الأربعاء، 20 أبريل 2011

مبارك يتجول لمدة "5 دقائق" خارج غرفته



كتب:طارق الكرداوى
ردد البعض احتمال أن يكون الرئيس السابق حسني مبارك هو صاحب فكرة إطلاق النار على المتظاهرين في ميدان التحرير ومن خلالها قام بإعطاء تعليماته للقيادات بتنفيذ ذلك.





أكد احمد شلبي الصحفي بالمصري اليوم لبرنامج بلدنا بالمصري ان رجل الأعمال إبراهيم كامل تم صدر قرار بحبسه 15 يوما على ذمة القضية بعد أن وجهت النيابة تهما له بقيامه بدفعه أموال لأنصاره ومن المنتمين للحزب الوطني السابق من أجل تأييد الرئيس السابق مبارك والتحريض على قتل المتظاهرين، بالإضافة إلى ذلك فقد تم مسبقا التحقيق معه وحبسه 15 يوما أمام النيابة العسكرية.





أن إخلاء سبيل عائشة عبدالهادي وزيرة القوى العاملة السابقة بكفالة

قدرها 10 آلاف جنيه من التحقيق معها بشأن أحداث ثورة 25 يناير

يعني أنها مازالت متهمة وعلى ذمة القضية.





عمر سليمان
ومن خلال كواليس التحقيقات أكد شلبي أن التحقيق مع عمر سليمان نائب الرئيس شهد إصراره على عدم ذكر بعض المعلومات التي يصعب التحقيق فيها كونها تتعلق بالأمن القومي.



وفيما يخص قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير فقد قام سليمان بسرد ما كان يدور حينها في رئاسة الجمهورية، ونفى قيام مبارك بإعطاء تعليمات باستخدام العنف معهم، أما عن ثروات الرئيس السابق وعائلته فقد أكد عدم علمه بثرواتهم كونها أمور شخصية.



من ناحية أخرى ذكر شلبي أن هناك معلومات متضاربة حول نقل الرئيس السابق مبارك من شرم الشيخ إلى المركز الطبي العالمي فالبعض يرى أنه سوف يتم نقله قريبا وأخرى تؤكد صعوبة الأمر وفقا للتقارير الأمنية.





وأكد الأطباء المرافقين لعلاج مبارك أن حالته الصحية تبدو في تحسن فقد

استطاع الخروج خارج غرفته والتجول لمدة "5 دقائق" بينما حالته النفسية

غير مستقرة، ونصحه الأطباء بسبب ذلك بعدم قراءة الصحف، بينما الأمر

المؤكد هو وجوده حتى الآن في شرم الشيخ.

ليست هناك تعليقات: