الاثنين، 23 مايو 2011

" محستش بتغيير ونازل تانى التحرير "


كتب:طارق الكرداوى
تصاعدت دعوات النزول في ثورة الغضب الجديدة بعد تأكد خبر الإفراج عن سوزان مبارك وتسريبات طلب مبارك العفو.. وكانت دعوات قد انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي الـ”فيس بوك ” للتظاهر يوم 27 مايو المقبل وتنظيم ثورة غضب ثانية تحت شعار ” أنا محستش بالتغيير ونازل تاني التحرير”بعد أقل من أربعة أشهر على ثورة 25 يناير.

وقال إسلام الحضري منسق حركة شباب 6 إبريل ومؤسس صفحة “ثورة الغضب المصرية -27مايو” على الفيس بوك وهي إحد الصفحات الداعية للثورة إن الأوضاع في مصر لم تتغير بعد،وهناك العديد من الأمور المبهمة وغير المفهومة، التي لا تشكك في نجاح ثورة يناير من بينها الإفراج عن فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق، وإعتداء الأمن يوم 15 مايو على المتظاهرين ضد الكيان الصهيوني أمام مقر السفارة الإسرائيلية وإلقاء القبض على عشرات الأشخاص وأخيرا تسريبات طلب مبارك العفو ثم الإفراج عن سوزان مبارك.

وأضاف الحضري أن من بين أسباب دعواتهم لثورة الغضب عودة ضباط الشرطة لنفس ممارسات العصر السابق، وتهديدهم لأهالي الشهداء لإجبارهم على التنازل عن البلاغات المقدمة ضدهم والتي يتهمونهم فيها بقتل ذويهم.

كما قال إن شعور ينتابهم بالقلق بشأن قضية خالد سعيد التي تأجلت سبع مرات، معبراً عن فقدهم الأمل في إصدار الحكم الجلسة المقبلة 21مايو الجاري، وإن تم فإن الحكم لن يكون بما يرضيهم أو سيصدر الحكم بالإفراج.

وأعلن الحضري أن الحركة قامت بإصدار100 ألف بيان بعنوان ” ساكت ليه تاني؟؟ “سيتم توزيعهم في شوارع الإسكندرية ابتداءاً من الغد ،وقال إن ثورة الغضب الثانية ترفع نفس مطالب ثورة 25 يناير، وهي “عيش، حرية، عدالة اجتماعية ” ، موضحا أنها تأتي للتأكيد على أن ثورة الغضب لم تأت لإسقاط شخص معين، لكن لإسقاط الظلم وإحداث التغيير المطلوب, مضيفا أن ما تحقق حتى الآن هو “شو إعلامي” وليس تغييرا حقيقيا.

ليست هناك تعليقات: