الأحد، 8 مايو 2011

محافظ الجيزة: الخسائر الأولية لأحداث إمبابة 6 ملايين


كتب:طارق الكرداوى
كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن التقدير الاولى لخسائر احداث امبابة امس والتى اسفرت عن وقوع قتلى ومصابين بين المسلمين والاقباط حيث وصلت التقديرات الى 6 ملايين جنيه.

وقال المحافظ - فى تصريحات له اليوم - عقب الانتهاء من جولته الميدانية بموقع الأحداث إن المحافظة سوف تقوم بتحمل هذه الخسائر وإصلاح هذه التلفيات على نفقتها الخاصة وإعادة الشىء لأصله مساهمة منها فى إعادة الحياة لطبيعتها لجميع المواطنين.

وأضاف محافظ الجيزة أنه سيتم صرف التعويضات والتى تقدر بخمسة آلاف جنيه للمتوفى ومن ألف إلى ألفى جنيه للمصاب حسب حالته , وذلك خلال أيام بعد مراجعة الحالات عن طريق مديرية الصحة , مشددا على أن المحافظة تقدم خدماتها للمواطنين ايا كان انتمائهم الدينى او السياسى.

وأكد عبدالرحمن أنه سيتم تشديد الإجراءات الأمنية حول الكنائس بالمحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة وخاصة بالفترات الليلية , مشددا على أهمية التمسك بالوحدة الوطنية ووقوف الجميع صفا واحدا من أجل إعلاء دولتنا وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التى تستهدف النيل من هذا الوطن.

ولفت المحافظ إلى أن هذه الأحداث لن تؤثر على النسيج الواحد للشعب المصرى، منوها على أن المستشفيات تقدم كافة الخدمات اللازمة لعلاج المصابين , وأنه يتم تزويدها بكافة الوسائل اللازمة للاسعافات الفورية.

على صعيد متصل، أكد العميد محسن الشيخ رئيس اللجنة الفنية للقوات المسلحة المكلفة بمعاينة وتقدير خسائر كنيسة العذراء في منطقة إمبابة أنه لاتوجد أضرار في جسم المبني الاساسي للكنيسة، موضحا أن التلفيات عبارة عن أساس ومفروشات فقط.

وأضاف الشيخ- في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر- أنه سيتم إبلاغ القوات المسلحة بنتيجة المعاينة لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

من جانبه، عبر القمص صرافامون عبده مسئول الكنيسة عن بالغ حزنه لهذا الحادث المؤسف، رافضا بناء الكنيسة على نفقة الدولة، مطالبا في الوقت نفسه بضرورة ملاحقة المتورطين في الحادث.

ليست هناك تعليقات: