الاثنين، 4 أبريل 2011

دعوى قضائية تتهم "أخبار اليوم" بشن ثورة مضادة في مصر


أقام المحامي المصري نبيه البهي دعوى قضائية ضد رئيس مجلس إدارة جريدة "أخبار اليوم" السابق محمد بركات ورئيس التحرير ياسر رزق ، مطالبا بوقف إصدار الجريدة لاستخدامها أسلوب الثورة المضادة فى تغطية الأحداث.

وأوضحت الدعوى أن تغطية الجريدة لزيارة الوفد المصرى للخرطوم بالسودان فى عدد الاربعاء 30 مارس/آذار 2011 يعد نموذجا صارخا لأسلوب الثورة المضادة والتقليل من انجازات الثورة رغم ما قامت به من تطهير البلاد من الفاسدين الذين نهبوا ثرواتها.

وتابعت الدعوى " في عدد الأربعاء نشرت الجريدة في صفحتيها الاولى والثالثة بعنوان (الوفد المصرى عاد من الخرطوم بـ10 اتفاقيات و20 كارتونة مانجو) ، مما جعل تغطية الجريدة تحقر من حجم الزيارة ونتائجها ومن حجم الوفد وتختزل الزيارة فى اقفاص المانجو والكركديه".

واستنكرت الدعوى تعليق الجريدة القومية على زيارة الوزراء لدولة شقيقة بهذا الشكل وتساءلت عما إذا كانت زيارات المسئولين للخارج فى السابق كان يتم الإفصاح فيها عن أى هدايا حصلت عليها الوفود.

وذكر التليفزيون المصري الاثنين أن الدعوى انتهت إلى القول :" إن هذه التغطية لا تعدو عن كونها تحركا للثورة المضادة للثورة المصرية العظيمة التى راح ضحيتها خيرة شباب مصر".

ليست هناك تعليقات: