الاثنين، 4 أبريل 2011

المجلس العسكري المصري: مصر لن يحكمها خوميني آخر


كتب: طارق الكرداوى
قال المجلس الأعلى للقوات المسلحة يوم الاثنين, "لن يحكم مصر خوميني آخر- في إشارة إلى قائد الثورة الإسلامية في إيران- مضيفا أن المجلس في الوقت الحالي يسعى إلى نقل القيادة إلى سلطة "مدنية".

وأكد المجلس في لقاءه مع رؤساء تحرير ورؤساء مجالس إدارات الصحف القومية ووكالة أنباء الشرق الأوسط, أن القوات المسلحة لا يمكن لها أن تخون, أو تناور سواء قبل ثورة 25 يناير أو بعدها, مضيفا أنها تعمل لصالح الشعب.

وحذر المجلس العسكري من قيام بعض الأقلام والجهات بمحاولة هز صورة القوات المسلحة أمام الشعب, قائلا: "أننا جميعا مصريون وفى خندق واحد".

وأضاف المجلس أن القوات المسلحة المصرية طبقا للدستور هي ملكا للشعب، مهما كانت الظروف، وانحيازها الكامل دائما للشعب، وهو ما تجلى منذ يوم 28 يناير الماضي مع نزولها الشارع من دون أن تتعرض بإطلاق النار على مواطن مصري.

وأعرب عن آماله في أن تكون مصر دولة ديمقراطية وعصرية, مؤكدا أن البلاد مؤهلة لدخول عصر النهضة وأن تتبوأ المكان اللائق بها وتواجه الحقيقة بالديمقراطية الكاملة.

وعلى صعيد محاكمة وزير الداخلية السابق حبيب العدلي, قال اللواء محمد مختار الملا مساعد وزير الدفاع, أن العادلى يحاكم حاليا في إطار القانون في قضايا أخرى"مالية" ولا يجوز سحبها, وستتم محاكمته في كافة الاتهامات الموجهة إليه.

عن إمكانية محاكمة العدلي على خلفية احدث الجمل أحداث موقعه "الجمل, قال اللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع ", "إنه سيأتي الوقت وسيدخل فيها حبيب العادلي , لأنه رأس الموضوع .

وحول ما تردد حول سفر الرئيس السابق حسنى مبارك خارج البلاد أكد اللواء عتمان بأنه لم يغادر إلى خارج مصر , ولو حدث وطلب الأذن بالسفر لظروف صحية سيتم الإعلان عن ذلك .

ليست هناك تعليقات: