السبت، 2 أغسطس 2014

الخارجية تصف التصريحات الأمريكية الأخيرة حول مصر بالـ''جهل والقصور''

الخارجية تصف التصريحات الأمريكية الأخيرة حول مصر بالـ''جهل والقصور''

8/2/2014 3:33:00 PM

الخارجية تصف التصريحات الأمريكية الأخيرة حول مصر بالـ''جهل والقصور''
السفير الدكتور بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
القاهرة - (أ ش أ):
وصف السفير الدكتور بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، التصريحات التي أدلت بها نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارفي بشأن مصر بالجهل والقصور. 
جاء ذلك رداً على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول ما تضمنته تصريحات نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارفي من هجوم على مصر وادعاء أنها استخدمت المساعدات الأمريكية في قمع المتظاهرين.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن هذه التصريحات الممجوجة تنم عن قصور وجهل كامل لحقائق الأمور في مصر، وتفتقر إلى أبسط قواعد المصداقية والموضوعية من خلال إجراء مقارنة غير مقبولة وغير مبررة بين مصر وإسرائيل في معرض تناولها للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وما ترتب عليه من قتل للمدنيين الفلسطينيين.
وقال المتحدث اليوم السبت، ''إنه إذا ما تناولنا تحديداً هذه التصريحات إزاء مصر، فنحن نتساءل عن الواقعة التي تشير إليها المسئولة الأمريكية تحديداً بشأن قمع المتظاهرين تم باستخدام المساعدات العسكرية الأمريكية والتي تعمدت عدم ذكرها لأنها محض خيال لديها''.
وأضاف ''كما أنها في إشارتها إلى المتظاهرين المسالمين فإنها قد أغفلت عن عمد أو عن جهل أن من تم التعامل معهم بشكل حازم كانوا يحملون السلاح ويروعون الأبرياء في محاولة منهم لبث الرعب وفرض إرادتهم ليس على الدولة فحسب وإنما علي إرادة الشعب المصري بأسره''.
وتابع ''أن الإشارة إلى أن تعليق المساعدات العسكرية جاء لأنها استخدمت ضد الشعب المصري تدعونا لمطالبة المسئولة الأمريكية بتوضيح الحالة التي تم خلالها استخدام الطائرات الأباتشي والـ F-16 ضد الشعب المصري أو المتظاهرين السلميين، وخاصة في ضوء الاحتياج إلى الطائرات الأباتشي للتصدي للأعمال الإرهابية التي راح ضحيتها العديد من أفراد القوات المسلحة والشرطة الذين يقومون بحماية حدودنا والأبرياء من المدنيين، والتي أجمع المجتمع الدولي بما فيه الولايات المتحدة على ضرورة مقاومتها بكل حزم''.

ليست هناك تعليقات: