الخميس، 31 يوليو 2014

منصور: مجلس الأمن لا يرغب بوقف العدوان على غزة

منصور: مجلس الأمن لا يرغب بوقف العدوان على غزة

7

نيويورك ـ الأناضول ـ قال ممثل دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، إن مجلس الأمن الدولي “يفتقر إلى وجود رغبة سياسية لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني في غزة”.
وأضاف منصور، في تصريحات للصحفيين الخميس من مقر الأمم المتحدة بنيويورك، أن “المجتمع الدولي بما في ذلك مجلس الأمن، خذل الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”، مشيراً إلى أن المجلس لم يصدر سوى بيانات رئاسية وصحفية.
ونوه منصور  إلى”إن الفلسطينيين في غزة، أبلغوا بيير كرينبول المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(أونروا)، خلال زيارته الحالية إلى القطاع، بأنهم يشعرون أن العالم خذلهم، وإنني أشاركهم هذا الشعور”.
وأعرب عن أمله أن “يصل مجلس الأمن إلى نتيجة ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين وفتح المعابر؛ لأنه لا يمكن لأكثر من 1.8 مليون نسمة أن يعيشوا في سجن كبير اسمه غزة”.
كما أشار إلى استماعه إلى إفادات كبار المسؤولين الأمميين حول الوضع الإنساني في القطاع، من بينهم منسقة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة حول أوضاع غزة، فاليري آموس، في جلسة مجلس الأمن المنعقدة الخميس.
وأوضح منصور انه سلم رسالة من الرئيس محمود عباس للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يبلغه فيها أن غزة منطقة منكوبة، وأنه يتعين على مجلس الأمن والمجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته وأن يقوم بتوفير الدواء والغذاء والمياه للمدنيين في القطاع، وأن يتم فتح المعابر.

ليست هناك تعليقات: