الخميس، 6 فبراير 2014

بعد انفراد « صوت التحرير »: إغلاق مركزين لـ«حساسين» بـ٦ أكتوبر وسوهاج

بعد انفراد « صوت التحرير »: إغلاق مركزين لـ«حساسين» بـ٦ أكتوبر وسوهاج

 
   طارق الكرداوى



جانب المضبوطات بمركز حساسين فى سوهاج
قررت وزارة الصحة، أمس، إغلاق مركز لتجارة الأعشاب الطبية بمدينة ٦ أكتوبر، تابع للصيدلى سعيد سعد سعيد خميس، وشهرته حساسين، مقدم البرامج الطبية على بعض الفضائيات، لعدم حصوله على ترخيص، وممارسته الغش والاحتيال على المرضى، وقررت إحالته إلى النيابة.
كانت «المصرى اليوم» قد نشرت الإثنين الماضى تحقيقاً استقصائياً حول الإعلانات عن عشرات الأدوية التى تبين بعد تحليلها أنها مجهولة وغير مسجلة بوزارة الصحة، وتؤدى إلى إصابة من يتعاطاها بأمراض مختلفة، كما ألقى التحقيق الضوء على مراكز حساسين التى تبين أيضاً عدم حصولها على تراخيص، وأن الأعشاب المستخدمة فيها غير صالحة.
وأرسلت الوزيرة الدكتورة مها الربَّاط خطاباً إلى أسامة صالح، وزير الاستثمار، طالبته فيه بوقف كل الإعلانات أو البرامج الخاصة بحساسين، كما طالبت نقابة الصيادلة باتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.
وقال الدكتور محمد سعودى، وكيل نقابة الصيادلة، إن النقابة أحالت حساسين إلى التحقيق بهذه التهم، لكنه لم يحضر، وأرسل محاميه، وهو ما رفضته النقابة ولجنة التحقيق، مؤكداً أن الاتهامات الموجهة إليه، فى حال ثبوتها، كفيلة بشطبه من النقابة.
فى سياق متصل، داهمت مباحث التموين بسوهاج فرعاً لشركة حساسين بالمدينة، وتبين أنه دون ترخيص، وعثرت بداخله على أعشاب ومواد مجهولة المصدر، وغير صالحة للاستهلاك الآدمى.
وقررت نيابة السويس ضبط وإحضار حساسين بعد التحفظ على عشرات العبوات المدون عليها اسمه، وألقت أجهزة الأمن القبض على أدهم عبدالمنعم على عبدالله، مدير الفرع.

ليست هناك تعليقات: