الثلاثاء، 22 يوليو 2014

جيروزاليم بوست: إسرائيل تشهد أكبر خسارة في تاريخها داخل غزة

جيروزاليم بوست: إسرائيل تشهد أكبر خسارة في تاريخها داخل غزة

7/22/2014 2:55:00 PM

جيروزاليم بوست: إسرائيل تشهد أكبر خسارة في تاريخها داخل غزة
قطاع غزة
كتبت- طارق الكرداوى
ذكرت صحيفة جيرزواليم بوست الإسرائيلية أن هذه المرة هي الأولى التي يدخل فيها هذا العدد الكبير من القوات البرية إلى قطاع غزة منذ بدء عملية "الجرف الصامد".
وأوضحت الصحيفة – في تقرير بموقعها الإلكتروني- أن نتائج تلك العمليات البرية مأسوية جدا بالنسبة لإسرائيل، حيث توفى حتى الآن 18 جندي إسرائيلي، بجانب العشرات من الجرحى والمصابين بإصابات بالغة. 
  
وتقول الصحيفة "وقد قتل مئات الفلسطينيين حتى الآن"، مشيرة إلى أن سبب قتلهم هو التطرف الاسلامي العنيف لحركة حماس.
وأفادت الصحيفة أن المخاطر الناتجة عن تلك العملية البرية كانت معروفة منذ البداية، فمنذ بداية تلك العملية منذ اسبوعين، حاول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن تتم العملية بحذر شديد، وتجنب تعريض الجنود الإسرائيليين للمخاطر في حالة اشتباكهم بحروب مع الفلسطينيين. 
  
وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو واجه المعارضة المتشددة من قبل وزير الخارجية أفيجدور لبيرمان، ووزير الاقتصاد نفتالي بينيت، ووزير النقل يسرائيل كاتس، ومجموعة كبير من كبار القيادات في حزب الليكود الإسرائيلي، وحافظ على موقفه ووافق على اقتراحات اطلاق النار، والذي رفضت حماس أحدهما.
وأكدت الصحيفة على أن هدف العملية البرية الإسرائيلية والتي تضم الدبابات والطائرات بدون طيار، ومعدات الكشف عن الأنفاق، هو إعادة أمن الإسرائيليين الذين يعيشون على الحدود مع غزة، من خلال تدمير الأنفاق.
واختتمت الصحيفة قولها بالتأكيد على أن التاريخ أثبت أن الأنظمة الشمولية مثل حماس تدمر نفسها تدميرا ذاتيا، في حين أن المقاومة والقوى التي تسعى إلى تحقيق الحرية يوجد بداخلها مرونة داخلية تجعلها لا تقهر أبدا، ووصفت ما يحدث هناك بالمأساة.

ليست هناك تعليقات: