الأربعاء، 23 يوليو 2014

صوت التحرير: ''تفاصيل حادث الفرافرة.. وتفتيش جون كيري في الاتحادية''

صوت التحرير: ''تفاصيل حادث الفرافرة.. وتفتيش جون كيري في الاتحادية''

7/23/2014 1:07:00 PM

مصراوي سوشيال: ''تفاصيل حادث الفرافرة.. وتفتيش جون كيري في الاتحادية'' وزير الخارجية الامريكي و تنظيم داعش

كتبت-طارق الكرداوى:
اهتم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم بعدة قضايا كان ابرزها مقتل 22 جنديا من قوات حرس الحدود بينهم ضابطين في الوادي الجديد والمعروفة إعلاميا باسم ''مذبحة الفرافرة''..وتفتيش جون كيري وزير الخارجية الامريكي أثناء زيارته للرئيس عبد الفتاح السيسي.
''داعش مصر'' توضح كيف ارتكبت ''مذبحة الفرافرة''
مصراوي سوشيالتبنى ما يسمى بـ ''تنظيم دولة الخلافة الإسلامية بمصر''، التابع لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، مقتل 22 من قوات حرس الحدود بينهم ضابطين في الوادي الجديد والمعروفة إعلاميا باسم ''مذبحة الفرافرة''.
وقال التنظيم المزعوم على حساب منسوب إليه على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، إنه ''جزء مما يعرف الآن باسم دولة الخلافة الإسلامية التي أعلنتها داعش في المناطق التي تسيطر عليها في العراق وسوريا، وأنهم بايعوا أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم الأم، خليفة للمسلمين''.
وقال في بيان نشره على تويتر: ''لقد مكننا الله من اقتحام وكر لكمين قوات حرس الحدود المصرية بالفرافرة، الذي لطالما كان يقتل وينكل بالمؤمنين من المجاهدين''.
وزعم التنظيم أن مهمة الكمين كانت ''الحصول على الإتاوات والقبض على المجاهدين، أن الاعتقال كان نصيبًا للمجاهدين الذين كانوا يمرون من تلك المنطقة (..) فكان لزامًا علينا أولاً التضحية في سبيل الله للثأر من الأعمال الإجرامية التي يرتكبها الأمن ضد المجاهدين في سجني أبو زعبل والعازولي، والذي يعد بمثابة سلخانة للمسلمين بداخله، فكان يجب علينا أن نقطع الرقاب ونشد الوثاق ونثخن في أعداء الله من الجنود والضباط''.
وعلق Sabry Ibrahi
مصراوي سوشيالوقال Ahmed Mongy
مصراوي سوشيالوأضاف Rawia Attia
مصراوي سوشيالوتابع Hany Hany
مصراوي سوشيال
ومن جانبه قال اللواء سامح سيف اليزل، مدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنه تم أنه تم رصد من قام بحادث الفرافرة بالصورة والاسم والشكل وفقا لشهادات الجنود المتواجدين في الكتيبة.
أكد اليزل، في لقاء تلفزيوني بقناة ''سي بي سي إكسترا'' مساء أمس الثلاثاء، أن ما قيل عن انتماء أحد ضحايا حادث الفرافرة بالوادي الجديد لجماعة الإخوان المسلمين هي مجرد شائعة، مشيرا إلى أن الصفحة المنسوبة لهذا الجندي على مواقع التواصل الاجتماعي مزورة وغير حقيقية - حسب قوله.
وأضاف اليزل، أنه ''حتى هذه اللحظة وفقا للتحريات جميع من قاموا بالهجوم على نقطة حدود الفرافرة مصريين، ولم يثبت أيضا خروجهم من هذه المنطقة إلى ليبيا، وجارِ التحري الآن عن احتمال دخولهم من ليبيا''.
وأوضح Ibrahim Bakr
مصراوي سوشيالوعلقت Fatema Abdalla
مصراوي سوشيالوقال Hamdy Shdeed
مصراوي سوشيالأمن الرئاسة يفتش وزير الخارجية الأمريكي
مصراوي سوشيالقام ضباط أمن مصريون بتفتيش وزير الخارجية الامريكي جون كيري وكبار معاونيه مستخدمين جهازا محمولا للكشف عن المعادن لدى وصولهم للاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو شيء غير مألوف في التعامل مع مسؤول كبير في وزارة الخارجية الامريكية.
ويحرص المسؤولون الأجانب عادة على الاحتفاء بوزير الخارجية الامريكي.
وأظهرت لقطات صورت في قصر الرئاسة في مصر شاهدتها رويترز مسؤولا يرفع جهازا محمولا للكشف عن المعادن ويمرره حتى الجزء السفلي من سترة كيري قبل ان يسمح له بالمرور للاجتماع مع السيسي لبحث سبل وقف المعارك الدائرة بين حركة المقاومة الاسلامية (حماس) واسرائيل في قطاع غزة منذ اسبوعين.
وقتل أكثر من 500 شخص معظمهم فلسطينيون في القتال.
وظهر كيري لثوان قليلة في اللقطات المصورة كما ظهر كبار معاونيه يمرون من خلال جهاز ثابت للكشف عن المعادن قبل تفتيشهم بجهاز محمول.

ليست هناك تعليقات: