السبت، 30 أبريل 2011

طرد زوجة وزير مهم من جامعة الأزهر لاعتناقها الأفكار الماركسية

كتب:طارق الكرداوى

تقدم الدكتور حسين عويضة رئيس نادي أعضاء هيئة تدريس جامعة الأزهر بشكوي إلي المجلس العسكري ضد الدكتور جودة عبدالخالق وزير التضامن الاجتماعي الذي أصبح يهدد مصالح أعضاء هيئة التدريس بالجامعة علي حد ما جاء بالشكوي موضحاً أن جودة يهدد مجلس إدارة النادي يومياً منذ توليه الوزارة بالحل دون سند قانوني ولأسباب شخصية فقط.
وأوضح عويضة ما يقصده من الأسباب الشخصية للوزير بأن الأمر يتعلق بزوجة عبدالخالق الدكتورة كريمة كريم الأستاذ بكلية التجارة جامعة الأزهر فرع البنات التي تقدمت بأبحاثها للترقية إلي درجة أستاذ اقتصاد فطلب عميد الكلية الدكتور محمد طه أبوالعلا من رئيس الجامعة إضافة عضو شرعي للجنة فحص طلبات الترقي بدعوي أنها تعتنق أفكاراً ماركسية إلا أن الدكتورة كريمة ثارت وقالت إن لها علاقة بكبار المسئولين بالدولة وقد أنهوا لها هذا الأمر.
ورغم ذلك إلا أن الوزير لديه رغبة في تصفية حسابات شخصية لم يكن نادي أعضاء هيئة التدريس طرفاً فيها.. وقال عويضة إن عبدالخالق هاجمه واتهمه بعدم الدفاع عن زوجته كما أنه أوقف بناء عدد 1000 وحدة سكنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بخلاف مشاريع أخري للجامعة سوف تتوقف.
وطالب عويضة وأعضاء نادي هيئة التدريس المجلس العسكري بسرعة التدخل لايقاف هذه الأزمة لحل الأمر قبل أن يزداد الاحتقان.. وفي اتصال هاتفي مع الدكتور حسين عويضة رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس أكد أن الدكتورة كريمة كريم زوجة وزير التضامن بدأت تستقوي علي الجامعة بعد أن أصبح زوجها وزيراً مؤكداً علي أنها تعتنق الأفكار الماركسية ودائماً ما تحاول بثها للطالبات في محاضراتها بكلية التجارة بنات بجامعة الأزهر وقد قامت الجامعة بإجراء تحقيق معها في هذا الشأن من قبل وقال عويضة إن القصة بدأت عندما تقدمت الدكتورة كريمة بطلب للحصول علي درجة أستاذ الاقتصاد بالجامعة إلا أن مجلس الجامعة قرر أن يدخل عضواً شرعياً للجنة الاقتصاد التي تناقش الأبحاث المقدمة من الأساتذة طالبي الترقية خاصة بعد أن تأكد أن أبحاثها تتعارض مع الفكر الإسلامي وتناقش الأفكار الماركسية وهذا ما يتنافي مع لائحة الجامعة الأساسية التي تنص علي أن تعيين عضو هيئة التدريس بالجامعة يرجع إلي اعتناقه الأفكار الإسلامية وألا يتعارض فكره معها وهو الأمر الذي عطل ترقيتها.
وأضاف عويضة أن نادي أعضاء هيئة التدريس ليست له علاقة من قريب أو بعيد بالمشكلة إلا أن الوزير جودة عبدالخالق حاول من خلال مفتشيه الذين يرسلهم لنا في عقد الجمعيات العمومية للنادي أن يجد لنا

ليست هناك تعليقات: