السبت، 26 يوليو 2014

. لهذه الأسباب انسحب مصطفى الفقي من برنامج ''ليلة''

. لهذه الأسباب انسحب مصطفى الفقي من برنامج ''ليلة''

7/26/2014 2:16:00 AM

بالفيديو.. لهذه الأسباب انسحب مصطفى الفقي من برنامج ''ليلة''
الدكتور مصطفى الفقي الكاتب و المفكر السياسي
كتبت - طارق الكرداوى:
انسحب الدكتور مصطفى الفقي - الكاتب و المفكر السياسي، من برنامج ''ليلة'' المذاع على قناة ''النهار'' اعتراضا على اتهامه بالنجاح في انتخابات مجلس الشعب في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بالتزوير وبالانتماء لنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.
وقال الفقي لمقدمة البرنامج سمر يسري: ''الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم خدمة وطنية كبيرة، والشعب قرر أن يرد له الجميل وقرر أن يحتمي به ليقود المسيرة، ولا يصح أن أجعل أطلال عهد سابق أيا كان تسيطر عليه، وأنا من أجيال عبدالناصر والسادات ومبارك وأنت لست مطلعة، وبلاش عدوانية في الحديث وأنت لن تغلبيني، أنا لي كتاباتي في عصر مبارك وتحسب لي وفيها انتقاد مباشر له، ومبارك كان يشتكي مني وكان يستبعدني من كل المناصب، وأنا كنت سكرتير لمبارك في الثمانينات في العصر النظيف المشرق''.
ونفى المفكر السياسي الاتهامات الموجة له بدخول مجلس الشعب في عهد مبارك بالتزوير، مؤكدا أن محكمة النقض أكدت على نزاهة هذه الانتخابات مرتين مرة في عهد مبارك والأخرى في عهد جماعة الإخوان المسلمين.
وتابع: ''حتى 1992 أنا كنت جزءً من نظام مبارك، وبعد ذلك كنت سفيرا في الخارجية، وأنت تطعني في الجهاز القضائي للدولة، إياك والخطأ في القضاء المصري وأنا أنبهك على الهواء، والأستاذة نهى الزيني أستاذة عزيرة ولها أن تقول ما تشاء''.

ليست هناك تعليقات: