الخميس، 31 يوليو 2014

طهران تنتقد تأخر مصر في إصدار تراخيص إرسال المساعدات الايرانية إلى غزة

طهران تنتقد تأخر مصر في إصدار تراخيص إرسال المساعدات الايرانية إلى غزة

طهران ـ د ب ا: وصف مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان تأخر مصر الطويل في اصدار الترخيص اللازم لنقل المساعدات الغذائية والدوائية الايرانية إلى غزة، بأنه غير مقبول، داعيا السلطات المصرية المعنية للإسراع بهذا الأمر.
وقال عبد اللهيان في تصريح لوكالة انباء «فارس» الايرانية ، ان الدفعة الاولى من جرحى اهالي غزة والتي تضم 57 جريحا من حديثي الولادة والاطفال والنساء بانتظار هبوط طائرة الاغاثة الايرانية في مصر لنقلهم بصورة عاجلة إلى طهران وتلقيهم العلاج اللازم.
واضاف: ان اول شحنة من المساعدات الانسانية الايرانية وتقدر بـ 100 طن وكذلك قائمة الجرحى الفلسطينيين الذين سيتم نقلهم للعلاج في ايران قد ارسلت إلى الخارجية المصرية ومكتب رعاية المصالح المصرية في طهران الا انه لم يتم حتى الان اصدار الترخيص اللازم بهذا الشأن.
واعرب عبد اللهيان عن امله ان تقوم مصر برسالتها الانسانية والتاريخية والاسلامية والعربية تجاه الجرائم التي يرتكبها «الكيان الاسرائيلي» في غزة وان تقوم بافتتاح عاجل لحدودها في رفح لنقل الدواء والغذاء وعدم التباطؤ في هذا الشأن.
يذكر ان الجيش الاسرائيلي يشن منذ السابع من الشهر الجاري عملية الجرف ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية انطلاقا من القطاع باتجاه الاراضي الاسرائيلية.
وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان العملية اسفرت عن مقتل 1297 فلسطينيا واصابة اكثر من 7000 آلاف ،فيما قتل 56 جنديا اسرائيليا.

ليست هناك تعليقات: