الثلاثاء، 22 يوليو 2014

بالتفاصيل والصور.. المتحدث العسكري يعلن نتائج التحقيقات الاولية في حادث الفرافرة

كتب- طارق الكرداوى
قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إنه فى إطار التواصل مع الشعب المصري العظيم والحرص على إطلاعه بكافة الحقائق حيال الحادث الإرهابي الذى إستهدف نقطة حرس الحدود بالوادي الجديد بتاريخ 19/7/2014 .. فإن نتائج التحقيقات الأولية تشير إلى الآتي:

1 - الهجوم تم بواسطة مجموعة إرهابية تتكون من عدد (20) فرد يستقلون عدد (4) عربة دفع رباعي إحداهم تحمل براميل بها مواد شديدة الإنفجار، ومسلحين بأسلحة متطورة (بنادق قناصة - رشاشات كلاشينكوف - بنادق آلية - ...) وقواذف RBJ وقنابل يدوية.

2 - قيام جنودنا البواسل بالتعامل الفوري مع تلك العناصر عند إقترابها من النقطة من عدة جهات مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من تلك العناصر وحال دون قيامهم بإقتحام النقطة.

3 - إستمرت العناصر الإرهابية فى محاولة إقتحام النقطة وفشلوا فى ذلك .. حيث قاموا بإطلاق عدة قذائف RBJ أصابت إحداهم إسطوانة غاز متواجدة بالنقطة مما أدى إلى إنفجارها وإشتعال النيران بمخزن الذخيرة والنقطة .. الأمر الذى أسفر عن إستشهاد العدد الأكبر من قوة النقطة مع إستمرار تمسك باقي العناصر بمواقعهم لمنع إقتحامها.

4 - بوصول عناصر الدعم للنقطة والتعامل مع الإرهابيين لاذوا بالفرار بالمناطق الجبلية بواسطة عدد (2) عربة تاركين بعض الأسلحة والمعدات والأجهزة خاصتهم وعدد (2) عربة وجثمان أحد الإرهابيين.

5 - جاري إستكمال باقي التحقيقات وفحص المضبوطات التي تمكننا من تحديد العناصر الإرهابية المتورطة فى إرتكاب هذا الحادث الإجرامي لتقديمهم للعدالة.

وأضاف المتحدث العسكري:'' تؤكد القوات المسلحة لشعب مصر العظيم .. إننا لن نترك أو نفرط فى حق القصاص لشهدائنا الأبطال مهما كلفنا ذلك من تضحيات وسنواصل جهودنا لمحاربة الإرهاب وضرب البؤر التكفيرية لتطهير مصر من أعداء الوطن والأديان السماوية''.

ليست هناك تعليقات: