الخميس، 25 أغسطس 2011



يحيى الجمل: مبارك خبيث والقذافي مختل عقلياَ ومصر لا تحتاج لمظاهرات وتهريج !!





كتب:طارق الكرداوى




وصف الدكتور يحيى الجمل الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك بإنه يمتاز بالخبث وعناد الأطفال وإنه كان يحمل عشرات الأقنعة، ويفتخر بأنه يمتلك دكتوراه في العند.



وأوضح الجمل، في حلقة أمس من برنامج "الشعب يريد" مع طوني خليفة على فضائية "القاهرة والناس" ، ان مبارك وللأسف حكم مصر 30 عاما بالدسائس والرشاوي والتزوير وتغييب إرادة الناس والقهر وبحبيب العادلي وامثاله.

واضاف ان السنوات الست الاولى من حكم مبارك كانت توحي ببوادر طيبة ولكن إجتمعت العديد من العوامل لإفساده منها زوجته ومن حوله من المنافقين والفاسدين بالإضافة إلي فكر صناعة الفرعون في مصر.



ويرى ان هناك ثورة مضادة يغذيها الحزب الوطني السابق الذي كان له مصالح كبيرة في البلد ومازالت موجودة وتكافح من اجل البقاء نافيا الإتهامات التي وجهت له سابقا بإنه من كانت يقف امام تيار الثورة قبل تقديم استقالته من مجلس الوزراء.



واضاف ان مصر اليوم لا تحتاج للمظاهرات او التهريج، ولكنها تحتاج للأمن والانتاج والتنمية الصناعية والعلم والتعليم وعودة السياحة مؤكدا ان مصر تحتاج لكل فرد من ابنائها وعدم الاعتماد على القوات المسلحة او مجلس الوزراء في الفترة القادمة.



وعن تقديم استقالته من مجلس الوزراء، اوضح الجمل ان عصام شرف قبل إستقالته بعد ضغط كبير ومتواصل منه مضيفا ان الشارع المصري الحقيقي الذي يمثل نبض الـ 85 مليون مصري يحبه ويتمسك به.



وأكد انه مع إكتمال الثورة المصرية الحقيقية وان دم الشهداء اغلى الدماء في مصر.



ومن ناحية اخرى، أكد الجمل على ما قيل بشأن صرف الولايات المتحدة 40 مليون دولار من اجل التخريب في مصر بدليل تصريحات الامريكان انفسهم ومنهم مارجريت سكوبي.



[معمر القذافى وحسنى مبارك ]
معمر القذافى وحسنى مبارك
ورفض الجمل الإتهامات الموجهة إليه بالاستفادة من أموال معمر القذافي والعمل معه بشكل غير مباشر من خلال إستثمارات ليبية في مصر، متحديا أي شخص يثبت ذلك، وقال انه يعتبر القذافي مختل عقليا ونفسيا لما يفعله مع شعبه.



وأضاف أن الإتهامات الموجهة إليه هي حملة ظالمة الهدف منها هدم رمز نظيف وسيظل نظيفا ولن يستطيع أحد هدمه.



كما إنتقد الجمل، شخصية عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط واصفا اياه بإنه يعطي لنفسه أكثر من حقه ويتحدث عن الدستور وكأنه فقيه فيه رغم إنه لا يعرف عنه شيئا، وتعجب أيضا من ضم المحامي صبحي صالح للجنة الثانية للتعديلات الدستورية التي طلب تشكيلها المجلس العسكري.



وفي النهاية، يرى الدكتور يحيى الجمل ان رئيس مصر القادم لم يظهر حتى الان وسيظهر في اللحظات الاخيرة مؤكدا ان الرئيس لن يكون شخصية عسكرية لرفض المجلس الاعلى للقوات المسلحة ترشيح شخصية عسكرية للخوض في الانتخابات الرئاسية القادمة.

ليست هناك تعليقات: