الأحد، 10 أبريل 2011

إتهام كامل والقبض على "42" متهما و"3" أجانب في أحداث جمعة التطهير


إتهام كامل والقبض على "42" متهما و"3" أجانب في أحداث جمعة التطهير



كتب:طارق الكرداوى




مازالت رموز الفساد في النظام السابق تحاول بكل قواها أن تعبث حتى الآن بإرادة الشعب المصري، ودللت الاحداث الاخيرة في ميدان التحرير في يوم جمعة المحاكمة والتطهير على إستمرار هذه الفئة الضالة في مساعيها.



وفي هذا الصدد أشار محمد حكيم مراسل برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور إلى أن المؤتمر الصحفي الذي أقامه المجلس الأعلى للقوات المسلحة جاء فيه تأكيد المجلس على تدخل القوات المسلحة في يوم جمعة التطهير من أجل تأمين المظاهرة فقط وفقا لما تعهدت به بحماية المظاهرات السلمية.



ولكن أراد البعض الاستمرار في الاعتصام حتى وقت متأخر من منتصف الليل ومنهم من يرتدي زيا عسكريا وحاولت القوات المسلحة فض الاعتصام بشكل سلمي بسبب تواجد هؤلاء في وقت حظر التجول وبالتالي تم فض المظاهرة والقبض على من يرتدون الزي العسكري.



وأشار محمد حكيم أن الإحداث شهدت إصابة 4 حالات إصابة من القوات المسلحة و9 من المعتصمين، وبعد فض الاعتصام شهدت الساعة 5 صباحا مجموعات ضخمة تحمل معها عدد 2 بندقية و أعداد ضخمة من قنابل المولوتوف، وتمت الإشارة خلال المؤتمر الصحفي للمجلس الأعلى للقوات المسلحة أن أحد هؤلاء هو شخصية معروفة تنتمي أيضا لشخصية شهيرة ومعروفة وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية وائتلاف بعض السيارات التي تملكها المؤسسة العسكرية، وتم القبض عليهم جميعا،



وألقت القوات المسلحة القبض على 42 متهما في هذه الإحداث منهم 3 أجانب، كما نفى المؤتمر تماما تقدم عصام شرف رئيس مجلس الوزراء باستقالته.



وأعلن المؤتمر أن جميع المقرات التي كان يمتلكها الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم سابقا على مستوى الجمهورية سوف ترد ملكيتها للدولة، بينما حل الحزب بشكل نهائي فأنه متروكا أمام القضاء.



يذكر أن الساعات الأخيرة شهدت أمر من المجلس الأعلى بضبط وإحضار رجل الأعمال إبراهيم كامل المنتمي للحزب الوطني بسبب قيامه بالتحريض على البلطجة وقيام أتباع له بإثارة الجماهير في يوم جمعة المحاكمة والتطهير.

ليست هناك تعليقات: