الاثنين، 18 فبراير 2013



إعلامنا مارينز







شعر / سعيد طاهر
صد عتونا ياساسة
أحنا تعبنا سياسة
مصر جريحة
ولا دبيحــة
ولا جوارى وسوق
ونخاســـة
صد عتونا ياساسة
*     *    *
حمال يادهري المحـن
مش لاقى حق الكفن
صبح الوطن مقسوم
مابين كتل وخصـوم
عشش علينا البـوم
نهش الجراد الوطن
*     *    *
فى الفضـا المفتوح
ادن ياديكنا وبوح
مارتينى وجينـز
أعلامنا مارينــز
قنــوات الدش
فى ودنــا توش
ودا صحفى معرش
ومذيعة بكــرش
صايدين فى حيتان
على ســمكة قرش
ويبيعوا ضمـيرهم
لو حتى بقـــرش
*     *    *
الحرية مش مولوتوف
ولاشئ م الخــــــوف
ولاتخوين ياعم امين
نقتل حلم ولسه جنين
دى الوطنية مش تغريرة
يا ست فريدة
تكسر كل ازاز الكون
وكل ضيوفك من كذا لون
المتنفس والمتأســـفن
والمتكبسن والسليكون
ودا حلم الفقرا
على رفـــــك
لساه مركــون
*     *    *
ياكل النخبـــة
فى طبق النهبه
وآخركوا كناسه
صراعكوا فيه اشتباه
وإلتباسة
وتحت نعالكوا الناس
منداسة
لاجل مكان فى المجلس
أو كرسى رياســـة
صدعتونا ياسياسة


شاعر مصر الكبير سعيد طاهر
 والقصيدة التى اهداها الى  الشاعر كامل عيد






فين البيت القديم

                           شعر/ سعيد طاهر
قالهـا عــــــم كامـــل
مصـــر خســارة فينــا
يـا موحــد القطــرين
فينـــك ياعـم مينـــا
فـين البيـت القديـــم
وفـين جنــــود عرابى
فين الشــيخ النديــم
راح فين عطر الشوارع
ولا أدان الجـوامـــــع
والوقفه فى التراسينا
فينك ياعـــم مينـــا
     *    *    *
بحر الشتات زار أرضنا
يرمى الودع على شطنا
عرافـة والكل اتفـــق
ياخدله صوره م الورق
والكل داخل ع النفـق
يا خيــالــين
فوضوا السبق ؟ !
   *     *    *
يامحدوفين من غير تمن
ولا حتى لاقيــين الكفن
يا ابن هــول من  سكتك
شايفك وسامع صرختك
تترج أبواب الســــمـا
لاجلن نقول للالســنة
متلخبوش فى الأزمنــة
مين كان يقول عهد أتنسى
طب دا التــــاريـخ
عمره ماكان المكنسة
*     *     *
مين كان برئ م المدبحة ؟ !
ياهل ترى
كان اللى واقف بالصليب
ولا اللى فى إيده السبحة
ولا اللى مات وسط الجموع
ولا اللى ناحت فى الدموع
وصـــدور ولادنا مصفحة
يا مروحة يا مصر فينا
مدى إيديكى احضنينا
لمى الولاد م المشـرحة
*     *    *
بكرة اللى تاهوا ع الرصيف
واللى حلمه كان رغيـف
واللى صلى ومات شريف
ح يكونوا شهدا الملحمة
واللى دافعوا عننا
دا مصر بينا كلنا
ياعم كامل قـولنا
دا مصر حته مننا
فاكر زمان لما الأدان
كان بيجمع شملنا
والسمسمية تلمنا
وتر المحبة يضمنا
ويغنى لينا كلنــا
دى مصر لينا كلنا
مصر لينا كلنـــا 





العصيان مازال مسترا

3500 عامل بـ"القناة"ينضمون لعصيان بورسعيد















صوت التحرير : طارق الكرداوى

انضم عمال ترسانة بورسعيد البحرية التابعة لهيئة قناة السويس للعصيان المدني الذي دخل يومه الثاني اليوم الاثنين بمدينة بورسعيد شمال شرقي مصر.
وتضم الترسانة المسئولة عن صيانة وبناء السفن في قناة السويس (منفذ بحري دولي يربط بين قارتي آسيا وإفريقيا) نحو 3 آلاف و500 عامل، وقف غالبيتهم صباح اليوم أمام أبواب الترسانة هاتفين "يا نجيب حقهم.. يا نموت زيهم".
وأكدوا انضمامهم إلى مطالب العصيان المدني الذي بدأ صباح أمس الأحد بالمدينة وهي تعيين قاض مستقل للتحقيق في وقائع مقتل نحو 47 شخصًا وإصابة حوالي 150 آخرين برصاص حي خلال أحداث العنف الاحتجاجي التي شهدتها المدينة الشهر الماضي.
وطالبوا أيضاً بمعاملة قتلى وجرحى تلك الأحداث باعتبارهم من شهداء ثورة 25 يناير 2011، وإقالة وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم ومدير أمن بورسعيد محسن راضي، وتقديمهما لمحاكمة جنائية باعتبارهما مسئولين عن سقوط القتلى والجرحى.
وتفجر هذا العنف احتجاجا على حكم قضائي صدر في 26 يناير بإحالة أوراق 21 من أبناء بورسعيد إلى المفتي، تمهيدا لإصدار حكم بإعدامهم؛ لإدانتهم في ما عرف إعلاميا بـ"مجزرة استاد بورسعيد"، التي قتل فيها 74 من مشجعي "النادي الأهلي".
وفي السياق ذاته أغلقت صباح اليوم أبواب منطقة مصانع الاستثمار التي تضم نحو 23 مصنعًا يعمل بهم قرابة 27 ألف عامل, فيما يواصل طلاب المدارس الإضراب لليوم الثاني على التوالي.
وتجمع صباح أمس نشطاء سياسيون وأهالي قتلى وجرحى أحداث العنف الاحتجاجي الأخيرة في المدينة وأعضاء رابطة مشجعي كرة القدم من أنصار النادي المصري (البورسعيدي) "ألتراس جرين إيجلز"، وأقارب المتهمين بأحداث "مجزرة استاد بورسعيد"، وتوجهوا إلى عدة مصالح حكومية وأجبروا الموظفين على التوقف عن العمل، كما قام بعضهم بقطع خط السكة الحديد بالمدينة.


«الجبالي» يشتبك مع «عبدالقدوس» ويتهمه بأخونة «الصحفيين»




صوت التحرير : طارق الكرداوى

شهدت نقابة الصحفيين اليوم مشادة كلامية بين محمد عبدالقدوس ، رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين ، وأحمد الجبالي ، المرشح السابق لمنصب نقيب الصحفيين.

وإتهم الأخير الأول بالسعي لأخونة النقابة ، وتوجية لجنة الحريات لخدمة مصالح جماعة الإخوان المسلمين ، مشيرا إلى أن الجماعة الصحفية ترفض مخطط الجماعة للسيطرة على النقابة ، وتحويلها لمنبر يروج لأفكار ومبادئ الجماعة السياسية ، بعيداً عن العمل المهني و النقابي.

من جانبه رفض محمد عبدالقدوس ، رئيس لجنة الحريات ، التعليق على الواقعة ، مكتفيا بالإشارة إلى أن إدعاءات "الجبالي" لا أساس لها من الصحة ، والدليل على ذلك إستضافة و دعم لجنة الحريات لحملة الماجستير والدكتوراه في مواجهة رئيس الوزراء الذي ينتمي لجماعة الإخوان ، متهماً الجبالي بمحاولة إفساد المؤتمر لأهداف سياسية.

وإندلعت المشادة أثناء مؤتمر حملة الماجستير والدكتوراة الذي أقيم ظهر اليوم بنقابة الصحفيين


عمرو موسى لـمرسي: إنه الاقتصاد يا أذكياء





صوت التحرير: طارق الكرداوى


قال عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر، والقيادي بجبهة الإنقاذ، إن المعارضة القوية هي أساس الديمقراطية، وحل الأزمة السياسية التي تشهدها مصر يتمثل في تشكيل حكومة جديدة محايدة لإدارة الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشددًا على أن ما يجري في الشارع ليس مؤامرة. لكنه رد فعل تجاه الأوضاع الحالية.
وعلق موسى، على تجاهل الرئيس محمد مرسي، للمشكلات الاقتصادية، خلال كلمته بالقمة العربية التنموية بالرياض، مستعينًا بعبارة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون "إنه الاقتصاد.."، وتابع: "ليس ضروريًا ترجمة العبارة حرفيًا، خلينا نقول: إنه الاقتصاد يا أذكياء".
وطالب موسى، في بيان له، ضرورة تأجيل الانتخابات لفترة محددة، مبديًا تعجبه من ردود أفعال الحكومة: "المسألة ليست مسألة تبادل اتهامات والكل يجب أن يعمل لمصلحة مصر"، مشددًا على أن جبهة الإنقاذ تستطيع حصد الأغلبية في الانتخابات.
وقال "إن الحديث عن مؤامرة اختطاف الرئيس هزلية، مؤكدًا أن جبهة "الإنقاذ" لا تستهدف تغيير النظام إنما هدفها إنقاذ البلد، مضيفا: "لم نشكك في شرعية مرسي. لكن الشرعية لها فرعان، صندوق وإنجاز، فأين الإنجاز؟".
وأشار إلى أن عجز الإدارة السياسية للبلاد أوصلها لما هي عليه الآن، وأضاف: "ورثنا موقفًا سياسيًا خطيرًا، ومن غير المجدي توجيه الاتهامات. لكن بحث السبل لمواجهة هذا الأمر بمسؤولية، وتحقيق عدالة اجتماعية وإصلاح اقتصادي".
وقال موسى إن مصر في حاجة إلى ١٠٠ مليار دولار، خلال الـ5 سنوات المقبلة، منهم ١٢ مليار دولار فوراً لتحريك الاقتصاد، مقترحًا خلال مبادرته الدخول في مفاوضات للحصول على فترات سماح وإعادة جدولة لديون الهيئة العامة للبترول وقطاع الطاقة لإعطاء فرصة لعودة الإنتاج إلى سابق مستوياته.

الامة يعلن تجميد نشاطه السياسي في بورسعيد وتأييد العصيان المدني


















 صوت التحرير : مروة الصيرفى


أعلن حزب الامة  ببورسعيد، عن تجميد نشاطة السياسى بالمحافظة، وإنضمامه إلى صفوف الشعب البورسعيدى فى تبنى خطوات تصعيدية حتى يتم تحقيق مطالبه المشروعة والتى بدأت الأمس بالدعوة للعصيان المدنى.
وقال الحزب فى بيان رسمى له عن طريق امين الحزب ببورسعيد الاستاذ فؤاد الحمصى، أنه نظرا لما تشهده محافظة بورسعيد من أحداث منذ يوم 26 يناير 2013 وحتى الان, والتى أستشهد على أثرها عدد من الأبرياء من خيرة أبناء هذه البلد الباسلة نتيجة تلك الجرائم التى إرتبكت بحق الشعب البورسعيدى والطريقة الخاطئة فى التعامل معها والتى أدت إلى إهدار دماء الأبرياء وعدم تحديد الجانى الحقيقى والتعتيم وعدم الشفافية بإجراء تحقيقات فى تلك الوقائع, فإن حزب “الامة” أمانة “بورسعيد” يعلن تضامنه الكامل مع المطالب الشعبية الشرعية للشارع البورسعيدى وهى : تكوين لجنة حقوقية مستقلة بالكامل للتحقيق فى ملابسات الأحداث وتحديد الحجناة الحقيقيين  و ضم شهداء ومصابي أحداث بورسعيد من يوم 26 يناير وما تلاها إلى مصابيى وشهداء الثورة.

استئناف امتحانات الفصل الدراسى الاول بجامعة بورسعيد عميد كلية العلوم ورئيس الجامعة يتفقدان سير الامتحانات بالكلية

استئناف امتحانات الفصل الدراسى الاول بجامعة بورسعيد
عميد كلية العلوم ورئيس الجامعة يتفقدان سير الامتحانات بالكلية 

كتب / شريف بدوى 

استقبل السيد الاستاذ الدكتور سمير عبد الهادى عميد كلية العلوم جامعة بورسعيد السيد الاستاذ الدكتور عماد عبد الجليل رئيس الجامعة فى زيارة لسيادته لتفقد لجان الامتحانات بالكلية حيث استقبلت الكلية ابناءنا الطلاب من ابناء بورسعيد ومن خارجها لاستكمال امتحانات الفصل الدراسى الاول وقد اشار السيد الاستاذ الدكتور سمير عبد الهادى عميد الكلية اثناء الزيارة بانه قد وفرت الكلية كافة سبل الراحة للطلاب اثناء تادية الامتحانات فى اللجان داخل الكلية او فى اللجان بجامعة قناة السويس ودمياط ، وندعوا الله ان يوفق ابنائنا وبناتنا فى الامتحانات . 

استئناف امتحانات الفصل الدراسى الاول بجامعة بورسعيد عميد كلية العلوم ورئيس الجامعة يتفقدان سير الامتحانات بالكلية كتب / شريف بدوى


عميد كلية العلوم جامعة بورسعيد ورئيس الجامعة 

استئناف امتحانات الفصل الدراسى الاول بجامعة بورسعيد
عميد كلية العلوم ورئيس الجامعة يتفقدان سير الامتحانات بالكلية 






عميد كلية العلوم جامعة بورسعيد ورئيس الجامع
استقبل السيد الاستاذ الدكتور سمير عبد الهادى عميد كلية العلوم جامعة بورسعيد السيد الاستاذ الدكتور عماد عبد الجليل رئيس الجامعة فى زيارة لسيادته لتفقد لجان الامتحانات بالكلية حيث استقبلت الكلية ابناءنا الطلاب من ابناء بورسعيد ومن خارجها لاستكمال امتحانات الفصل الدراسى الاول وقد اشار السيد الاستاذ الدكتور سمير عبد الهادى عميد الكلية اثناء الزيارة بانه قد وفرت الكلية كافة سبل الراحة للطلاب اثناء تادية الامتحانات فى اللجان داخل الكلية او فى اللجان بجامعة قناة السويس ودمياط ، وندعوا الله ان يوفق ابنائنا وبناتنا فى الامتحانات .