السبت، 23 أبريل 2011

مواجهة الرئيس المخلوع .. بتقارير الأمن القومي.. حول ثروته وأحداث 25 يناير "الديب" يطلب من النائب العام .. إعفاء "مبارك" من سجن طرة


أكد مصدر قضائي بمكتب النائب العام أن المستشار مصطفي سليمان المحامي العام الأول لنيابة إستنئاف القاهرة سوف يتوجه مره أخري إلي مكان اقامة الرئيس السابق حسني مبارك سواء في مستشفي شرم الشيخ او المستشفي الخاص بسجن طرة أو أي مستشفي آخر يتقرر نقله إليه وذلك لمواجهته بأقوال عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق التي أدلي بها يوم الاثنين الماضي في تحقيقات النيابة حول المعلومات والتحريات السرية التي اجراها جهاز المخابرات عن أحداث ثورة 25 يناير ومدي اتصال الرئيس مبارك بوقائع قتل المتظاهرين والمشاركين في التظاهرات السلمية بميدان التحرير.
كما تتضمن مواجهته بالتحريات التي اجرتها الأجهزة الرقابية عن ثروات مبارك وجميع أفراد اسرته كما ستواجهه النيابة بالتقرير النهائي الصادر عن لجنه تقصي حقائق احداث الثورة والذي ذكر ان الرئيس السابق تورط سواء بالمشاركة أو بالصمت في قتل مئات المتظاهرين خلال ثورة 25يناير التي أطاحت بنظامه وأنه كان يعطي اوامره لحبيب العادلي وزير الداخلية السابق للتعامل مع المحتجين ضده.
وأوضح المصدر ان النيابه تنتظر وصول العديد من التقارير التي أعدتها هيئة الأمن القومي وجهاز المخابرات العامه حول الأحداث التي وقعت منذ بداية الثورة في 25 يناير وحتي تاريخ تنحي الرئيس مبارك عن منصبه يوم 11 فبراير الماضي وهي تقارير أطلع عليها حسني مبارك منذ بداية أحداث الثورة وحتي قبل تنحيه بساعات قليلة عن الحكم.
كما تنتظر النيابة تقارير سرية اعدتها جهات سياديه ومخابراتية وأمنية حول ثروات الرئيس السابق وجميع أفراد اسرته سواء في الداخل او الخارج والتي من شأنها ان تفيد في مسار التحقيقات التي تجربها النيابه العامه في تلك الوقائع لمواجهة الرئيس بها.
وأضاف المصدر القضائي ان فريد الديب محامي الرئيس السابق تقدم بمذكرة قانونية الي النائب العام يطلب فيها اعفاء الرئيس السابق من تنفيذ قرار النيابة العامة بحبسه لمده 15 يوما داخل سجن طرة علي أن يتم وضعه قيد الاقامة الجبرية في أي مكان آخر أو مستشفي تتوافر فيه إساليب العلاج المناسبة لحالته الصحية غير المستقرة والتي تتطور بشكل مفاجئ مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية باعتباره مسجوناًً علي ذمة قضايا جنائية.
كما تضمنت المذكرة القانونية التي قدمها فريد الديب تقرير اللجنه الثلاثية الطبية برئاسة د. السباعي أحمد السباعي كبير الأطباء الشرعيين والمشكله من النيابة العامة لفحص الحالة الصحية للرئيس السابق مبارك والذي تناول صحة الرئيس ومدي تأثير سماع أقواله علي حالته الصحيه والتي انتهت فيها التقرير بتوصية طبية بإستمرار تواجد مبارك في مستشفي مجهز طبياً خوفاً من تعرضه لأزمة صحية مفاجئة.

ليست هناك تعليقات: