السبت، 26 يوليو 2014

الأوقاف» تحقق مع إمام عمرو بن العاص بعد تركه المسجد للشيخ جبريل

الأوقاف» تحقق مع إمام عمرو بن العاص بعد تركه المسجد للشيخ جبريل

الأوقاف» تحقق مع إمام عمرو بن العاص بعد تركه المسجد للشيخ جبريل
  
 
وزارة الأوقاف المصرية-ارشيفية<br />
أحال وكيل الوزارة الأوقاف بالقاهرة، جابر طايع، أمس الأول، إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص، مصطفى عزت حميدان للتحقيق، بسبب تركه العمل، وتمكين غيره من المسجد،بدون تنسيق مع الوزارة، كما تقرر إلحاقه بالعمل بمكتب وكيل الوزارة لحين انتهاء التحقيقات.
كان الآلاف أدوا صلاة القيام خلال اليومين الماضيين بالمسجد، خلف الشيخ محمد جبريل، وهو ما أثار غضب الوزارة التى قررت إحالة إمام المسجد للتحقيق بسبب هذا الأمر.
كما قرر وكيل أوقاف أسيوط، الشيخ محمد العجمى، أمس، وقف الشيخ جمال عبدالنبى محمد عن العمل بالتفتيش وإلزامه بمسجد لحين انتهاء التحقيقات، مع إحالة مخالفاته المالية إلى النيابة، مع تغيير صرّاف إدارة أوقاف ديروط جنوب، شريف يوسف عثمان، وتحويل مخالفته لقواعد الصرف إلى النيابة.
فى سياق متصل، وجدد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، تحذيره من استغلال ساحات العيد فى أى دعاية انتخابية أو حزبية، مؤكدا أن ساحات العيد وفق قانون ممارسة الخطابة فى حكم صلاة الجمعة، ويجب أن تكون تحت الإشراف الكامل لوزارة الأوقاف، وأن تقتصر الخطابة بها على المصرح لهم بالخطابة من الوزارة، وأن تكون فى إطار المناسبة بعيدا عن أى توظيف سياسى أو حزبى أو انتخابى.
وطالب جمعة، رئيس القطاع الدينى الشيخ محمد عبدالرازق بسرعة تحديد عدد الساحات وأسماء الخطباء فى كل محافظة لتنشر على موقع الوزارة الرسمى «أوقاف أون لاين».
من ناحية أخرى، وقعت هيئة الأوقاف المصرية، أمس، بروتوكولا مع محافظة القاهرة بحضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لتطوير أول منطقة عشوائية بمنطقة المنيل القديم، بوقف مصطفى طبطباى، التى تقع على شارع المنيل الرئيسى، ويطل جزء صغير منها على نهر النيل، وتقدر مساحتها بـ21 ألف متر. وسيتم تطوير المنطقة بتكلفة مبدئية نحو 200 مليون جنيه، من خلال التنسيق بين هيئة الأوقاف ومحافظة القاهرة ووزارتى الإسكان والتطوير الحضرى والعشوائيات.

ليست هناك تعليقات: