الخميس، 25 أغسطس 2011

كارت أصفر لوزير التعليم 10 سبتمبر..مليونية المدرسين لإقالة "جمال الدين"


كتب:طارق الكرداوى
دعا معلمو وزارة التربية والتعليم إلي مسيرة مليونية يوم السبت 10 سبتمبر القادم للمطالبة بإقالة الوزير د. أحمد جمال الدين وتطهير الوزارة من فلول النظام السابق.
جدد المعلمون خلال وقفتهم الاحتجاجية أمام مجلس الوزراء تهديدهم بالتصعيد وعمل إضراب عام خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي يستمر لأكثر من يوم لحين تنفيذ مطالبهم.
وأعلنت نقابة المعلمين المستقلة أنهم بصدد إقامة دعوي قضائية ضد الإعلامي أحمد شوبير بسبب تصريحاته المسيئة للمعلمين وأشارت إلي أنها تقدمت بشكوي للمجلس العسكري لتنفيذ قانون الغدر ضده باعتباره من فلول الحزب الوطني المنحل.
طالب المحتجون بإقالة وزير التربية والتعليم د. أحمد جمال الدين موسي بعد ما رفض مطالبهم المتمثلة في المساواة المالية بين ما يحصل عليه العاملون بالوزارة مع معلمي المدارس ووضع حد أدني واقعي للأجور يتناسب مع المؤسسات والوزارات الأخري.
كما طالبوا بإنشاء هيئة مستقلة للإشراف علي التعليم ما قبل الجامعي وتطهير الوزارة من الفاسدين والحصول علي حافز الـ 200% كاملا مع عدم المساس بمكافأة الامتحانات والكادر.
أصر المعلمون بإقالة مستشاري الوزير الذين يحصلون علي مبالغ طائلة دون العمل وحددوا بعض اسمائهم من بينها د. رضا أبو سريع مستشار الوزير رافعين شعار "عام دراسي بلا معلمين".
قال أيمن البيلي نقيب المعلمين "المستقلة" إن النقابة دعت جميع المعلمين علي مستوي اتحاد الجمهورية لمسيرة مليونية السبت 10 سبتمبر المقبل أمام مقر مجلس الوزراء تهدف للاطاحة ببقايا فلول النظام السابق في وزارة التربية والتعليم وعلي رأسهم د. أحمد جمال الدين موسي والذي لم ينفذ وعوده "الزائفة" والتي يصدرها كل وقت وكأنها مسكنات للمعلمين.
أضاف أن مليونية السبت ستؤكد للحكومة أن المدرسين ليسوا ضعفاء وأنهم قادرون علي التأثير علي الرأي العام وان المعلم له كرامته التي يجب أن تصان لأنهم بناة المستقبل.
أوضح أن نقابة المعلمين المستقلة ستقاضي أحمد شوبير المذيع في احدي القنوات التليفزيونية بتصريحاته التي قلل فيها من شأن المعلمين مشيراً إلي أنه تم تقديم شكوي ضده في المجلس العسكري ووزارة العدل لتطبيق قانون الغدر عليه لانه من اتباع النظام الفاسد وانه استفاد من تزوير الانتخابات في 2005 عندما كان نائبا لمجلس الشعب عن دائرة طنطا.
تساءل أحمد فؤاد "مدرس" من ميت غمر أين وزير التربية والتعليم الذي وعدهم بالاجتماع بهم من أجل تنفيذ مطالبهم إلا أنهم فوجئوا بسفره إلي أمريكا ورفض مستشاروه الرد عليهم مؤكدا أن أي مسئول في العالم عندما يحدث أي مظاهرة بحجة عمله يقطع الزيارة فوراً لبحث مشاكلهم وهو ما لم يفعله جمال الدين.
طالب خالد عبده عضو نقابة المعلمين المستقلة وزير التربية والتعليم بوضع حد أدني للأجور من أجل استقرار المعلم ذهنياً ومهنيا وتطهير الوزارة من الفاسدين ومستشاريه الذين يحصلون علي مبالغ مالية طائلة.
قالت ريهام مطر "بنها" أن مرتبها بعد 13 سنة خدمة وصل إلي 903 جنيهات وانها لا تستطيع ان تعيش بهذا المبلغ في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار وغلاء المعيشة.
أوضح محمد عبدالعزيز "الخصوص": ان المعلمين اتفقوا علي اقامة مسيرة واعتصام مفتوح أمام مجلس الوزراء يوم السبت 10 سبتمبر وانهم سيحضرون من المحافظات التي ينتمون إليها ببطاطين وخيام من أجل الدخول في اعتصام مفتوح أمام المجلس وفي ميدان التحرير للضغط علي الحكومة لتحقيق مطالبهم.
طالب المعلمون خلال الوقفة الاحتجاجية أمام مجلس الوزراء الليلة الماضية د. عصام شرف والمجلس العسكري بطرد السفير الإسرائيلي.
علي الجانب الآخر أعلنت نقابة المعلمين المستقلة من تدشين موقع لاذاعة راديو المعلمين علي الإنترنت تحت مسمي "راديو حركة المعلمين الاحرار" من أجل خدمة المعلمين ورصد كل الاخبار والافكار التي تنادي بها ثورة المعلمين وابلاغهم بمواعيد الاعتصامات خلال الفترة المقبلة.

ليست هناك تعليقات: