الخميس، 24 يناير 2013


البرادعي يؤكد علي سلمية مظاهرات غدا وضرورة توحد المصريين


صوت التحرير : طارق الكرداوى

قال الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور "إنه منذ عامين قام الشعب المصري بثورة عظيمة وحضارية لأنها كانت سلمية, وثار لأسباب كلنا نفتخر بها هي رغبته في الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية."

وأكد -فى كلمة إلى الشعب المصري قبل يوم من الذكرى الثانية لثورة 25 يناير- على سلمية التظاهرات, وضرورة توحد المصريين , قائلا :"سننزل لنقول إننا كلنا مصريون, لا سلفي ولا إخوان ولا قبطي ولا ليبرالي.. سننزل لنؤكد ضرورة جمع الشمل, وأن يكون عندي دستور لكل المصريين كل واحد يرى نفسه فيه.. ونقول إننا يجب أن نعتمد على كل مصري ومصرية لكي ننهض ببلدنا ونحقق حريتها.. نازل لأقول أريد انتخابات حرة ونزيهة, وقوانين تضمن تمثيلا لكل أفراد الشعب المصري بكافة طوائفه."

واشار البرادعي الى ان أسباب التظاهر غدا وأهمها هو ضرورة وجود ضمانات لانتخابات حرة ونزيهة .

وتابع البرادعي موجها قوله إلى المسئولين "ان المصريين الذين ضحوا بأرواحهم وبأنفسهم لن يصمتوا قبل أن يروا ما ثاروا من أجله وقد تحقق , وقال "أنزل لأقول للحكومة وللنظام إنكم موظفين عند الشعب وهو من سيحكم عليكم من خلال الصندوق والأساليب السلمية مثل التظاهر.

من جهة ثانية وجه البرادعي اليوم تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر تويتر قال فيها "خالص التهاني بالمولد النبوي الشريف..كم نفتقد اليوم أخلاق الرسول (ص) : التآلف والصدق والتسامح والعدل والإيثار وعفة اللسان."

ليست هناك تعليقات: