الجمعة، 10 أكتوبر 2014

رئيس كوريا الشمالية يغيب عن حضور حدث وطني هام وسط أنباء حول وضعه الصحي

رئيس كوريا الشمالية يغيب عن حضور حدث وطني هام وسط أنباء حول وضعه الصحي

رئيس كوريا الشمالية يغيب عن حضور حدث وطني هام وسط أنباء حول وضعه الصحي
الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون
سول -(أ ش أ) :
تغيب الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون، الذي أثيرت مؤخرا شائعات حول وضعه الصحي، عن حضور احتفال بالذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال الحاكم لهذا العام، وهو الحدث الذي كان يداوم على حضوره سنويا.
وكان الزعيم كيم، قد زار قصر كومسوسان للشمس الذي يوجد فيه مرقد جثماني زعيمي كوريا الشمالية، جده مؤسس الدولة كيم إيل سونج، ووالده كيم جونج إيل، في منتصف الليل في 10 من أكتوبر في عامي 2012 و2013.
وذكرت وكالة أنباء ''يونهاب'' الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، أن الرئيس الكوري الشمالي لم يزر القصر هذا العام، في حين قام كبار الشخصيات بكوريا الشمالية بالزيارة.
وأثار عدم زيارة كيم إلى القصر الشائعات حول وضعه الصحي، ولوحظ كيم أنه يعاني من صعوبة في المشي علي قدمه اليمني اثناء حفل التأبين الوطني لإحياء الذكرى الـ 20 لوفاة جده مؤسس الدولة، والذي أقيم في 8 يوليو الماضي، ثم ظهر يعاني من رجله اليسري في الزيارة التفقدية لمصنع المنتجات الاستهلاكية اليومية في 31 من أغسطس الماضي.
ولم يظهر الزعيم كيم، في حدث علني لمدة 37 يوما منذ مشاركته في الحفل الموسيقي الذي أقيم بواسطة فرقة مورانبونغ في 3 من سبتمبر الماضي.
إلا أن سكرتير حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية كيم يانغ كون، الذي زار كوريا الجنوبية في 4 أكتوبر الجاري لحضور الحفل الختامي لدورة الالعاب الاسيوية في إنتشون، نفى معاناة الزعيم كيم من أي مشاكل صحية.

ليست هناك تعليقات: