السبت، 2 أغسطس 2014

المتحدث باسم الخارجية: الوضع متأزم في ليبيا

 المتحدث باسم الخارجية: الوضع متأزم في ليبيا

8/2/2014 9:10:00 PM

بالفيديو- المتحدث باسم الخارجية: الوضع متأزم في ليبيا
السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية
كتب – طارق الكرداوى
قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوضع متأزم جداً في الشارع الليبي، والحديث عن وقوع قتلى مصريين في ليبيا أو تونس غير صحيح، مؤكداً على أن الدولة مستمرة في تقديم كل أوجه الدعم للمصريين المتواجدين على الحدود الليبية التونسية.
وأكد خلال إتصال هاتفي ببرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، السبت، أن هناك رحلات مستمرة من مطار جربا إلى مطار القاهرة ويتم تسهيل دخول المصريين من الجانب الليبي للجانب التونسي، وتم مضاعفة الطاقم القنصلي المصري لـ 4 مرات ليستصدر وثائق سفر للمصريين بالتنسيق مع الجانب التونسي، وتأجير الحافلات ونقلهم مباشرة من معبر رأس جبير إلى مدينة جيربا التي يتواجد بها المطار الدولي.
وتابع: ''ننسق لإيصال مساعدات إنسانية وغذائية وطبية بأسرع وقت للمصريين على الجانب الليبي من الحدود، والسفارة المصرية في تونس اشترت مواد غذائية للدفع بها للمصريين المتواجدين على الجانب التونسي لحين إيصالهم إلى المطار''.
واستطرد: ''لا توجد أي أعباء مالية على أي مواطن طبقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، ونتواصل مع الجهات الرسمية الليبية وشيوخ وعواقل القبائل حتى يمكن توفير التأمين وسبل الإعاشة، وتعمل اللجنة الوطنية المصرية 24 ساعة للوقوف على الوضع باستمرار''.

ليست هناك تعليقات: