السبت، 2 أغسطس 2014

''الحرب العالمية الثالثة'' فانتازيا ''منحوتة'' تسرق الأضواء من حلمي وكريم

''الحرب العالمية الثالثة'' فانتازيا ''منحوتة'' تسرق الأضواء من حلمي وكريم

أخبار فنية  |  السبت  |   02/08/2014 09:57 م

''الحرب العالمية الثالثة'' فانتازيا ''منحوتة'' تسرق الأضواء من حلمي وكريم
كتبت- منى الموجي:

تعيش دور العرض السينمائية في موسم عيد الفطر حالة من الانتعاش، التي افتقدتها في الأعوام السابقة، حيث تم طرح عدد من الأفلام والتي تضم نجوم صف أول ليتنافسن على إيرادات الموسم ومن بينها ''الفيل الأزرق'' لكريم عبد العزيز، ''صنع في مصر'' لأحمد حلمي، ''جوازة ميري'' لياسمين عبد العزيز، وفيلم ''الحرب العالمية الثالثة'' بطولة الثلاثي شيكو، أحمد فهمي، وهشام ماجد.

فانتازيا

تربع فيلم ''الحرب العالمية الثالثة'' حتى الآن على عرش الإيرادات، متخطيا بذلك أفلام حلمي وكريم وياسمين، وتدور أحداث الفيلم المقتبسة فكرته من الفيلم الأمريكي ''night at the museum''، في إطار من الفانتازيا حول متحف يضم تماثيل شمع لعدد من صناع التاريخ في العالم مثل ''توت عنخ آمون، محمد علي، أحمد عرابي، صلاح الدين الأيوبي، رأفت الهجان، هتلر، نابليون بونابرت''، وتماثيل لفنانين عالميين مثل مارلين مونرو، وتمثال لشخصية ''علاء الدين'' الأسطورية.

يتمكن شخص يُدعى ''خميس'' من الدخول للمتحف، ليكتشف أن التماثيل تستيقظ من سباتها، وتمارس حياة طبيعية داخل جدران المتحف، ويتضح له أن السر في ذلك وجود كتاب يحتوي على تعويذات من بينها واحدة قرأتها مديرة المتحف على التماثيل جعلتهم يستيقظون كل ليلة لوقت محدد، وتدور بينهم العديد من المواقف الكوميدية، ثم يعودون من جديد لطبيعتهم كتماثيل.

وتتوالى الأحداث لتوضح أهمية الكتاب وخطورته، ومحاولة إخفاءه من جانب تماثيل المتحف، وبحث آخرون عنه ليتمكنوا من السيطرة على العالم، بمساعدة خميس، وكيف تنتصر في النهاية تماثيل المتحف الأخيار على الأشرار.

إهانة عرابي

ورغم نجاح الفيلم وإشادة الكثير من الجمهور والنقاد بالعديد من عناصر صناعته، إلا أن هناك بعض الانتقادات التي وجهت للعمل وتحديدا اللقطة التي يقوم فيها أحمد فهمي بوضع ''قرنين'' على رأس تمثال الزعيم أحمد عرابي، واعتبر البعض هذه اللقطة إهانة بالغة لرمز وطني كبير.

''الحرب العالمية الثالثة'' تأليف مصطفى صقر ومحمد عز، بطولة أحمد فهمي، هشام ماجد، شيكو، إنعام سالوسة، علاء مرسي، بيومي فؤاد، وظهر عمرو يوسف كضيف شرف مؤديا شخصية الناصر صلاح الدين الأيوبي، والفيلم من إخراج أحمد الجندي.

ليست هناك تعليقات: