الثلاثاء، 22 يوليو 2014

طارق الكرداوى يكشف اخطر 5 ملفات فساد لاباطرة فساد حلوان

طارق الكرداوى يكشف
اخطر 5 ملفات فساد لاباطرة فساد حلوان



طارق الكرداوى يكتب اخطر 5 ملفات فساد لاباطرة فساد حلوان

طارق الكرداوى يكتب
اخطر 5 ملفات فساد لاباطرة فساد حلوان

طارق الكرداوى يكتب فساد تجار الاراضى فى حلوان

طارق الكرداوى يكتب
فساد تجار الاراضى فى حلوان




طارق الكرداوى يكتب اسرار يكشفها ايمن نور لاول مرة

طارق الكرداوى يكتب


اسرار يكشفها ايمن نور لاول مرة



طارق الكرداوى يكتب الفلول يتأمرون على السيسى

طارق الكرداوى يكتب
الفلول يتأمرون على السيسى



طارق الكرداوى يكتب كلام * كلام دولة فساد بغباوة

طارق الكرداوى يكتب كلام * كلام
دولة فساد بغباوة


طارق الكرداوى يكتب كلام * كلام دولة فساد بغباوة

طارق الكرداوى يكتب كلام * كلام
دولة فساد بغباوة



الصفحة الاولى من جريدة التحرير تصدر اسبوعيا توزيع الاهرام رئيس مجلس الادارة شعبان المعداوى رئيس التحرير طارق الكرداوى

الصفحة الاولى من جريدة التحرير 
تصدر اسبوعيا توزيع الاهرام رئيس مجلس الادارة شعبان المعداوى رئيس التحرير طارق الكرداوى


طارق الكرداوى يكتب دولة فساد بغباوة

طارق الكرداوى يكتب
دولة فساد بغباوة



طارق الكرداوى يكتب ايها الطامعون فى المناصب والمكاسب والدولة المنهوبة

طارق الكرداوى يكتب
ايها الطامعون فى المناصب والمكاسب والدولة المنهوبة


جيروزاليم بوست: إسرائيل تشهد أكبر خسارة في تاريخها داخل غزة

جيروزاليم بوست: إسرائيل تشهد أكبر خسارة في تاريخها داخل غزة

7/22/2014 2:55:00 PM

جيروزاليم بوست: إسرائيل تشهد أكبر خسارة في تاريخها داخل غزة
قطاع غزة
كتبت- طارق الكرداوى
ذكرت صحيفة جيرزواليم بوست الإسرائيلية أن هذه المرة هي الأولى التي يدخل فيها هذا العدد الكبير من القوات البرية إلى قطاع غزة منذ بدء عملية "الجرف الصامد".
وأوضحت الصحيفة – في تقرير بموقعها الإلكتروني- أن نتائج تلك العمليات البرية مأسوية جدا بالنسبة لإسرائيل، حيث توفى حتى الآن 18 جندي إسرائيلي، بجانب العشرات من الجرحى والمصابين بإصابات بالغة. 
  
وتقول الصحيفة "وقد قتل مئات الفلسطينيين حتى الآن"، مشيرة إلى أن سبب قتلهم هو التطرف الاسلامي العنيف لحركة حماس.
وأفادت الصحيفة أن المخاطر الناتجة عن تلك العملية البرية كانت معروفة منذ البداية، فمنذ بداية تلك العملية منذ اسبوعين، حاول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن تتم العملية بحذر شديد، وتجنب تعريض الجنود الإسرائيليين للمخاطر في حالة اشتباكهم بحروب مع الفلسطينيين. 
  
وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو واجه المعارضة المتشددة من قبل وزير الخارجية أفيجدور لبيرمان، ووزير الاقتصاد نفتالي بينيت، ووزير النقل يسرائيل كاتس، ومجموعة كبير من كبار القيادات في حزب الليكود الإسرائيلي، وحافظ على موقفه ووافق على اقتراحات اطلاق النار، والذي رفضت حماس أحدهما.
وأكدت الصحيفة على أن هدف العملية البرية الإسرائيلية والتي تضم الدبابات والطائرات بدون طيار، ومعدات الكشف عن الأنفاق، هو إعادة أمن الإسرائيليين الذين يعيشون على الحدود مع غزة، من خلال تدمير الأنفاق.
واختتمت الصحيفة قولها بالتأكيد على أن التاريخ أثبت أن الأنظمة الشمولية مثل حماس تدمر نفسها تدميرا ذاتيا، في حين أن المقاومة والقوى التي تسعى إلى تحقيق الحرية يوجد بداخلها مرونة داخلية تجعلها لا تقهر أبدا، ووصفت ما يحدث هناك بالمأساة.

''محلب'' و 3 وزراء ينهون جولتهم ببحيرة المنزلة ببورسعيد

 ''محلب'' و 3 وزراء ينهون جولتهم ببحيرة المنزلة ببورسعيد

7/22/2014 3:04:00 PM

بالصور - ''محلب'' و 3 وزراء ينهون جولتهم ببحيرة المنزلة ببورسعيد
المهندس ابراهيم محلب خلال زيارته المفاجأة لبحيرة المنزلة
بورسعيد - طارق الكرداوى 
  
أنهى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، زيارته المفاجأة لبحيرة المنزلة في نطاق محافظة بورسعيد، وبصحبته 3 وزراء من بينهم اللواء محمد ابراهيم، وزير الداخلية.
ووعد ''محلب''، في تصريحات صحفية خلال جولته، بوضع خطة عاجلة للنهوض ببحيرة المنزلة، ووضع الدراسات اللازمة وخطة العمل للقضاء نهائياً علي أي تلوث بداخلها أو بؤر إجرامية .
وأشار إلي أنه تم توقيع بروتوكول تعاون، خلال الزيارة، بين هيئة الثروة السمكية وهيئة حماية الشواطئ المصرية لبدء معالجة عوامل النحر وتطهير البواغيز فى نقطة التقاء البحيرة بالبحر الأبيض المتوسط.
رافق ''محلب'' خلال جولته اللواء محمد ابراهيم، وزير الداخلية، الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، واللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، واللواء محمد الشرقاوى، مدير أمن المحافظة . 

رسميا.. ريال مدريد يعلن عن ضم جيمس رودريجيز

رسميا.. ريال مدريد يعلن عن ضم جيمس رودريجيز

22/07/2014 02:47 م

رسميا.. ريال مدريد يعلن عن ضم جيمس رودريجيز
جيمس-رودريجيز
كتبت- طارق الكرداوى
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، عبر موقعه الرسمي، ضم النجم الكولومبي جيمس رودريجيز، رسميا الى صفوف الفريق اعتبارا من الموسم المقبل.
واجتاز رودريجيز بنجاح الاختبار الطبي الذي أجراه اليوم الثلاثاء في العاصمة الإسبانية مدريد.
ويعتبر رودريجيز صاحب لقب هداف مونديال البرازيل 2014 وأبرز لاعبي تلك البطولة، ثاني صفقات النادي المدريدي للموسم المقبل بعد التعاقد مع الألماني توني كروس.
ولم يعلن النادي عن القيمة الحقيقية للصفقة ، بينما ذكرت تقارير صحفية، أن اللاعب انتقل الى صفوف النادي الملكي مقابل 80 مليون يورو، على أن يتقاضى سبعة ملايين يورو كراتب سنوي.

إخلاء سبيل أحمد عز بكفالة 50 مليون في ''الكسب غير المشروع''

إخلاء سبيل أحمد عز بكفالة 50 مليون في ''الكسب غير المشروع''

7/22/2014 1:59:00 PM

إخلاء سبيل أحمد عز بكفالة 50 مليون في ''الكسب غير المشروع''
إخلاء سبيل أحمد عز بكفالة 50 مليون
كتب -طارق الكرداوى
أخلت الدائرة الرابعة، بمحكمة جنايات شمال الجيزة، سبيل المهندس أحمد عز بكفالة 50 مليون جنيه، على ذمة قضية الكسب غير المشروع.
كانت محكمة جنايات الجيزة، قد قضت في مارس الماضي، بالسجن 37 عامًا للمهندس أحمد عز في قضايا الاستيلاء على أسهم حديد الدخيلة.
كان النائب العام قد أحال أحمد عز، أمين التنظيم السابق في الحزب الوطني المنحل، وعلاء أبو الخير، رئيس مجلس إدارة شركة حديد الدخيلة، والمهندس إبراهيم محمدين، وزير الصناعة الأسبق، إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بإهدار المال العام والتربح والاستيلاء. 

وزير الإسكان: انفراجه قريبة في مشكلات مياه القاهرة الجديدة

وزير الإسكان: انفراجه قريبة في مشكلات مياه القاهرة الجديدة

7/22/2014 5:25:00 PM

وزير الإسكان: انفراجه قريبة في مشكلات مياه القاهرة الجديدة
الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
القاهرة - (أ ش أ):
كلف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولي جهاز مدينة القاهرة الجديدة، وشركة مياه القاهرة الكبرى، بتمركز سيارات الوزارة في الميادين بالمناطق المتضررة من الانقطاعات الدائمة للمياه في الفترة الأخيرة بمدينة القاهرة الجديدة، لتقدم للمواطنين احتياجاتهم من المياه، وملء الخزانات، بالإضافة إلى تقديم اعتذار من الوزارة، والوزير شخصيا عن الانقطاعات المستمرة للمياه في هذه الفترة .. مشيرا إلى أنه ستكون هناك انفراجه قريبة في مشكلات المياه .
وقال مدبولي، خلال تفقده موقع عمل الحلول العاجلة لمشكلات المياه بالمدينة ، اليوم الثلاثاء ، إن رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء يتابعان تنفيذ الحلول العاجلة لحل مشكلات المياه بالقاهرة الجديدة، وعلى مستوى الجمهورية بوجه عام.
وأضاف قائلا '' لا نخجل من الاعتذار لأهالينا سكان مدينة القاهرة الجديدة، نظرا للانقطاعات المتكررة للمياه في الفترة الأخيرة، وعلى الرغم من تحملنا لتركة ثقيلة، ومشكلات لم نتسبب في صنعها، فلن نُقدم أعذارا ملّ الناس من سماعها، ولكن نعرض ما قمنا به من حلول عاجلة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، بعد ان تعثرت الشركات في إنهاء مشروع مأخذ وروافع وخطوط ومحطة مياه القاهرة الجديدة في موعده المحدد، مع بداية فصل الصيف، بعد أن تأجل أكثر من مرة، وهذا الأمر لن يمر مرور الكرام، ولكن دعونا نركز في حل المشكلة أولا، ثم يأتي حساب المقصرين لا محالة.
وتابع أنه في محاولة لرفع العناء عن كاهل المواطنين بعد ما لمسناه عن قرب من مشاكل يومية مؤرقة في خدمة مياه الشرب، كان لابد من تدخل سريع، حيث تم البدء الفوري في تنفيذ 3 مشروعات لحل جزء كبير من المشكلة، وهي تنفيذ رافع مياه (بوستر) بالتجمع الخامس أمام جهاز المدينة، تم البدء فيه منذ 4 أيام ويستمر العمل فيه على مدار الساعة 24 ساعة يوميا، ونسابق الزمن لإنهاء الأعمال يوم الأحد المقبل أي ثلث فترة التنفيذ المعتادة لمثل هذا المشروع، وهذا الحل سوف يُحسن من الضغوط في المناطق الأكثر معاناة في التجمع الخامس، مثل (الحي الثالث – النرجس – مثلث الدبلوماسيين – ارابيلا ).
وكذلك تنفيذ رافع ثان بالتجمع الثالث للحد من مشاكل انقطاع المياه بإسكان الشباب، وخاصة المناطق المرتفعة المناسيب، ومن المتوقع ضغط الأعمال ليتم انهاؤه يوم الجمعة المقبل .
وأشار الى أنه تم الحصول على موافقة مجلس الوزراء، لتوصيل خط مياه استراتيجي قطر 1000 مم، بطاقة 100 ألف م3 يوميا، للقاهرة الجديدة، والاستفادة من المياه التي أصبحت متاحة بمحطة مياه الشرب بالعبور، وخاصة بعد انهاء مشروع التوسعات التي أضافت 400 ألف متر مكعب للمحطة، حيث أصبحت طاقتها الكلية مليون متر مكعب يوميا.
وأوضح أن الحلول العاجلة التي يتم تنفيذها سوف تؤدي لرفع نسبة كبيرة من المعاناة، ومراعاة العدالة في تدفق المياه لجميع مناطق القاهرة الجديدة، من منازل الزلزال إلي القطامية هايتس والرحاب وكل المناطق الأخرى وهناك سيارات مياه تتمركز حاليا في أربع مناطق، لتوزيع المياه مجانا، أولاها في مركز خدمة العملاء بشارع التسعين، وميدان فاطمة الشربتلى، وأمام مسجد الصحابة بالتجمع الثالث، ومثلث الدبلوماسيين، ويمكن للمواطنين الاتصال على أرقام: 01286603030و 01229978879و01229979663 ، لتتوافر لهم سيارات المياه.
وبشأن مشروع مياه القاهرة الجديدة المتعثر في التنفيذ، قال الوزير إنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات التصحيحية لمشكلة عويصة ومتفاقمة وتركة ثقيلة رضينا أن نتحملها طواعية في محاولة لإحياء استثمارات تعدت 3 مليارات جنيه، من مال هذا الشعب.
وأوضح أن سبب المشكلة يرجع لسبع سنوات مضت عندما تم البدء في تصميم و تنفيذ المشروع المكون من المأخذ بالمعادي وثلاثة روافع وخطوط ناقلة ومحطة التنقية بطاقة نصف مليون متر مكعب يوميا، وقد كان مقررا انهاء المشروع عام 2010 ولكن مع قرب عملية الانتهاء تم اكتشاف العديد من المشاكل الفنية التي لم يتم معرفة حجمها إلا بالضغط المتكرر والمستمر على الشركات المنفذة لإنهاء المشروع، وخصوصا خلال العامين السابقين.
وأكد أنه مع تقدم الأعمال وإجراء تجارب التشغيل يتم اكتشاف العديد من الملاحظات الفنية تباعا، وستمر المتابعة والضغط على الشركات المنفذة لإنهاء هذه الملاحظات ..موضحا أنه تم التغلب على العديد من مشكلات هذا المشروع لإحياء هذه الاستثمارات التي تم ضخها في هذه المنظومة العملاقة، والتي تعتبر الأولى من نوعها في مصر.
وأكد أن الوزارة ستستمر في الضغط على الشركات المنفذة لتلافي أي مشاكل فنية ..موضحة أنه يتم حاليا عمل مراجعة دقيقة لكافة الأعمال حتى ينجح المشروع ويدخل الخدمة ..مشددا على أنه لن يتهاون أو يتغاضى عن محاسبة كل من تسبب في تأخير هذا المشروع وهذا الوضع المتأزم . 

بالصور..اللحظة الأخيرة في حياة فلسطيني بغزة

بالصور..اللحظة الأخيرة في حياة فلسطيني بغزة

7/22/2014 5:00:00 PM

بالصور..اللحظة الأخيرة في حياة فلسطيني بغزة
اللحظة الأخيرة في حياة فلسطيني بغزة
كتبت-طارق الكرداوى
عرضت صحيفة الدايلي ميل البريطانية لحظة مؤثرة جدا، لشاب فلسطيني تلقى الرصاص من قبل قناص إسرائيلي أمام طاقم تصوير كان يحاول مساعدته للعثور على عائلته.
وأوضحت الصحيفة أن الصور قام بالتقاطها أحد الناشطين المؤيدين للمقاومة الفلسطينية، في حي الشجاعية المجاور لقطاع غزة.
وقال محمد عبد الله للصحيفة إنه هو ومجموعة من المتطوعين المنتمين إلى حركة التضامن الدولية، ذهبوا إلى الشجاعية يوم الأحد بعد أن تعرضت المنطقة للقصف لفترات طويلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، والتي تؤكد على أن تلك المنطقة مصدرا رئيسيا لهجوم حماس الجوي علي المناطق الإسرائيلية.
وتابع عبد الله كلامه قائلا ''قابلت أنا ومجموعة من أصدقائي المنضمين لحركة التضامن، قابلنا شاب قال لنا أنه يبحث عن عائلته، فلحقنا به من أجل مساعدته في العثور عليهم''، مشيرا إلى أنهم في نفس الوقت الذين قاموا فيه بالبحث في أماكن تضررت بشدة، اطلقت عليهم النيران الإسرائيلة من مختلف الجهات.
 وبحسب عبد الله، فإن القناص الإسرائيلي اطلق النار على فخذ الشاب، فوقع على الأرض، فسأله من معه عن قدرته على الحركة، فأجاب بالنفي.
وأكد عبد الله على أنهم لم يستطعوا مساعدته، أو الاقتراب منه أكثر لأنهم خافوا أن يصابوا هم أيضا.
وفي تلك الأثناء أصيب الرجل الفلسطيني برصاصة ثانية، وهو ملقى على الأرض لا يستطيع الحركة.
ووفقا لشهود عيان، فإن الرصاصة أصابت الشاب الفلسطيني في قلبه، كما سقط الكثير من الفلسطينين قتلى أمام أعينهم.
ولم تستطع الصحيفة التوصل إلى اسم أو سن الرجل الذي قتل متأثرا بجروحه بحسب شهادة حركة التضامن.
وأشارت الصحيفة إلى طلب وكالة الأسوشيتيد برس من قوات الاحتلال الإسرائيلي التعليق على مجزرة الشجاعية، إلا أن الوكالة لم تتلق رد حتى الآن.
وقال المتحدث باسم الشرطة في غزة أيمن البطنيجي إن طائرات قوات الإحتلال الإسرائيلي، استهدفت أكثر من 150 هدفاً فلسطينياً، ومن بينهم منزل أحد كبار قيادات حركة حماس، وخمسة مساجد ومجمع رياضي، يضم صالة ألعاب رياضية وملعب لكرة القدم.
واختتمت الصحيفة قولها بالإشارة إلى أن حماس والتي تحصل على بعض الدعم من قبل قطر وتركيا، تحتاج إلى ضمانات كافية لرفع الحصار ووقف اطلاق النار.
حركة المقاومة الإسلامية ليس لديها أي نية للموافقة على الاقتراح المصري لوقف اطلاق النار، أو قبول أي وساطة مصرية، منذ قيامها بتضييق الخناق على غزة، لتعاني حماس من أزمة مالية كبيرة لم تتعرض لها منذ عام 1987.

المرور يطارد صحفي بورسعيد خلال زيارة رئيس الوزراء

المرور يطارد صحفي بورسعيد خلال زيارة رئيس الوزراء
 4  1 Google +0 
7/22/2014 2:50:04 PM
كتب -طارق الكرداوى  
قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بزيارة سريعة لمحافظة بورسعيد تفقد خلالها عمليات تطهير بحيرة المنزلة وإزالة التعديات والبؤر الإجرامية داخل البحيرة. 

حيث استقل رئيس الوزراء "لنش" للتجول داخل مياه البحيرة يرافقه اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية ، والدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة ورئيس الهيئة العامة للثروة السمكية. 

ومن جانبه منع محافظ بورسعيد الصحفيين ووسائل الإعلام من متابعة الزيارة التي أحيطت بالسرية . وأمر رجال المرور بمطاردة الصحفيين والمراسلين لحدود المدينة.

سيارات فيراري القديمة فى مزاد يبدأ بـ 30 مليون دولار

سيارات فيراري القديمة فى مزاد يبدأ بـ 30 مليون دولار

أخبار  |  الثلاثاء  |   22/07/2014 05:23 م
سيارات فيراري القديمة فى مزاد يبدأ بـ 30 مليون دولار-1
سيارات فيراري القديمة فى مزاد يبدأ بـ 30 مليون دولار-2
سيارات فيراري القديمة فى مزاد يبدأ بـ 30 مليون دولار-3
سيارات فيراري القديمة فى مزاد يبدأ بـ 30 مليون دولار-1
سيارات فيراري القديمة فى مزاد يبدأ بـ 30 مليون دولار-2
سيارات فيراري القديمة فى مزاد يبدأ بـ 30 مليون دولار-3
سيارات فيراري القديمة فى مزاد يبدأ بـ 30 مليون دولار-5
سيارات فيراري القديمة فى مزاد يبدأ بـ 30 مليون دولار-6

سيارات فيراري القديمة فى مزاد يبدأ بـ 30 مليون دولار
كتب- طارق الكرداوى:
يُعقد اليوم في صالة مزاد ''جودينج أند كومباني'' بالولايات المتحدة الأمريكية مزادً لبيع 4 سيارات فيراري من طراز GT250 ''كاليفورنيا سبايدر'' وذلك بسعر يبدأ بـ 30 مليون دولار.
ومن المتوقع أن يبلغ سعر السيارات أثناء المزايدة أكثر من ذلك بكثير، حيث أن تلك ''التحف السحرية'' كانت في ملكية العديد من المشاهير، من ضمنهم الممثلة الأمريكية ''باربرا هيرشي''.
وبحسب البيانات المعروضة من قبل الصالة، فإن تلك السيارات بيعت من قبل 14 عامًا بمبلغ 880 ألف جنيه أسترليني، واحتفظ بها مالكها إلى أن عرضها للبيع تلك الأيام.
وكانت سيارة من ذات الطراز قد حصدت، قبل عامين، لقي أغلي سيارة في العالم، حيث تم شرائها مقابل 52 مليون دولار ''371 مليون جنيه تقريبًا'' من قبل شخص لم يتم الاعلان عنه لصالح ''باول بابلاردو'' جامع السيارات الشهير.
بالتفاصيل والصور.. المتحدث العسكري يعلن نتائج التحقيقات الاولية في حادث الفرافرة

كتب- طارق الكرداوى
قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إنه فى إطار التواصل مع الشعب المصري العظيم والحرص على إطلاعه بكافة الحقائق حيال الحادث الإرهابي الذى إستهدف نقطة حرس الحدود بالوادي الجديد بتاريخ 19/7/2014 .. فإن نتائج التحقيقات الأولية تشير إلى الآتي:

1 - الهجوم تم بواسطة مجموعة إرهابية تتكون من عدد (20) فرد يستقلون عدد (4) عربة دفع رباعي إحداهم تحمل براميل بها مواد شديدة الإنفجار، ومسلحين بأسلحة متطورة (بنادق قناصة - رشاشات كلاشينكوف - بنادق آلية - ...) وقواذف RBJ وقنابل يدوية.

2 - قيام جنودنا البواسل بالتعامل الفوري مع تلك العناصر عند إقترابها من النقطة من عدة جهات مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من تلك العناصر وحال دون قيامهم بإقتحام النقطة.

3 - إستمرت العناصر الإرهابية فى محاولة إقتحام النقطة وفشلوا فى ذلك .. حيث قاموا بإطلاق عدة قذائف RBJ أصابت إحداهم إسطوانة غاز متواجدة بالنقطة مما أدى إلى إنفجارها وإشتعال النيران بمخزن الذخيرة والنقطة .. الأمر الذى أسفر عن إستشهاد العدد الأكبر من قوة النقطة مع إستمرار تمسك باقي العناصر بمواقعهم لمنع إقتحامها.

4 - بوصول عناصر الدعم للنقطة والتعامل مع الإرهابيين لاذوا بالفرار بالمناطق الجبلية بواسطة عدد (2) عربة تاركين بعض الأسلحة والمعدات والأجهزة خاصتهم وعدد (2) عربة وجثمان أحد الإرهابيين.

5 - جاري إستكمال باقي التحقيقات وفحص المضبوطات التي تمكننا من تحديد العناصر الإرهابية المتورطة فى إرتكاب هذا الحادث الإجرامي لتقديمهم للعدالة.

وأضاف المتحدث العسكري:'' تؤكد القوات المسلحة لشعب مصر العظيم .. إننا لن نترك أو نفرط فى حق القصاص لشهدائنا الأبطال مهما كلفنا ذلك من تضحيات وسنواصل جهودنا لمحاربة الإرهاب وضرب البؤر التكفيرية لتطهير مصر من أعداء الوطن والأديان السماوية''.

أزمة محمد صلاح.. من البداية للنهاية

أزمة محمد صلاح.. من البداية للنهاية

22/07/2014 01:09 م

أزمة محمد صلاح.. من البداية للنهاية
محمد-صلاح
تقرير- طارق الكرداوى

شهدت الأيام القليلة الماضية أزمة للاعب المصري محمد صلاح، نجم نادي تشيلسي الإنجليزي، كادت أن تُنهي مشوار احترافه، والعودة إلى مصر لارتباطه بأداء الخدمة العسكرية بعد إلغاء انتسابه بالبرنامج التعليمي في مصر.

ويستعرض لكم ''صوت التحرير'' في التقرير التالي أزمة اللاعب من البداية حتى نهايتها.
بداية الأزمة

أُثيرت الأزمة بعدما ألغت وزارة التعليم العالي ارتباطه بالبرنامج التعليمي التابع للمعهد العالي للدراسات المتطورة في منطقة الهرم، ما يهدد اللاعب بمنعه من السفر خارج البلاد بعدما أصبح مطلوبًا للتجنيد في الجيش فور الوصول إلى القاهرة.
وكان صلاح قد تخلف عن أداء الامتحانات في المعهد طوال عامي احترافه في سويسرا وإنجلترا، مما دفع المعهد إلى فصله، لتطالب وزارة التعليم العالي بعودة محمد صلاح إلى مصر لأداء الخدمة العسكرية، نظرا لعدم ارتباطه بأي برنامج تعليمي.
وانتقل فرعون لندن من بازل السويسري إلى تشيلسي في يناير الماضي والإقامة في انجلترا.
قلق محمد صلاح

قرر لاعب المقاولون السابق أن يظل مع تشيلسي في إنجلترا لحين التوصل إلى حل هذه الأزمة، حيث أن منعه من السفر في القاهرة سيتسبب في أزمة كبيرة مع ناديه الإنجليزي، الذي انتقل إليه يناير الماضي، وبالتالي لن يعود صلاح إلى القاهرة للدخول في معسكر المنتخب المصري استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية، خوفًا من المنع من السفر.
تخوف جهاز المنتخب المصري

أثارت الأزمة حفيظة الجهاز الفني لمنتخب الفراعنة، بقيادة شوقي غريب، خوفًا من فقدان أحد نجومه المتألقين مع منتخب بلاده في معسكر المنتخب المقرر إقامته في نهاية أغسطس القادم، استعدادًا لخوض التصفيات المؤهلة إلى مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2015 في المغرب.
وطالب الجهاز الفني الجبلاية برئاسة جمال علام بالتدخل فورًا لحل الأزمة سريعًا، عن طريق قيده في إحدى الجامعات الخاصة خلال الفترة الحالية حتى يمكنه العودة إلى القاهرة والانضمام إلى معسكر المنتخب، خاصة أنه مقبل على مباراة مهمة أمام السنغال خلال شهر سبتمبر المقبل، في مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.
كما أن الأزمة تصب لصالح تشيلسى الإنجليزى، فى حالة عدم قدرة صلاح على الانضمام لمعسكرات المنتخب.
تحرك اتحاد الكرة

وعلى الفور أخطر الاتحاد المصري لكرة القدم وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، ورئيس وزراء الحكومة، إبراهيم محلب، بضرورة حل هذه الأزمة مع وزارة التعليم العالي.
وقال حمادة المصري، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، في تصريح خاص لمصراوي الجمعة، إن أزمة صلاح هي اختصاص وزير الرياضة، يناقشها مع وزير التعليم العالي.
وزير الرياضة يتواصل مع التعليم

تواصل خالد عبدالعزيز، وزير الرياضة، مع وزير التعليم العالي الدكتور سيد أحمد عبدالخالق، لبحث طريقه من أجل الخروج من تلك الأزمة، واستكمال مسيرة اللاعب الأنجح احترافيا في تشيلسي.
وزارة التعليم العالي تنهي الأزمة

رفضت وزارة التعليم العالي استثناء محمد صلاح لاستكمال سنوات دراسته بالمعهد العالي للدراسات المتطورة، بعد تخلفه عن أداء الامتحانات لظروف احترافه بنادي تشيلسي الإنجليزي، مما قد يضعه تحت طلب التجنيد.
من جانبه قال وزير التعليم العالي، الدكتور سيد أحمد عبدالخالق، في تصريحات خاصة لمصراوي، إن مشكلة اللاعب ستعرض على المجلس الأعلى للمعاهد والمعاهد الخاصة الأسبوع القادم في جلسته، ليتضح بعدها أن الأزمة كانت بسبب خطأ إداري من أحد الموظفين، لينهي الوزير الأزمة ويقرر قيد صلاح، لاستكمال سنوات تعليمه، وتأجيل طلبه للتجنيد، ليكمل مسيرته الاحترافية في نادي تشيلسي الإنجليزي والمنتخب المصري خلال تصفيات بطولة الأمم الأفريقية المقبلة.