الاثنين، 17 أكتوبر 2011

إيران: طهران تستطيع احتلال السعودية بسهولة


كتب:طارق الكرداوى
طهران: في اول تصريحات عدائية لطهران بعد الكشف عن المؤامرة الإيرانية المزعومة لاغتيال السفير السعودي في واشنطن ، أكد عضو اللجنة البرلمانية لشئون الأمن القومي والسياسة الخارجية في إيران محمد كريم عابدي الاثنين أن بإمكان إيران احتلال السعودية بكل يسر، لو أرادت ذلك.

وفق لما نقلته قناة "العربية" السعودية عن عابدي.

في هذة الاثناء ، نقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن عضو مجلس خبراء القيادة آية الله عباس الكعبي قوله بأن موسم الحج هذا العام سيشهد مظاهرات واسعة جدًا لإعلان ما سماه "البراءة من المشركين" والتضامن مع الثورات العربية.

وأضاف الكعبي إن أمريكا و"الصهيونية" يخشون موسم الحج الحالي، ولهذا أثاروا الاتهامات الأخيرة لإيران بشأن محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن.

وكان مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي "إف بي آي" قد أحبط مخططًا لاغتيال الجبير، متهما عملاء إيرانيين بالاشتراك مع عصابة مخدرات مكسيكية لتنفيذ الهجوم.

وحددت الشكوى الجنائية، التي كشف النقاب عنها في المحكمة الاتحادية في نيويورك اسم الشخصين الضالعين في المؤامرة، وهما منصور أربابسيار وغلام شكوري.

ووجه الرئيس أوباما إدارته بدعم التحقيق في هذه المؤامرة، فيما أكد وزير العدل الأمريكي أن إيرانيا محتجزا اعترف بالضلوع في مؤامرة لاغتيال السفير السعودي.

ليست هناك تعليقات: