث جاءت مقسمة إلي جواز سفر عادي وهو الذي يمنح لأي مواطن مصري وجواز سفر خاص وهو الذي يمنح لاعضاء مجلس الشعب واساتذة الجامعات مؤخرا أما جواز السفر الدبلوماسي "vip" والذي من المفترض أن يحصل عليه العاملون بالسفارات ورئيس الجمهورية وأي شخص آخر بقرار من رئيس الجمهورية وكلمة أي شخص آخر بقرار رئاس كلمة مطاطية حيث أنه تم منح الجوازات الدبلوماسية للوزراء السابقين والحاليين ولزوجاتهم وابنائهم

قصص وأسرار زواج القاصرات في مصر!!
إعداد: طارق الكرداوى

النخاسة.. بيع الرقيق.. الاستعباد.. الاتجار بالبشر.. أسماء متعددة يتم تداولها في عدد من وسائل الإعلام، لكن هذه المسميات التي إذا اختلفت معانيها إلا أنها تعبر عن التجارة الأحقر على مستوى العالم.. ومما لا شك فيه أنها تتطور مثل باقي الجرائم لتتحول إلى نوع تشوبه الشبهات والمحرمات وترفضه العادات والاعراف إلا أن بعض فاعليها لا يبقى أمامهم سوى الحسرة والندم.



زواج القاصرات من البنات لمن يدفع أكثر هو النوع الاكثر شيوعا في عدد من المناطق المصرية وخصوصا الريفي الفقير منها وتشتهر الحوامدية القريبة من الجيزة بقراها التي امتهنت النخاسة أو التجارة في اطفالها البنات لإشباع رغبات سواء كانت سوية أو شاذة للقادمين من دول الخليج العربي بعقد عرفي محدد المدة.. ويختلف السعر الذي يتقاضاه من هو مفترض أنه أب أو ولي أمر لهذه الفتاة.. وحكايات الزواج السياحي بالرغم من قسوتها إلا أنها شيقة جدا تجعلنا نتعرف على نخاسة القرن الحادي والعشرين وكأننا نعيش في العصور الجاهلية.



سيارة ولقاء فى الأجازة!!


عزة فتاة في الثامنة عشرة من عمرها تتميز بملامح ريفية جميلة.. تضع بعض مساحيق التجميل على وجهها وترتدي ملابس عصرية.. تزوجت من ثلاثة رجال في أقل من عام ونصف، كانت المرة الاولى لها وهي في السادسة عشرة من عمرها تقريبا حين أتى السمسار لوالدها ومعه رجل خليجي عاشرها معاشرة الازواج ما يقرب من شهرين ونصف قضاهم في شقة كان يستأجرها كما استأجر فتاة لتملأ عليه فراغا من نوع خاص.. كان ذلك بعد أن دفع لوالدها ما يقرب من 10 آلاف جنيه.. عزة تقول إن المرة الاولى كانت الاكثر قسوة بسبب عدم اداركها لكثير من الامور.. لكن في المرتين الاخريين كنت تعلمت كيف اتعامل مع ازواجي وكيف آخذ منهم ما أريد من هدايا وأموال.



وتقول إن زوجها الاخير كان عمره يناهز الخامسة والخمسين وكان ثريا جدا وتمكنت من أن تجعله يشتري لها سيارة باسمها ووعدها بلقاء آخر في اجازة الصيف هذا العام.. وتختتم عزة كلامها ببعض الدموع والحسرة لانها كانت تريد أن تكون مثل باقي البنات تعيش حياة طبيعية مع زوج يحافظ عليها ويكون ستراً لها وليس من أجل جسدها فقط ولمدة محددة مسبقاً.



أما نهى أحمد فهى تبلغ من العمر 14 عاماً.. تروي حكايتها بأن والدها تعرف على رجل عربي عن طريق أحد السماسرة.. في أحد الأيام طلب والدى مني التزين قائلاً لى سنذهب اليوم لزيارة أحد المعارف.. ثم استقلينا تاكسيا وكانت أول مرة أركب فيها التاكسي.. وصلنا إلى إحدى العمارات الكبيرة بالقاهرة ودخلنا إلى شقة واسعة مثل التي تظهر في المسلسلات.. عفش فخم وسجاجيد.. ودخل علينا رجل تجاوز الخمسين يتحدث بلهجة خليجية.. سلم علىّ وكان يتفحصني وقال لوالدي "من وين جبت هالقمر يا أحمد".. وأخرج الرجل مبلغاً من المال كان من فئة الورقة أم 200 جنيه واعطاها لوالدي حوالي ألف جنيه.



كرهت الرجالة!!


وتستكمل نهى: عدت أنا ووالدي إلى البيت وجلس معي هو ووالدتي بعد أن اشترى لنا كباب.. وقال لي "الراجل اللي روحنا له ده هتتجوزيه وهو راجل طيب.. ده هيشغلني وهتسكني معاه في الشقة الكبيرة دي.. وكمان عشان اخواتك التسعة انا راجل ارزقي والحال على القد".. لم افهم ما سيحدث إلا أننا في اليوم التالي ذهبنا إلى محام وكتب العقد واحتفظ والدى بنسخة والعريس بنسخة أخرى.. وتقول باكية: "تزوجته وكانت أسوأ أيام حياتى.. فكان يعاملنى وكأنه اشتراني.. ويضربني ويسبني وكان يفعل حاجات كتير وحشه وبعدين عرفت انه عمل حاجات حرام كتير ده غير انه كان على طول بيشرب خمرة.. لقد كرهت كل الرجالة حتى ابويا كرهته".



سمر تروي حكاية تشبه حكايات الف ليلة وليلة.. فهي تبلغ من العمر 19 سنة خرجت من التعليم في المرحلة الابتدائية وتحديدا في ثالثة ابتدائي.. بعد ان توفي والدها وترك لها ولوالدتها سبعة اطفال تزوجت منذ ثلاث سنوات تقريبا بعد أن كانت تعمل في احد المصانع الصغيرة الموجودة بالقرب من منزلها في احدى المناطق العشوائية.. وافقت على الزواج بعد إلحاح السمسار عليها ذهابا وايابا.. وبالفعل وافقت بسبب الحالة الاقتصادية وكانت مدة الزواج أربعة شهور وهى مدة أجازة خليجي في الاربعينيات من العمر أتى في اجازة.



تقول: كنت قد سمعت العديد من الحكايات من زميلاتي اللاتي سبق لهن الزواج بهذه الطريقة.. وكنت خائفة من التجربة إلا أنني تمكنت من أن يكون الاتفاق على كل شئ قبل أى شئ.. وبالفعل أخدت منه مبلغاً كبيراً من المال وكان يعاملني بقسوة وعنف كما أنه كان دائما يضربني وكنت أصبر نفسي دوما بأن الأربعة أشهر ليست مدة طويلة وقبل أن يسافر بحوالي أسبوعين اكتشفت أنني حامل منه.. قطع اجازته حين واجهته بالحقيقة ولا اعرف له مكاناً.. ذهبت للسمسار ثم للمحامي ولكن دون جدوي، حتى اسمه المدون في العقد غير صحيح.. والمحامي قال لي لا يوجد ما يثبت ان حملي منه.. عدت إلى عملي وأنا أربي ابني والندم يحاصرني كلما نظرت لوجه طفلي الذي لا ذنب له فيما حدث.



عدم الإنجاب .. شرط اجبارى


قصة أخرى يحكيها محمد سليمان، حيث يقول: لقد اغرانا رجل عربي وسمسار معروف عنه تسهيل الزواج السياحي لكي يتزوج من ابنتي.. وبالرغم من رفضي أكثر من مرة الا أنني وافقت على مدة ثلاثة شهور وتقاضيت مبلغاً من المال وأخد السمسار عمولته وكتبنا عقداً عند المحامي.. واشترط على ابنتى عدم الإنجاب منه.. وبالرغم من أنه كان يعاملها معاملة ممتازة إلا أنها حين اخبرته أنها حامل.. سافر إلى بلده.. ضميري يأنبي واشعر اني بعت ابنتي بلا رحمة.



مناهضة زواج القاصرات


وبسؤال الناشطة والحقوقية عزة الجزار بمؤسسة مشروع مناهضة زواج القاصرات، أكدت أن الظاهرة منتشرة وبدأت تجتاح المجتمع المصري، وأنه لم يتم رصد دقيق لبداية انتشارها لكنها مع بداية التسعينيات من القرن الماضي انتشرت وبشكل مكثف بالمحافظات المختلفة، مؤكدة أن الزواج السياحي تبدأ مدته من ثلاث ليالٍ إلى سنة تقريبا.. والسبب الاساسي في الانتشار هم السماسرة الذين يمتهنون هذه المهنة بشكل أساسي.



وتؤكد أن الخطورة تظهر من عقد الزواج الذى تتزوج به الفتاة والذي في الغالب لا يكتب فيه الاسم الحقيقي للزوج.. وتظهر المشكلة في حالة وقوع حمل ناتج عن هذه العلاقة.. وهو الأمر الذي يصعب أو يستحيل اثباته.



وأشارت الجزار إلى أن الفتيات في الغالب يستخدمن وسائل منع الحمل في السن المبكرة تتراوح بين 14 سنة إلى 25 سنة مما يؤثر بشكل كبير سلباً على صحتهن الإنجابية وقدرتهن على الانجاب بالاضافة للاضطرابات الهرمونية التي تحدث بسبب العقاقير.



وأوضحت أن الفئات العمرية ما بين 12 و16 عاما هى الأكثر طلبا في نظام الزواج السياحى وتمثل هذه الفئة 67% تليها الفئة العمرية من 16ـ 18 فى المرتبة الثانية بنسبة 33% من إجمالى العينة.



وارجعت الجزار اتجاه الاسر للزواج السياحي إلى الفقر الذي تبلغ نسبته 80% بينما 5% من هذا الزواج يكون الدافع هو البحث عن الثراء السريع، وتؤكد أن الكارثة أن الفتاة تظل تتزوج دون مراعاة حتى لشهور العدة أو أى اعراف فبعض الحالات التي رصدتها دراستها كانت تتزوج بمعدل كل شهر تقريبا من رجل مختلف او كلما انتهت مدة العقد، وتشير إلى أن هذه الحالات منتشرة وتمثل نسبة كبيرة بين الفتيات مما يصيبهن بأمراض خطيرة جدا ويصل بعضها إلى الوفاة.