السبت، 2 أغسطس 2014

.. أهالي بالبحيرة يشربون من الترع بعد انقطاع المياه لأكثر من شهر

.. أهالي بالبحيرة يشربون من الترع بعد انقطاع المياه لأكثر من شهر

8/2/2014 3:57:00 PM

بالصور.. أهالي بالبحيرة يشربون من الترع بعد انقطاع المياه لأكثر من شهر
أهالي بالبحيرة يشربون من الترع بعد انقطاع المياه
البحيرة – صوت التحرير
تعاني مئات الأسر في منطقة منشية الأوقاف التابعة لمركز دمنهور من انقطاع مياه الشرب عن 9 عزب بها،  منذ أكثر من شهر ، وهدد الأهالي بتصعيد الأمر وتنظيم وقفة غاضبة وقطع الطريق أمام مبنى محافظة البحيرة، إذا استمر تجاهل المسؤولين لمشكلتهم.
ويضطر الأهالي إلى  اللجوء لاستخدام مياه الترع، أو السير على الأقدام لمسافات طويلة لملء المياه من أحد المساجد الذي أحياناً قليلة تصل المياه إليه.
وقال أيمن صبري ''بدأ انقطاع مياه الشرب تدريجيا ببعض العزب فى النهار فقط، ومنذ منتصف شهر رمضان انقطعت مياه الشرب نهائيا، وأحياناً نقوم  بشراء سيارة نقل محملة بجراكن مياه  للقرية و العزب الموجودة بها، ولكن هذا الأمر يسبب إرهاقاً مادياً على الأسر والتي معظمها فقيرة أو محدودة الدخل''.
وقال عماد الجندي '' هذه المنطقة يوجد بها حوالي 12 ألف نسمة وماسورة المياه الرئيسية، المغذية لها 4 بوصة فقط ، والمواسير المتفرعة منها بوصة ونصف، عمر هذه الشبكة أكثر من 40 عام ولم تمتد يد لها بالإصلاح، وصحة المواطنين مهددة بالخطر لاعتمادهم على مياه الترعة الملوثة والتي تختلط مياهها بمياه أحد المصارف''.
وقال علي السيد ''اتصلنا بالمهندس خالد حسين، رئيس شركة مياه الشرب البحيرة عدة مرات لنقل المشكلة له ولكن دون جدوى، .ونطالب الدكتور مصطفى هدهود ،محافظ البحيرة سرعة حل هذه الازمة التى يعانى منها مئات الاسر فى عزب وقرى دمنهور''.

ليست هناك تعليقات: