الجمعة، 10 أكتوبر 2014

ما هي السيارة الطائرة التي ينتظرها العالم في 2015؟ (فيديو)

ما هي السيارة الطائرة التي ينتظرها العالم في 2015؟ (فيديو)

ما هي السيارة الطائرة التي ينتظرها العالم في 2015؟ (فيديو)
السيارة الطائرة
كتب- علاء المطيري:
قالت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية، إن شركة إيروموبايل ستكشف النقاب عن السيارة الطائرة في المهرجان الذى سيقام في العاصمة النمساوية فينا الشهر الجاري، مشيرة إلى أنها ستكون أول سيارة طائرة في العالم.
ولفتت الصحيفة إلى أن الشركة التي تتخذ من النمسا وسلوفاكيا مقرا لها تخطط للإعلان عن منتجها الجديد في 29 أكتوبر، مشيرة إلى أن الإيروموبايل تتحول من سيارة إلى طائرة بواسطة أجنحة غير مطوية على جانبيها إضافة إلى المروحة التي توجد في مؤخرتها.
وذكرت الصحيفة أن السيارة الطائرة تم تصميمها على أساس السيارات العادية لتكون قادرة على الوقوف في أماكن السيارات، مشيرة إلى أن محركها يمكنها من الذهاب إلى أي محطة وقود.
وأضافت أنها مجهزة تماما للتواجد في الطرق المزدحمة، لكنها أيضا تستطيع كأي طائرة أن تقلع في أى وقت وتهبط في أي مطار في العالم وفقا للشركة المصنعة.
وألمحت الصحيفة إلى أنه عندما تصبح السيارة في وضع الطيران يصبح طول أجنحتها 27 قدم، مشيرة إلى أنها تستخدم محركة طائرات يسمى روتاكس 912.وقالت الصحيفة إن السيارة تسير بسرعة قصوى 160كم في الساعة على الأرض و 200كم في الهواء بمدى طيران يصل إلى 700كم، مشيرة إلى أنها تحمل شخصان في وضع الطيران وتزن 450كجم.
ولفتت الصحيفة إلى أن شركة تيرافوجيا الأمريكية سوف تبدأ هى الآخرى في طرح سيارتها الطائرة عام 2015 مقابل 300 ألف دولار، مشيرة إلى أنها سوف تكون قادرة على الطيران لمسافة 800 كم.
ونوهت الصحيفة إلى أن السيارة الطائرة لا يمكن قيادتها برخصية القيادة العادية، مشيرة إلى أنها تحتاج إلى رخصة طيار واختبارات قيادة خاصة قبل استخدامها في الطيران.
وأوضحت الصحيفة إلى أن السيارة الطائرة التي ستنتجها تيرافوجيا فى 2015تحتاج إلى ممرات للإقلاع، في حين أن السيارة تي إف ـ إكس ستكون قادرة على الاقلاع العامودى مثل الهليكوبتر، لكنها أشارت إلى أن هذا النموذج الجديد لن يكون متوفرا قبل فترة من الزمان مازالت غير معروفة.

ليست هناك تعليقات: